ارشادات

شرح طريقة ضبط لوحة مفاتيح الأيفون – تعديل الخيارات

نواصل تقديم شروحات النظام، يوجد بعض الخيارات التي لا ينتبه إليها كثيرون، وأكثرهم حديثوا عهد بنظام iOS وأجهزة الأيفون والآيباد، ومن بين هذه الخيارات الخاصة بلوحة المفاتيح، حيث سنشرح لكم اليوم كيفية التحكم بهذه الخيارات.

شرح طريقة ضبط لوحة مفاتيح الأيفون - تعديل الخيارات
شرح طريقة ضبط لوحة مفاتيح الأيفون – تعديل الخيارات

من المعروف أنك حينما تستخدم نظام iOS، فإن بعض الخيارات تكون مفعلة بشكل افتراضي، وأخرى ملغاة، وقد لا يناسبك هذا طبعا، وتريد تخصيص النظام كما تريد، ولوحة المفاتيح التابعة لنظام iOS هي الأكثر إزعاجا في بداية استخدام النظام، وأهم هذه المشاكل إزعاجا ما يظهر في الصورة السابقة.

حيث يقوم نظام iOS بتصحيح الكلمات تلقائيا، وهو ما قد يزعج المستخدم، حيث يقوم النظام بتبديل الكلمات وتصحيحها بشكل تلقائي وهذا مزعج، إضافة إلى خيار الصوت أثناء النقر على المفاتيح، وهو مزعج أيضا، وكذلك بعض الخيارات الأخرى التي يحتاج المستخدم لضبطها كما يريد، وسنشرح طريقة القيام بذلك اليوم.

  1. افتح الإعدادات أو Settings
  2. افتح تبويب عام أو General.

2

  1. ثم افتح تبويب لوحة المفاتيح أو Keyboard.
  2. ثم قم بغلق الخيارات التي لا تريدها: مثل التصحيح التلقائي، والتنبؤات، وكذلك تكبير الحروف الأولى تلقائيا وغير ذلك

3

تنبيه: يمكنك النزول أيضا في خيارات لوحة المفاتيح، وإغلاق خيار الصوت أثناء النقر على المفاتيح، وغير ذلك من الخيارات التي لا تناسبك، بالمقابل يمكنك تفعيل ما تراه مناسبا لك، وهذه الخيارات نفسها سواء بالانجليزية أو العربية أو أي لغة أخرى يتم استخدامها.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫25 تعليقات

  1. نشكر جهودكم وسعيكم لمساعدة المستخدمين لكن اتمنا لو تتعمقون بالشرح اكثر واتمنا لو تبدءو بسلسلة برامج لتعليم البرمجة او شروحات مصورة للمبتدئين لصناعة تطبيقات على منصة Ios
    تقبلو تدخلي مع فائق الاحترام والتقدير

  2. ممكن اي خيار ابنده للصوت الكيبورد ؟ عطوني اسمه الخيار ؟؟ بالانج ابيه لان لغة التلفون بالانج

  3. يعطيكم العافيه ونرجو من الشخص الي يعرف المعلومه مسبقاً اما يقل خيراً او يسكت لان غيرك قد يكون لايعرفها فليس الجميع يعلم بعض الخصائص ونشكر صاحب الموضوع والله يعطيه العافيه

    1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي العزيز أي كود تحديداً تقصد ؟ هل هو كود المدينة التي تختارها أم ماذا

    2. بالنسبة للكود اللي في بيانات حسابك لازم يكون متناسب مع المدينة و الولاية و العنوان و رقم الهاتف،،،باختصار إذا حسابك أمريكي احرص على تناسب المعلومات حتى ما توقف أبل حسابك،،،إن شاء الله أكون أفدتك

    3. لازم تبدأ بحرف كابتل وبعدين ارقام مش اقل من 6 وفي النهايه حرف صمول اتمني اكون ساعدك

  4. مرحبا اخبار التطبيقات
    تواجهني مشكلة عند فتح الإعدادات ومن ثم عندما افتح الجيم سنتر يعلق الجهاز ويقوم برستون والتطبيق نفس الامر أرجو الرد

  5. طيب ي ياخي الجهره اللي في العالم العربي كلها معربه ليش شرحكم كله إنجليزي ليش متعرب الجهاز اللي عندك ثم تشرح لنا لان فيه ناس متعرف أنجليزي

    1. اولاً اشكركم جزيل الشكر على هالمعلومات الرآئعة

      ثانياً اقول لكم مايرمى بالحجارة الا الشجرة المثمرة ولاتلتفتون لكلام الوابصي ومن على شاكلته فبدل مايشجعكم ويحفزكم لو بكلمة يجي يتكلم بكلام لافائدة منه ومازامك ماشاء الله عليك مدرك الآيفون ياستيف جبز زمانك غيرك تجهله هالمعلومات

      اخوي جمال الجريري
      تقدر تخصص اختصارات للوحة المفاتيح بالطريقة التالية :-

      الضبط -> عام -> لوحة المفاتيح -> استبدال النص ومن ثم تضغط علامة الـ + وتضيف الكلمات اللي تحتاجها

      اتمنى اني افدتك والمعذرة على الإطالة

  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي استفسار عن برنامج الكتابه ع الصور
    هو فيه مشكله البرنامج
    كل ما ارسل فديو بعد التحميل ع الواتس لا يرسل
    امل الافاده

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى