السيديا

أخبار الجيلبريك: تأهب – الجيلبريك أصبح على الأبواب

الكثير من المستخدمين يبحثون عن آخر مستجدات الجيلبريك وأين وصل الهاكرز، وفي كل يوم تأتينا العشرات من الأسئلة ونرى الكثير من التعليقات حول أين وصل الهاكرز في إطلاق هذا الجيلبريك. واليوم في هذا المقال سنتطرق إلى آخر المستجدات التي وصلتنا وما يجب على كل مستخدم متطلع إلى الجيلبريك أن يقوم به.

1

كما نعلم أنه آخر إطلاق للجيلبريك كان في زمن إصدار iOS 9.0.2 ولم يشهد مستخدموا أجهزة آبل الذكية أي جيلبريك بعده؛ والسبب يعود إلى سياسة آبل الجديدة التي أصبحت تعتمد على إطلاق نسخ تجريبية للمطورين وللمستخدمين العامة من حين إلى آخر؛ حيث تحتوي على الإصدارات التجريبية على تحسينات و إضافات للنظام ومنها ما يقوم بسد الثغرات التي يستخدمها الهاكرز للوصول إلى تثبيت الجيلبريك، لكن هذا لم يمنعهم من القيام بعملهم كمتخصصين في هذا المجال، حيث صرح الهاكرز الخبراء بأنهم توصلو إلى ثغرة لتثبيت الجيلربيك على آخر إصدار حاليا وهو iOS 9.2.1 ونصحوا كل المستخدمين بالترقية لهذا الإصدار حتى يقومو هم بدورهم بإطلاق الجيلبريك في وقت ما. لكن ما أقلق كل المستخدمين هو الزمن الذي استغرقه الهاكرز من إطلاقهم لهذه الرسالة حتى هذه اللحظة التي تقرأ فيها هذه الأسطر.

2

لكن لو تأملنا قليلا في الأمر وأعطيناه حقه من التمعن والتفكير لوجدنا أن هؤلاء الهاكرز على حق في كل خطوة يقومون بها، كما نعلم بأن آبل عازمة على إطلاق إصدار جديد وهو iOS 9.3 الذي يتوفر على مزايا جمة؛ والتي أطلقت النسخة التجريبية الرابعة منه للمطورين قبل يوم أمس و تبعته بالنسخة التجريبية للعامة يوم أمس، فلو نفترض بأن فريق TaiG أو Pangu أو غيره قام بإطلاق الجيلبريك سابقا أو حتى الآن، سيكون مخصص للإصدار الحالي فقط iOS 9.2.1، ولن يكون متاح للنسخة المنتظرة وهي iOS 9.3 وهذا ببساطة لآن آبل ستتعرف على الثغرات التي استخدماها الهاكرز وستحميه وتغلقها وهذا لن يكون بالأمر الجيد. ومن هنا نستنج بأن الهاكرز ينتظرون إطلاق آبل للنسخة النهائية من إصدار iOS 9.3 للعامة حتى يقومون هم بدورهم بإطلاق الجيلبريك لهذا الإصدار إن لم تتعرف آبل على الثغرات وحمايتها. وفي حالة ما تم إغلاق تلك الثغرات فسيقوم الهاكرز بإطلاق الجيلبريك للإصدار الذي يسبقه وهو iOS 9.2.1. ومن هذا يتضح لنا سبب إرسال الهاكرز رسالتهم للعامة بوجوب الترقية إلى إصدار iOS 9.2.1

ما يجب عليك القيام به كمستخدم محب للجيلبريك؟

خلاصة القول من كل هذا، يجب عليك كمستخدم بسيط أن تقوم بإنتظار إطلاق آبل للنسخة النهائية من iOS 9.3 والترقية إليها إن تم إصدار الجيلبريك لها، وإن أغلقت آبل الثغرات وتوفر الجيلبريك على الإصدار iOS 9.2.1 فستكون جاهزا و تضمن تثبيت الجيلبريك فور إطلاقه.

أما إن كنت من أصحاب الجيلبريك ولا تريد خوض هذه المغامرة الخطرة فننصحك بتحميل فيرموير iOS 9.2.1 على جهازك المحمول حتى تضمن السرعة في عملية الريستور وتثبيت الجيلبريك فور إطلاقه، وبهذا فستجد نفسك ممن لهم الفرصة للحصول على الجيلبريك.

 هل أنت متحمس وتريد الحصول على الجيلبريك؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫59 تعليقات

  1. سلام
    هده المرة ستوقف ابل 9.1.2 بعد 9.3 ب يوم او يومين
    لان تم الحسول تغرة في 9.1.2 انا كنت علا 9.0.2 و حذث الامس معا اني مبرمج اعلاميات
    لتدكير بمعلومة

  2. كيف احصل على برنامج kodi بدون جلبريك على جهاز ipad3
    علما لايوجد لدي جهاز كومبيوتر ماك

  3. اخي سميح
    شكرا على الرد
    لكن ابل لا تقم بئقفال النظام السابق الا بعد مرور بضعة ايام او اسبوع من وقت انزال النظام الجديد
    اليس بالامكان التحديث الى النظام السابق عن طريق الضغط ال الشيفت – رستور واخيار النظام 9.2 المثبت على الحاسوب بعد صدور ال 9.3 بيوم ؟
    صراحه ما احب استعمل الايفون من دون جيل بريك
    واخاف احدث الان الى 9.2 واخسر الجيل بريك الحالي وبعدين اعد انتظر نزول ال اي او اس 9.3 ويطول الانتظار.

    1. تحية لك اخي خالد
      انصحك بالابقاء على الاصدار 9.0.2 لان الجيلبريك مازال لم يظهر له أثر و على اقرب تقدير يمكن ان ينزل بعد خمسة عشرا يوما او قد يطول.
      ثم ان اغلب التطبيقات تطلب اصدار 9 و هذا الان في متناولك.اما عن الرجوع من الاصدار 9.3 الى الاصدار 9.2.1 فيمكنك فعل ذلك شريطة ان لا تغلق ابل الرجوع لهذا الاصدار،و لكن من يضمن لك ذلك اخي خالد.
      المهم اذا كنت قادرا على استعمال الايفون بدون جيلبريك فيمكنك الترقية للاصدار 9.2.1 و ليس ios 9.3 لان هذا الاصدار الاخير لازال في مرحلة التجريب.و اي سؤال انا هنا من اجل الجواب.تحياتي اخي و شكرا اخبار التطبيقات

  4. اخبار جيده
    بس سؤال. انا حليا لو بقيت ع جيل بريك 9.0.2 ولما ينزل ال 9.3 لم اعد استطع الترقيه الى 9.2 ؟
    شكراً

  5. الايفون من اروع ما جربت في الاجهزة ،لكن بدون جيلبريك ليس له طعم،نصيحتي لكل الاخوة لمن لا يملك الجيلبريك ان يقوموا بالتحديث للاصدار 9.2.1 فقط و ان ينتظروا الجيلبريك لهذا الاصدار،و ان لا يقوموا بالتحديث للاصدار 9.3 لان الجيلبريك غير مضمون مائة بالمائة.و تقبلوا فائق التقدير و الاحترام.شكرا اخبار التطبيقات للنشر

  6. انــــ мє ــــا انتظره هالكر احر من الجمر بَـßasŠـسّ كل يوم يقوليين قرييب جدن قرييب جدن متا متا مليينا من الانتظاار وحنا نسمع نزول هالهكر عجينا وتعبنا حنا يااهل الايفوناات كل تاخيرنا من شرى جهاز الايفون كله بَـßasŠـسّبب ان الهكر جل برييك ماهو به لانه يغيير به كل شيي ؟ هذا الايضااح اللي عندي وبيينته
    ودي لو يصيير تغيير بعد هالملاحطه

  7. الجيلبريك هو نظام مش برنامج ومميزاته كثيره منها تويل الهاتف الى اي شي و اهم فيه انك تلعب العاب والكوين يكون فري بدون ماتدفع فلس من الاخر نظااااام سوبر للهاتف

  8. ياجماعة الخير أنا لا اهتم بالجيلبريك ولكن هل هناك فرق عند استخدام الجيلبريك وهل هناك برامج جرافيك وشغلات تستحق التحول للجيلبربك
    هل في شئ يستدعي للتحول.
    أم ان برامج الاب ستور كافيه لطفا التوضيح وجزاكم الله خير

    1. اخوي محمد الجهاز بذاته واقع جميل بدون جيل بريك
      بالجيل بريك يصبح خيال جامح واجمل بادواته ومذهل بكل مافيه من ثيمات وغرافيكس
      فقط عليك الحذر عند تحميل اداة ان كانت تشتغل بالشكل المطلوب مباشرة جربها بعد تحميلها اما اذا لم تشتغل فقم بحذفها وحملها من سورس آخر لان بعض الادوات الغير مكتمله او فيها اي خلل من الممكن ان تثقل الجهاز او تجعله يدخل للسيڤ مود فعليك اعادة تشغيله ليعمل الجيل بريك
      لكن ليس هناك اي خطوره به فقط اذا اردته ان تفعل ماقلت لك بشأن ادواته

  9. اذا كان الإصدار ينفع المستخدمين – وتحسين الجهاز – نطلب السرعة مع الشكروالتقدير

  10. أنا أعشق الجيلبريك وأنتضر نزوله بفارغ الصبر، وحلمي الأكبر نزول الجيلبريك للبلايستيشن 4 هل توافقوني

    1. يا ليت والله لو انهم يسون كذا يعني مثل الايفون ينزلون برنامج ونحط بفلاش ونحط بالبلاي ستيشن 4
      طبعاً انا اصدار ايفوني 8.3 في جلبريك

  11. انا لسه على الاصدار 8.3 ومرتاح معه للآخر ،، ولا راح احدث الجيلبريك هالفترة طول وابل تحديث ورى تحديث .. النظام مو مستقر وحتى الهكر يقدرون ينزلون الجيلبريك ..

    شكراً اخبار التطبيقات على الخبر ..

  12. بصراحه الواحد صار يخاف من التحديث الاصدار يلي قبل هاد عمل مشاكل كتير مع المستخدمين من بين المشاكل واخطرها عدم التعرف على مستشعر البصمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى