تطبيقات واخبار عامة

مقارنة شاملة بين جالاكسي S7 والأيفون 6s، أيهما أفضل ؟

لطالما كانت الحرب التقنية بين العملاقتين المتخصصتين في مجال إنتاج الهواتف الذكية محل اهتمام المدونين ومهووسي التقنية، بالطبع الحديث عن شركة آبل الأمريكية وشركة سامسونج الجنوب كورية، فمن المعروف أن محبي التقنية لديهم شغف كبير في المقارنة بين أجهزة الشركتين فور صدورهما، و ها نحن في صدد المقارنة بين هاتف Samsung Galaxy S7 و هاتف الـ iPhone 6s.

مقارنة شاملة بين جالاكسي S7 والأيفون 6s
مقارنة شاملة بين جالاكسي S7 والأيفون 6s

بعد أن كشفت سامسونج عن Galaxy S7 ونسخة الإدج، في معرض الإتصالات الدولي MWC في مدينة برشلونة هذا الأسبوع، والذي أتى بمميزات عالية مقارنة بنظيره الأيفون 6s، تطلع الكل لأن تكون هناك مقارنة شاملة بين الجهازين، و في هذا المقال سنتطرق للمقارنة بين الجهازين شكلا و مضموناً.

ونبدأ بتقديم المواصفات التقنية الملخصة لكل من الجهازين:

المواصفات التقنية لـ Galaxy S7:

  • الشاشة: بحجم 5.1 إنش بدقة 1440×2560 بيكسل و بتقنية عرض QHD و إضافة ميزة Always-On، ونسخة الإدج تأتي بشاشة منحنية من الطرفين.
  • الأبعاد: طول 142.4 مم x عرض 69.6 مم x سمك 7.9 مم.
  • الوزن: 152 غرام.
  • السعة التخزينية: 32 أو 64 مع دعم ذاكرة خارجية تصل لأزيد من 200 جيجا.
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجا.
  • المعالج: معالج قوي من تصنيع الشركة Samsung Exynos 8890 ونسخ بمعالج كوالكم Snapdragon 820.
  • الكاميرا: الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل. خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، إمكانية تصوير الفيديوهات بدقة 4K.
  • البطارية بسعة 3000 ميلي أمبير ونسخة الإدج 3600 ميلي أمبير.
  • الألوان: رمادي داكن، ذهبي.

المواصفات التقنية لـ iPhone 6s:

  • الشاشة: بحجم 4.7 إنش بدقة Retina HD أي 1334×750 بيكسل كما تدعم بتقنية 3D Touch.
  • الأبعاد: طول 138.3 مم x عرض 67.1 مم x سمك 7.1 مم.
  • الوزن: 143 غرام.
  • السعة التخزينية: 16 و 64 أو 128 جيجا.
  • الذاكرة العشوائية: 2 جيجا.
  • المعالج: A9 ذو معمارية 64 bit معالج الحركة M9.
  • الكاميرا: الأمامية بدقة 5 ميجابيسكل، خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، إمكانية تصوير الفيديوهات بدقة 4K.
  • البطارية: بسعة 1715 ميلي أمبير.
  • الألوان: الفضي، الرمادي، الذهبي، الوردي الذهبي.

 

2

من خلال التطرق إلى المواصفات التقنية للجهازين يتضح وبكل جلاء تفوق جهاز سامسونج جالاكسي S7 على جهاز آبل الأيفون 6s في العديد من النقاط، لكن يجب علينا أن لا ننسى بأن الجهاز الأول يتفوق عن الجهاز الثاني من حيث العمر، فالأيفون 6s يبلغ من العمر ما يقارب 6 أشهر في حين أن الجالاكسي S7 ولد قبل أيام معدودة ولم يصل للسوق حتى هذه اللحظة.

لكن هذا لن يمنعنا من تقديم مقارنة سريعة لمزايا كل من الجهازين، والتي تشمل النقاط التالية:

التصميم: 

يأتي جهاز سامسونج جالاكسي S7 بهيكل مصنوع من المعدن والزجاج ليكون مصمم خصيصا لمقاومة الغبار والماء في حين أن الأيفون 6s يفتقر لهذه الميزة؛ حيث أنه بإمكانك إدخال جهاز جالاكسي S7 في الماء لمدة تزيد عن 20 دقيقة وسيعمل بعدها بشكل عادي و بدون أي مشاكل.

لكن الأيفون 6s ليس مصمم ليكون مضاد للماء على الرغم من أن محبي هذا الجهاز يتطلعون لهذه الميزة في الأيفون القادم وربما أكثر؛ حيث تسمح للمستخدم باسعمال الجهاز بأصابع مبللة، ولا ننسى أن التجارب أثبتت قدرة الأيفون على الصمود داخل الماء لفترة طويلة، لكن آبل لم تصرح بهذه الميزة، بالتالي لا يمكن احتسابها.

وبالرجوع للحديث عن التصميم، فلا يزال الحديث قائما حول تقليد سامسونج لتصميم الأيفون من خلال نقل تصميم قاعدة الأيفون السفلية، والحديث عن هذا الأمر سيجلب صراع بين محبي الجهازين، لذا سنؤجل الكلام في هذا الأمر إلى حينه.

شاشة العرض والبطارية:

يتميز جالكلاسي S7 بشاشة عرض بحجم 5.1 إنش في حين يتميز الآيفون 6s بشاشة عرض ذات حجم 4.7 إنش، طبعا ليس الحجم هو الفرق الوحيد بينهما فقط، بل يتفوق جهاز الشركة الكورية الجنوبية من ناحية الدقة؛ حيث يأتي بدقة أعلى من الآيفون 6s أي 2560×1440 بيكسل في حين أن جهاز الشركة الأمريكية يأتي بدقة أقل أي 1334×750، لكن يتميز الأخير بتقنية 3D Touch التي لم تقم سامسونج بإضافتها في جهازيها الأخيرين.

أما بالحديث عن البطارية فنلاحظ فرق شاسع بين الجهازين، فجهاز جالاكسي S7 يحمل بطارية ذات سعة 3000 ميلي أمبير، أما الآيفون 6s فيأتي ببطارية ذات سعة 1715 ميلي أمبير، لكن كما نعلم بأن تحمل البطارية وبقاءها لمدة أطول يرجع للتعامل الجيد بين النظام والعتاد لإستهلاك أقل للطاقة، ويمكن أن يربح الأيفون من هذه الناحية لاعتماده على نظام iOS، رغم أن نظام الأندرويد في إصداره الأخير مارشيملو حقق نجاحا كبيرا في هذا الأمر أيضا.

3

 

الكاميرا:  

كل من جهاز سامسونج و آبل يحملان كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل مع إمكانية تصوير الفيديوهات بدقة 4K، لكن لكاميرا جالاكسي S7 الأفضلية خاصة في التصوير الليلي وذلك بفضل فتحة الكاميرا الأوسع و احتواءها على بيكسيلات أكبر.

كما يتمير جالاكسي S7 بميزة تثبيت الصورة على الأشياء أسرع من هاتف الأيفون 6s، وخلال نزول الجهاز في السوق، سيكون هناك المزيد من المقارنات التجريبية الواقعية، بعيدا عن لغة الأرقام فقط.

المعالج والذاكرة: 

يحتوي كل من الأيفون 6s و جالاكسي S7 على معالج مختلف عن الآخر، حيث يعتبر الإثنان من أقوى المعالجات المستخدمة حاليا، فالأيفون 6s يأتي بمعالج A9 وجالاكسي S7 يأتي بمعالج Exynos 8890 في إحدى النسخ، ونسخ أخرى تأتي بمعالج كوالكم Snapdragon 820، والذي يعتبر من بين أفضل المعالجات في الوقت الحالي، غير أن الحكم بينهما وأيهما هو الأفضل والأقوى هذا وحده يحتاج إلى فحوصات مخصصة لكل منهما.

أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فيأتي الآيفون 6s بذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجا في حين يحتوي جالاكسي S7 على ذاكرة ضعف عما هي في الأيفون 6s لكن كما نعلم بأن زيادة في الذاكرة لا يعني السرعة في أداء المهام، بل يعتمد على كيفية إستفادة والتفاعل الجيد بين النظام والذاكرة والمعالج.

كلمة أخيرة:

نخلص بعد هذه المقارنة إلى أن جهاز جالاكسي S7 تفوق على جهاز الأيفون 6s من حيث لغة الأرقام، وذلك في بعض المزايا، في حين تشابها في مزايا أخرى، وهذا حسب اعتقادنا ليس كافي للحكم على أيهما أفضل، ومهما يكن، فإن المقارنة الحقيقية يجب أن تكون بين جهاز سامسونج الأخير وجهاز آبل القادم الأيفون 7، فهو الذي سيكون مخصصا لهذه المنافسة، وحين ذلك يمكن اعتبار المقارنة أكثر جدوى.

 ما رأيك بجهاز سامسونج الجديد؟ وأي الجهازين تفضل؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫61 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا اريد استشارة الاعضاء في امر …..انا اريد شراء هاتف ومتحير بين samsung s7edge و iphone 6s واريد اراء كل من جرب كلا الهاتفين ومن الافضل وما هي العيوب القوية وشكرا لاهتمامكم…

  2. كله كلام ارقام ومميزات وبالاستخدام لايوجد أفضل من اجهزة آبل عالاقل الايفون مايعلق وسرييع وجميل وآمن ويعيش سنيين بلا مشاكل ويحافظ على سعره والجلكسي سعره يطيح بسرعة ويكمل ؁ وتبدا الخرافات فيه ويعلق ومايحافظ عبى البطارية لوقت طويل زي الايفون وتصميمه بشع وحتى اقل كفائة ودعم للبرامج واكبر دليل السناب شات بالايفون سريع وواضح وبالجلكسي بطيئ وسيئ جداً بالفيديو ونفس الشي الانستقرام وتويتر عشان كذا مستحيييل استخدم غير الايفون والايباد.

  3. شركة سامسونج لا تجيد الا لغة الأرقام و لمحبي الاندرويد جربوا غير السامسونج و لاحظوا الفرق.
    عيوب السامسونج
    1- عند الاعلان عن جهاز جديد تبهرك المواصفات لكن على الواقع تندم على كل فلس دفعته فيه طبعا الكلام للخبراء
    2- سعر ينزل بسرعة البرق.
    3- سطوع الشاشة عالى حتى لو غيرت الاعدادات و ليس كالايفون هادئ على العين و جربت ال ال جي ايضا جيد من هذه الناحية.
    4- تصويره برغم التطور الكبير الا انه عند تحلل الصورة و تحولها للحجو الاصلي لا يصل لمسوى الايفون.

    و تحياتي لكم.

    انصح من يريد شراء سامسون يشتريه مستخدم لكي يجربه اول و لا يخسر كثير عند اعادة البيع.

  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. الصراحه كل جهاز فيه عيوب كان آيفون أو سامسونج .. وانا جربتها كلها .. جالكسي 6 وايفون 6 .. كلها فيها مشاكل وعيوب ..

  5. والله مع احترامي للجميع انا جربت النوت ٥ لمدة ثلاث اشهر .. مافيه مقارنة ابدا ..بعته و اخذت الايفون 6s .. وندمت على كل فلس دفعته على السامسونج

    للمتعصبين : شركة ابل مش شركة ابوي .. ههههههه .. فقط اتكلم من واقع تجربة

  6. الكلام كثير جدا وليس هنالك ادنى شك بأن الايفون أو بمعنى اخر أبل لا ينازعها احد تبقى هي بالقمة مع كل احترامي لبقية الشركات

    1. تقول هي في القمة لأنها شركة أمريكية لو كانت عربية لقلت العكس مع ااعلم أبل تصنع فقط 20% من جهازها الأيفون

  7. لو سمحتم الإصدار 9.3
    متى سوف ينزل هذا الإصدار مع الجلبيريك منتظرين أنا استخدم أيفون 4sوفيه مشاكل جمه كثيره وكما هو معروف بين المستخدمين

  8. اللهم كما أيقظت عيوننا
    من المنام أيقظ
    قلوبنا من الغفلات،
    وكما أنرت الكون
    بنور الصباح
    أنر حياتنا بنور الهداية،
    اللهم وأجعل صباحنا
    خالي من الهمومَ

    اللهم اغننا “بالعلم”
    وزينا ” بالحلم ”
    وأكرمنا “بالتقوى ”
    وجمّلنا “بالعافية”

    اللهم اشغلنا بما
    خلقتنا له ولا تشغلنا
    بما خلقته لنا ”
    ولا تحرمنا ونحن نسألك ”
    ولا تعذّبنا ونحن نستغفرك”

    (صباحُكُمْ استغفارٌ ودعاء)

  9. انا جربت الايفون و الجلاكسي لسنوات ..الجلاكسي افضل وبكثير ..اهم شيء في الجهاز هي الحرية .في الايفون تحس نفسك مقيد لا بلوتوث ولا سلاسة في التعامل عند شبكه مع الحاسوب.يعني يجب توفر الايتونز وهذا وحدو حكايااااا…
    اظن ان الجلاكسي افضل وانجع..

  10. هههه ومازال الصراع محتدماً….
    اخواني انا مع اللي يقول ما ينفع مقارنه الايفون بجهاز اخر وهذا الشي اقرب للصواب لا يوجد جهاز يقارن بالايفون ومقارناته بالسامسونج ماهي الا دعايه لاجهزة سامسونج .
    لازلت اقول اتمنا يوم الاقي جهاز ونظام ينافس ابل واجهزتها ….
    تحياتي للجميع

  11. إضافة:

    بل المقارنة لابد تكون جوالين في نفس السنة وليس بين جوالين واحد صدر في ٢٠١٥ م والآخر في ٢٠١٦ م

    فاذا لابد يتم مقارنة الجلاكسي اس ٧
    بجوال الآي فون ٧

    والذين سوف يصدران في ٢٠١٦؟

    1. هههه ألا تعلم أن الأيفون ضهر قبل أن يضهر الجلاكسي بأربع سنوات ومع دالك تقنية سامسونج تجاوزت الأيفون بمراحل كبيرة

  12. المقارنة ما تظبط لأنه لابد من مقارنة أفضل أفضل جهازين في الشركة يعني الجلاكسي إس ٧؟و الآي فون ٦ اس بلس وليس العادي كما ذكرتم

  13. نشكركم على إستفساراتكم الجميلة والجيدة دائما نحتاج إلى مثل هذه المعلومات حتى لا نقع في الندم بعد شراء الهواتف …ممتاز!!!ممتاز ….لكنني أفضل آيفون وشكرا

  14. يا شطار يا مستخدمين خلونا نتحدث عن شيئين
    خدمات الIOS و ANDROID
    ياعلم لا تقارنون خدمات الاندرويد بخدمات ios
    شخصيا استخدم ايفون لكن لا اجد خدماتة بين التطبيقات يا عالم اقل خدمة مثلا عندما تحدد نص بالنت تخرج قائمة تقول لك ؟ ماذاتريد
    ارسال واتس-ترجمة- ارسال الى بريد الكترونى- ارسال برسالة نصية – حفظ للحافظة -ارسال الى تطبيق – حفط بالمذكرة – فتح pdf – وغيرة الكثير هذة فقط عينة
    لاصحاب الايفون ؟ نفس الشئ للصور حدد فيديو صورة قائمة ارسال تطبيقات الصور طبعا تختار التطبيق – حفظ فى cloud- مشاركة واتس -سناب- انت ماشي؟ هذة عينة اخرى حق ربعنا حقين ايفون عندما تفتح مجلد البرامج تختار تطبيق طبعا مجانى من القائمة ترسلة الى شخص ثانى بلوتوث ؟ يعنى تستلم برنامج كامل ؟ يا عالم المقارنة بالخدمات صح النوم حقين الايفون للاسف عندى ايفون ٦ افتقد الكثير والكثير والكثير —— جلكسي7
    للعلم غوغل تعمل حاليا على جعل الاندرويد افضل عن طريق ارسال تحديثات مباشرة للاجهزة الراقية وذات عتاد قوى مثل جلكسي ٦ وفوق وLG وبعض الشركات
    بحيث تستلم تحديثات بدلا من انتظار الشركات وطبعا هذا يخلى النظام افضل بكثير
    والشئ الثانى غوغل تعمل على فحص البرامج للتاكد من جودتها من كل النواحى بالشكل والمضمون ويدرج بعد الموافقة وتلزم المطورين بمواكبة نظام التشغيل اولا باول / سنرى اندرويد مختلف وستتغير نظرة من يتشدق بنظام ابل

  15. اعتقد ان الايفون 7 سييقرب المسافة التقنية مع جلاكسي 7s ويبقى ثمن الايفون اغلى وهنا الفرق

  16. الآيفون بلا منازع ..
    اني استخدم أيفون ٤ آس ولحين الحمدالله عايش وتمام ولا اخترب ولا شي ..
    مقارنة بالجلكسي لا يمكن ان يدوم ل سنوات عدة ..
    الجلكسي دوم يشير وفيروسات .. يصير الجهاز جداً مزعج ومع الإعلانات و المجلات .. اشياء ما يستفيد منها المستخدم اصلا

  17. انا من ناحيتي فش جهاز جوال كامل المواصفات كل جهاز يكمل الثاني بمعنى ادق الجالكسي ينقصه البرامج وكامل من ناحية االتصوير وصور اما الايفون كامل من ناحية البرامج وناقص من ناحية التصوير والصور الخلاصه انو الجهازين واحد يكمل الثاني
    هاد الاستنتاج بعد ما جربت الجهازين مده طويله

  18. اعتقد الجهاز الأفضل هو الجهاز المناسب لي

    اتفق مع ما ذكر من سبقوني ان النظام يعطي ابل تفوقاً إضافياً تساعد الجهاز على الآداء العالي وبموصفات اقل

    سامسونج تمتلك جهاز قوي من حيث المواصفات والآداء ولكن النظام خارجي وينهك قدرات الهاتف

    ولكن المهم هو المستخدم
    فليس كل من امتلك آيفون او جالكسي سيستفيد من كامل المواصفات وهناك فئه يمتلك احدث واقوى الأجهزه ويستخدمه كهاتف فقط

  19. انا كنت استخدم جلاكسي وكنت متعصب للجلاكسي والاندرويد

    بس يوم لقيت ايفون ٦ بلس هديه وجربته كنت اكرهه وبعدها رميت الجلاكسي المعفن

    وبأمانه فرق كبير الجلكسي مواصفات وهميه وعنده عمر افتراضي وتاريخ انتها

  20. اصلا من يعلق انه هذا جهاز افضل فهو جاهل
    مع احترامي للجميع

    لان كل جهاز وله عشاقه
    هذا الجهاز يتفوق بأمور و هذا بأمور اخرى
    وكل شخص بيشتري حسب احتياجاته
    انا عن نفسي مستخدم ايفون من ايفون ٤ الى ٦ اس حاليا

    وتحياتي للجميع

  21. بكل حيادية جالكسي s7 يتفوق على الايفون 6 من ناحية المواصفات التقنية لكن تصميم الايفون 6 أجمل بكثير من جالكسيs6

  22. بعد استخدام iphone 6s ولمدة شهر وبغض النظر عن المقارنة بالمواصفات لا يرتقي لنظام android اطلاقا

  23. الايفون ***
    جوالي iphone 6s plus

    و موعاجبني
    كنت استخدم جلكسي S4 واحسة احسن
    بوايد عدل عدل
    لحين نادم على اني شريت ايفون
    و الايفون ب بيزا وايد بس ما سوة سعرة
    والله سعرة من سعر ثنين الجلكسي
    بس العالم مايفهمون
    المفروض بالعكس
    لان الجلكسي هو التلفون المحترم مو الايفون

  24. طبعا سامسونغ وبحب أضيف ميزة وحدة نسيتوها وهي احتواء الموبايل الجديد على نظام تبريد داخلي لمنع الحرارة من الارتفاع

  25. لو إطاره من ذهب يبقى الجالكسي مجرد جالكسي

    نظام ios الجبار يعطي ايفون افضلية مطلقة حتى لو بلاستيك

  26. صراحة الايفون افضل من الجالكسي بكثير اما الجالكسي ما يأخذ ستة اشهر الا هو تعليق وتهنيق وتعقيد نظامه خايس

  27. نفسي اعرف الايفون ويش الحلو فيه اوسخ جهاز استعملته فحياتي حقيقه كله عيوب ولا ميزه
    رضي من رضى وزعل من زعل شهرين واستبدلته

  28. اكيد الجلكسي افضل في كل شي ولاننسى انه الجالكسي7 يدعم شريحتين او شريحه وذاكره
    بصراحه ابل ماعندك احد شعب اخذه سمعه ابل – تويوتا
    تصوير جلكسي اكيد افضل
    استخدام وسرعه اكيد جلكسي
    بطاريه استهلاك وشحن اكيد جلكسي
    الشكل وتغير في النظام اكيد جلكسي
    تحمل وصلابه اكيد جلكسي
    اناا الايفون كان فوقي نزلت من السياره اتكسرت جميع الشاشه
    اجل وش فيه الايفون وش ابي فيه!!
    نظام الايفون مقيد طيب اناا مابي نغمة الايفون الخايسه بغير مافي لازم تحط النغمه الموجوده نباح كلاب والرنات الخايسه
    اللي يستخدم الجلكسي وعارف كل شي فيه مستحيل يستخدم الايفون
    بالمختصر ايفون ماعندك احد….

    1. لانك متخلف النصراني صمم شي اسمه آيتونز تعمل نغماتك على مزاجك وتخصص به نغمة الايفون.

      اما مواصفات الجالكسي اللي ذكرتهم ونفيتهم عن الايفون، فللمعلوميه جهازي آيفون5 وفيه كل مواصفات الجلاكسي الخرافيه حسب تصنيفك.
      الآيفون عنده ناسه وعشاقه بس انت اللي ما عندك أحد

  29. هناك الكثييييييير من المزايا التي يفتقر لها الايفون مثل حسَّاس العين والبطارية القوية وميزة مقاومة الماء والغبار وانحناء الشاشة وحجم الشاشة مقارنة لجسم الجهاز screen to body ratio

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق