تطبيقات واخبار عامة

مجرد رأي: 6 مزايا تجعل نظام الأيفون iOS أفضل من الأندرويد – الجزء الأول

في كل مرة تزداد شراسة المعركة بين الأيفون والأندرويد، وفي كل مرة السؤال المتجدد يتم طرحه نفسه: أيهما أفضل؟ الأيفون أم الأندرويد؟ والنظرة العامة تميل إلى أن كل منهما يملك مزايا تجعله رائعا، لكن يبقى الأيفون والآيباد لهم من المزايا ما يجعلهم أفضل من عدة نواحي واليوم سنحدثكم عن هذا الأمر، وسنذكر لكم عدة نقاط يتفوق من خلالها الأيفون بنظامه iOS على أجهزة الأندرويد.

مجرد رأي: الأيفون أفضل من الأندرويد
مجرد رأي: الأيفون أفضل من الأندرويد

أولا: نظام iOS مميز في حدا ذاته

ربما عندما نتحدث عن الأيفون مقارنة بالأندرويد، فإن هذا لا يعني فقط من ناحية الهارودير أو الناحية المادية، بل يشمل نظام التشغيل، وهذه أهم نقطة يتنافس فيها الأيفون أو الآيباد مع الأندرويد، هذا الأخير الذي خاص معاركا كبيرة مع آبل، سواء من خلال المحاكم، أو حتى من خلال السوق والعمل على جذب المستخدمين.

رغم أن الأندرويد هو الأكثر انتشارا، إلا أن نظام iOS يعتبر المنافس المباشر له، ونحن نختاره في المرتبة الأولى كأفضل ميزة على الأيفون، فماذا لو كان الأيفون يحوي نظام الأندرويد؟ أو نظام وندوز فون؟ هل كان هذا ليجعله ناجحا؟ أكيد أنه سيكون جهازا مغمورا مثله مثل باقي الأجهزة، لكن بما أنه يحوي نظام تشغيل يعتبر من بين أفضل وأحسن أنظمة التشغيل المتوفرة، فهذه لوحدها ميزة تجعل الأيفون أفضل بكثير من الأندرويد.

تحديثات iOS متجددة ودائمة
تحديثات iOS متجددة ودائمة

ثانياالتحديثات الدائمة والسريعة

من أفضل ما يلفت الانتباه في نظام iOS، توفير التحديثات بشكل دائم وسريع، لا تكاد تظهر مشاكل أو نقائص أو ثغرات أمنية، إلا وتسارع آبل بإطلاق وتوفير تحديث لتصحيح ذلك، والدليل الإصدارات الفرعية للإصدار الثامن والتاسع، والتي حاليا وصلت إلى 9.2.1 وعن قريب الإصدار 9.3، وبعده الإصدار iOS 10.

بالنسبة للأندرويد، جوجل مؤخرا حرصت على توفير تحديثات أفضل وبشكل أسرع، ولكن لا يزال التأخر حاصل بسبب الشركات المصنعة للهواتف، والتي تحتاج إلى الكثير من الوقت لإعادة تعديله ثم إطلاقه وقد يأخذ هذا شهورا، والكثير من الأجهزة لم تحصل على التحديثات، ومقارنة بآخر إصدار من كلا النظامين، لا تزال نسخة الأندرويد الأخيرة منتشر في أقل من 2 ٪ من الأجهزة، مقارنة بانتشار الإصدار التاسع من iOS على أكثر من 90 ٪ من الأجهزة.

3

ثالثا: تطبيقات كثيرة رائعة واحترافية.

ما يميز نظام iOS عن الأندرويد أنه يحوي الكثير من التطبيقات المميزة، كل ما تبحث عنه موجود، ومتجر الأبستور الذي تشرف عليه آبل يحرص على الأمان في هذه التطبيقات، ونادرا ما تجد تطبيقات مخادعا أو تطبيقا غير مفيد بدرجة كبيرة، وهذا عكس الأندرويد، الذي من خلال متجره جوجل بلاي وغيره من المتاجر قد يعرض العديد من التطبيقات التي لا فائدة منها.

يؤكد هذا الأمر التجربة، حيث يمكنك تحميل تطبيق معين على الأيفون أو الآيباد، ونفسه على الأندويد، وستلاحظ أن نسخة الأيفون سلسلة، جميلة، ورائعة، وتقدم لك أكثر إفادة وسهولة في الاستخدام، على عكس نسخة الأندرويد الضعيفة، حتى عند الشركات الكبيرة، مع التأكيد أن تطبيقات الأندرويد تحسنت كثيرا في الآونة الأخيرة بعد حرص جوجل على هذا الأمر.

رابعا: الدعم السريع والاحترافي من آبل في كل آن وحين.

هذه أفضل ميزة نالت إعجابي في آبل، الدعم الاحترافي، حتى أنه يمكنك أن تقوم بتحديد موعد أو تطلب من الدعم الاتصال بك، فيقومون بذلك، أو يمكنك التواصل معهم عبر الدردشة المباشرة، أو عبر البريد، أو عبر المنتدى الخاص بمشاكل أجهزة آبل، وبالفعل ستجد المساعدة الاحترافية، باختصار لن يتركوك حتى تحل مشكلتك وتكون راضيا.

وهذا الأمر يشمل العتاد أو نظام التشغيل iOS، بالمقابل مع أجهزة الأندرويد ونظامه لا تعرف أين تذهب سوى البحث في المنتديات ومواقع الانترنت، فالدعم ليس بقوة دعم شركة آبل، رغم اجتهاد جوجل في ذلك.

يمكنكم مراجعة صفحة دعم آبل: من خلال هذا الرابط

ميزة الأي-كلاود
ميزة الأي-كلاود

خامسا: ميزة الأي-كلاود أو حماية الأيفون عند الفقدان

باختصار ميزة تجعل أجهزة الأيفون والآيباد وحتى الماك بوك من أكثر الأجهزة آمانا، يمكنك من خلال نظام الأي-كلاود وبالضبط خدمة إيجاد الجهاز من معرفة مكان جهازك في حال ضاع أو فقدته -لا قدّر الله- وتستطيع إرسال رسالة تظهر على الجهاز كأن تضع رقم هاتفك، وفي حالة الطوارئ يمكنك حذف المحتوى عند بعد وقفل الجهاز ولا يمكن فتحه إلا بواسطتك أنت فقط من خلال كلمة سر حسابك الاي-كلاود.

نظام الأندرويد يقدم خدمة مشابهة، وكذلك باقي الشركات والتطبيقات الأخرى، لكنها ليست بقوة خدمة آبل، وهذا ما يجعل نظام iOS رائعا من خلال هذه الميزة، وتجعله أكثر تميزا.

سادسا: التكامل بين أجهزة آبل: الأيفون والآيباد والماك !

هذه من أفضل مزايا نظام iOS وأجهزة آبل، فلو كنت تملك جهاز أيفون وآيباد وماك بوك، فيمكنك أن تجد جميع أعمالك على أجهزتك في كل لحظة من خلال الايكلاود، ويمكنك أن تبدأ عملا من الآيباد وتكلمه على الأيفون أو الماك بوك.

ببساطة إنه تكامل جد رائع، يضمن لك فاعلية وضمان حفاظك على المعلومات، فيما يسمى بميزة مواصلة العمل، وهذا من أهم مزايا أجهزة وأنظمة آبل، بالتالي يجعلك مرتبطا بها بشكل دائم، فضلا عن المزامنة في الوقت الحقيقي التي تضمن لك الحصول على جميع البيانات في جهازك الآخر: ملاحظات، جهات الاتصال، الأعمال والتقويم والصور وغير ذلك كثير.

جزء قادم ومقارنات أكثر: بسبب كثرة المزايا والفروقات، سيكون هذا الجزء الأول وسيتبعه عن قريب جزء ثاني نذكر فيه ما تبقى من المزايا التي تجعل نظام iOS خيارا مميزا وأفضل من نظام الأندرويد. بالنهاية عزيزي القارئ يمكنك ان توافق او لا توافق الرأي معي، وتبقى الاختلافات موجودة ونحترمها جميعها .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫54 تعليقات

  1. ‏السلام عليكم ورحمة الله أنا لديه iPhone خمسة أس أنا الذي عجبتني في ال iPhone ميزة ال فويس أوفر سيري الإملاء هذا الذي يعجبني في ال iPhone وهو قوي أم الجلاكسي فعلا تتميز المكفوفين ولكن باللغة الإنجليزية أصعب أن تكون عربي مثل توك بوك هذا الذي موجود في الاعدادات الجلاكسي تكون بكل خربان ولازم عندهم سالفة فويس أوفر ‏فويس أوفر افضل تطبيق المكفوفين لانه كل اللغة يطلع منها صوت وتستطيع أن تخلي صوت واحد صوت ماجد ولكن إذا فعلت اللغة الافتراضي فكل لغة الصوت علي الصوت العربي ماجد الصوت الإنجليزي الآلة ما أبغى الإنجليزية والإيطالية نفسك كذا تغير الاصوات بكل اللهجة والشيء الثاني انه يقرا فويس أوفر الرسوم التي مثل وجهي ابكي بصوت مرتفع ولا وجه مرتاح افضل من المقصرين والله ‏ويوضح حتى خليت واحد يلمس الرموز ولا يعرفها أما مع التطبيق VoiceOver يقرأ الرسوم افضل مثل وجه مرتاح المفسرين فقد كذا وجه ما ادري كيف اعمل مع مكفوفين وجه مرتاح وجه يتصبب عرقة بريدا كذا يقول مطلق العربي وشكرا ‏الميزة الثانية Siri الان صارت عربية والصوت صوت ماجد ولكن بالفعل بعض الاجهزة جودة محسنة لا تستطيع أن تتحدث جودة محسنة ويصبح صوت ماجد بداخل إعدادات VoiceOver وصلت في الإملاء الذي أنا استعمل الكتابة تحول الصوت الي كتابه كم برامج الفلوس تحول الصوت الي كتابه اما من نظام iOS ثمانية . ثلاثة لا فائدة للبرامج التي لا اعرفك فلوس ‏والبرامج التي تحول الصوت وكان برنامج سعر بثلاثة ريال وتسعة وخمسون هللة السعودي وأنا حملت لفترة محدودة مجال صحي حول ولكن ليس مثل الإملاء الإملاء ترسل صوتي الى الشركة مثل Siri وانت تعلم الكتابة ثم تكتب من البداية كان فيها أخطاء كثيره اما الان لا خلاص قليلة من الأخطاء في الإملاء سهلة الكتابة بدل ما اشتري لوحة مفاتيح Bluetooth واي كلمة إنجليزية الإملاء تكتبه باللغة الإنجليزية ‏حتى الروابط تكتبها بالشكل الجميل الإملاء اعجبتني كثير مثل رابط Google http:// http://www.Google.com ولا App Store http://appstore.com موقع Apple http://apple.com تكتبها بسهولة ‏وصلي الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين بس يا ليت الإملاء تكتب كل البريد الإلكتروني في خانات البريد الإكتروني وكلمة السر‏Www.I 444555

  2. البلوتوث بالآيفون مازال فاشل بنقل الملفات على عكس الأندرويد
    GPS نظام تحديد المواقع بالآيفون تقريبي و ليس بدقة النظام على أندرويد الممتاز
    نقطة الاتصالات المحمولة ليست بجودة الأندرويد

  3. من ناحيتي جربت النظامين الكل له مميزاته وعيوبه ولكن افضل IOS في الاستخدام والتطبيقات فعلاً التطبيقات احترافيه وعيب الاندريد بعض البرامج المجانيه تشغلك بالاعلانات حتى وانت خارج التطبيق نعم صحيح ان ال ios التطبيقات المجانيه فيها اعلانات ولكن داخل البرنامج فقط

  4. بعد التحية والسلام احب ان اعطيكم رأيئ وبحياد تام وبما املك من الخبرة المتواضعه اكثر من ١٣ عام في مجال الاجهزة الاكترونية بصراحة وبوضوح وبإختصار تام لاتوجد مقارنة بين اجهزة ابل واجهزة سامسونج او غيرها ابل متفوقة بمراحل من جميع النواحي ونظام ios ونظام اندرويد لو لاحظتوا ان الجهاز الوحيد الذي يعمل بنظام مصنع الجهاز هي شركة ابل مما اعطاها تفوق وبمراحل عن كل الاجهزة ولا انسى ان قوقل بنظام اندرويد انتجت اجهزة لاكنها لم ترتقي للأيفون ولذلك انظمة الأجهزة امريكية من ابل ومن قوقل وكل الأجهزة التي تحاول ان تنافس ابل لايوجد لديها نظام خاص بها لذلك لن يكون منافس لأبل الا شركة قوقل ولاكن اذا سارعت في خطواتها ولحقة بأبل في السنين المقبلة او ان شركة سامسونج وغيرها تعمل نظام خاص بها وهذا ماتمنعه امريكا لدواعي سياسية ولم تكسر هذه القاعدة اي دولة الا الصين ولاكنه نظام تشغيل باللغة الصينية فقط .

  5. انا احمل جهاز ايفون 6splus

    والله يا جماعه من اجمل ما حملت من الايفونات من ناحية سرعة بصمه ووضوح الكميره
    واجمل ما اعجبني سرعته بالبرامج وتحميل التطبيقات

    لكن اتمنى من شركة ابل ان تطور الايكلاود
    مثلا ان استطيع مراقبة جهازي من ايفون اخر مشغل ع نفس الايميل
    والتحكم به من ناحية فتح كميره مراقبة الشاشه

    وشكرا

  6. يا جماعه كل هذي المزايا سرقت من الاندروإيد زايده على الكثير من المزايا الموجودة في الاندروإيد التي لم تسرق بعد!

    مستخدم اندروإيد و iOS.!!!

  7. بصراحة وبدون تحيز لا اجد أبل أفضل الا في الايباد و اما الايفون بعض النظر عن كل ما ورد لا اجده كلام دقيق فمثلا سلسلة النوت في سامسونج رائعه . و البطاريه في الايفون تجعله جهازا فاشلا بشاحن أبل كبير الحجم و يجب ان تاخذه الشاحن معك دائما ولم تقم أبل بحل هذه المشكلة لعدة اصدارات و دائما الحديث عن تقليل استهلاك الطاقه و تحديثات أبل تجبر اصحاب الأجهزه القديمة على التخلص منها مثل 4 و 4s و هكذا .

  8. اذا تريد تعطي الأفضلية لأي جهه نطلب لمن لديه الآيفون والجلاكسي بتحميل قنوات التلفزيون الأندونيسي كمثال وانتم ستعرفون الأفضلية لأي جهه وطبعا لا الآيفون ولا الآيباد لهم القدرة على فتح القنوات المشفرة طبعا هذا مثال من بحر الأمثله في الأفضلية

  9. انا استخدمت الابل ولكن لم ما يعجب وجميع عيوب الدنيا به اولا البطاريه لا تدوم لأكثر من 6 ساعات وثانيا عيب فالاتصال عندما تأتيك المكالمه صوت فقط لايظهر اسم ولا رقم وشاشة الابيض والاسود مثل الافلام القديمه ولا يحدث لاكثر من 100 mb إلا عن طريق الواي فاي ولرامجه مبالغ في حجم البيانات حيث ان البرنامج الواحد يمكن حجم تحديثه لاكثر من نص gb عموما تبقى زجه نظر وعن تجربه الاندرويير الافضل وبس وغير لا لاني استخدمته واستبدلته بنكسس p6 وانا اقول اندروييد وبس

  10. بصراحه ابل وبس نظام جبار ووخدمه متفوقه وجلكسي خساره فلوس وبس يكفي ان تصليح شاشته الجلكسي نفس سعر جهاز جديد

  11. شر البلية مايضحك حقيقة الامر انا كنت من مستخدمي الاندرويد والحين مستخدم لأبل الحقيقه لامقارنه بين زبالة كوريا والصين وذهب امريكا وبريطانيا الاندرويد جهاز اطفال وعمال ب٣٠٠ريال تشتري جالكسي ولكن الايفون ……….

  12. صحيح مثل ما تفضلت هو مجرد راي وليس حقيقة
    الواقع يقول عكس ذلك تكلم وقارن بلغه الأرقام وليس لغه العاطفة والإعجاب فبمجرد مقارنه عن مزايا نظام التشغيل تجد هناك أكثر من 50 ميزة لدى أندرويد ولا تجدها عن أبل والأهم من ذلك أن لا تعطي الأمر أكبر من حجمه وبتعصب لأن 90% من المستهلكين لايعرفون طريقه استخدام الأجهزة الذكية فقط دردشه ومكالمات لذلك لا يعرف الفرق بين أنظمة التشغيل

  13. شركة ابل مّـٍfrٍُoْmـٍَّنِ الناحية العامة هي اولى شركات العالم مّـٍfrٍُoْmـٍَّنِ حيث الاعلانات والمبيعات … بالحقيقة ابل هي شركة ممتازة ولاتقدر سامسونج بالوصول اليها … والايفون افضل وافضل ثم افضل مّـٍfrٍُoْmـٍَّنِ الجالاكسي بكثير وانا استخدم الايفون للسنة الثالثة توالياً … وسأبقىٰ متواصلاً مع شركة ابل ومع الايفون حتى نهاية عِمْـْرريّے

  14. كل ماذكرتموه صحيح واكثر ،لكن !! لماذا لم تستطع هذه الشركه العملاقه المبتكره المبدعه من حل اصغر مشكله تواجه المستخدم الذي يستخدم برامج البروكسي او ال vpn ؟ فعند وضع السكون يفصل برنامج البوكسي ويتوقف عن العمل ما يؤدي الي فصل الانترنت تماما عن الهاتف طوال فتره السكون ولايعمل الا عندما تفتح الهاتف او تقوم بلمس الشاشه ، ماهذا التخلف ؟ هل يعقل ان تفوتني مكالمات واتساب او فايبر او ماسنجر او فشل التحميلات النشطه طوال فتره وجود الهاتف في وضع السكون ؟؟؟؟ اين الذكاء في ذلك ؟ لو كانت ابل تعلم ولم تعمل علي حلها فهي كارثه وان لم تكن تعلم فهي ام الكوارث !! بالمناسبه جميع مستخدمي برامج ال vpn حول العالم يعانون من هذه المشكله القديمه المتجدده !! هل من حل؟ ارجو ان تجربو ذلك وان تبلغوهم بها. !

    1. حل مشكلك موجود
      اذهب إلى الإعدادات > عام > تجديد التطبيقات في الخلفية > افتح خيار تجديد التطبيقات في الخلفية وأختر التطبيق الذي تريده أن يعمل في حالة سكون الهاتف

  15. لا اتفق مع كاتب المقال فالاندرويد يتقدم بقوة واصبح سريعاً وبه مميزات كثيرة ويتفوق في نواحي كثيرة على iOS ومع كل إصدار جديد يصبح أفضل ولا نستطيع طبعا إنكار قوة نظام ابل

  16. عزيزي رغم كل ماقلت الا ان الاندرويد يعتبر عملى اكثر ؟ وخاصة الاعمال ؟ وايظا ان مايجعل IOS مقبول حاليا لانة اخذ الكثير من مميزات اندرويد. ؟ ارجع ل٣ او ٤ سنوات ؟ هل تجد نظام ابل عملى ؟؟ ان المستخدم يبحث عن اداء سريع وانجاز لاعمالة ولنا بالخرائط أُسوة لاحظ خرائط ابل وغوغل @وليس للتسلة والمحادثات ؟ غوغل حاليا تعمل اخراج النظام بشكل افضل واجمل. حتى انها طلبت من الشركات عدم تشوية النظام بالاضافات ؟ اما بخصوص ان التحديث بالاندرويد انت اجبت عن السؤال انها الشركات وليس من غوغل او النظام فالشركات لاتحدث اجهزتها وهذة ليست مشكلة الاندرويد ؟وقس علية قارن اجهزة نكسس بالايفون نظام خام بدون اظافات ! ولاحظ الفرق والجمال اجمل من ios حقيقة مع انى استخدم ايفون لكن لازالت ابل تحتاج تقليد ونسخ من الاندرويد ؟ حتى يصبخ النظام افضل
    اما بخصوص التكامل بين اجهزة ابل فغوغل سبقت ابل بهذة الخطوة ! ويمكنك ربط جهاز الاندرويد بالكمبيوتر!
    وايظا الحماية يمكنك البحث عن جهازك وهذة ميزة موجودة واعرفها قبل سنين بالاندرويد
    راجع معلوماتك عزيزى الكاتب ؟
    حتى لايطول الحديث جميعا نتما مميزات اندرويد ولا احد ينكر ذلك على ابل نسخ المزيد من المميزات حتى والادوات من الاندرويد
    وان كان هناك مشكلة فى جميع ماذكرت من تحديثات وخلافة فهو من الشركات وليس النظام
    قارن نكسس. وايفون من الافضل ؟
    شكرا لك

  17. أنا مع الأخ ابو ابراهيم واضيف الى كلامه نقطه واحده تدعم الأندرويد وهي ان معظم التطبيقات والالعاب مجانية بالكامل بينما في ابل نادرا ما تجد لعبه او تطبيق مجاني بالكامل ، يخدعك بالبداية تكمل مرحلة وقال لك اشتره والأمثلة كثيره جدا ولمن يشكك عليكم بتحميل برنامج wifi map من المتُّجرين وانا اضمن لك تشوف الفرق ويمكن يحصل لك جلطه لا سمح الله وتكره اليوم الذي اخترت فيه ابل ، مجرد رأي

  18. للاسف اخي انت تفقد الحياديه في هذا الموضوع مع احترامي لك و لم تنصف النظاميين
    اولا نظام ios مبني من نظام الاندرويد و هو نظام لينكس و شبيه يونكس و كلاهما يعملان عل لغة برمجة c++ و الفرق ابل جعلت النظام مغلق لاجبار المستخدم التعامل معاها سواء في شراء او تحميل او تنزيل محتويات الفيديو و الصور عكس الاندرويد مفتوح المصدر اما المميزات اختلف معك بها وكلها الا واحده و هي ميزة الدعم السريع و هي قد تفيد المستخدم و قد لا تفيده بحكم بعض الاشخاص لا يعرفون كيف يستخدمونها او يستفيدون منها
    بالنسبه للتحديثات نظام الاندرويد يحدث بشكل اسبوعي و انا اتكلم عن نظام الاندرويد الخام الموجود في اجهزة نيكسوس و لا احد يختلف في هذا الموضوع نهائيا و اما بالنسبه للبرامج متجر قوقل يحتوي عل برامج كثيره و عديده و مميزه و قد لا تجد بعض البرامج الموجوده في متجر قوقل في متجر ابل اما ميزة القفل و البحث عن الجهاز فهذي الميزه موجوده في الاندرويد من بداية ظهور جهاز جالكسي اس 5

  19. أمتلك آيباد آير 2 ، كما أمتلك htc
    والحقيقة تجربتي مع دعم آبل رائعة
    فهم بالفعل كما تفضلتم لا يتركوك إلا بعد حل المشكلة
    هذا بالإضافة للأسلوب الراقي جدا في التعامل
    شكرًا لكم

  20. بالنسبه للنقطه الرابعة انا اتفق معكم كما وتفصيلا. حيث تم ملاحظة هذه الخدمات وبشكل ملحوظ عندما تم افتتاح الإبل ستور بالامارات. وخاصة ياس مول. شكرًا أبل خدماتكم واسلوبكم جدا راقي ف التعامل.

    الجلاكسي جيد ايضا لكنه سيّء جدا من حيث قطع الغيار. أخذت سامسونج A5 من نوع 6 حيث انكسرت الشاشه وللآن لم اجد قطع غيار لها كون الجهاز حديث . مهزله سامسونج. عكس أبل تمام.

  21. السلام عليكم
    عند جهزين النظامين بالبيت من واقع تجربه … كان نظام appl هو حقيقه المهيمن رغم انغلاقه ولكن أقولها وبكل صراحه بعد التحديثات والتطوير الذي جرى بأجهزة زي الجلكسي 6 حقيقه لايوجد مقارنه في الخدمات المقدمه من الأندرويد وحتى التطبيقات أصبحة مميزه جداً رغم أن استخدامي لإجهزة أبل وصل في عامه الثامن ….
    فحقيقه لا نغفل الواقع …. فنظام الاندرويد متفوق بمراحل وليس بمرحله وحده

  22. سلام عليكم
    ما جبت حاجة جديدة اخوي كلها موجودة في الاندرويد انا شخصياً معي ايفون لاول مرة واخر مرة استخدمه وحالياً انتظر جول htc one m10 تابعو موصفاته وقوة النظام وخلال الاسبوع هذا والماضي تجاوزت شركة قوقل ابل واذا على التحديثات ياغالي تراها تعتبر عيب لشركة لكثرة الاخطاء وابسط مثال النظام من ٩ اللغة العربية بشكل المعكوس مع احترامي لشركة ابل دائماً منتجاتها بأقل التكاليف والبيع بأغلى الاسعار
    وشكراً
    اخوكم مهندس في الانظمة والشبكات ومجال الاتصالات

  23. البطء اللي فالايفون وشاشه الابيض والاسود مثل افلام اسماعيل يس والمكالمات وفي حالة الاتصال بك يضهر صوت بدون رقم او اسم كلها ماذانسميها لماذا لم تحدث انتهم محايدون اني جربت الايفون واستبدلته بنيكسس لكثرة عيوبه

    1. حسستنى ان الى يستخدم اخترع الذرة ؟ او اخترع سطح المريخ ههههع بالله استريح بلا هبل ؟؟ هههههههههههههه اذكياء قال طيب خير ان شاء الله

  24. حقيقي نظام الايفون انا شخصياً افضله لانه اسهل وذو مزايا متعدده ومتنوعه ومفيده وهذالا يعني بالنسبة لي التقليل من نظام الاندرويد فهو نظام جبار ويعشقه الكثير

  25. أ كيد وبدون اذنى شك يبقى الايفون في القمة ويبقى مستعملي الايفون أذكى:شكرا لكم وجزاكم الله خيرا على ماتبدلونه من جهود وخادم الناس سيدهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  26. انا جربت نظام الايفون وحاليا املك جالكسي اس 5 وارى انه اسلس واسرع وبالنسبة لخدمة الاي كلاود لحماية الجهاز فهي موجودة ايضا في الجالكسي وبنفس الطريقة وكلا له ميزاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق