ارشادات

شرح كيفية التعرف على بصمة أصبع معين من قائمة البصمات لتغيير اسمه او ازالته

عند الإعلان عن أي إصدار جديد لنظام الـ iOS يقوم مدير الشركة بالحديث عن مزاياه الجديدة والحصرية ويضيف في الأخير أن هناك ما يزيد عن 200 ميزة خفية نتركها للمستخدم للتنقيب عنها واستكشافها بنفسه، ولقد شاركناكم ولازلنا نشارككم خبايا هذا النظام العظيم، واليوم سنستعرض خدعة وميزة يجهلها العديد من المستخدمين. وهي إمكانية التعرف على البصمة الذي تريد التعديل عليها او حذفها بدون حذف كل البصمات وإعادة إدخالها من جديد.

شرح التعديل على بصمة الأصباع بطريقة ذكية
شرح التعديل على بصمة الأصباع بطريقة ذكية

قد يحتاج الواحد منا غالبا إلى تغيير أو إزالة بصمة أصبع معين من جهازه ليضيف بصمة أصبع آخر، لكن لا يعلم أي الإصبع هو من القائمة التي تظهر، خاصة وإن كان قد أضاف كل الخيارات المتاحة وهي 5 أصابع. فالأمر الطبيعي والمعتاد عليه هو أن يقوم بإزالة جميع البصمات وإعادة إدخالها من جديد، لكن هناك حل من ذكي من آبل يخفى على العديد منا وهو وضع بصمة الأصبع المراد التعديل عليه أو إزالة على سطح الحساس ليقوم النظام فورا بتحديد إسم الأصبع من القائمة باللون الرمادي. وللقيام بهذا قم باتباع الخطوات التالية.

أولا: قم بفتح أيقونة الإعدادات ” Settings “.

ثانيا: نذهب إلى تبويب البصمة ورمز المرور ” Touch ID & Passcode ” ثم نقوم بإدخال رمز المرور. كما في الصورة التالية:

ثالثا: نقوم بوضع بصمة الإصبع المراد تغييره أو إزالته على الحساس ليقوم النظام تلقائيا بتحديده في القائمة باللون الرمادي الداكن، كما في الصورة:

3

رابعا: قم بالضغط على إسم البصمة المحدد لك لتغير إسمه أو إزالته

هذه كانت خدعة وميزة خفية في نظام الـ iOS يكون قد علمها من علم وجهلها من جهل، فإن كنت من الذين لم يتفطنو لها من قبل فشاركها غيرك لتعم المعرفة والفائدة وإن كنت من الذين علمها سلفا فشاركنا خفايا و مزايا أخرى لنقوم بالتطرق إليها في مقالاتنا القادمة بحول الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫17 تعليقات

  1. انا هاتفي ايفون 5s ذو البصمة حيث اقدر ان ادخل بصمات لثلاثة اشخاص لكلتا اليدين.
    بمعنى ان عدد اصابع البصمة للجهاز هم 5 اصابع
    ولكن استطيع ان اعرّف 5 ايادي باصابعها الخمسة اي 25 صبع للعدد البصمات اي 5 بصمات لـ finger 1 وهكذا و5 بصمات لـ finger 2

  2. السہ‿لًٱ۾ عَلْيّہ‿كَ۾ وٍرٍحَمُہ‿ةٌ اللَّہ‿ہ
    منشور جّـمًيِّلَ ومقال طيب لكن أرجوكم عطونا اخبار عن الجلبريك
    ترى طفشنا وجزعنا والله تكفون اي خبر عن الجلبريك نبيه في أسرع وقت

    1. المفروض من الاخوان الي يستعملون الجيلبريك ما يتسرعون ويحدثون الاصدار الا في حالة اصدار جيلبريك ،،،

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا : شكرًا على المعلومة الجديدة
    ثانيا : كنت أتمنى من الإخوة المبرمجين او أنتم تصميم برنامج بسيط يحدد اسم السورة للقرآن ورقم الآية وذلك لمساعدة الاخوان الذين يقرؤن القران في المسجد اثناء انتظار إقامة الصلاة

    1. لا الموضوع مختلف لو انسرق الجهاز لازم يعرف الباسوورد عشان يدخل ويلغي البصمة .. المقال يتكلم اذا حطيت اكثر من بصمه مثلا بصمة 1 للابهام وبصمة 2 للسبابة الخ .. كيف تعرف ان بصمة 1 للابهام !! تضغط الابهمام على زر الهوم والبصمة اللي تعطيك لون رمادي هي البصمة الخاصة بالابهام ..

    2. مستحيل
      لانه مايقدر يفتح الجهاز الا برمز الدخول او البصمه
      واذا كان الجهاز مفتوح مايقدر يعدل الرمز الا بعد ادخال الرمز الحالي

    3. وعليكم السلام ..
      معنى ردّك ان الـ iPhone في ديرة وانت في وادي !!
      الرجال يقولك اذا بتغيير بصمه او تزيلها والشي هذا غير ممكن بدون الحصول على الرقم السري الخاص بالجهاز ..!
      مين تكلم في موضوع السرقة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق