ارشادات

شرح تحميل الفيديوهات من الفيسبوك لأصحاب الجيلبريك و بدون جيلبريك ومشاركتها عبر الواتس أب

يحتل الفيسبوك مراتب أولى عالمياً من حيث المستخدمين مقارنة بشبكات التواصل الإجتماعي الأخرى، وهذا راجع لطريقة استخدامه السهلة والمعلومات الجمة التي يحتويها، حيث يمكن من خلاله قراءة المنشورات ومشاهدة الصور المختلفة وأيضا الفيديوهات العديدة، و كثيرا ما يحبذ المستخدمون تنزيل الفيديوهات على أجهزتهم الـ iOS لكن التطبيق الرسمي للفيسبوك لا يقدم هذه الميزة بسبب شروط الإستخدام والقوانين الذي يسنها في حماية خصوصية المستخدمين. غير أنه هناك تطبيقات وأدوات من الجيلبريك توفر لك هذه الميزة. واليوم سنتطرق وإياكم لشرح كيفية تحميل الفيديوهات من موقع وتطبيق Facebook لأصحاب الجيلبريك ولمن لا يملك الجيلبريك و أيضا مشاركتها عبر الواتس آب.

شرح تحميل الفيديوهات من الفيسبوك لأصحاب الجيلبريك و بدون جيلبريك ومشاركتها عبر الواتس آب
شرح تحميل الفيديوهات من الفيسبوك لأصحاب الجيلبريك و بدون جيلبريك ومشاركتها عبر الواتس آب

وأنت تقرأ هذه الأسطر لا بد من أنك قد قمت أو تتطلع لأن تقوم بتصفح منشورات الصفحة الرئيسية في حسابك على الفيسبوك، ومن دون أي شك سيظهر لك فيديوهات مميزة تحتاج لمشاهدتها لاحقا مع أصدقاءك لكن لن تتوفر لديك شبكة و سيكون من الواجب عليك تحميل هذه الفيديوهات على جهازك لمشاهدتها، لكن كما تم الحديث سابقا بأن الفيسبوك لا يقدم هذه الخدمة على تطبيقه الرسمي، في حين أنه يمكن الحصول عليها عبر السيديا أو عبر تطبيقات الطرف الثالث، وفي هذا الشرح المبسط سنتطرق وإياكم لشرح كيفية تحميل الفيديوهات من الفيسبوك و حفظها في الجهاز أو مشاركتها عبر الواتس آب وغيره من شبكات التواصل الإجتماعي. وللقيام بذلك تابع الشرح التالي:

  • تحميل الفيديوهات من موقع FaceBook بدون جيلبريك ومشاركته عبر الواتس آب.

أولا: نقوم بتحميل تطبيق Browser and File Manager for Documents من متجر البرامج عبر هذا الرابط. ثم نقوم بفتح التطبيق من الشاشة الرئيسية والتنقل إلى موقع www.facebook.com ، ثم نقوم بإدخال معلومات حسابنا الشخصي ونضغط على تسجيل الدخول.

2

ثانيا: نقوم بالتنقل إلى الفيديو المراد تحميله ونضغط عليه لتشغيله:

3

ثالثا: تظهر لنا نافذة حوارية، نضغط على تحميل ” Download “:

4

رابعا: نقوم بالدخول لتبويبة التحميلات ونضغط على خصائص والتي تمثل 3 نقاط أعلى يمين الشاشة ثم نضغط على خيار فتح في ” Open In “:

5

خامسا: من الخيارات المنبثقة نختار حفظ الفيديو ” Save Video ” أو لمشاركته نختار أيقونةتطبيق الواتس آب أو أي تطبيق آخر.

6

هذه كانت طريقة تحميل الفيديوهات من موقع Facebook عبر تطبيق Browser and File Manager for Documents، أما بالنسبة لأصحاب الجيلبريك فالعملية أسهل من هذه ومزاياها أفضل وذلك عبر أداة Prenesi 2 من متجر السيديا. و لإستخدام الأداة تابع الشرح التالي:

  • تحميل الفيديوهات من تطبيق Facebook وحفظها على الجهاز  لأصحاب الجيلبريك.

أولا: نقوم بفتح متجر السيديا ثم ننتقل لتبويبة المصادر ” Sources “، نضغط على تعديل ” Edit “.

7

ثانيا: نقوم بالضغط على إضافة ” Add ” ثم ندخل المصدر التالي: ” https://apt.alfhaily.me ” ونضغط على إضافة المصدر ” Add Source “.

8

ثالثا: بعد إضافة السورس ننتقل إلى تبويبة البحث و نقوم بالبحث عن أداة Prenesi 2 ثم نقوم بتثبيتها.

9

رابعا: نقوم بالدخول إلى تطبيق الـ Facebook و نبحث عن الفيديو المراد تحميله ونظغط عليه لوهلة حتى تظهر لنا نافذة نختار منها الدقة المراد تحميلها، الدقة العالية ” High Quality ” أو الدقة الضعيفة ” Low Quality “.

10

هذا كان شرح لكيفية تحميل الفيديوهات من موقع وتطبيق الـ Facebook و حفظها على الجهاز أو مشاركتها مع الغير عبر الواتس آب و شبكات التواصل الإجتماعي الأخرى. شاركنا رأيك حول هذا الشرح المبسط وهل تملك شروحات أخرى تودنا التطرق إليها في مقالاتنا القادمة؟

ما هي طرقك الخاصة لتحميل الفيديوهات عبر الـ Facebook؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫30 تعليقات

  1. سؤال : هو ازاي ابعت فيديو طويل من علي الواتس اب ولو فيه افضل من الواتس اب هاتلي اسمه

  2. شكرًا لكم – لا تقال هذا الكلمة الا الا الا (((( لكم )))) كنت محتاج هذا التطبيق — والآن والحمدلله يعمل بصورة جيد جدا

  3. اخواني الاعزاء عندي مشكله في الحساب مالتي يبي ادخل بطاقه مصرفيه وانا لا املك البطاقه كيف اتجاوز هذه المشكله

    1. يبغالك تغير المعلومات بغيت أرسلك صورة هنا بس ما يمدي
      امم اكتب في الفيس بوك عالم الايفون وبتدخل عليهم تحصل حل بصورة وشرح مبسط

  4. جربت تحميل التطبيق Browser and File Manager for Documents من خلال جملة “هذا الرابط” في الموضوع اكثر من مرة لا تعمل معي ولا ارى سوى نافذة بيضاء فارغة ليسوا فيها اي شيء سوى cancel فقط

  5. تطبيق video + اسهل برنامج لتحميل جميع الفيدوهات من فيسبوك وغيره وحفظه ع الايفون

    مجرب ومن زمان بستخدمه ومجاني

  6. انا بنزل عن طريق تطبيق idownloads+ اسهل طريقه عن طريق نسخ رابط الفيديو وادخاله في البرنامج واستطيع نقله الى تطبيق الصور في الايفون

  7. سلام الله عليكم
    ليه ماا اعطيكم برنامج لتحميل مقاطع الفيديو من الفيسبوك وغيره وبالاخص اليوتيوب مع امكانية حفظه المقاطع ف الايفون ف مجلد الفيديوهات!!!!!!

    اللي يبغاه يعمللي رد

    1. لو سمحت احتاج البرنامج لتحميل مقاطع الفيديو من الفيسبوك
      ولك متي جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى