تطبيقات واخبار عامة

تيم كوك يتعرض للسخرية بعد نشره صورة سيئة بالأيفون، إقرؤوا ماذا كتب له المغردون !

في العادة نسمع سخريات بعض مستخدمي الأجهزة الأخرى من الأيفون وشركة آبل، لكن هذه المرة الرئيس التنفيذي لشركة آبل نفسه تعرض للسخرية والاستهزاء به وبالأيفون الذي قام باستخدامه في التصوير، وهذا بعد نشره بعض الصور في نهائي Super Bowl 50 في أمريكا.

تيم كوك يتعرض للسخرية بعد نشره صورة سيئة بالأيفون
تيم كوك يتعرض للسخرية بعد نشره صورة سيئة بالأيفون

هل تعتقد أن الصورة التي تراها أمامك تم التقاطها بواسطة الأيفون 6s؟ وهو آخر أجهزة آبل وأكثرها تطورا من حيث المواصفات التقنية وبخاصة الكاميرا التي عملت آبل على تحسينها؟ نعم الأمر صحيح، هذه الصورة ملتقطة بواسطة هذا الجهاز، وبل أكثر من ذلك قام بالتقاطها الرئيس التنفيذي لشركة آبل: تيم كوك.

تيم كوك يتعرض للسخرية بعد نشره صورا مشوشة:

نعم فقد وقع تيم كوك في موقف محرج جدا على تويتير، حيث قام بنشر بعض الصور المشوشة، وذلك أثناء حضوره نهائي كرة القدم الأمريكية، هذه الصورة التي كانت مشوشة لدرجة أنه قد لا يصدق أي شخص أنه قد تم التقاطها بواسطة الأيفون، فما بالك بآخر جيل من الأيفون وهو 6s ! طبعا سيكون الأمر أكثر إزعاجا لمستخدمي الأيفون حينما يعرفون أن تيم كوك الرئيس التنفيذي لآبل هو من قام بتصويرها، مما يعني أنه: إما كاميرا الأيفون ضعيفة، أو أن تيم كوك لا يجيد استخدام جهازه.

سخريات كثيرة من تيم كوك والجميع ينصحه باستخدام الأيفون 7 أو أجهزة سامسونج

وبطبيعة الحال وباعتبار مركزه الكبير، فلم يمض وقت طويل إلا وانهالت على تيم كوك الكثير من التغريدات الساخرة، والتي تستفسر إن كان استخدم جهاز الآيباد في التصوير؟ أو قام باستخدام الجيل الثاني من الساعة؟ أو ربما استخدم أحد هواتف نوكيا القديمة؟ وما بين من نصحه باستخدام هواتف شركات أخرى مثل: سوني، LG وسامسونج وغيرهم.

فهذا المستخدم طالب الجماهير بأن يعطوا تيم كوك جهازا مميزا من أجهزة سامسونج أو LG.

2

في حين أن هذا المغرّد أخبر تيم كوك أن جهازه نوكيا القديم لا يصلح للتصوير أثناء الحركة:

3

أما المغرد عبد الله العوفي، فقد كان له رأي آخر، حيث أشار إلى الأيفون 7:

4

سبب المشكلة واضح ولعل آبل تقوم بحله قريبا؟

باختصار كاميرا الأيفون وعبر جميع أجياله لا تحمل أي تقنية من تقنيات التثبيت البصري، مثل OIS، والتي تتيح تثبيت الصور أثناء الحركة، وهذه التقنية موجودة في أغلب الهواتف، لكن آبل وبحسب المواصفات السابقة لم تقم بإضافتها، ولعل تيم كوك ينتبه لهذه المشكلة من خلال هذه الضجة والموقف المحرج الذي وقع فيه، وسيحرص على تحسين الكاميرا وإضافة هذه المزايا.

هذا ونؤكد أن الأيفون يحمل أفضل الكاميرات، بل وينافس الكاميرات الاحترافية، لكن لا تزال الكاميرا تنقصها الكثير، ولعل عدم احترافية تيم كوك في التصوير أحد هذه الأسباب، وأكثر شيء محيّر، لماذا قام تيم كوك بنشر هذه الصورة رغم أنها مشوشة؟ السؤال يحتاج للجواب !

ما رأيكم فيما حصل مع تيم كوك؟ هل تعتقدون أن كاميرا الأيفون سيئة فعلا؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫43 تعليقات

  1. هل الكاميرا شيء أساسي . انا دائما أصور بهاتف الايفون و النتيجة جيدة جدا و لكن هناك ايجابيات كثيرة للايفون و أهمها النظام القوي الذي يميزه و شكله الرائع و كذلك خدمة ما بعد الشراء الذي تميز أبل عن باقي الشركات المصنعة .

  2. انا كنت استخدم نظام اندرويد والله العظيم شفت معانات كثيرة حتى وصل الامر ان ان اسب شركة سامسونج وخاصة كان جهازي نوت3.. بعد ذلك قررت اغير حياتي من سامسونج الى الايفون 6اس بلاس. حسيت روعة في الاختيار والله العظيم انا حسيت فعلا استخدم جهاز راقي ماركة راقية تتابها الشركات العالمية وكل اوربا………بخصوص الصورة المشوشة في نهائي كرة القدم في اميركا.. اعتقد صورة عارية عن الصحة .او كان بجوال اخر او صورة من غير المصدر كانت.. لان الصراحة انا عندي ايفون 6اس بلاس وجهازي يصور بشكل جيد جدا.. تحياتي لكم

  3. الشي اللي يقهر ان المقال يمدح في كاميرا الايفون ويقول تنافس الكميرات الاحترافيه
    ياناس ليه المبالغة في الكلام والكتابة

    يعني بتقنعني انها تنافس مثلا كاميرا d560 كانون
    ولا كاميرا d5 مارك ثري مثلا مثلا

    اقولها وبصراحة هبال واستهبال

  4. الصوره هاذي لها مغزى لايعرفه **** لانه الي نشرها شخصيه بارزه في الشركة فيحتاج لها تحليل مو من جاء علق

  5. بخصوص الموضوع ما اتوقع رئيس شركة كبيرة مثل أبل يكون بهدا المستوى من الغباء حتى يطيح بسمعه الجهاز .. اما بالنسبه للصورة .. بحكم خبرتي المتواضعه بالتصوير جمال الصورة يعتمد بشكل كبير على الشخص اكثر من الاداة وليسس عيب ان يكون تيم كوك فاشل بالتصوير ولكنه مبدع في غيره !!

    تيم كوك يرد عليكم ويقوول .. لاتدور زلتي وانت خابرني كفو

  6. أتعرف من ينتظرك بيوم الجمعه ؟! 1 – سوره الكهف تقرأها لتنير لك بين الجمعتين 2 – رسولك الكريم تسلم عليه ليرد عليك السلام 3 – ارواح تعرفها انتقلت لبارئها تستغفرلها ؛؛…[… للہم من فتـح /رسالتي/ حپپ خيرخلقگ فيـہ» «ومن حوض نپيگ سقيـــہ» «وفيے جنتگ رويــہ» «وپرحمتگ حتويـــہ» «ولط عتگ هديـــہ» «ومن عذ پگ حميـــہ» «ومن شر گل ح سد آگفيـــہ…] اللهم آآآميـــن

  7. الايفون من النوعيه الجميلة لدرجه ان الكمرا تمام والصورة تمام الحمد الله بس المشكلة البطاريه بس انا
    معايا الايفون S4 تمام والحمد الله

  8. سلفوه جلكسي خلوه يتمتع بالصور الطبيعية الحقيقية
    عشان يعرف الفرق بين الصناعة الاصلية والتجميع

    1. اختلف معك اي جهاز تقدر تصنع منه صور احترافيه والايفون جدا روعه في التصوير لكن الظاهر تيم كوك ما عرف اشلون يتعامل معها

  9. الايفون ينقصه اشياء تجعله جهاز مميز جدا مثلا اذا ابي اصور الشاشه لا زم زر اغلاق الشاشه مع زر الهوم وهذه حركه قديمه ومتعبه في الاندرويد افضل واجمل تضغط خيارات بعدين اخذ صوره للشاشه :) بشكل اسهل وعملي

    1. تصويرر الشاشة عن طريق الخيارات على قولتك.. موجوده ف الايفون من ios7

      لاتدرعم مرهه ثانيه :)

    2. في الايفون تقدر تصور الشاشة بدون ضغط اي زر روح الاعدادات وامكانيات الوصول وانت تلقا مالم تسمعبه من قبل

  10. جهازي ايفون6 الاصدار8.4.1 قمت بالدخول الا تطبيق Applewatch وحملت برنانج ترجمه انجليزي تفاجئة بارتفاع درجة الحراره بشكل كبير جدا بعدين خفت حذفت البرنامج واغلقت التطبيق وخفت الحراره تدريجيا..!

  11. أكثرنا صوّر بالايفون وكانت الصور مو واضحة بس بقينا نحب أبل ومنتجات أبل وخاصة بعد تجربة الاندرويد في السامسونج وكيف يصبح ثقيل وعليك دائما ان تغلق البرامج الي تفتحها ناهيك عن الامان وروعة البرامج والالعاب حتى لو كانت نفس الألعاب او البرامج سترى الفارق الكبيرتين الايفون والسامسونج او غيره ( الاندرويد)

  12. الى الاخ محمد شكرا على انتقادك لي ولكن العذر منك اخي الكريم الشركات التي ذكرتها لا يوجد فيها اي حمايه يعني مثلا ادخل الى الاب استور وتصفح وادخل الى جوجل بلاي وتصفح وستعرف عندها تقييم هاتفك الخليوي والشركه عيوب الاندرويد كثيره جدا منها تصفح الجوجل بلاي عندما تدخل وتظهر اشياء مخله بالاداب العامه فهذا شيء سيء جدا جدا نظرا للاستخدام النساء لهذه الاجهزه وعندها ستعرف معنى انتقادي للشركات الاخرى وشكرا

  13. صحيح القرد في عين امه غزال
    انت مستهلك ولست المالك للشركه من حقك تنتقد الشركة على الجودة وتطالب بنظام مفتوح مثل اندرويد شاشه جودة عاليه مثل سوني 4k تصوير واضح وثابت وسامسونج ايدج بلص فخامه واناقه او اتش تي سي او ال جي والخيارات كثيرة ومتعددة واذا ما لقيت هذه المواصفات اشتر جهاز اخر من منافس للشركة وبكذا تقل مبيعات الشركة صاحبة المواصفات السيئة والنظام المعقد النغلق وتعرف تقصيرها وتطور بنظامها وأجهزتها واشتر منها مره أخرى بعد التحسن.

    لا تنسى أنت اللي تدفع الفلووووووووس للذلك لا تكن احمق متعصب

  14. دائما الشجرة المثمره تقذف بالحجاره وفاقد الشيء لا يعطيه هذا الفرق بين ابل وبين الاجهزة الاخرى ف ابل دائما مثمره والشركات الاخرى فاقده لتقدم ابل وشكرا

  15. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلام الأخوان كثير مقنع خاصه الأخ حسن مقنع تيم كوك ليس بالإنسان الغبي اللي ينزل صوره مثل هذه لجلب السخريه لنفسه ولشركة التفاحه في وراها مغزى وأي مغزا

  16. تيم كوك لم ينشر هذة الصورة الا لغرض …
    اتوقع انه يريد من المنافسين السخرية لكي يفاجأهم بشيء يحطم معنوياتهم …#

  17. صحيح سؤال الاخ ‘ الحمد مكاري ،،

    لماذا قام تيم كوك بنشر هذه الصورة رغم أنها مشوشة؟ السؤال يحتاج للجواب ! فعلا ،،

    هل كان تيم كوك ،
    يختبر ردود فعل عشاق الايفون ام ماذا ؟!
    .. سؤال محير صحيح ..

  18. للاسف ماحد فهم المقصود بهالحركه
    تيم كوك قادر يصور بوضوح وبجوده عاليه ومو غبي هو ينزل صوره زي كذا مصوره بجوال من صنعه

    الفكره بالموضوع يوريك انه الايفون ٦ مافي مانع الاهتزاز
    عشان لما ينزل الايفون ٧ يحطو فيها هذي الميزه ويقول شوفو الفرق وتنحل المشكله .

  19. اؤيد كلام الاخ مرجوج
    ابل ستظل في المقدمة مهما حصل فعلا
    اللي يستخدم جهاز ابل في اي شيء لا يستطيع ان يتراجع لاستخدام اي جهاز اخر مهما كان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى