اخبار الأندرويد

تحذير – تروجان جديد خطير يغزو تطبيقات جوجل بلاي

تأصيلا للمسألة وللتأكيد: لا يوجد نظام تشغيل آمن تماما، لكن ما يجعله أكثر أمانا هو ذكاء المستخدم، اليوم نقدم لكم تقريرا هو عبارة عن تحذير من تروجان جديد يغزو متجر جوجل بلاي، فيجب الحذر منه.

تحذير - تروجان جديد خطير يغزو تطبيقات جوجل بلاي
تحذير – تروجان جديد خطير يغزو تطبيقات جوجل بلاي

ما هو التروجان: باختصار هو برمجية خطيرة يتم زرعها في جهازك من أجل التجسس، نقل البيانات، وفي كثير من الأحيان العبث بجهازك بشكل غير مرغوب فيه، وهو خطير جدا، وأما مصدره فهو مختلف: ما بين تطبيقات غير رسمية منتشرة هنا وهناك، أو ملفات ملغمة، وبطبيعة الحال تطبيقات تجدها بشكل رسمي في متجر جوجل بلاي.

متجر جوجل بلاي يوفر تطبيقات بشكل رسمي، من المفترض أنها قد مرّت على حرس حدود جوجل، والتي تقوم بفحصها، لكن دوما هناك بعضها يمر بشكل ذكي، وهذا ما كشفت عنه شركة DrWeb، والتي أكدت وجود برمجية تحمل إسم Android.Xiny.19.origin، هذه الأخيرة تم زرعها في أكثر من 60 لعبة تم الكشف عنها لحد الآن في متجر جوجل بلاي.

هذا التروجان الخطير يستطيع القيام بعدة أمور تجسسية لصالح أصحابه، منها نقل بيانات الجهاز المختلفة، التجسس على الملفات داخل الجهاز، وفحص حالة الجهاز ومزود الخدمة، وتقديم تفاصيل خطيرة، وأكثر من ذلك يمكن له تنصيب ملفات APK بشكل عشوائي، نشر إعلانات، وتحميل تطبيقات رغما عن المستخدم، طبعا يمكنه تشغيل الواي فاي بسهولة.

في الوقت الحالي الوقاية خير من العلاج، فإن كنت تود حماية نفسك فالأفضل أن تبتعد عن تحميل أي تطبيقات تابعة لهذه الجهات في جوجل بلاي:

  • BILLAPPS
  • Conexagon Studios
  • Fun Color Games

هناك عدة طرق للقضاء على هذه البرمجيات، لكن لا يوجد أفضل من الوقاية ابتداء، لكن في حال تم إصابة جهازك به، فلا يوجد أفضل من قيامك بإعادة تركيب نظام جديد من خارج الريكوفري، والذي عادة ما تقوم هذه البرمجيات بغمس نفسها داخله، وبالتالي إعادة تركيب نسخة جديدة يعتبر الحل الأمثل.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى