تطبيقات الأندرويد

تحديث تليجرام وواتس آب – التحدي والمنافسة متواصلة

رغم أن واتس آب في المقدمة بعدد كبير من المستخدمين النشطين، مع ذلك يوجد هناك منافسون آخرون بقوة، وأهمهم تليجرام، هذا الأخير الذي حصل على تحديث جديد يجلب العديد من المزايا الرائعة.

تحديث تليجرام وواتس آب - التحدي والمنافسة متواصلة
تحديث تليجرام وواتس آب – التحدي والمنافسة متواصلة

يواصل تطبيق تليجرام المنافسة، رغم أنه قد وصلت بشكل متأخر نوعا ما، لكنه استطاع التفوق على العشرات من تطبيقات الدردشة، ويمكن وصفه بالتطبيق المنافس المباشر لتطبيق واتس آب، رغم أن تطبيق تليجرام يتفوق من حيث المزايا التي يوفرها، إلا أن تطبيق واتس آب متفوق من حيث أنه الأقدم، والأكثر استخداما، على كل حال ربما خلال الفترة القادمة تتغير هذه القاعدة الكبيرة.

وكما ذكرنا فإن تطبيق تليجرام حصل على المزيد من التحديثات، وآخرها تحديث جديد يجعل إصدار التطبيق 3.5.0، وقد جاء بعدة مزايا مهمة يمكن أن نلخصها كالتالي:

  • تحسين ميزة التسجيل الصوتي، حيث يمكن للمستخدم الاستماع للتسجيل أثناء تصفح غرفة أخرى، وكذلك رؤية الموجات الصوتية أثناء التشغيل.
  • تحسين استخدام غرفة المحادثة السرية المشفرة، حيث أصبح بالإمكان القيام بكل ما تقوم به في المحادثة العادية، إرسال روابط يوتوب وغيره، إرسال صور Gif.
  • إضافة ميزة مهمة جدا وهي تحديد من يستطيع إضافتك للغرفة والقنوات.
  • محرر صور مدمج في التطبيق يوفر لك عدة أدوات لتحرير سريع للصور.
  • تحسين تلاتصال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هذا وقد تم إضافة ميزتين مهمتين ولكن ليس لدى كل المستخدمين، الأولى Raise-to-speak والتي تعني ارفع لتتحدث، حيث بمجرد رفع الهاتف يمكنك إرسال رسالة صوتية، والميزة الأخرى Raise-to-listen، والتي تتيح لك الاستماع للتسجيل الصوتي الوارد بمجرد رفع الهاتف إلى أذنك، وكلاهما تحت التجريب ولم تطلقهما الشركة بشكل رسمي لكل المستخدمين.

المبرمج: Telegram Messenger LLP

السعر : مجانا 


تحديث واتس آب على الاندرويد وإضافة المزيد من الإيموجي
تحديث واتس آب على الاندرويد وإضافة المزيد من الإيموجي

من جهة أخرى قامت واتس آب بإطلاق تحديث جديد يحمل الرقم 2.12.441، وهو التحديث الذي يجلب تحسينات للتطبيق بشكل عام، إضافة إلى زيادة عدد الإيموجي، من خلال إضافة الكثير منها، حيث يمكن للمستخدمين الآن إيجاد الكثير من الوجوه التعبيرية داخل التطبيق نفسه.

طبعا التحديث يبدأ بالوصول بشكل تدريجي للمستخدمين، وربما لم يصل للجميع لحد الآن، ولكن بمجرد أن يصلك التحديث سيتم رفع إصدار التطبيق إلى الإصدار المذكور، وإضافة هذه الإيموجي.

أيهما تفضل؟ واتس آب أم تليجرام؟

هل تريد المزيد من التطبيقات

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى