اخبار الأندرويد

الهند تعلن عن هاتف ذكي بسعر 4 دولار فقط ! تعرفوا عليه

عادة حينما نقول هاتف ذكي بمواصفات حتى ولو كانت ضعيفة، بسعر 40 أو 50 أو حتى 90 و100 دولار، يعتبر رخيصا، لكن ما رأيكم في مشروع الهند الجديد، هاتف ذكي مقابل 4 دولار فقط لا غير.

الهند تعلن عن هاتف ذكي بسعر 4 دولار فقط !
الهند تعلن عن هاتف ذكي بسعر 4 دولار فقط !

الحقيقة الهاتف لا يعادل سعره 4 دولار، بل أقل من ذلك، بحسب سعر الصرف المتقلب فلن يجاوز سعره 3.65 دولار على أكثر تقدير، فبحسب ما تم ذكره فإن الجهاز بسعر 251 رويبة هندية (عملة الهند)، والجهاز يحمل إسم Freedom 251، وهو إسم المشروع الذي تبنته الهند رسميا، تحت شعار الحرية في امتلاك والوصول إلى التقنية.

حسنا، دعونا نتعرف على مواصفات بهكذا سعر ؟

  • شاشة لمس بمقاس 4 إنش، بدقة qHD، أي 960×540 بيكسل.
  • معالج مجهول الاسم رباعي النواة بسرعة 1.3 جيجاهرتز، قد يكون من شركة ميدياتيك حتما.
  • الذاكرة العشوائية : 1 جيجا.
  • السعة التخزينية : 8 جيجا مع منفذ MicroSD.
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 3.2 ميجابكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميجا بيكسل.
  • بطارية بسعة 1450 ملي أمبير.
  • نظام الأندرويد المصاصة 5.1.

دعونا نجري مقارنة سريعة بين مواصفات هذا الجهاز وأي جهاز بمواصفات متدنية من شركة سامسونج أو LG وغيرهما، بطبيعة الحال ومقارنة بالسعر، فهذا الجهاز أفضل بكثير، فمقابل 4 دولار يعتبر سعرا زهيدا، لكن نعيد التأكيد أن هذا راجع لمشروع أقامته الحكومة الهندية وهو هاتف لكل مواطن هندي، من أجل ربط الجميع بالتقنية، وهذا المشروع مميز فعلا.

الطلب المسبق والحجز للجهاز سيكون ابتداء من اليوم 18 فبراير، وستقدم الشركة المصنعة للجهاز ضمانا لمدة عام كامل، مع وجود مراكز بيع وصيانة وموزعة عبر كامل الهند، بالتالي دعم كامل لهذا المشروع المتميز بفكرته.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫3 تعليقات

  1. الهند دولة كبيرة وعريقة ولها تاريخ عريض وليس بمستغرب منهم مثل هذا العمل.
    العلم نوووووووور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى