تقارير أبل

إشاعة قوية: مؤتمر آبل يوم 15 مارس – للكشف عن أجهزة جديدة

تعتبر مؤتمرات آبل من بين أشهر المؤتمرات وأكثرها أهمية، وفي كل مرة تعقد فيه مؤتمرا جديدا فهي تجذب انتباه الكثير من المتابعين ووسائل الإعلام وحتى الشركات الأخرى التي تحب ان تسير على نهجها، واليوم سنحدثكم عن حدث مهم قادم في تاريخ آبل.

تيم كوك. سنراه قريبا ؟!
تيم كوك. سنراه قريبا ؟!

سيكون هذا الموضوع كجواب على سؤال مهم وهو: متى مؤتمر آبل القادم؟ وماذا ستكشف من خلاله؟ وكالعادة وفق نقاط سريعة كالتالي:

– الموعد يوم 15 مارس القادم:

خلال السنوات الماضية كان لآبل ثلاث مؤتمرات، مؤتمر مخصص للمطورين ويحمل إسم WWDC، وآخر مخصص للكشف عن الأيفون، ومؤتمر ثالث للكشف عن أجهزة الآيباد والآيبود تتش، لكن العام الماضي أضافت مؤتمرا جديدا، كشفت من خلاله عن ساعتها الذكية، وبهذا سيكون هذا المؤتمر سنويا ويتكرر هذا العام.

بحسب توقع جديد وتسريب شبه مؤكد، أشار إلى أن آبل ستقوم بعقد مؤتمر بتاريخ 15 مارس القادم، على أكثر تقدير آبل ستعقد مؤتمرها بعد هذا اليوم، وفي نفس الوقت لن تتجاوز شهر مارس القادم إلا وتعقد مؤتمرها، لكن ماذا ستكشف خلال مؤتمرها؟

– جهاز iPhone 5se بهيكل معدني:

هذا هو جهاز آبل الجديد، تضاربت التقارير حول الإسم، ما بين الأيفون 6c، وما بين iPhone 5se، لكن من المرجح أنه سيحمل هذا الإسم الأخير، وبشكل عام سيكون بتصميم الأيفون 6، لكن بشاشة صغيرة لن تجاوز 4 إنش، وهو ما يعتبر رجوعا من آبل لتاريخها القديم مع أجهزتها صغيرة الشاشة، وهذه الصورة المسربة توضح:

تسريبات قوية: iPhone 5se هو إسم الجهاز ذو شاشة 4 إنش !
تسريب صورة iPhone 5se هو إسم الجهاز ذو شاشة 4 إنش !

مواصفات الجهاز:

  • شاشة بمقاس 4 إنش.
  • معالج A9 القديم من آبل.
  • معالج الحركة M9.
  • رام بسعة 2 جيجا (تقارير تشير أنها 1 جيجا فقط).
  • بطارية بسعة أكبر من 1600 ميلي أمبير.
  • حساس البصمات.

هذا الجهاز من المتوقع أن يدفع بمبيعات آبل خلال نصف العام الحالي، إلى حين قيام آبل بالإعلان عن جهازها الجديد الأيفون 7، وهو حتما سيكون من بين أقوى الأجهزة في هذا العام.

– جهاز iPad Air 3 – لوحي جديد من آبل.

طبعا لا يجب أن ننسى جهاز الآيباد، رغم أن آبل تعاني نوعا ما مع مبيعات أجهزة الآيباد، لكن لا تزال تحقق نتائج مذهلة من حيث أنه أفضل لوحي وأكثرها انتشارا، طبعا نتحدث عن اللوحيات الرائدة وليست متدنية المواصفات.

صورة مسربة لجهاز iPad Air 3
صورة مسربة لجهاز iPad Air 3

التقارير تتحدث عن أن آبل تعمل على نسخة جديد تحمل إسم iPad Air 3، هذا الأخير سيحمل تصميم مماثل للأجيال السابقة، مع تغييرات خفيفة، أهمها إضافة مكبرات صوت من الأعلى، ليصبح مجموعها 4 مكبرات صوت، في حين أن باقي المواصفات التقنية ستكون مميزة ابتداء من معالج سريع ومعالج رسوميات أفضل، بل أكثر من ذلك قد يحمل شاشة 4K، إضافة إلى رام بسعة 4 جيجا، وكل هذه لحد الآن تبقى مجرد توقعات قابلة للتحقق.

– الجيل الثاني من ساعة آبل Apple Watch:

عند حلول شهر مارس سيكون قد مرّ عام كامل عن قيام آبل الإعلان رسميا عن ساعتها الذكية، والتي اكتسحت من خلالها الأسواق وتغلبت على جميع ساعات الأندرويد دفعة واحدة، وحصلت على مبيعات ضخمة، بالتالي آبل ستحرص على مواصلة المشوار.

تقول التقارير أن مؤتمر شهر مارس القادم سيكون أساسا من أجل الكشف رسميا عن الجيل الثاني من ساعة آبل الذكية، بالتالي من المتوقع أن تحصل الساعة على مزيد من التقنيات والتحسينات، مع إمكانية قيام آبل إطلاق نسخة ذات شاشة دائرية لجذب المستخدمين المحبين للساعات الكلاسيكية كما هو الحال مع ساعة موتورولا وسامسونج وهواوي وLG وغيرها.

من المفترض ألا تحصل ساعة آبل Apple Watch على كثير من المزايا، بل ستركز آبل من خلالها على تحسين المعالج، الشاشة، وحل المشاكل السابقة، وتقديم كل ما طالب به المستخدمون حول العالم، مع وصولها لمزيد من الأسواق، وبهذا يمكن لآبل أن تربح المزيد من المبيعات وضمان وصولها للمرتبة الأولى في عالم الساعات الذكية.

– هذا كل شيء أم سنرى الجديد؟ 

الحقيقة هذا كل ما شملته التسريبات، التحليلات والتوقعات، نشير ونعيد ذكر أن إعلان آبل عن أجهزة الآيباد أمر غير منطقي في الوقت الحالي، لا نعتقد أنها ستقوم بذلك خلال مؤتمر اليوم، من جهة أخرى يحتمل أن نرى شيئا جديدا لم تطله التسريبات، خاصة وأن هذه التسريبات قد كشفت لنا عن كل شيء، حتى لم يعد لنا حاجة بمؤتمر آبل إلا من الناحية الشكلية، لكن نرجو أن نرى مفاجئات.

ما رأيك بما تم ذكره من نقاط سابقة؟ هل تعتقد أن آبل تخفي مفاجئات؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫13 تعليقات

  1. عجيبة آراء الناس يوم كان الايفون صغير يتذمرون ونبغا شاشة كبيرة والحين يوم صار كبير يطالبون بالشاشة الصغيرة فعلا شعوب محششة

  2. الشاشات الصغيرة انتهى زمنها أعتقد أن 4.7 و هي شاشة جهازي آيفون 6 اس هي الأنسب و لن أغيره بعد نزول آيفون 7 لأني أعتقد أن الفرق لن يكون كبيرا

  3. مااعتقد هذه الاخبار صحيحه .. انا عندي الايفون 6s بلس. وعاجبني كولش ومراح اغيره اذا نزل الايفون احسن من 6s وفي ميزات كثيرة ورائعه.. في وقتها اغيره……. العراق… بغداد

  4. هل ينزل الجلبريك بيوم الماتمر او قبله ممكن تفيدونا للاخر اصدار 9.2.1 هل قريب ام بعيد وشكرا لكم جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى