اخبار الأندرويد

إشاعة – جوجل تسير نحو تصنيع أجهزة نيكسس بنفسها

تقوم جوجل بتوفير نظام الاندرويد وتطويره، في نفس الوقت تقوم بإطلاق سلسلة من الأجهزة (هواتف ولوحيات) تعمل بنظام الاندرويد، لكن بتصنيع شركات أخرى، وفي كل عام تقوم بالتعاون مع شركة مختلفة، لكن يبدو أنها تريد القيام بذلك بنفسها وبدون أي شراكة.

إشاعة - جوجل تسير نحو تصنيع أجهزة نيكسس بنفسها
إشاعة – جوجل تسير نحو تصنيع أجهزة نيكسس بنفسها

كل مستخدم لنظام الاندرويد يعرف شركة جوجل، ومن جهة أخرى يعرف سلسلة أجهزتها التي تحمل إسم نيكسس أو (Nexus)، هذه السلسلة التي تتميز بجودة التصنيع، وفوق ذلك حصولها السريع على تحديثات النظام، بحيث أن أي نظام تشغيل تقوم جوجل بإطلاقه، فإن أول الأجهزة حصولا عليه هي أجهزتها التي تحمل إسم نيكسس.

في الفترة الأخيرة قامت جوجل بالتعاون مع شركة هواوي لتصنيع النسخة الأعلى من سلسلة نيكسس، وكذلك شركة LG من أجل إطلاق نسخة ثانية مميزة، وكل من هذين الجهازين يعتبران من بين أفضل أجهزة العام 2015، وفي وقت سابق كانت الشركة قد تعاونت مع سامسونج، HTC، وكذا موتورولا في إطلاق أجهزة نيكسس، سواء هواتف أو لوحيات، دون نسيان شركة Asus.

لكن لما أن جوجل لا تشرف بشكل كبير على تصنيع هذه الأجهزة، وربما تلتزم ببعض الإشارات، مما لم يجعل لها القدرة على تصنيع الجهاز المثالي الذي يدعم نظام الاندرويد بشكل جيد، ويكون قادرا على تمثيل هذا النظام الشهير أحسن تمثيل، بدون إضافات ولا تغييرات، بشكله الخام كما هو الحال على سلسلة نيكسس، فصارت حاجة الشركة لجهاز من تصنيعها أمر ملح.

هذا ما أشارت إليه التقارير الجديدة، لا يمكن الجزم بصحتها لكنها منطقية، وأشارت هذه التقارير إلى أن هدف جوجل الأساسي هو توفير جهاز أندرويد راقي يستطيع منافسة الأيفون بشكل مباشر، من حيث نظام التشغيل إضافة إلى التصميم والمواصفات التقنية، وجوجل لديها المقدرة على تنفيذ هذه الأعمال بنفسها، تماما كما تفعل شركة آبل.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق