تقارير أبل

6 مزايا رائعة في الإصدار الجديد iOS 9.3 قريبا – تعرفوا عليها

عادة لا نقوم بالحديث عن الإصدارات التجريبية التي تعمل عليها آبل حتى تقوم فعليا بإطلاقها، حيث أنها قد تقوم بالتغيير بينها، كما حصل مع الإصدار 9.2.1 الذي كان من المفترض أن تطلقه آبل منذ فترة قريبة، قبل أن تقوم بإطلاق الإصدار التجريبي 9.3، هذا الأخير الذي جلب عدة مزايا مهمة سنخبركم بها اليوم، وهي عديدة لكن أهمها 6 مزايا.

6 مزايا رائعة في الإصدار الجديد iOS 9.3 قريبا - تعرفوا عليها
6 مزايا رائعة في الإصدار الجديد iOS 9.3 قريبا – تعرفوا عليها

نعيد التوضيح والتأكيد، آبل لم تقم بإطلاق الإصدار 9.3 لحد الآن، وهو الآن في مرحلة التجريب، حيث يمكن لجميع المستخدمين المسجلين في برنامج اختبار الأنظمة الخاص بآبل، تحميل النسخة التجريبية، مما يعني أن وصول هذا الإصدار لجميع المستخدمين صار قريبا، وربما خلال أسبوعين قادمين على الأكثر، بالتالي نحن اليوم سنخبركم عن أهم المزايا التي يوفرها هذا الإصدار وهي كالتالي:

ميزة الوضع الليلي
ميزة الوضع الليلي

أولا: ميزة الوضع الليلي أو Night Shift

من أبرز المزايا التي جاء بها الإصدار 9.3، حيث كما هو موضح في الصورة المتحركة السابقة، يمكن للمستخدمين الآن التبديل بين الوضع العادي والوضع الليلي لتسهيل استخدام الجهاز في الليل.

فكما هو معروف استخدام الجهاز في النهار مختلف عنه في الليل، ففي الليل تصبح الشاشة أكثر سطوعا، وهنا يأتي دور Night Shift، هذه الميزة التي تنقص من سطوع الشاشة وتجعلها أقرب للرمادية، مما يسهل استخدام الجهاز في الليل فلا يتعب العينين، ويمكن ضبط هذه الميزة تلقائيا فيتم تفعيلها بحسب الوقت، أو يدويا من خلال الخيارات.

حماية تطبيق الملاحظات Notes بكلمة مرور أو بالبصمة
حماية تطبيق الملاحظات Notes بكلمة مرور أو بالبصمة

ثانيا: حماية تطبيق الملاحظات Notes بكلمة مرور أو بالبصمة

في الإصدار التاسع اهتمت آبل بتطبيق الملاحظات بشكل جدي، حيث أضافت العديد من المزايا، وفي الإصدار الفرعي القادم قريبا 9.3، سيحصل المستخدمون على ميزة مهمة جدا، وهي حماية تطبيق الملاحظات، سواء بالبصمة أو عن طريق كلمة المرور.

تطبيق الملاحظات قد يحوي كلمات مرور، معلومات مهمة يقوم المستخدم بحفظها داخله، وبالتالي ميزة الحماية مطلوبة جدا وضرورية، ونرجو من شركة آبل إضافة ميزة الحماية لتطبيق الصور وباقي التطبيقات المهمة الأخرى.

ميزة حسابات الطلاب في جهاز الآيباد
ميزة حسابات الطلاب في جهاز الآيباد

ثالثا: ميزة حسابات الطلاب في جهاز الآيباد

ميزة رائعة ومهمة قامت آبل بتوفيرها في الإصدار 9.3، وهي إمكانية إدارة أعمال التلاميذ من خلال جهاز الآيباد، وهذه الميزة تناسب المعلمين والطلبة الذين لديهم أجهزة آيباد، حيث يمكن للمعلم من خلال هذه الميزة الاطلاع على وظائف التلاميذ، إدار نشاطاتهم وتقييمهم مباشرة من خلال أجهزة الآيباد الخاصة بهم، حيث سيتم إضافة ميزة Multi User أو المستخدمين المتعددين، وكذلك تطبيق جديد يحمل إسم My Classroom الخاص بالمدارس والمعلمين.

بطبيعة الحال هذه الميزة تحتاج بعض التطبيقات التعليمية الداعمة، وبطبيعة الحال تناسب الفصول والمدارس التي تعتمد على أجهزة الآيباد، وبهذه الميزة ستدفع آبل المدارس للحصول على أجهزة الآيباد للاستفادة منها في التعليم.

اختصارات 3D Touch Quick Action لمزيد من التطبيقات
اختصارات 3D Touch Quick Action لمزيد من التطبيقات

رابعا: اختصارات 3D Touch Quick Action لمزيد من التطبيقات

هذه الميزة ستكون حصرية على الجهازين الأيفون 6s و6s بلس، باعتبار دعم الشاشة لميزة 3D Touch، والتي تتيح للمستخدم بعض الضغط المطول على أيقونة تطبيق معين الحصول على أوامر مختصرة، وكثير من التطبيقات الرسمية من آبل وغيرها من باقي الشركات صارت تدعم هذه الميزة.

الآن ومع الإصدار 9.3 قامت آبل بإضافة دعم هذه الميزة لبعض التطبيقات الرسمية، مثل تطبيق الإعدادات للوصول السريع لبعض الإعدادات، أو الأبستور للوصول السريع وغيرها من التطبيقات الرسمية الأخرى، وهي خطوة جيدة من آبل.

تطبيق Health أو الصحة أصبح يدعم التطبيقات الخارجية
تطبيق Health أو الصحة أصبح يدعم التطبيقات الخارجية

خامسا: تطبيق Health أو الصحة أصبح يدعم التطبيقات الخارجية

تطبيق الصحة أو Health من بين التطبيقات المضافة في الإصدارات الأخيرة من نظام iOS، يتيح لك تسجيل حالتك الصحية وجميع معلوماتك التي تفيد الطبيب الخاص بك، أو الطوارئ الاسعافية في حال الضرورة، حيث يجدون جميع بياناتك الصحية مثل زمرة الدم وأي أدوية تتعاطاها وكذلك نشاطاتك البدنية.

الآن أصبح التطبيق يدعم عرض البيانات ضمن الصفحة الرئيسية، وسيعرض عليك التطبيقات المناسبة في مجال النشاطات البدنية التي تفيدك بشكل يومي، وبهذا أصبح أكثر فاعلية.

تطبيق Health أو الصحة أصبح يدعم التطبيقات الخارجية
تطبيق Health أو الصحة أصبح يدعم التطبيقات الخارجية

سادسا: تحسينات في نظام CarPlay للسيارات.

مع التحديث الجديد القادم قريبا 9.3 سيحصل نظام السيارات CarPlay على مزايا جديدة، حيث يمكنه عرض المزيد من الصوتيات المقترحة، أو عرض المزيد من الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها، مع تحسينات ودعم الأيفون بشكل أفضل.

أخيرا: مزايا وإضافات وتحسينات أخرى.

تلك ليس كل المزايا والإضافات التي وفرتها آبل في الإصدار الجديد القادم قريبا 9.3، بل هناك المزيد مثل تحسين تطبيق الأخبار وكذلك الحافظة وتحسينات عامة في نظام التشغيل، مع العلم أنه لا يزال في الفترة التجريبية، بالتالي لا يوجد موعد محدد لتوفر النظام، لكن من المتوقع أن يتم طرحه لجميع المستخدمين خلال أسبوعين قادمين إن لم يكن هناك أي مشاكل أو تأخيرات.

ما رأيكم في هذه الإضافات؟ وهل تفكر في الحصول على مزايا أخرى؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫77 تعليقات

  1. نرجوا من شركه ابل اعاده القفل من اليسار الى اليمين بحيث يكون شعار الشبكه من جهه اليسار والبطاريه من اليسار

  2. شكراً لكم فيه ميزه غير موجوده في الايفون 6s واعتبرها مهمه جداً وهي عدم حفظ الفديو الصوتي MP3,4
    وكذالك البلوتوث لجميع الاجهزه

    نتمنى من شركة ابل تحقيق مانريد

  3. نريد من ابل ان تقوم بأعادة طريقة فتح القفل و التنقل بين البرامج من اليسار الى اليمين كما كان سابقا في ios8 هااام جدا

  4. نتمنى من ابل المزيد من البرامج المفيدة مع كل الشكر والتقدير لكل الجهود المبذولة من قبل العاملين عليها.

  5. السلام عليكم
    ارجو ايصال اصواتنا الى ابل لماذا ابل لم تضف اهم ميزه والتي توجد في ابسط الاجهزه ميزه ايصال او تقرير الرسائل لانها من اهم المزايا التي تتغافل عنها ابل رجاءً اوصلو صوتي من يستطيع ايصال صوتي فل يوصل ولكم من الله الجزاء والاحسان

  6. السلام عليكم التحديث الأخير دمر التلفون مع العلم ان تلفوني أيفون 6 البرامجات متعلقة لايمكن تحديثها والوتساب لا يفتح بسبب عدم تمكنه التحديث ودما يظهرلي ان التلفون ممتلئ حذفت اكثر البرامجات والصور وللاسف لا فائدة كرهت الايفون بعد ماكنت من محبيين الايفون ولا اشتري الا الايفون اما الان ففي المستقبل لن اشتري أيفون ذبحني

  7. نتمنى ان يكون اداء النظام في ال 4s يكون ممتاز
    ونريد ان يقوموا باضافة كلمة سر للصور المخفيه فقط

    1. تحسينات على جهاز 4S
      لو شركة تويوتا فكرة تنزل إضافات على سيارة كرسيدا وقتها ممكن

  8. بداية شكراً جزيلاً لأبل على حزمة تطويراتها لمعالجة كل خلل ..
    إضافات جيدة للتحديث القادم تضيف جديداً على الأداء وسلاسة بالإستخدام ..
    أتمنى لكم دوام التطوير وتتحفوننا بكل تجديد ،،

  9. جوالي قبل امس طفاء ولم يشتغل الا البارح فجاءه ورفض يقبل الشحن او يومض للتشغيل وبعد تركه تقريباً يوم كامل قبل التشغيل و اتضح بانه فارغ الشحن الذي يعرف السبب اتمنى اخباري مكالمه او SMS او واتساب او مكالمة تنقو

  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . تخيلو الميزات هاذي من الإصدار 7 !! او اقدم طبعآ بوجود السيديا

  11. يفضل توفر الخدمه ، وهي عند حذف الصور والفيديو من الجهاز ،، تبقى نسخه من المذكور سابقا في السحابه
    وما حصل معي انه عند حذف الصور والفيديو من الجهاز تحذف مباشره من السحابه

  12. سلام عليكم اخي صلحونه خطئ 53 الي يحكي عن البصمه عندي جهاز حدثته وضرب النظام مالته ويطلع خطئ٥٣ ارجو اصلاح هذا الخطئ لان جهازي بصمته الاصليه عطلت وخليت وحده في مكانها ارجو المساعده

  13. ابل دائما رائعة وامينة والشكر والتقدير لكل الاخوة العاملين على تطوير وايصال المفيد للجميع

  14. أفضل شي في التحديث 9.3 هو حماية الملاحظات حيث انه الان يحوي على كثير من الأشياء المهمة جداً

  15. السلام عليكم
    الرجاء ايصال صوتنا الى ابل نتمنى ونرجو من ابل اضافت تقرير الرسائل و وظيفه الانتظار للمكالمات هاتان الميزتان من اهم الميزات التي تفتقر لها ابل وتوجد في ابسط الاجهزه

  16. يا جماعه عندي مشكله ي اخبار التطبيقات ارجوكم ابغا حل كل ماابي اسوي نسخه احتياطيه يقول ( حدث مشكلة أثناء نسخ icloud الاحتياطي

    1. وانا كذلك إخواني في أخبار التطبيقات منذ أكثر من ١٥ اسبوع توقف عندي النسخ الاحتياطي ويظهر عدم الاكتمال مع العلم اني لدي اتصال جيد بالشبكة واي فاي ولدي مساحة في السحابة كافية جداً. أنا جهازي ٤ اس. ارجوا الافادة من فضلكم.

  17. جميل جدا متشوقه اليه بس ياريت اول شركه ابل تنزل اي فون 7 فيه بطاقتين بتريحونا مجرد راي واتمنى الشركه تقبل الراي هذا

    1. انتظار المكالمات موجودة في الاجهزة كلها وهي خيار وليست ميزة اضغط إعدادات — الهاتف — رابع خيار هو الانتظار اضغط عليه واعمل تفعيل.

  18. انا مستخدم ايفون 4s ليس لدي جيلبريك او سيديا نغمات الايفون مملة جدا جدا لدي نظام iOS 9.2.1
    ارجوا الإفادة. منكم وشكرا

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى