اخبار الأندرويد

نوكيا تعود لعام 2016 بهواتف بنظام الأندرويد

نوكيا، عملاق الهواتف المحمولة في سنوات ماضية قبل ظهور نظام الاندرويد ونظام iOS، تلك الشركة العريقة التي فقدت مكانتها في السوق، وأكثر من ذلك تعرضت للاستحواذ من طرف مايكروسوفت، ترجع هذا العام لتوفر هواتف بنظام الاندرويد.

نوكيا تعود لعام 2016 بهواتف بنظام الأندرويد
نوكيا تعود لعام 2016 بهواتف بنظام الأندرويد

اعتماد نوكيا على نظام الاندرويد ليس بالأمر الجديد، فقد علمنا بهذا منذ العام الماضي، والذي ظهرت من خلاله الكثير من التسريبات، وما كان يمنع قيام الشركة بإطلاق هاتف ذكي بنظام الاندرويد هو استحواذ وشرط مايكروسوفت عليها بعدم فعل ذلك، ولكن خلال العام الجاري وهو 2016، سيكون بإمكان الشركة إطلاق هواتف بنظام الاندرويد بشكل رسمي.

عرفنا منذ مدة لوحي نوكيا، حيث قامت نوكيا بالكشف عن جهازها اللوحي N1 بنظام الاندرويد، وكما عرفنا بعد ذلك، الشركة لن تتوقف عند ذلك الحد، حيث من المتوقع أن تقوم بالكشف عن أجهزة جديدة، أحدها يظهر في الصورة السابقة، بتصميم معدني، شبيه تماما بالهواتف العاملة بنظام الاندرويد المنتشرة في السوق، وبكل تأكيد نوكيا ستكون بدايته صعبة لكن من المفترض أن تكون ناجحة.

من بين الهواتف التي طالتها التسريبات في وقت سابق جهاز نوكيا C1، هذا الأخير ظهرت حوله عدة تسريبات سابقا، ومن المتوقع أن يكون أول أجهزة الشركة ظهورا في عالم الاندرويد، وسيكون بداية الشركة القوية، وقد يكون بتصميم من البلاستيك، لكن يعقبه بعد ذلك هواتف بتصميم معدني.

جهاز C1 يأتي بالمواصفات التالية:

  • شاشة لمس بمقاس 5 إنش، بدقة 720p.
  • معالج من شركة إنتل قد يكون بمعمارية 64 بت.
  • الذاكرة العشوائية : 2 جيجا.
  • السعة التخزينية : 32 جيجا.
  • الكاميرا الخلفية : بدقة 8 ميجابكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • دعم شبكة LTE Cat. 4 مع آخر تقنيات الاتصال.

كما يظهر للجميع فإنه وبحسب هذه المواصفات فالجهاز يمكن تصنيفه ضمن الاجهزة المتوسطة المواصفات مع بعض الميزات الفارقة التي تجعله جهازا جيدا، ويلزمنا إخباركم أن نوكيا لا يزال لديها إسم في السوق، خاصة في البلدان النامية، حيث كانت تسيطر نوكيا، يمكن القول أن ذلك الإسم سيمكنها من السيطرة مجددا ولو بالحصول على مزيد من المبيعات الجيدة، خاصة باعتمادها على نظام الاندرويد وتوفير هواتف ذات تصميم جميل.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى