اخبار الأندرويد

معالج Snapdragon 820 سيكون من تصنيع سامسونج

يبدو أنه في عالم المعالجات لا يوجد من يستطيع التفوق على مصانع سامسونج وقدرتها في تصنيع الطلبات التي تريدها الشركات، فحتى معالج شركة كوالكم الأخير، والذي يحمل إسم Snapdragon 820 سيكون من تصنيع سامسونج كما ستطالعون اليوم معنا.

رسمياً - التفاصيل الكاملة لمعالج Snapdragon 820 !
رسمياً – التفاصيل الكاملة لمعالج Snapdragon 820 !

قامت شركة Qualcomm في نهاية الصيف الماضي بالكشف عن معالج  Snapdragon 820، هذا الأخير الذي يعتبر من بين أفضل المعالجات المتوفرة في السوق، والتي ستعتمد عليها العديد من الأجهزة الرائدة خلال العام الحالي 2016، فأغلب الأجهزة المميزة التي ستظهر ستحمل هذا المعالج الجديد، حيث يحمل العديد من المزايا التي تؤهله ليكون الأفضل في الفترة الحالية.

بالنسبة لشركة كوالكم، تنافسها شركة ميدياتيك بشكل محدود في تصنيع المعالجات، والتي تعتمد عليها الشركات الصينية بشكل عام، من جهة أخرى سامسونج تقوم بتصنيع معالجات خاصة بها، لكن ليس لباقي الشركات، بل لنفسها في الغالب، بالتالي لا يمكن اعتبارها منافسا لشركة كوالكم، وهو ما سهّل التعاون بينهما، حيث أفادت التقارير أن شركة كوالكم ستعتمد على سامسونج في تصنيع معالجها الجديد.

لعل الجميع يطرح السؤال المهم: لماذا قامت كوالكم بالاعتماد على سامسونج في هذا الأمر؟ الجواب باختصار لأن شركة سامسونج هي الوحيدة حاليا التي تملك القدرة على تصنيع هذا المعالج الذي يعمل بتقنية 14 نانومتر، أو FinFET، وبالتالي فمن المفترض أن تكون هي الخيار الوحيد بالنسبة لشركة كوالكم، ولعل شركة كوالكم ستقوم بتطوير قدراتها لاحقا لتطوير قدارتها على تصنيع معالجات بهذه التقنية.

ما هي تقنية 14nm LPP ؟

تقنية الحوسبة 14 نانومتر، و هي التقنية المستخدمة في معظم الأجهزة عالية المواصفات التي تم الإعلان عنها مؤخراً ، إلا أن المميز هنا هو استخدام خاصية LPP أو Low Power Performance بخلاف الأجهزة الأخرى التي تعتمد خاصية 14nm LPE أو Low Power Early . حيث تتميز خاصية LPP المستخدمة في هذا المعالج بكونها أسرع من ناحية الأداء و أقل من ناحية استهلاك الطاقة .

ليس هذا فقط، من المفترض أن يحمل معالج سناب دراغون 820 الجديد مزايا أخرى، مثل معالج رسوميات أفضل، إضافة إلى توفير سرعة اتصال أسرع، كل ذلك في رقاقة صغيرة، ويحتاج لنظام تشغيل محسن من الاندرويد لاستغلال جميع مزاياه، ويمكنكم معرفة باقي مواصفات المعالج من خلال هذا المقال.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق