اخبار الايفون

كيف سيكون تصميم الأيفون – لو طبقت آبل آراء المستخدمين ؟

في العادة الشركات توفر ما يطلبه المستخدمون، لكن فيما يخص تصميم أجهزتها فهي تحرص على اعتماد تصاميم تناسب روحها بشكل عام، وآبل من بين الشركات التي لديها قوة في التصميم، ونفس الأمر فيما يخص المواصفات، لكن مع ذلك هي مثلها مثل الشركات، عليها الاستماع لآراء المستخدمين، ولكن ماذا لو فعلت ذلك حقا؟ كيف سيكون شكل جهاز الأيفون؟

كيف سيكون تصميم الأيفون 7 - لو طبقت آبل آراء المستخدمين ؟     كيف سيكون تصميم الأيفون 7 - لو طبقت آبل آراء المستخدمين ؟
كيف سيكون تصميم الأيفون 7 – لو طبقت آبل آراء المستخدمين ؟
كيف سيكون تصميم الأيفون 7 – لو طبقت آبل آراء المستخدمين ؟

المستخدمون يبحثون عن جهاز الكل في 1.

لو كان تصميم الجهاز كذا؟ أو لو كان يحوي ميزة كذا وكذا، أو لو قامت آبل بإضافة الميزة التالية، أو طورت الفكرة الآتية…. وغير ذلك من الجمل والعبارات التي نسمعها بعد قيام آبل بإطلاق جهاز أيفون أو آيباد جديد، وفي كل عام نسمع آراء المستخدمين حول هذا الأمر، وفي الحقيقة ليس مقتصرا على شركة آبل وحدها، بل يشمل جميع الشركات.

لكن التركيز على شركة آبل أكبر، لأنها تلفت الانتباه ولديها جمهور واسع ومتابعين كثر لمنتجاتها، سواء من المحبين أو من المخالفين غير المحبين والمقتنين لأجهزتها، والجميع ينتقد ويطالب بتوفر مزايا معينة في الجهاز، وفي كل مرة يمنون أنفسهم أن هذه الميزات المفقودة في الجهاز المعلن عنه حديثا، ستتوفر في الجهاز القادم.

جميع المستخدمين يرغبون بالحصول على الجهاز الذي يجمع كل المزايا دفعة واحدة، أي الجهاز المسمى الكل في 1، وهذا ما ترمز إليه الصورة السابقة، حيث تم تصميم جهاز أيفون يحوي جميع المزايا الكلاسيكية والحديثة التي يطلبها المستخدمون، وهي صورة ساخرة لكنها تحمل معنى كبير.

آبل تركز على إضافة المزايا العملية.

من الناحية التقنية أو البرمجية، فإن آبل وفي كل جهاز تصدره؛ فإنها تركز على إضافة المهم، ولو كان قليلا، حتى ولو كان عدد المزايا التي تضيفها آبل لكل جيل جديد من أجهزتها قليلا، لكن تلك المزايا المعدودة تشكل قوة من الناحية التقنية.

في جهاز الأيفون 6s السابق، كانت أبرز المزايا الشاشة الحساسة لقوة اللمس، أو ميزة 3d touch، والتي وحدها كانت جاذبة لآلاف المستخدمين ليحصلوا على الجهاز، دون نسيان باقي المزايا الرئيسية المحسّنة، بالتالي آبل لا تقوم بإضافة جميع المزايا دفعة واحدة، وهذا ما سنخصص له مقالا مفردا.

مصمم آبل جوني إيف
مصمم آبل جوني إيف

آبل تملك روح تصميم فريدة لا تحيد عنها.

علينا أن نعرف أن المصمم الكبير الذي حققت آبل بفضل تصاميمه لأجهزتها الكثير هو الذي ترونه في الصورة، وآبل تصرف الكثير على هذا المصمم، الذي في الفترة الأخيرة تم كشف جميع مرتبي قادة آبل أو الرؤوس الكبيرة في الشركة، ولم يتم كشف راتب هذا الأخير، وحتما سيكون رقما ضخما.

فإن عرفنا هذا، فمن المهم التأكد أن آبل تستغرق وقتا طويلا حتى تستطيع إخراج تصميم يليق بأجهزتها، سواء الأيفون أو الآيباد أو أجهزة الماك، وإن كان الأهم هو الأيفون باعتباره يمثل شركة آبل بشكل كبير في سوق هو الأضخم على الإطلاق (سوق الهواتف الذكية)، وفضلا عن الوقت المستغرق فإن الشركة تصرف الكثير من المال على هذا.

دون أن ننسى أن لدى شركة آبل روحا فريدة تتميز بها، حتى وإن اختلفت التصاميم، فإنها تتميز بنفس الروح، وجميع أجهزة الشركة تحمل روحا واحدة، ابتداء من الأيفون مرورا بالآيباد والأيبود تتش، وصولا لأجهزة الماك بوك، وحتى أصغر القطع التي تصنعها آبل.

رابعا: الأيفون 7 بدون زر الهوم أو الشاشة الرئيسية

زر الهوم أو الزر الرئيسي، وهي تلك الدائرة الشهيرة في أجهزة آبل، سواء الأيفون، الآيباد والآيبود تتش، وهي التي تعتبر الزر الذي بواسطة ضغطه ترجع للشاشة الرئيسية، أو بضغطه مرتين يفتح لك شريط تعدد المهام وبضغطه مطولا يفتح لك الأوامر الصوتية أو المساعد الشخصي Siri.

هذا الزر التاريخي تقول التقارير أن آبل قد تتخلى عنه مع الأيفون 7، حيث سيتم دمجه في الشاشة ! من المرجح أن هذا غير صحيح، لكن يبقى أمرا واردا في ظل انتظار الجميع أن تقوم آبل بتغيير تصميم الأيفون في الجيل القادم، على كل حال لمزيد من التفاصيل ننصحكم بزيارة مقالنا:تقرير: آبل تعمل على أيفون بدون زر هوم حقيقي ومدمج في الشاشة.

حساس البصمات سيعمل من خلال إطار الأيفون
حساس البصمات سيعمل من خلال إطار الأيفون

خامسا: حساس البصمات سيعمل من خلال إطار الأيفون

من بين ما تم إيراده في التقارير السابقة ضمن التوقعات، أن آبل ستسعى لدمج مستشعر أو حساس البصمات ضمن إطار الجهاز نفسه، يعني ان الجهاز من خلال الإطار الخاص به يمكنه التعرف على بصمتك، وهذه التقنية ليست جديدة، حيث قامت شركى ZTE الصينية بالاعتماد على ما يشبهها في جهازها Nubia Z9.

من جهة أخرى هذه التقنية وإن كان من المتوقع ان تضاف في أجهزة الأيفون اللاحقة، ممكن الأيفون 8 أو 9 أو ما يليهما، إلا أن الأمر يبقى واردا أن تقوم آبل بإضافتها في الأيفون 7، ولو بجزء منها، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الاطلاع على المقال السابق: تقرير: آبل تعمل على تطوير مستشعر البصمات في الشاشة، ما رأيكم؟

هذا ليس كل شيء: إلى أن تعلن آبل عن الجهاز، سيكون هناك المزيد من التسريبات والتقارير والتوقعات، فانتظروا الجزء الجديد من هذه السلسلة قريبا إن شاء الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫11 تعليقات

  1. انا معي ايفون ٦ وان شاء الله ف انتظار الايفون ٧ وراح يكون بدون منفذ للسماعاتوان شاء الله في انتظارة ايفون ٧ وراح نشوف التصميم من جوني ايف ان شاء الله

  2. عن جد مقال رائعه وجذبني اليه هذا المقال رائع
    شباب أنا إصدار ايفوني 9.2
    ليش القيود ماهي مفعله اي اذا أردت تقييد مواقع اريد احجبها ما يرضى يحجب هل أصلحوا ذالك في هذا التحديث الجديد

  3. انا صراحة معاي آيفون 5s لكن راح اشتري ان شاء الله آيفون 6s Plus ماراح اشتري 7 لأن ال6 شكله جميل جداً وماتوقع الآيفون 7 بيكون مثل جمال ال6 بدون منفذ سماعات وبدون زر الهوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى