ارشادات

شرح تقييم التطبيقات – هل أنت مستخدم ذكي وواعي؟ عليك بقراءة هذا التقرير

لا ينكر أحد أننا مجتمع جديد في عالم التقنية، وللأسف عدد كبير من مستخدمي التقنية العرب لا يزالون غير عارفين بالطريقة الكاملة لاستغلال ما يملكونه من التقنية، وبخاصة لا تزال ثقافة استخدام الهواتف الذكية عندنا، وبخاصة التطبيقات بمختلف تصانيفها متدنية جدا، فتجد الواحد منا إنما يشتري الهاتف من أجل المباهاة، أو من أجل أن يُقال أنه مواكب للتقنية، ولو تسأله كيف تشحن جهازك، قد لا يعرف :(

بما أننا في اخبار التطبيقات من بين أهدافنا زيادة الوعي التقني، وبخاصة لمستخدمي أجهزة الـ iOS وكذلك الأندرويد، فإن تنمية الثقافة التقنية، ومحاولة رفع مستوى المستخدمين العرب حتى يصلوا إلى ما يسمى بالمستخدم المحترف والواعي، فإننا نحاول دوما تقديم شروحات ومقالات تحليلية تساعد على تثقيف المستخدم، وشرح سبل الوصول إلى الاحترافية في الاستخدام بأبسط الشروحات.

نحن في حياتنا اليومية قد لا نقوم بشراء منتج ما مهما كان غاليا أو رخيصا قبل أن نستشير أو نرى رأي من قام بشراءه قبلنا، بل قد نقوم بشراءه والتعرف عليه فقط لأننا سمعنا بعض الناس يمدحه، أو نحجم عن اقتناءه لأن البعض انتقده، ويشمل هذا الأمر السفر إلى مكان معين، الذهاب إلى طبيب مختص؟ أو الاعتماد على خدمات شركات معينة أو مهما كانت الخدمة المطلوبة.

هذا ما يجب أن يكون عليه حال المستخدم للأجهزة الذكية، بخاصة أجهزة الأيفون والآيباد، أن تكون لهم ثقافة استخدام للتطبيقات، حيث قبل قيامك بتحميل تطبيق من الابستور، سواء مجاني أو مدفوع، عليك الاطلاع على قسم التقييمات، ومراجعة آراء الناس حول التطبيق، ومعرفة تفاصيل آرائهم، وكم أعطوه من نجمة، وبهذا تعرف هل التطبيق حقا جيد أم غير جيد.

وبالتالي يجب عليك ألا تكون شخصا سلبيا في المجتمع التقني، فلزام عليك أنت أيضا بعد تجريبك واستخدامك لتطبيق ما، أن تقوم بتقييمه وكتابة رأيك حوله، سواء أعجبك أم لا، فإن أعجبك نصحت به غيرك، وإن لم يعجبك ووجدت فيه عيوبا، فواجب عليك كمستخدم محترف كتابة مراجعة تذكر فيها العيوب التي واجهتك، ومطالبك التي ترجو أن تضاف إلى التطبيق ليصبح أفضل، وأما إن كان التطبيق مخادعا وغير مفيد، فيمكنك كتابة مراجعة للتحذير منه.

تابعوا معنا الشرح التفصيلي، وسنأخذ تطبيق أخبار التطبيقات كمثال:

أولا: قم بالدخول لصفحة التطبيق في متجر التطبيقات: استخدم هذا الرابط

أو ابحث عن اخبار التطبيقات في متجر التطبيقات (الابستور كمثال).

ثانيا: عند الدخول إلى صفحة التطبيق ستجد كما في الصور، قم باختيار قسم: Reviews أي المراجعات.

تطبيق اخبار التطبيقات
تطبيق اخبار التطبيقات

ثالثا: ستجد في الصفحة تقييمات وآراء الناس حول التطبيق، يمكنك الاطلاع عليه لتأخذ فكرة عن التطبيق وهل ستقوم بتحميله أم لا.

ويمكنك كتابة تقييمك أو مراجعتك للتطبيق بعد تجريبه بالضغط على: Write A Review، كما في الصورة:

تقييم تطبيق اخبار التطبيقات
تقييم تطبيق اخبار التطبيقات

رابعا: سيطلب منك كلمة المرور الخاصة بحسابك في الابستور، قم بكتابتها كما في الصورة التالية:

اخبار التطبيقات
اخبار التطبيقات

خامسا: ستظهر لك صفحة من خلالها تكتب مراجعتك ورأيك حول التطبيق، حيث تختار:

1- كم نجمة تعطي للتطبيق كتقييم له (من 1 نجمة إلى 5 نجوم)

2- كتابة عنوان مراجعتك كملخص مدح أو ذم.

3- كتابة مراجعة تفصيلية، كمدح للتطبيق إذا أعجبك، أو انتقاده وذكر العيوب، والميزات الواجب توفيرها ليقوم المطور بإضافتها

– بعد كتابة مراجعتك تضغط على: Submit

أخيرا وبعد كتابتك لتقييمك ومراجعتك للتطبيق، سيقوم فريق آبل بمراجعته حتى يضمنوا خلوه من الممنوعات ثم سيتم إظهاره في صفحة مراجعات التطبيق في مدة أقصاها 48 ساعة، وسيطلع عليه غيرك ومن خلاله يمكنهم أخذ نظرة حول التطبيق.

يمكنكم بعد هذا الشرح أن تسيروا في الطريق للوصول إلى صفة: المستخدم المحترف الواعي

وبعملك تقييم للتطبيقات ستفيد المطور أولا، وتفيد المستخدمين الآخرين ليقرروا إن كانوا سيقومون بتحميل التطبيق أم لا.

لا تنسوا دعم أخبار التطبيقات بالتقييم من خلال متجر التطبيقات، وإفادتنا برأيكم حول التطبيق، وبنفس الخطوات عبر متجر جوجل بلاي.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫32 تعليقات

  1. السلام عليكم اخوتي لدي مشكله في متجر البرامج، لا استطيع كتابة مراجعه علي احد البرامج وهذا تكرر في جميع البرامج علي الرغم من انني قمت بتحميلها جميعاً من حسابي ،، وتظهر اي هذه الرسالة:
    yoou must own this item to write a Customer Review.
    In order to write a Customer Review for this item you must have purchased or downloaded it first.

  2. ان ارى ان التقييم شيء مهم سواء في التطبيقات في في اي موقع تستخدمه ويحتاج لتقييم مثل مواقع الشراء من الاون لاين وتقييم السلعه بعد شرائها او مواقع حجز الفناق الخ .. لان هذا يوفر علي الوقت والمجهود بمجرد قرائة الردود اقرر احمله، اشتريه، احجز فيه الخ .. او اصرف النظر نهائيا عنه

  3. سرقتوا رد لي وحطيتوه موضوع

    اضف الي ذلك كثرة الاعلانات

    فما يشرفني اعطيكم الا صفر

    انشروا اذا كان عندكم شفافيه

    1. مرحبا أخي محمد
      لا نعتقد أننا مضطرين لسرقة رد من ردودك لنضعه كمقال، فهل كان ردك موافقا للمقال كله :)
      من جهة أخرى، دوما نسعى لمتابعة تعليقات المتابعين ونكتب مقالات في الاجابة عن الاستفسارات أو دراسة الآراء الواردة فيها

    2. السلام عليكم
      اخي الكريم فضلا وليس امرا انا لدي حب بالالكترونيات والبرامج واريد منكم مساعده لتعليمي على كيفيه عمل برامج وايقونات

  4. بالنسبة لي مهندس منذُ عام 2008 مع منتجات آبل
    واعرف اقييم اي برنامج قبل يوصل اخبار التطبيقات الى المتجر
    واما مقالكم هذا المفروض يُكتب وينشر عام 2010 وليس في يومنا هذا
    فالكل اصبح تقني ويعرفون كل شي ياصاح بذات من هم في المرحله المتوسطه … صدقني ياصاح .
    ومازلت اقول شكرآ لكل العرب.

  5. مشكورين في كل الاحوال ولكن المشكله ان الانترنت ضعيف والابستور معقد ويحتاج فترة طويله حتى يفتح وقد جربت تقييم تطبيقكم اكثر من مرة دون جدوى وفي كل الاحوان ان اخبار التطبيقات به مشكله في الايفون فهو لايفتح بسهوله

  6. هههه حلوووو اتهزيزي العرب الانهم متخلفين مو هذا قصدكم ههههه اتهزاتوو كلكم وانا معكم اتهزات لا يخوي خلينا المعرفه لك يامخترع الذره يامكتشف قانون الجاذبيه ههههه علمنا احنا حمير مانفهم ههههههه

  7. مستخدمو التقنية العرب شأنهم شأن باقي المستخدمين للتقنية في العالم. عدم تقييمهم للتطبيقات لا يعني جهلهم للتقنية. هم فقط لا يريدون. أو ان التطبيق لم يصل إلى تلك الدرجة التي يستدعي التنويه به، فهم اما يحتفظون به إلى غاية ظهور تطبيق أفضل أو يحدفونه.

    1. لا يا صديقى معهم حق انا بشتغل فى سوفتوير الموبيل و العرب فعلا فى غايه الجهل بالتقنيات الحديثه و ابسط مثال الاى كلاود الخدمه المقدمه من ابل لمحافظه على جهازك و بياناتك اكتر من ٧٥ ٪ من مستخدمين الابل اجهزتهم تقفل اى كلاود ولا يستطيعون الحصول على الايميل او الباسورد فى كثير من الحالات و يدفعون مبالغ طائله لفتحه مع العلم انه جهازه و ايميله الخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى