اخبار الأندرويد

سوني تطلق تحديث الأندرويد 5.1 لـ Xperia C4 و Xperia C5 Ultra ، هل وصلكم ؟

وها هي سوني بدأت رسميا إطلاق وتوفير تحديث الأندرويد المصاصة الاصدار الاخير 5.1 لجهاز Xperia C4 وكذلك وXperia C5 Ultra.

سوني تطلق تحديث الأندرويد 5.1 لـ Xperia C4 و Xperia C5 Ultra
سوني تطلق تحديث الأندرويد 5.1 لـ Xperia C4 و Xperia C5 Ultra

قامت سوني خلال الربع الثالث والرابع من العام الماضي 2015 بإرسال العديد من تحديثات الاندرويد المصاصة بإصدار الأخير 5.1 أو 5.1.1 إلى مجموعة من أجهزتها، أشهرها سلسلة اكسبريا Z، وبعض الأجهزة الأخرى، لكن سلسلة اكسبيريا C لم تحصل جميعها على التحديثات.

من بينها جهاز اكسبيريا C4، وكذلك جهاز Xperia C5 Ultra هذين الأخيرين الذين يحملان مواصفات متوسطة، لكن ركزت الشركة على الكاميرا سواء الأمامية أو الخلفية، وهي الشركة المعروفة بقدرتها على تصنيع عدسات ذات قدرات قوية في التصوير، على كل حال لم يكن ينقصهما إلا التحديث الخاص بالنظام.

الجهاز كان يعمل بنظام الاندرويد كيت كات، وكانت التوقعات تشير إلى حصوله على تحديث الاندرويد مارشيملو الاخير، لكن خطوة سامسونج الأخيرة أكدت العكس، حيث أنها قامت بإطلاق تحديث الاندرويد المصاصة الإصدار 5.1 لهذا الجهاز، مما يعني أنه لن يحصل على تحديث الاندرويد مارشيملو أو 6.0.

التحديث الجديد جاء بمزايا الاندرويد المصاصة المعروفة، إضافة إلى المزايا التي تودعها سوني جميع تحديثاتها لأجهزتها، ابتداء من تحديث التطبيقات الرسمية الخاصة بها، زيادة عن تحسين بعض الخدمات، مثل الوصول للخيارات السريعة، تحسين تطبيق الكاميرا، إضافة إلى بعض التحسينات الإضافية

التحديث الجديد وكالعادة سيكون مختلف الوقت للوصول، من منطقة إلى أخرى، فقد يستغرق أياما حتى يصلك من وقت انطلاقه، على كل حال، التحديث وصل بالفعل لعدة مناطق منها السعودية، وبعض الدول الأخرى حول العالم،  يمكنك التحديث من خلال برنامج سوني على الحاسوب، أو من خلال الجهاز نفسه من خلال الدخول إلى الإعدادات، ثم حول الهاتف، ثم تحديثات النظام والتحديث عبر OTA، فقط تأكد أن التحديث قد تم إطلاقه.

أصحاب الجهازين المذكورين في المنطقة العربية، هل وصلكم تحديث الاندرويد 5.1؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى