تطبيقات واخبار عامة

سامسونج الأولى، آبل الثانية، هواوي الثالثة في عدد المبيعات

كانت ولا تزال الشركات تتنافس للحصول على أكبر قدر ممكن من المبيعات، ها هي النتائج للربع الثالث من العام المالي (2015) قد ظهرت، فما هو الجديد؟ الجديد أن الشركات الصينية لا تزال تتقدم بهدوء مع تغير في بعض الأرقام.

سامسونج الأولى، آبل الثانية، هواوي الثالثة في عدد المبيعات
سامسونج الأولى، آبل الثانية، هواوي الثالثة في عدد المبيعات

قامت شركة Digitimes Research بالبحث عن نتائج السوق وإعداد إحصائيات حول أداء ونتائج شركات تصنيع الهواتف الذكية، وكعادتها توافينا بتفاصيل حول مبيعات الشركات، استنادا إلى السوق وإلى ما تصرح به الشركات خلال نتائجها المالية والإحصائيات الدورية الخاصة بها.

خلال هذا الربع نلاحظ مواصلة سامسونج سيطرتها تليها شركة آبل، مع تقدم شركة هواوي بشكل ملاحظ لتواصل نتائجها الممتازة، حيث تبقى سامسونج في المرتبة الأولى من حيث عدد المبيعات حيث استحوذت على ما نسبته 25.6٪ من نسبة المبيعات العالمية، وهذا ما ضمن لها السيطرة على ربع المبيعات وهي إشارة جيدة للعملاق الكوري، بالنسبة لآبل حققت زيادة في المبيعات وصلت حتى 14.5 ٪، وهي زيادة ممتازة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

الآن من في المرتبة الثالثة؟ سابقا كانت شركة Xiaomi أو شيومي الصينية، لكن خلال هذا الربع رجع العملاق الصيني هواوي للسيطرة على المرتبة الرابعة بما نسبته 7.4٪، ثم جاء بعدها لينوفو بنسبة 4.8٪، ثم جاء بعدها شركة LG العملاق الكوري الثاني بنسبة 4.5٪.

أما شركة Xiaomi والتي أعلنت عن توسعها لمزيد من الأسواق فقد حلت في المرتبة السادسة خلال هذا الربع، بنسبة 3.8٪، مما يعني أن لديها انخفاضا في نسبة المبيعات مقارنة بما سبق من النتائج.

وبمواصلة الحديث عن نتائج الشركات الصينية، فشركة Oppo حققت ما نسبته 3.2 ٪، أما ZTE فقد حققت 2.5 ٪، وشركة Meizu حققت 1.7٪، أما شركة سوني فللأسف لا تزال تتعثر حيث حققت نسبة 2 ٪ ومايكروسوفت 1.7٪.

هذا ومن المتوقع أن نرى هذه النسب تختلف خلال الربع القادم، أولا من حيث الزيادة الاجمالية، وذلك بسبب موسم الأعياد والتخفيضات، وكذلك ستتغير الأرقام لصالح شركات أخرى والتي أطلقت المزيد من الهواتف مثل شيومي، وباقي الشركات الصينية، مع توقع بتراجع مبيعات سامسونج لصالح شركة آبل وباقي الشركات إجمالا.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

‫29 تعليقات

  1. المسألة مش مسألة مجاني ومدفوع
    المسألة في سعر الجهاز
    شوف الماك جهاز جبار مايثقل حتى والجهاز ممتلئ يفتح على طول وسريع
    اما الوندوز بعد مايوصل الى النصف الهاردسك يثقل يعقد
    وبس تفرمت ما رايح يرجع مثل اول ما اشتريته ومستهدف للفيروسات
    ومع ذالك اكثر الناس ما يتعامل مع الماك
    لكن الماك له عيب بسيط ملفات الاوفس طريقت فتحها كصور
    اما في الوندوز بحركات فلاشية متحركة
    يعني الناس تميل مع الأرخص

  2. شيء طبيعي سامسونق الاولى في المبيعات لفارق السعر.
    ولكن أبل الاولى من حيث الجوده والمتانة والخدمه.
    ولان شريحه كبيره لا تستطيع شراء منتجات أبل. فطبيعي المبيعات تميل لصالح سامسونق وتبقى الجوده لصالح ابل.

  3. هناك عوامل كثيرة بالنسبة لعدد المبيعات فسامسونجزمن الطبيعي ان تكون في المركز الاول وذلك نظرا للكم الهائل للاجهزة التي تصنعها وكذلك خواوي اما أبل فتنافس بجهازين فقط وهما الايفون الأخ الصغير والكبير في المجمل العام تعتبر أبل خصم شرس جدا بالنسبة لباقي الشركات فجميع الشركات بكفة وابل بكفة ولكن ما يعيب أبل هو أسعار الأجهزة والتي تعتبر غالية شوية مقارنة مع الشركات الاخرى وفي الاول والأخير كل هذا الشي يكون في صالح المستهلك فالهدف من الأجهزة هو الاستفادة منها في حياتنا اليوم ومدى صمود الجهاز لفترة طويلة مع الاستخدام الطبيعي او الاستخدام المكثف
    ولكم مني جزيل الشكر
    وتقبلوا مروري

  4. بنسبه لي الآي فون جهازي الاول بس عيبه اي شي بفلوس يطمع كثير مشتري اما بنسبه للأندرويد اغلب برامجه بصفه عامه مجاناً لذالك لازم يكون عندي جهازين ولميزه الحلوه في آيفون هي قوة الحمايه خصوصيه وهاذا الي يخليني متمسك فيه

  5. اخواني رجاءا انا لا انتمي لان شركة ولا من مشجعي اي شركة لكن اللي جاي يصير اكيد سامسونج هيه الاولى في المبيعات ، لكن هذه المقارنه ليست من هو الافضل !!! فسامسونغ الاولى في المبيعات لان وفرت العديد العديييييد من الاجهزه في ان واحد ، يعني اللي حالته الماديه بسيطه يشتري سامسونج (دوز ) او ( ستار ) وما الى ذلك ، واللي حالته الماديه جيده يشتري سامسونج ( جالكسي ثري او فور او فايف ) واللي حالته الماديه ممتازه يشتري ( نوت فايف او جالكسي سكس او سكس ايدج ) هنا الفرق الحاصل لتعدد نوعيات الاجهزه !! مع العلم ان شركة ابل لم تتعدد اجهزتها لكنها مقتصره عل جهاز واحد او اثنين . وهنا هو السبب في التراجع في المبيعات ،، لكن لو حصلت مقارنه بين الافضل اكيييد ابل تبقى الاولى في افضليتها مع احترامي لمحبي اجهزة سامسونج .

  6. تستاهل شركه سامسونغ جهاز يحتوي على عده امتيازات منها برامج تحميل مجانيه وجهاز يدعم ال Mp3 وتخصيص نغمه وبلوتوث وغيرها من البرامج الرائعه التي يفتقر لها الاي فون بالاضافه الى التحديث الفاشل الذي دمر الاجهزه وجعلها تعمل بصوره طبيعيه وفي النهايه بعد انتهاء عمر جهازي الاي فون قررت ان اشتري سامسونغ لانه الافضل

  7. بالنسبه للمقال جميل .. بس يبقى ابل مصنعه لهاتفين ٦ اس و٦ اس بلس
    لكن سامسونج عندها عشرات الاجهزه لكل الطبقات للناس

    لكن الافضل هوه شركه ابل انا استخدم الاثنين بس افضل لي ابل

    1. تقول ان سامسونغ لديها عشرات الاجهزة ابل بصدد اصدار جهاز ب٤ انش ؟ ومميزات اقل يعنى ابل اصبحت تقلد سامسونغ بعدد الاجهزة تماما من ipad !!! كم عدد اجهزة ايباد لدي ابل قس علية التعدد. فقط استخدم عقلك ؟

  8. هذة توقعاتهم وليست صحيحة او شبه صحيحة وتوجد شركات احصائيات اكدت بنسبة ٩٠٪‏ ان الاكثر مبيعاً اجهزة آبل وخاصتاً آيفون ٦و٦اس .

    1. الاحصائيات تقول ان ابل لم تعد تصنع ايفون٦s لقلة الاقبال وتحيلات عدم الاقبال علية تقول حسب المستهلكين ان كلا الجهاز لايوجد فرق جرهرى بينهما ؟
      هل تعجبك هذة الدراسة ؟ فلاتقل لى اين المصدر ابحث بنفسك

  9. ‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شباب هل يوجد تطبيق مقفل الصور برنس ‏وقف الصور ‏بقفل ‏اما شركة Apple يا أخي الشركة أنا افضل شركة عندي سامسونج نوكيا ولكن فويس أوفر الذي استخدمه ‏لا أن شركة سامسونج ولكن لديها حرية كثير وثاني شي بطاقة ذاكرة خارجية يعني أسطوانه الخارجية اما Apple الكلبة لا توجد شيء ‏فقط ذاكرة الجهاز وأنا عبيد ذاكرتي جهاز ‏يعلق النظام ويكون بطئ جدا ‏بعض البرامج لا تدعم الأجهزة القديمة كلها سويت نظام نظام علق النظام الهاتف كلمة فعل التحديث علق الهاتف تحديثات مالها فايدة كل ‏كل العاب في عبس فقد. المال الله يذكرها‏غصب لازم استخدم iPhone ستة أس بلاس ولا أي فون ستة طيب بعض الناس لا توجد عندهم قدرة لشراء مشت الشركة لا تقدر المستخدمين ولا تسمع مستقبل لعنة الله

  10. لايوجد مصداقية ابداً في مثل هذي الاحصائيات، دائماً تبنى على التوقعات لا على الاحصاء الدقيق او شبه دقيق،،،

  11. تقاريركم مضروبه كل اسبوع تنزلون تقارير قبل اسبوع قلتو ابل اولى والحين سامسونغ واسبوع الجاي نوكيا كل حد يرتاح للتلفون الي يستخدمه وانا احب ابل وكل منتجاتها

    1. كلامك صحيح سامسونج صنع بطاريات قوية ل ابل
      ولجوالاتهم يعني لجوالات سامسونج بطارية ضعيفة !!!

      اتكلم قليلا من العقل يارجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق