اخبار الايفون

تقرير – ايفون 6c سيحمل بطارية كبيرة وحساس بصمة !

قامت آبل خلال الصيف الماضي بالإعلان وإطلاق الجهازين iPhone 6s و iPhone 6s Plus، وكان من المفترض أن نرى جهاز iPhone 6c معهما، لكن للأسف لم تقم آبل بالإعلان عن الجهاز، وتذكر التقارير أنها قامت فقط بتأجيل الإعلان عنه لوقت لاحق، لكن ماذا سيحمل هذا الجهاز من مواصفات؟

تقرير - ايفون 6c سيحمل بطارية كبيرة وحساس بصمة !
تقرير – ايفون 6c سيحمل بطارية كبيرة وحساس بصمة !

أولا وللتوضيح، التقارير تتضارب، هل سنرى iPhone 6c أو 7c، لكن من المرجح أن الجهاز سيحمل إسم iPhone 6c، باعتبار أن آبل ستقوم بإطلاق جهاز الأيفون 7 و7 بلس أولا خلال هذا العام، على كل حال بعيدا عن الإسم لدينا اليوم تفاصيل جديدة حول جهاز آبل القادم، ونقصد بذلك المواصفات.

حيث أفادت بعض المصادر الصينية المطلعة أن جهاز آبل المزمع الإعلان عنه خلال الربيع القادم، سيحمل مواصفات تجعله من بين الأجهزة المميزة في السوق، ومن بين هذه المواصفات التالي:

-بطارية بسعة أكبر:

يتحدث التقرير على أن جهاز iPhone 6c سيحمل بطارية بسعة أكبر، حيث أن الأيفون 5s يحمل بطارية لا تجاوز 1570 ميلي أمبير، في حين أن التقرير يشير إلى أن البطارية ستكون بسعة أكبر من 1600 ميلي أمبير، وهو فارق ضعيف نوعا ما، لكن سيوفر وقت أطول في الاستخدام، إضافة إلى ما ستعتمده آبل من نظام التشغيل الذي يقوم بتحسين استخدام البطارية، بالتالي سيكون هذا الجهاز من أول نسخ الأيفون حصولا على بطارية بسعة أكبر.

-رام سعة 2 جيجا:

أشار التقرير أيضا إلى أن جهاز iPhone 6c سيحظى برام أكثر من 1 جيجا، وهي تلك السعة التي دائما ما عملت بها أجهزة الأيفون قبل الأيفون 6s، حيث كانت آبل لا تزيد عليها، لكن اختلف الوضع الآن، والنظام صار بحاجة لسعة أكبر من الرام، وهذا ما ستوفره آبل في iPhone 6c، حيث سيحصل على رام بسعة 2 جيجا.

-حساس البصمات:

من بين المزايا التي لن تغيب عن أجهزة الأيفون القادمة، حساس البصمات أو Touch ID، حيث أفاد نفس المصدر أن جهاز iPhone 6c سيحمل هذه التقنية، وبالتالي لن يكون مجرد جهاز عادي، بل سيكون من بين أفضل الأجهزة وسيوفر خدمات آبل التي تعتمد على حساس البصمة.

-شاشة بسعة 4 إنش:

تحدثنا عن هذا كثيرا، وها هو هذا التقرير جاء ليؤكد هذا الأمر، جهاز iPhone 6c سيحمل شاشة بمقاس 4 إنش، بدقة 1136×640 بكسل، هي دقة تظهر أنها ضعيفة لكنها مناسبة جدا مع شاشات ريتنا التي تعتمدها آبل، وبهذا الجهاز القادم سيؤكد ما جاءت به التقارير السابقة، وهو قيام آبل بإطلاق جهاز أيفون بمقاس 4 إنش.

-موعد الإطلاق أبريل القادم:

هذا ما ذكرته شركة الاتصالات الصينية China Mobile، حيث أكدت أن آبل ستقوم بإطلاق جهاز iPhone 6c وبالضبط خلال شهر أبريل القادم، وهو ما يصادف الربيع وبالتالي مؤتمر آبل للكشف عن ساعتها الذكية وبعض المنتجات الأخرى وسيكون من بينها حتما جهاز iPhone 6c.

هذا أفاد به التقرير الجديد، وهو من مصادر موثوقة ولها سجل صادق فيما مضى من التسريبات والتقارير، من جهة أخرى وقبل الختام نود إخباركم أن جهاز iPhone 6c لن يكون بسعر رخيص، حيث سيجاوز سعره 590 دولار، وهو سعر مرتفع، لكن يعكس سياسة آبل، فجهاز iPhone 6c ليس الغرض منه توفير جهاز رخيص الثمن، بل جهاز بشاشة أصغر، وهو مطلب جمهور عريض من محبي الأيفون.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫17 تعليقات

  1. بالنسبة لحجم الجهاز فأيفون 6s يعتبر مبالغ فيه نسبيا ونرجوا أخذ ذلك بعين الإعتبار.
    كما أنصح بتغيير سياسة الإصدار كل سنة؟؟؟ لماذا؟؟؟ في رأيي لو يتغير ويصبح كل سنتين أو حتى كل ثلاثة سنوات سيكون أفضل ويصبح المجال أوسع للتطوير.

  2. اعتقد لو يكون التركيز على الايفون 7 يكون أفضل
    حتى لاتشتت المميزات ونخرج بجهاز عادي

  3. لو ان في تحديثات جديدة ومطورة افظل ان تظعها الشركة في ايفون6 كي يستفاد به المستخدمين والنجاح ليس بكثرة الاصدارات بل بكثرة طلب الاستخدام اخفظو الاسعار كي يتمكن المتمنى ان يشتري حدثو وطورو على الموجود ومتعو المستخدم وعندنا مثل يقول ان الزيادة كالنقصان.

  4. انا ضد كثرة الاجهزة من ابل لانها تركز على جهاز واحد وتبدع فيه
    لكن عندما تبدأ بالتنوع لابد يكون هناك اخطاء وعيوب في الاجهزه بسبب التشتت مثل مانراه في سامسونج من اجهزه وغالبيتها غير جيده للاستخدام

  5. المفروض ان يكون هناك تطور بين جهاز واخر ولانجدهذا في ابل فاجهزتهامتشابهه والفرق في الحجم فقط وبعض الاضافات البسيطه في 6s بعكس الشركات الاخرى مثل سامسونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى