تطبيقات واخبار عامة

تطبيق واتس آب سيصبح مجانا بشكل كامل وبدون اشتراك سنوي

كان ولا يزال واتس آب من بين أشهر وأكثر تطبيقات الدردشة انتشارا، وقد كان في بدايته مدفوعا ضمن نسخة الأيفون، ومجانا بالنسبة للأندرويد، وفي ظل المنافسة الشرسة، الشركة بدت تخطو بعض الخطوات للأمام، حيث أعلنت عن أمر مهم مؤخرا.

تطبيق واتس آب سيصبح مجانا بشكل كامل وبدون اشتراك سنوي
تطبيق واتس آب سيصبح مجانا بشكل كامل وبدون اشتراك سنوي

نعم تطبيق واتس آب حاليا يستخدمه أكثر من 700 مليون مستخدم حول العالم، جزء كبير منهم نشطون، أي يستخدمون التطبيق بشكل منتظم، وكما عرفتم سابقا، التطبيق أصبح مملوكا لشركة فيسبوك الضخمة، هذه الأخيرة شركة غنية وذات قدرات مالية جيدة، وهي التي جعلت واتس آب يتقدم للأمام، بإضافة ميزة المكالمات الصوتية، وعن قريب ميزة محادثات الفيديو.

لكن وفي ظل المنافسة الشرسة من باقي التطبيقات التي أصبحت تنافس واتس آب على مكانته، وباعتبار أن واتس آب لم يكن مجانيا بشكل كامل، حيث أنه في بدايته كانت مدفوعا بالنسبة لنسخة الأيفون مقابل 0.99$، ثم أصبح مجانيا لمدة عام فقط ثم يكون لزاما على المستخدم تجديد الاشتراك مقابل 0.99$ بشكل سنوي.

واتس آب أعلنت أنها تتفهم عدم قدرة الملايين حول العالم على دفع تكاليف الاشتراك لعدم توفر قدرة تقنية على ذلك، حيث لا يتوفرون على بطاقات إئتمان، وهو ما يجعل كثير منهم يبتعد عن الواتس آب في البداية أو بعد نهاية الاشتراك، لهذا قررت واتس آب حذف قيمة الاشتراك وجعل التطبيق مجانا بشكل كامل، وأكدت أنه بإمكان المستخدمين الآن تحميل التطبيق أو مواصلة استخدامه، بدون الحاجة لدفع أي اشتراك.

وستقوم خلال أسابيع قادمة بحذف الاشتراك من جميع إصدارات التطبيق القديمة المتوفرة على الأيفون أو الأندرويد ووندوز فون وغيرهم، وقد أكدت الشركة على اعتمادها على مصادر أخرى للتمويل، بعيدا عن الإعلانات، ولا الرسائل المزعجة، بل ستتعاون مع شركات أخرى لتوفير خدمات داخل التطبيق مثل: حجوزات المطاعم، الخدمات، الفنادق والطيران، بحيث سيتم دمج خدمات بعض الشركات داخل التطبيق، بدون الحاجة لاستخدام التطبيقات الأخرى، ولحد الآن لا يوجد أي تفاصيل دقيقة حول هذه العملية الجديدة.

في حال لم يكن لديك التطبيق يمكنك تحميله بشكل مجاني كالتالي:

-تحميل نسخة الأيفون:

المبرمج: WhatsApp

السعر : مجاني


-تحميل نسخة الأندرويد:

المبرمج: WhatsApp

السعر : مجاني


اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫21 تعليقات

  1. نحن نعلم أن شركة فيسبوك شركة غنية و غنية عن اشتراك المستخدمين في البرنامج مقابل مبلغ زهيد ،
    و نعلم يقيناً أن البعض لو أنتهى اشتراكه فعلياً بدون تمديد .. سوف يتم شرائه بأي طريقة كانت

    لكن السؤال الذي يطرح أو يسدح نفسه :
    ما هو المقابل من جعل البرنامج مجاني مدى الحياة !!
    و على ماذا تخطط عليه الشركة !؟

  2. اي واتساب يجماعه نبغي الجلبريك بلاش مع الجهاز يصبح من ضمن البرامج الرئسيه للايفون متي ينزل الجلبريك تكفوا يا عالم التكنلوجيا خبرونا بشرونا متي ينزل الجلبريك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى