اخبار الايفون

تسريبات قوية – iPhone 5se هو إسم الجهاز ذو شاشة 4 إنش !

ماذا تفعل آبل؟ نعم لديها الكثير لتعلن عنه خلال العام الجاري، عن قريب سيكون لديها مؤتمر تكشف فيه عن جديدها، والجديد سيكون جهاز أيفون ذو شاشة 4 إنش، التسريبات تتزايد بشكل ملحوظ، حتى صار لدينا صورة شبه مكتملة.

تسريبات قوية: iPhone 5se هو إسم الجهاز ذو شاشة 4 إنش !
تسريبات قوية: iPhone 5se هو إسم الجهاز ذو شاشة 4 إنش !

بالنسبة للتسريبات، فهي تشمل شركة آبل كما تشمل جميع الشركات، فأغلبها لا يستطيع المحافظة على أسراره، ولا تقديم مفاجئات بشكل كبير، لكن شركة آبل عادة لا تطالها تسريبات بشكل تفصيلي، لكن بعض التفاصيل التي يتم تسريبها مرة بعد مرة، وبجمعها يصبح لدينا نظرة شاملة، وكما ذكرنا لكم، حديثنا اليوم عن جهاز الأيفون الصغير القادم.

هل يحمل إسم iPhone 6c أم iPhone 5e ؟ 

خلال المدة السابقة كان الحديث يدور حول رجوع آبل إلى الأيفون ذو الشاشة الصغيرة، وبالضبط بمقاس 4 إنش، وقد كانت هذه التسريبات طيلة العامين الماضيين، حينما قامت آبل بإطلاق الأيفون 6 ذو شاشة 4.7 إنش، وجهاز 6 بلس بشاشة 5.5 إنش، ثم بعد عام أطلقت الأيفون 6s و6s بلس، وكان الاعتقاد حينها أن آبل ستقوم بإطلاق أيفون صغير يحمل إسم iPhone 6c.

آبل لم تقم بذلك حينها، وبدلا عن ذلك أشارت التقارير إلى أن آبل ألغت ذلك، ثم رجعت التقارير لتؤكد أن آبل إنما أجّلت إطلاق الجهاز لوقت لاحق، وهو ما تأكد حينما تم تسريب إسم الجهاز من مصادر صينية على أنه سيحمل إسم iPhone 5e، مما يعني أنه سيكون مجرد أيفون 5 لكن بمزايا أفضل ! لكن ظهرت تسريبات تؤكد أن الإسم مختلف تماما.

بل يحمل إسم iPhone 5se !

نعم، هذا ما أظهرته تسريبات قوية من مصدر موثوق، لطالما كانت تسريباته صادقة وموافقة تماما للواقع فيما يخص أجهزة آبل القادمة، وما ترونه في الأعلى خير دليل على ما تم إيراده من تسريبات، فالجهاز الذي على الجهة اليمنى هو iPhone 5se.

بالنظر لتصميم الجهاز من الأمام يظهر أنه مشابه لجهاز الأيفون 6، أما من الجهة الخلفية فلم يتم تسريبها، لكن يمكن مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة التفاصيل، وبالرجوع إلى إسم الجهاز فإنه يتضح لنا التالي:

  • iPhone 5s يشير إلى أنه سيكون تجديد لجهاز الأيفون 5.
  • حرف s قد يعني special edition أو نسخة خاصة.
  • حرف e قد يعني enhanced أو مطور أو معزز.

من خلال هذه التفاصيل المتعلقة بالإسم، يظهر لنا التأكيد حول أن آبل ستقوم بتضمين مواصفات مطورة من الجهاز، فيما يخص المعالج والرام ومعالج الرسوميات والبطارية وغير ذلك مما سبق وتحدثنا عنه ونعيد إجماله في النقاط التالية:

مواصفات الجهاز:

  • شاشة بمقاس 4 إنش.
  • معالج A9 القديم من آبل.
  • معالج الحركة M9.
  • رام بسعة 2 جيجا (تقارير تشير أنها 1 جيجا فقط).
  • بطارية بسعة أكبر من 1600 ميلي أمبير.
  • حساس البصمات.
تسريبات قوية: iPhone 5se هو إسم الجهاز ذو شاشة 4 إنش !
تسريبات قوية: iPhone 5se هو إسم الجهاز ذو شاشة 4 إنش !

جهاز الأيفون 5se سيكون بديلا عن الأيفون 6:

هذا ما أشار إليه مصدر التسريب، من أن آبل تنوي زيادة مبيعاتها من خلال طرح جهاز جديد صغير الحجم، يلبي حاجة ألئك الأشخاص الذين يرغبون بالحصول على جهاز ذو شاشة أقل من 5 إنش، ومقاس 4 إنش مطلب فئة كبيرة من المستخدمين، من جهة أخرى ترغب آبل في تغطية نقص الإقبال عن جهازها الأيفون 6 و6 بلس، ريثما يصل جهاز الأيفون 7 للأسواق قريبا.

ما رأيكم في قيام آبل بإطلاق هذا الجهاز؟ وهل تعتقد أنه سينجح؟ 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫26 تعليقات

  1. كخبر الخبر مو اكيد او صحيح.. وانتو جالسين تناقشون نجاحه.. فجاءه ما نزل الجهاز اصلا..

    المهم :
    ابل شركه تعرف اش تسوي فعلا تعرف اش تسوي ايام ستيف جوبز الحين صراحه فيه خلل في تصرفات الاداره للشركه ابل.. بس لازالت تعرف اش تسوي ما فيه منتج واحد ابل غير ناجح ابدا فلا تقولون اش رايكم في المنتج المجهول الخيالي ألي يمكن ينزل ويمكن لا..بينجح ولا لا.!

    1. مع احتراماتي لك بس الخبر اكيد وهناك قنوات على اليوتيوب كتبو نفس الشي مثل everythinkapplepro قناة على اليوتيوب و نشر الكثير من التسريبات على الهاتف الجديد ويتم عرض الهاتف في نفس الوقت الذي يتم فيه عرض ايباد أير 3 في شهر مارس

  2. بصراحه انا من محبي 5s واعتقد انه سوف ينجح بشكل رهيب خصوصا ان الانسان الذي اعتاد علي شراء واستعمال ابل صعب انه يتجه الي شركه اخري مهما كانت من عيوب صعب جدا ارضاء كل الاذواق

  3. اتفق مع الاخ عنتر الايفون جهاز نقال وليس جهاز لوحي واهم مميزات للهاتف النقال ان يكون عملي وسهل الحمل … الـ٤ انش هي الافضل وهذا ما نراه من معاناة اصحاب الـ ٤.٧ والـ٥ انش حيث لجاء الاغلب الى وسائل مساعدة لحمل الجهاز بيد واحدة

  4. الشاشة 4 انش مستهدفة ذوي الدخل المحدود وابل خطتها الدخول للسوق الصيني والهندي بهذا الجهاز الصغير حطتها بالتوسع والأنتشار وراح تعرفون هذا بعد نزول الجهاز

  5. اعتقد ان هذه الخطوة هي هروب الى الامام.. كان على ابل التركيز على تطوير iphone6 وعدم التراجع بالموديل او القياس…

  6. اجمل وارقى قياس ٤ انش ،، وانه شخصياً عندي حالياًجهازين ابل 5c , 5s ، ومابدلتهم لان القياس الجديد بصراحة ماعجبني وبصراحة اعتبره مال بنات يصلح ، لانه مال شخص جالس اكثر وقته بالبيت ، وحجم ال 5 عملي يعني حتى عندحمله بالجيب يكون سهل ومسيطر عليه من الضغوط الخارجيه عند وضعه بالجيب ، وشكراً …

  7. يالربع أنتم لاتفكرون في أنفسكم بس فكروا حتى بالعيال الصغار قد يكون مناسبا جدا لهم ماهو عاد كلش لنا وننساهم يعني بالعربي إذا ماهو مناسب للكبار راح يكون وأكيد بعد مناسب للصغار بحكم حجم الجهاز أنا هذا عاد رأي

  8. احلا وارقى جهاز وانا من محبي الايفون 5 لان حجمه لائق وجميل ومواصفاته الاكترونيه اجمل .واتوقع انه سينجح نجاحاً هائلا في الاسواق

  9. اعتقد ان شاشة بحجم 4 انشات سيفشل، لان نسبة الجمهور الراغبة لمثل هذا الحجم قليلة جداً، فأغلب جمهور ابل سعدت بحجم ال 4.7 انشات، كجهاز مثالي جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى