تطبيقات واخبار عامة

ايفون 7 ضد جالكسي S7 القادمان هذا العام – معركة ضخمة عن قريب

جهاز iPhone 7 من شركة آبل، وجهاز Galaxy S7 من شركة سامسونج، يكفي أن نقول آبل وسامسونج حتى يظهر للسطح الصراع التاريخي بين الغريمين، وبما أننا في عام جديد، فنحن نترقب معركة كبيرة قادمة، فمن هما الفارسين؟

ايفون 7 ضد جالكسي S7 القادمان هذا العام - معركة ضخمة عن قريب
ايفون 7 ضد جالكسي S7 القادمان هذا العام – معركة ضخمة عن قريب

تقوم آبل وسامسونج بالمضي قدما في سوق الهواتف بنفس الأرقام، نقصد بنفس الأرقام الدالة على الأجيال الخاصة بالهواتف، كلاهما في الجيل السابع، مع العلم أن سامسونج هي التي لحقت بركب آبل، بعدما كانت آبل متقدمة عليها في عدد الأجهزة، طبعا نحن نقصد سلسلة جالاكسي S من سامسونج.

على كل حال، بعيدا عن الحديث حول الماضي، نحن نترقب معركة قوية جدا، حيث سيخوض غمارها الجهازين الأيفون 7 وجالاكسي S7، وطبعا الواجب علينا عرض مواصفات الجهازين حتى نستطيع فهم طبيعة المعركة ونقاط القوة لكل من الجهازين:

مواصفات جهاز الأيفون 7:

  • نسختين: شاشة 4.7 إنش وأخرى 5.5 إنش بدقة 2560×1440 بيكسل، مع تقنية 3d touch.
  • معالج A10.
  • رام بسعة 3 أو 4 جيجا.
  • سعة تخزينية ابتداء من 32 جيجا وحتى 256 جيجا.
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • بطارية بسعة ابتداء من 2000 ميلي أمبير.
  • دعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع.

مواصفات جهاز جالاكسي S7:

  • نسختين: شاشة 5.2 إنش وأخرى 5.5 إنش بدقة 2560×1440 بيكسل، مع تقنية قوة اللمس.
  • معالج كوالكم Snapdragon 820 ونسخة بمعالج سامسونج الجديد من فئة Exynos.
  • رام بسعة 4 جيجا.
  • سعة تخزينية ابتداء من 32 جيجا وحتى 128 جيجا.
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • بطارية بسعة ابتداء من 3000 ميلي أمبير.

مواصفات تقليدية في كل من الجهازين:

من المتوقع وهذا أمر واضح لا مجال للمناقشة فيه أن يحظى الجهازين بنفس المواصفات التقنية الجيدة التي كانت في الأجيال السابقة مع تحسين لها، فطبعا سنرى ميزة الشحن السريع واللاسلكي في جهاز سامسونج S7، كما سنرى ميزة 3d touch محسنة في جهاز الأيفون 7، أما باقي المواصفات التقنية المشركة مثل حساس البصمة وغير ذلك فستحظى بالتحسين والتطوير.

منافسة شرسة من حيث التصميم:

من أهم ما تتنافس فيه الشركات التصميم، نحن في العام الذي يجب على آبل أن تطلق فيه تصميما جديدا، والأمر نفسه بالنسبة لسامسونج، بالتالي من المتوقع ان نرى منافسة شرسة بين الشركتين من حيث التصميم، فكل من الجهازين سيكونان جديدين، وكما هو معلوم فالشركات الأخرى تنسخ عنهما التصميم.

بالنسبة لآبل ستركز على النحافة، حيث تشير التقارير إلى أنها ستقوم بإلغاء أو الاستغناء او تعديل منفذ سماعة الصوت، بما يساعد المصممين على جعل الجهاز نحيفا بدرجة كبيرة، وكذلك بالنسبة للهوائيات التي ستتخلص منها آبل، وهو ما سيعطي انطباعا جديدا بأنه جديد كليا، وهذه الكلمة ستركز عنها آبل: الجهاز ذو التصميم الجديد كليا.

بالنسبة لجهاز جالاكسي S7، فلا يوجد تفاصيل كثيرة، غير أن التقارير متضاربة ما بين أن الشركة ستحافظ على نفس تصميم الجيل السابق مع بعض التغييرات، وما بين اعتماد الشركة لتصميم جديد كليا أيضا كما ستفعل آبل، لكن مع الحفاظ على روح الشركة في التصميم، والإبقاء على تصميم الجهاز مقاربا للجيل السابق، مع جعله مسطحا أكثر إن صح التعبير.

معركة دموية ما بين المواصفات التقنية:

من الأسلحة المستخدمة من طرف الجهازين في معركتهما الناحية التقنية، نتوقع أن يكون التنافس بين الجهازين من هذه الناحية أقوى من ناحية التصميم، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يركزون على هذه الناحية، حيث أن المعركة ابتداء ستكون بين الشاشات، حيث ستقوم آبل بالانتقال إلى الاعتماد على شاشات OLED كما سبق تسريبه، وهذا الأمر ليس مؤكدا، لكن يبقى احتمال وارد.

في حين سامسونج ستعمل على تحسين كثافة وتشبع الألوان وزيادة كفاءة الشاشة وإنقاص استهلاكها للطاقة، وهي الخبيرة في هذا المجال، دون نسيان تطوير الشركتين لميزة قوة اللمس، والتي تتيح للشاشة التعرف على قوة اللمس، وشركة آبل من بين أولى الشركات التي دعمت هذه التقنية في الجيل السابق.

المعركة الثانية ستكون بين المعالجين، حيث نتوقع أن تكون المنافسة بين معالج آبل الجديد A10 ومعالج كوالكم الجديد Snapdragon 820 وحتى معالج سامسونج الجديد على أشدها، حيث ستكون هذه المعالجات من بين أحدث المعالجات وأكثرها سرعة وكفاءة، ولكن لا نخفيكم توقعنا أن التفوق سيكون لمعالج آبل، إن لم يتم اتهامنا بالتعصب، لكن هذا من باب النظر لتفوق آبل التاريخي في هذا المجال، لكن لا يمكن الجزم بذلك.

أما باقي تفاصيل المعركة فستكون بين باقي المواصفات فتشمل البطارية ومزاياها: الشحن اللاسلكي والسريع، كذلك الكاميرا، وحساس البصمات وغير ذلك من باقي المزايا التقنية، فقد ذكرنا أنها ستكون من باب التنافس العام، ولكن سيكون لها أثر في المعركة حتما.

ما هي توقعاتكم حول هذه المعركة؟ ومن هو الفائز في ظنكم بدون تعصب؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫39 تعليقات

  1. وصلنا لمرحله ماعتقد انه الايفون يقدم جديد بل سامسونج تقدم كل جديد وتبحث عن اي ميزه تقدر تضاف الى هواتفها اما ابل تتفرج وتمشي على مبدء الدعايه الضخمه والفبركه فقط ولكن بعد الاستخدام للجهاز زيرو ع الشمال من اوبع سنوات وهي تحاول ترقع ضعف البطاريه وبطىء الواير لس وضعف وضوح الشاشه والكاميره ومميزات البلوتوث اهم ميزات اي هاتف للاسف انا مستخدم الايفون

  2. ‏سلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسلم علي الطرح المميز وأنا أقول سامسونج زبالة وما ينفع وابل وبس قمة الفخامة والرقي

  3. انتم طايرين بالآيفون واي جوال جلكسي اسرع منه وجلكسي يجي شريحتين ويجي ذاكره وبطاريه تقدر تغيرها وبروجكتر وتصوير ١٦ ميقابكسل ويجي بكل الاحجام وبطاريه ادوم وقلم تشتري بسوق بلاي من رصيدك اسمحوا لي انتم ماخذين مقلب بأبل والمشكله قدام عينكم سامسونج تشوفين وش تسوي وانتم عارفين

  4. المميز في ايفون ان ios ثابت كما في اجهزتها الأخرى مثل الماكنتوش و ios دائما يتجدد و يتم تحيينه في فترات زمنية متقاربة لتتدارك أبل الأخطاء و الثغرات التي فيه و بصراحة الأيفون جهاز الأناقة و العمل معا

  5. كل ما ينقص سامسونج وسوني هو السوفتوير .. واذا على الهاردوير فكثير من الشركات افضل من الايفون .. سوني اكسبيريا والجالكسي نوت وحتى الهواوي 8 .. الا ان نظام الـios مرجح الكفة .. تماماً كنظام الوندوز والماكنتوش ..

    1. بالفعل شركة ابل ما يميزها نظام ios
      هو الكفة الارجح لها
      وفيه اجهزه افضل و اقوى من ناحية التصميم و المميزات
      ” اختصرت ما كنت اريد قوله “

  6. كنت و لا زلت احب بعض منتجات ابل. و لكني طفشت من تحكمهم بل شيء و ضعف البطريه الشديد و لذلك انتقلت الى سامسونج نوت 4 و ارتحت معها و لكن جودة البرامج افضل في ابل و اكثر امانا . و لكن لا يكفي ذلك بل على ابل تغير اسلوب القطره في التطوير . و المبالغه في اسعارها و السماح باضافة ذاكره خارجة حتى اعود لمنتجاتهم. فاجهزة النوت من سامسونج جباره.

  7. انا لا اشتري أيفون مرة ثانيه الا اذا دخل خاصية تسجيل المكالمات الصادرة والواردة وزاد قوية البطارية و أظن كثير من الشباب

    1. بالنسبة لبطارية نعم الأيفون لا يزال ينقصه الكثير ليتفوق في هذا المجال بالمقارنة مع بعض الهواتف و اصرار أبل على التضحية بالبطارية من أجل النحافة
      لكن بالنسبة لتسجيل المكالمات فهو ممنوع قانونياً في أغلب دول العالم الا بترخيص قانوني و لن تغامر أبل في الدخول في منازعات قانونية من أجل ارضاء حفنة من الزبائن لهذا لا تتوقع أن تضيف أبل هذه الخاصية في هواتفها مستقبلاً لكن مع الجيل الدريك يمكنك اضافة هذه الخاصية و تجدها في السيديا

  8. ملاحظة : لاحظو على السامسونج اذا نزل موديل للايفون يقلده حتى فالرقم و لاحظو طريقة الشارج و الحجم و و و و …. الايفون وبس

  9. الايفون بلا منازع و الجلكسي تجاري والسامسونج بشكل عام تجاري حتى البرامج ليس محميّة و الأصلي يبقى اصلي ، يبقى الايفون لا منازع له

  10. شاشة الأيفون 6s ليست full HD
    شاشة الأيفون 6s+ نعم هي full HD
    OLED = An organic light-emitting diode (OLED) is a light-emitting diode (LED) in which the emissive electroluminescent layer is a film of organic compound that emits light in response to an electric current.
    الإشاعات تقول أن كاميرا الجلاكسي س٧ ستكون ١٢ميجابيكسل ببيكسلات كبيرة يعني حساسة أكثر نفس تقنية أبل
    الأيفون ٧ الاشاعات تقول أنه سيستعمل كاميرا مزدوجة من أجل دقة أكثر عند استعمال الزوم و كذلك اتاحة أخذ صور بتقنية دسلر DSLR كما ستمكن الكاميرا المزدوجة من أخذ صور ثلاثية الأبعد و تمكن الجهاز من إدراك الأبعاد و المسافة يعني يمكن الاستفادة منها في عدة مواقف و ستظهر الكثير من التطبيقات التي ستوضف هذه التقنية في أدوات يمكن الاستفادة منها
    و في الأخير سيبق الأيفون خيار من يبحث عن الجودة و سهولة الاستعمال و سرعة و سلاسة نظام التشغيل و الحماية و نوعية التطبيقات
    و سيبقى الأندرويد خيار من يبحث عن حرية الحكم في الجهاز و عن أحسن بطارية و أحسن شاشة و أكبر رام و “أسرع معالج” بالأرقم
    أما عني فالأيفون + جيلبريك لا يقارن بأي جهاز مهم كانت مواصفاته بالأرقام

  11. فعلا كلام فى محله ابل ما عندها أفكار كثيره لتطوير عشان تنزل فى كل موديل فمثلن اغلب الا عندهم ايفون 6 ما بدلو فى ايفون 6s لان الفرق شى بسيط مش مثل فرق الايفون 5 و 5s فى موضوع البصمه هذا كان اخر تطور كبير و ملحوظ يمكن مع الايام بينزلون جاهز تقدر تدخل فيه شريحة ذاكره

  12. يبقى الآيفون اقوى من حيث البرامج والاضافات
    ولا ننسى الآيفون هكر فندق بأكمله وبي مزايا
    وشغلات بالاختراق ميعرفها غير الهكر وهو بس اسم شركته تكفي
    “Apple

  13. هههههههههه اپل بس اسم و لا شي
    البطارية ضعيف جيدا و لا شارژ سريع
    الشاشة ضعيف و بيكسلات دون تصور
    النظام مغلق تمام
    بلير ما فى
    بلوتوث ما فى
    موزيك بفلوس
    NFC ما في
    تحكم فى ايكونات ما فى
    تحكم فى رينگتونات ما فى
    USB ما فى

  14. لا يمكن لاي شخص عاقل ان يصدق ان شاشه الايفون القادم ستكون 1440. على الاغلب ستبقى كما هي في الايفون 6s او ان ترتفع الى فل اتش دي .اما ان تستعمل ابل 1440 وتسحب على الفل اتش دي فما اظن.لان ابل تحسب حساب بالقطاره ايش تخلي للايفون 8 وايش تخلي مواصفات 9 وهكذا.

    1. الايفون ٦ ات دي و الايفون ٦ بلس فل اشتدي و ١٤٤٠ تقنية جديده اسمها OLED اعلى من الاتشدي و اتوقع انهم بخلو الايفون ٧ فل اتش دي و الايفون ٧ بلس OLED

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى