تطبيقات واخبار عامة

ايفون 7 ضد جالكسي S7 القادمان هذا العام – معركة ضخمة عن قريب

جهاز iPhone 7 من شركة آبل، وجهاز Galaxy S7 من شركة سامسونج، يكفي أن نقول آبل وسامسونج حتى يظهر للسطح الصراع التاريخي بين الغريمين، وبما أننا في عام جديد، فنحن نترقب معركة كبيرة قادمة، فمن هما الفارسين؟

ايفون 7 ضد جالكسي S7 القادمان هذا العام - معركة ضخمة عن قريب
ايفون 7 ضد جالكسي S7 القادمان هذا العام – معركة ضخمة عن قريب

تقوم آبل وسامسونج بالمضي قدما في سوق الهواتف بنفس الأرقام، نقصد بنفس الأرقام الدالة على الأجيال الخاصة بالهواتف، كلاهما في الجيل السابع، مع العلم أن سامسونج هي التي لحقت بركب آبل، بعدما كانت آبل متقدمة عليها في عدد الأجهزة، طبعا نحن نقصد سلسلة جالاكسي S من سامسونج.

على كل حال، بعيدا عن الحديث حول الماضي، نحن نترقب معركة قوية جدا، حيث سيخوض غمارها الجهازين الأيفون 7 وجالاكسي S7، وطبعا الواجب علينا عرض مواصفات الجهازين حتى نستطيع فهم طبيعة المعركة ونقاط القوة لكل من الجهازين:

مواصفات جهاز الأيفون 7:

  • نسختين: شاشة 4.7 إنش وأخرى 5.5 إنش بدقة 2560×1440 بيكسل، مع تقنية 3d touch.
  • معالج A10.
  • رام بسعة 3 أو 4 جيجا.
  • سعة تخزينية ابتداء من 32 جيجا وحتى 256 جيجا.
  • كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • بطارية بسعة ابتداء من 2000 ميلي أمبير.
  • دعم الشحن اللاسلكي والشحن السريع.

مواصفات جهاز جالاكسي S7:

  • نسختين: شاشة 5.2 إنش وأخرى 5.5 إنش بدقة 2560×1440 بيكسل، مع تقنية قوة اللمس.
  • معالج كوالكم Snapdragon 820 ونسخة بمعالج سامسونج الجديد من فئة Exynos.
  • رام بسعة 4 جيجا.
  • سعة تخزينية ابتداء من 32 جيجا وحتى 128 جيجا.
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل.
  • بطارية بسعة ابتداء من 3000 ميلي أمبير.

مواصفات تقليدية في كل من الجهازين:

من المتوقع وهذا أمر واضح لا مجال للمناقشة فيه أن يحظى الجهازين بنفس المواصفات التقنية الجيدة التي كانت في الأجيال السابقة مع تحسين لها، فطبعا سنرى ميزة الشحن السريع واللاسلكي في جهاز سامسونج S7، كما سنرى ميزة 3d touch محسنة في جهاز الأيفون 7، أما باقي المواصفات التقنية المشركة مثل حساس البصمة وغير ذلك فستحظى بالتحسين والتطوير.

منافسة شرسة من حيث التصميم:

من أهم ما تتنافس فيه الشركات التصميم، نحن في العام الذي يجب على آبل أن تطلق فيه تصميما جديدا، والأمر نفسه بالنسبة لسامسونج، بالتالي من المتوقع ان نرى منافسة شرسة بين الشركتين من حيث التصميم، فكل من الجهازين سيكونان جديدين، وكما هو معلوم فالشركات الأخرى تنسخ عنهما التصميم.

بالنسبة لآبل ستركز على النحافة، حيث تشير التقارير إلى أنها ستقوم بإلغاء أو الاستغناء او تعديل منفذ سماعة الصوت، بما يساعد المصممين على جعل الجهاز نحيفا بدرجة كبيرة، وكذلك بالنسبة للهوائيات التي ستتخلص منها آبل، وهو ما سيعطي انطباعا جديدا بأنه جديد كليا، وهذه الكلمة ستركز عنها آبل: الجهاز ذو التصميم الجديد كليا.

بالنسبة لجهاز جالاكسي S7، فلا يوجد تفاصيل كثيرة، غير أن التقارير متضاربة ما بين أن الشركة ستحافظ على نفس تصميم الجيل السابق مع بعض التغييرات، وما بين اعتماد الشركة لتصميم جديد كليا أيضا كما ستفعل آبل، لكن مع الحفاظ على روح الشركة في التصميم، والإبقاء على تصميم الجهاز مقاربا للجيل السابق، مع جعله مسطحا أكثر إن صح التعبير.

معركة دموية ما بين المواصفات التقنية:

من الأسلحة المستخدمة من طرف الجهازين في معركتهما الناحية التقنية، نتوقع أن يكون التنافس بين الجهازين من هذه الناحية أقوى من ناحية التصميم، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يركزون على هذه الناحية، حيث أن المعركة ابتداء ستكون بين الشاشات، حيث ستقوم آبل بالانتقال إلى الاعتماد على شاشات OLED كما سبق تسريبه، وهذا الأمر ليس مؤكدا، لكن يبقى احتمال وارد.

في حين سامسونج ستعمل على تحسين كثافة وتشبع الألوان وزيادة كفاءة الشاشة وإنقاص استهلاكها للطاقة، وهي الخبيرة في هذا المجال، دون نسيان تطوير الشركتين لميزة قوة اللمس، والتي تتيح للشاشة التعرف على قوة اللمس، وشركة آبل من بين أولى الشركات التي دعمت هذه التقنية في الجيل السابق.

المعركة الثانية ستكون بين المعالجين، حيث نتوقع أن تكون المنافسة بين معالج آبل الجديد A10 ومعالج كوالكم الجديد Snapdragon 820 وحتى معالج سامسونج الجديد على أشدها، حيث ستكون هذه المعالجات من بين أحدث المعالجات وأكثرها سرعة وكفاءة، ولكن لا نخفيكم توقعنا أن التفوق سيكون لمعالج آبل، إن لم يتم اتهامنا بالتعصب، لكن هذا من باب النظر لتفوق آبل التاريخي في هذا المجال، لكن لا يمكن الجزم بذلك.

أما باقي تفاصيل المعركة فستكون بين باقي المواصفات فتشمل البطارية ومزاياها: الشحن اللاسلكي والسريع، كذلك الكاميرا، وحساس البصمات وغير ذلك من باقي المزايا التقنية، فقد ذكرنا أنها ستكون من باب التنافس العام، ولكن سيكون لها أثر في المعركة حتما.

ما هي توقعاتكم حول هذه المعركة؟ ومن هو الفائز في ظنكم بدون تعصب؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫39 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق