اخبار الايفون

إشاعة – جهاز ايفون 7 بلس قد يأتي بسعة 256 جيجا – ما رأيكم؟

لم يبق الكثير وتقوم آبل بالإعلان عن جهازها الأيفون 7، وسيكون مرافقا له بطبيعة الحال الأيفون 7 بلس، بحيث يكون ذو شاشة كبيرة، لكن ليس هذا فقط، بل ستوفر آبل نسخة ذات سعة تخزينية كبيرة، التفاصيل في مقال اليوم.

إشاعة - جهاز iPhone 7 Plus قد يأتي بسعة 256 جيجا - ما رأيكم؟
إشاعة – جهاز iPhone 7 Plus قد يأتي بسعة 256 جيجا – ما رأيكم؟

عادة أكثر سعة انتشارا هي 16 جيجا في جميع الأجهزة، والسبب الرئيسي هو السعر المنخفض للأجهزة التي تأتي بهذه السعة، حيث أصبحت في الوقت الحالي هي السعة القاعدية التي توفرها الشركات، لكن آبل في وقت سابق وفرت أجهزة بنسخة 128 جيجا، وهي من أكبر السعات المتوفرة، ولا يوجد في هواتف الأندرويد شركة تقدم هذه السعة إلا بعض الأجهزة القليلة مثل شركة Asus.

آبل لم تتوقف عن هذا الحد، حيث ظهرت إشاعة جديدة تتحدث عن قيام آبل بتوفير نسخة من جهاز الأيفون 7 بلس؛ بسعة تخزينية أكبر من 128 جيجا، فكم ستكون؟

الأيفون 7 بلس سيتوفر بسعة 256 جيجا:

نعم، هذا ما تحدثت عنه التقارير، والمصدر من الصين، وهو مطلع على الشركات والمصانع الموردة والعاملة على تطوير وتصنيع أجهزة آبل، حيث أكدت أن آبل تعمل على توفير نسخة من جهاز الأيفون 7 بلس، والذي سيكون أكبر وأحدث أجهزة آبل، تحمل هذه النسخة سعة 256 جيجا، حيث ستقوم آبل بتوفير سعات ابتداء من 32 مروا بـ 64 جيجا، وكذلك 128 جيجا، والنسخة الجديدة بسعة 256 جيجا، والتي ستكون أكبر سعة متوفرة في هاتف ذكي.

هل حقا هذه السعة التخزينية الكبيرة مهمة ومطلوبة؟

لنتفق على شيء أولا ذكرناه عدة مرات، السعة التخزينية تتحكم في سعر الجهاز، بالتالي يجب معرفة أن سعر الجهاز ذو سعة تخزينية عادة يكون أكبر من سابقه بفارق قد يصل حتى 100 دولار، بالتالي قد يصل سعر جهاز الأيفون 7 بلس ذو سعة 256 جيجا إلى أكثر من 1000 دولار أمريكي، لكن ليس هذا جواب السؤال.

الجواب عن السؤال السابق: نعم هي مهمة ومطلوبة من طرف كثيرين، فكما هو معلوم أن الكاميرا في الأيفون تطورت، وصار الاعتماد عليه في التصوير وتسجيل اللحظات المهمة في الحياة أمرا منتشرا بقوة، بالتالي حجم الصور وكذا حجم التطبيقات الكبير، دون نسيان مقاطع الفيديو وباقي الملفات لدى بعض المستخدمين، قد يتجاوز في المتوسط 50 جيجا.

أما عند أكثرهم استخداما، فسعة 256 جيجا قد لا تكون كافية، خاصة لمن يحب الاحتفاظ بكل صوره ومقاطع الفيديو، وهي أكثر العناصر استهلاكا للسعة التخزينية، بالتالي ستكون خطوة مهمة من آبل توفير نسخة بسعة 256 جيجا.

ميزة أخرى مهمة: بطارية بسعة أكبر.

من بين المزايا المهمة التي سيحظى بها جهاز الأيفون 7 بلس، البطارية الضخمة، هذا ما تحدثت عنه التقارير، والتي أشارت إلى أن هذا الجهاز سيحظى ببطارية ذات سعة 3100 ميلي أمبير، وهي سعة لا بأس بها مقارنة بما كانت توفره آبل سابقا، وفي نفس الوقت ستحرص آبل على توفير تصميم نحيف كالعادة، فسعيها للتوفيق بين التصميم الجيد والمزايا التقنية القوية مستمر دوما وهو الملاحظ مع كل جيل جديد تقوم بإخراجه.

المناقشة وسؤال اليوم:

هل تعتقد أن خطوة آبل هذه مهمة؟ سعة 256 جيجا في هاتف محمول أمر مطلوب؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. ابل من الشركات الرائدة والقوية واجهزتها وتصميمها من اجمل الاجهزة لاكن في بعض المزايا لا تهتم بها مثلا نفس البطارية تكون سعتها اكبر الخرايط تكون علي الجهاز وليست تطبيق التعديل في وصلات الشحن

  2. صباحكم نور وطيب ..أتمنى على شركة ابل التركيز ليس على الشكل والخارجي اكثر من المحتوى ومدى منافسته لباقي الأجهزه في ظل تسابق الشركات العالميه ..اقترح مثلا اضافة تطبيق استخدام الخرائط لجميع الدول مجاني وبدون اتصال ف الانترنت ؟؟لتكون السباقه في مجال التنافس وهذا مثل بسيط ..تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق