السيديا

أخبار الجيلبريك – هل سيكون هناك جيلبريك للإصدار 9.2.1 ؟

لا تزال معركة الجيلبريك مع آبل، مع كل إصدار تقوم آبل بإطلاقه، فهي تقضي على ثغرات الجيلبريك، حتى يفقد المستخدمون الأمل بالحصول عليه، لكن الأمل دوما موجود، فما دام هناك نظام iOS، سيكون هناك جيلبريك حتما، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم.

أخبار الجيلبريك - هل سيكون هناك جيلبريك للإصدار 9.2.1 ؟
أخبار الجيلبريك – هل سيكون هناك جيلبريك للإصدار 9.2.1 ؟

مقالنا اليوم ليس متعلقا بسلسلتنا المتعلقة بالجيلبريك، بل هو خبر هام حول جيلبريك لإصدار من إصدارات نظام iOS الذي تعمل به أجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش، مع العلم أن هذا الإصدار لم يتم إطلاقه بشكل رسمي بعد، ونقصد الإصدار 9.2.1، هذا الأخير الذي ستقوم آبل بإطلاقه قريبا للعامة، واليوم سنتحدث عن حالة الجيلبريك.

أولا: لن يكون هناك أي جيلبريك حتى تقوم آبل بإطلاق الإصدار 9.2.1

هذا الأمر معروف في عالم الجيلبريك، فنادرا ما تخاطر الفرق العاملة على الجيلبريك بتوفير الجيلبريك لإصدار متوفر، مع اقتراب قيام آبل بإطلاق إصدار فرعي، بالتالي نحن مع الإصدار 9.2 حاليا، ونعلم جميعا أن آبل ستقوم بإطلاق الإصدار الفرعي 9.2.1، هذا الأخير كما ذكرنا سابقا لم يتم إطلاقه رسميا، وسيكون ذلك عن قريب، بالتالي ليس من المتوقع أن يقوم أي فريق بتوفير الجيلبريك حاليا حتى يتم إطلاق ذلك الإصدار الأخير.

مع العلم أن فريق تطوير الجيلبريك TaiG نجح في الحصول على ثغرات أهلته لتوفيره جيلبريك للإصدار 9.2، بالتالي نجاح الجيلبريك على الإصدار الأخير القادم 9.2.1، من جهة أخرى هناك فريق Pangu الصيني أيضا، والذي يتنافس على توفير الجيلبريك مع الفريق السابق الذكر، بالتالي كلاهما يعمل بسرعة من أجل توفير الجيلبريك الناجح والسليم بأسرع وقت ممكن.

إن علم محبوا الجيلبريك هذا الأمر فسيشعرون بالسعادة، لكن لدينا اليوم خبر سيجعلهم أكثر سعادة، وهو أن هناك شخص آخر نجح في توفير الجيلبريك للإصدار 9.2.1، فما هي التفاصيل؟

ثانيا: نجاح الجيلبريك على الإصدار التجريبي 9.2.1

قامت آبل بإطلاق الإصدار 9.2.1 تجريبيا فقط لدى المسجلين فين نظامها التجريبي، مما يعني توفر هذا الإصدار لجميع المستخدمين حول العالم عن قريب، بالتالي يجب على الجميع العمل بسرعة من أجل توفير الجيلبريك، وهو ما نجح فيه الهاكر Luca Todesco المعروف باسم @qwertyoruiop، والذي قام بنشر الصورة التي ترونها في الأعلى، وهي إثبات نجاح تثبيت سيديا على أيفون 6 يعمل بالإصدار 9.2.1 التجريبي.

لكن للأسف هذا الهكر ذكر أنه لن يقوم بتوفير الجيلبريك لهذا الإصدار، وبطبيعة الحال لا يمكنه القيام بذلك لوحده باعتبار أن هناك كثير من العمل يجب القيام به، مثل تحضير برنامج متوافق مع الوندوز والماك لتثبيت الجيلبريك وكذا مراجعته والتأكد من عدم وجود مشاكل، وهو ما لا يقدر عليه لوحده، لكنه أجاب عن إمكانية توفيره للجيلبريك بقول: لا، لن يتم إطلاقه.

على كل حال نحن نقول أن الجيلبريك سيتم إصداره من الفريقين: TaiG أو Pangu، بالتالي قد نشهد توفر الجيلبريك مباشرة بعد قيام آبل بإطلاق الإصدار الفرعي 9.2.1 بوقت قريب، وخلال ذلك سنلحظ المزيد من التأكيدات بهذا الخصوص، أو سيكون الأمر مباشرة كمفاجئة كما هي عادة الفرق الصينية.

هل تؤيد فكرة إطلاق الجيلبريك للإصدار 9.1 الآن؟ أم تفضل تأجيل الجيلبريك حتى الإصدار 9.2.1؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫62 تعليقات

  1. والله تعبنا ياناس ياعالم نزلونه الجليبريك مو طكت روحي اكو فيكم واحد يحكي مع شركة ابل راح ابيع اليفون بتاعي وشتري جلكسي اهوايه احسن تعبنا

  2. أيفون بدون جيلبريك كبقرة بدون حليب، الشيئ الذي لم افهمه الى حد الان هو: الايفون هاتف حديث ومعلوم ان الهاتف الحديث لا نستطيع تسميته هذا الاسم إلا إذا توفر على تويكات أساسية فيه ك البلوتوث المتوافق مع كل الهواتف الحديثة و قائمة حجب المكالمات و تقرير وصول المسياجات او الرسائل القصيرة، و تجميع المكالمات والاشارة اليها بارقام، وسهولة الوصول الى مقاطع الفيديو او الصور داخل الهاتف عبر الحاسوب وكذلك اضافة الموسيقى والفيديوهات بدون ماخسر التي عندك….المهم كل هذه الاساسيات هي في الايفون مجرد احلام بدون الجيلبريك، بصراحة اخواني بعد سنتان او ثلاث لن ترو احداً يملك هاتف اسمه ايفون إلا عمال شركة آبل او مديرها او المجانين…..هههه وشكراً

  3. يا اخي إِيش السبب فيبطئ بعض البرامج للاستجابة
    فيios9.2
    حدثته لكن بطي في سفاري وانستغرام زززفت مره
    وقد قرأت المقال تبعك هل سوف تكون تحسينات هناك في التحديث الجديد
    وأنا منتظر الجلبيريك على فارق الصبر

    ممكن حلول
    ماهر السبب في عدم توفر بعض المميزات في بعض اجهزة الايفون عن الاخرى
    خصوصاً ايفون4s

  4. ابل هي من توفر الجلبريك لعدة اسباب منها

    1- ما يقوم به مطوري الجلبريك من انتاج برامج وادوات تستفيد منها ابل دون ان تدفع لهم وشاهدنا هذا في اصدارات ابل .
    2- الكثير من مستخدمي الايفون لا يرغبون بالجهاز بدون جلبريك وهذا دعم لشراء الايفون .
    3- الجلبريك مجال مفتوح للابداع وبإمكان اي شخص ان يصنع ما يريد عن طريقة، وهذا يتيح لابل اختيار مطوريين متمييزين، وشاهدنا منهم من كان يعمل الجلبريك وانتقل الي ابل .

  5. صراحة الايفون بدون جلبريك لاشيء. سجن. عن نفسي راح أنتظر الاصدار الرئيسي ios9.2.1. إداما في تغيير.أغير أنا على الاندرويد

  6. انا املك ايفون ٦اس بلس اصدار 9.0.2 وعليه جلبريك والحمدلله لا يوجد اي مشاكل ولن اقوم بتحديث حتى اشاهد فرق في تحديثات ابل القادمة مع توفر الجلبريك لها

  7. من المعروف ان الجلبريك يصدر اخيراً .. يعني بعد اعلان آبل اصدار نظامها الاخير ( رسمياً )

  8. اتمنى صدور الجيل بريك لأي اصدار
    والاهم ان يكون رابط الماك متوفر كما يتوفر رابط الوندز ❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى