اخبار الايفون

أبرز المزايا التقنية المتوقعة في الأيفون 7 – الجزء الأول

كلنا ننتظر الأيفون 7، ونحن نحاول دوما إفادتكم بأهم التسريبات والشائعات والتوقعات حول هذا الجهاز، ولكثرتها وتنوع مصادرها قررنا إجمال أهمها في مقال واحد ليستطيع محبوا آبل ومنتظروا الأيفون 7 التعرف على المزايا التي سيحملها هذا الجهاز، والتي سنجملها لكم في هذا الجزء الأول من مزايا الأيفون 7.

ميزة مقاومة الماء في الأيفون 7
ميزة مقاومة الماء في الأيفون 7

أولا: ميزة مقاومة الماء في الأيفون 7

هذه من بين أبرز المزايا المتوفرة في أجهزة سوني، بعض هواتف الشركات الأخرى، عادة لا تركز الشركات على هذه الميزة إلا من الناحية التسويقية، لكن شركة آبل بعيدة عن هذا المنطق، بالتالي من المتوقع أن تقدم ميزة مقاومة الماء بشكل متطور ومفيد في الأيفون 7.

قد لا يكون هناك كثيرون تهمهم هذه الميزة، لكن ستكون نقطة تحسب للأيفون 7، في ظل ندرة المزايا التي يمكن لآبل إضافتها من أجل جذب المستخدمين لجهازها القادم، وعلى كل حال تبقى ميزة تسعى جميع الشركات لتوفيرها، وقد تحدثت التقارير عنها بشكل كثير ومتكرر، لمعرفة تفاصيل أكثر: تقرير يؤكد دعم الأيفون 7 لمقاومة الماء.

ميزة الشحن اللاسلكي
ميزة الشحن اللاسلكي

ثانيا: ميزة الشحن اللاسلكي

لطالما افتخرت سامسونج بهذه الميزة في هواتفها، وحُقّ لها الافتخار، فميزة الشحن اللاسلكي من أبرز المزايا المطلوبة في عالم الهواتف الذكية، وذلك في ظل أزمة البطاريات التي لا تستطيع أن تدوم لفترة طويلة، وحاجة المستخدمين لشحن أجهزتهم بشكل متكرر دون الحاجة لشاحن حائط أو كوابل وتعقيداتها.

كانت سامسونج أيضا في مقاطع فيديو سابقة لها تسخر من جهاز الأيفون، لأنه لا يحوي ميزة الشحن اللاسلكي، وقد حان الوقت لتقوم آبل بإضافة هذه الميزة المهمة، والتي ستغني المستخدمين عن الحاجة لإدخال كابل الشحن في كل وقت أرادوا شحن أجهزتهم، فكل ما يحتاجونه هي منصة شحن لاسلكي، ويتم وضع الجهاز عليها وسيتم شحن الجهاز مباشرة.

لا يوجد تسريبات ولا تأكيدات حول هذه التقنية التي ستعتمدها شركة آبل، لكن يمكنكم مراجعة موضوعنا: فيديو تخيلي لميزة الشحن اللاسلكي في الأيفون 7.

الأيفون 7 سيحوي بطارية أفضل
الأيفون 7 سيحوي بطارية أفضل

ثالثا: الأيفون 7 سيحوي بطارية أفضل

حسنا، من المفترض أن تكون هذه أول ميزة نتحدث عنها، لطالما كان مستخدموا الأيفون رغم حبهم لهذا الجهاز متضجرون من بطاريته الضعيفة، التقارير تتحدث أن آبل عملت بشكل جيد على حل هذه المشكلة، والنتائج ستظهر بشكل جلي في الأيفون 7.

من المفترض أن تقوم آبل بزيادة سعة بطارية الأيفون 7، كذلك ستعتمد على معالج جديد سريع، أقل استهلاكا للطاقة، والأهم ستقوم بتطوير نظام iOS 10 بمزايا تقنية تتيح له إنقاص استهلاك الطاقة، والتحكم بشكل جيد في موارد الجهاز بما يضمن بقاء أطول لحياة البطارية.

الأيفون 7 سيحظى بسماعات أفضل وأنقى
الأيفون 7 سيحظى بسماعات أفضل وأنقى

رابعا: الأيفون 7 سيحظى بسماعات أفضل وأنقى

هذه من بين المزايا الشبابية التي يبحث عنها فئة كبيرة من المستخدمين، سماعات الصوت الخارجية، هذه الأخيرة لم تحظ باعتناء من شركة آبل منذ زمن بعيد، ولكن في الأيفون 7 سيكون لها حظ وافر من التطوير.

بحسب التقارير، فشركة آبل ستقوم بتوفير سماعات صوت أو مكبرات صوت خارجية أكثر تطورا، توفر صوتا نقيا، وسيكون تصميم الجهاز اللاعب الأساسي في تحسين تجربة المستخدم عند الاستماع للأصوات من خلال السماعات الخارجية للأيفون، مما يضمن صوتا نقيا، مع مزايا تقنية أخرى تتيح التحكم فيها، ستقوم آبل بتوفيرها في نظام iOS 10.

الأيفون 7 سيحمل كاميرا بدقة أكبر
الأيفون 7 سيحمل كاميرا بدقة أكبر

خامسا: الأيفون 7 سيحمل كاميرا بدقة أكبر

كما هو معروف، الأيفون كان منذ مدة طويلة من بين أفضل الهواتف الذكية في التصوير، ينافس حتى الكاميرات الاحترافية، وأكثر الصور انتشارا في الشبكات الاجتماعية المتخصصة في الصور مثل فليكر هي من تصوير أجهزة الأيفون.

آبل تعرف أن هذه الميزة تحتاج مزيدا من الاهتمام، وهو ما تقوم به فعلا عند كل إصدار أيفون جديد، والأيفون 7 سيحمل بحسب التقارير تطويرات كبيرة في عالم التصوير والكاميرا، حيث كما ذكرنا في مقال سابق، قد تعتمد آبل على كاميرتين من الخلف لزيادة دقة التصوير، لكن مع المحافظة على تصميم الجهاز بجعل الكاميرا الثانية غير بارزة.

أو قد تقوم آبل بالاعتماد على حساس وعدسة تصوير مطورة بشكل أفضل، بالتأكيد قد تكون من شركة سوني اليابانية المتخصصة في هذا المجال، لكن هذه الميزة من أبرز المزايا التي سنشاهدها في الأيفون 7.

هذا ليس كل شيء: هذا الجزء الأول من المزايا الخاصة بالأيفون 7، سيكون هناك جزء ثاني نتحدث فيه إن شاء الله عن أبرز المزايا الأخرى التي ستقوم آبل بإضافتها في الأيفون 7.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫29 تعليقات

  1. ميزة ضد الماء متوفرة في الايفون 6s وبلس ولكن لاتستحمل الوقت الطويل والعمق تحت الماء ولكن اذا سكب عليها مشروب او ماء فلن يتضرر الجهاز ان شاء الله ، وميزة الشحن اللاسلكي اذا كانت ستكون مثل الأجهزة الاخرا بقاعدة توصل بالكهرباء فلا نحتاجها لانها ليست عملية ولن نستطيع استخدام الجهاز اثناء الشحن جيداً ولكن اذا كانت عبارة عن بطارية تشحن وتوصل بالجهاز لاسلكياً فهنا نقول نعم نريدها ، وبالتأكيد آبل ستزيد من سعة وقوة البطارية في الايفون الجديد ، وايضاً بالتأكيد ستزيد من قوة السماعات والصوت رغم انها الان جداً قوية ولكن ستزيدهم مؤكداً ، وايضاً بالتأكيد ستزيد من دقة الكاميرا وزيادة عدد البيكسلات والدقة.

  2. نتطلع الى مزايا تليق بسمعة آبل ، وتقليص العيوب التي ظهرت في ايفون 6 ، وايفون 6 بلس

    1. يااخي هسه انته مخلي الموبايل على قاعدته ( شحن لاسلكي ) واذا رن الموبايل طبعاً راح تشيله وترد عل اتصال !! بعد شنو مايصير تستخدمه اثناء الشحن اللاسلكي ؟؟ وثانياً ماكو واحد يستخدم الوات ساب او الفيس اواي شئ عندما يكون عل قاعده الشحن اللاسلكي !!؟؟ اكيد لانه حتى صعب السيطره عليه ، فماحاجة تعلق هيج عل هذا الموضوع ،، مع احترامي

  3. لا أتوقع شيء مميز فمنذ الآي فون ٦ وأبل في انحدار بصراحة فأجهزتها صارت كثيرت المساكل من تهنيق وتعطل الوير ليس ومن مشاكل البطارية.

  4. هههههههههه مزايا عادي جدا و لا يستحق الشراء أيفون
    مع تكنولوجيا متقدم فى باقى الجوالات .

  5. من النقاط اعلاه شركة ابل ستعطي خاصيه او خاصيتين فقط
    ابل مواصفاتها بالقطاره تفكر بالايفون رقم ٢٠ وماذا سيكون فيه
    مستحيل تخلي هكذا مواصفات في هاتف الايفون ٧

  6. على فكره في النهايه جوال
    بيأدي نفس الغرض بأي جوال تاني…
    لكن شراء عقول الناس بالعروض أصبح أسهل مما كنت أتوقع

  7. انني انتظر الايفون بفارغ الصبر عشان اشوف التقنيه الجديده تستحق الشراء ام لا حتى اشتري و ع هذا توقعي انه ابل سوف تصدر ايفون لايستحق الشراء . ابل تصنع جهاز ع مزاجها لا ع امنيه المشتري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى