اخبار الايفون

أبرز المزايا التقنية المتوقعة في الأيفون 7 – الجزء الثاني

خلال صيف العام الحالي سيحل ضيف جديد وفرد جديد سينضم لعائلة الأيفون، ونقصد الجيل السابع أو الأيفون 7، في مقال سابق عرضنا عليكم أهم 5 ميزات سيحويها الأيفون 7، اليوم سيكون معنا الجزء الثاني، فتابعوا معنا باقي المزايا.

الأيفون 7 سيحظى بسماعات أفضل وأنقى
الأيفون 7 لن يحوي منفذ سماعات الرأس

أولا: الأيفون 7 لن يحوي منفذ سماعات الرأس

عادة من أبرز مزايا آبل حرصها على التميز، والإتيان بالشيء الجديد أو حتى القديم بطريقة مختلفة عن باقي الشركات، بالنسبة للأيفون 7، ستكون أحد أبرز المزايا التي يحملها كونه لا يحوي منفذ السماعات، وهو المنفذ الذي متوفر في جميع الهواتف واللوحيات، لكن آبل تود الاستغناء عنه في الجيل السابع من الأيفون.

بحسب التقارير السابقة فالسبب وراء قيام آبل بذلك هو حرصها ورغبتها زيادة نحافة الأيفون، أي إنقاص السمك قدر المستطاع، ومنفذ السماعات دوما له أثر كبير في زيادة السمك، بالتالي تود آبل الاستغناء عنه، وتعويض ذلك بسماعات لاسلكية.

لمعرفة تفاصيل أكثر: الأيفون 7 سيكون نحيفا جدا وبدون منفذ سماعات رأس !.

الأيفون7 - إلغاء نسخة 16 جيجا
الأيفون7 – إلغاء نسخة 16 جيجا

ثانيا: الأيفون 7 – إلغاء نسخة 16 جيجا

في وقت سابق كانت سعة 4 جيجا و8 جيجا هي أقل سعة متوفرة في أغلب الهواتف، ثم أصبحت سعة 16 جيجا هي الأقل، وهو الأمر الذي ينطبق على أجهزة آبل منذ فترة طويلة، ولكن يبدو أن آبل تود تغيير هذه الفكرة.

التقارير تتحدث حول نية آبل إلغاء نسخة 16 جيجا، وبالتالي ستكون أقل نسخة متوفرة هي 32 جيجا فما فوق، وهذا راجع إلى الحاجة الكبيرة لمساحة التخزين، وأن الكثير من المستخدمين يشتكون من أن نسخة 16 جيجا غير كافية، خاصة في ظل أن نظام التشغيل يستهلك جزءا كبيرا منها، ولا يبقي للمستخدم إلا 12 جيجا أو أقل لاستخدامه الخاص.

أكثر من هذا، التقارير تتحدث عن نية آبل إطلاق نسخة 256 جيجا من الأيفون 7، وبالتالي سيكون أول هاتف ذكي يحصل على هذه السعة التخزينية إن صحّ الخبر فعلا.

الأيفون 7 سيدعم تقنية Li-Fi الجديدة
الأيفون 7 سيدعم تقنية Li-Fi الجديدة

ثالثا: الأيفون 7 سيدعم تقنية Li-Fi الجديدة

تسعى آبل من خلال الأيفون 7 إلى إضافة أحدث التقنيات، من بين التقينات التي تركز عليها آبل دوما هي الواي -فاي، والتي تخضع مع كل جيل جديد لمزيد من التحسينات لزيادة السرعة، لكن آبل هذه المرة تريد جعل الأيفون 7 أفضل من خلال دعم تقنية أفضل من الواي فاي وهي Li-Fi.

تقنية Li-Fi، تسمح بنقل البيانات بسرعة أكبر من الواي فاي، وذلك من خلال الضوء، ومعلوم أن الضوء من بين أسرع الأشياء في الكون، وهي تقنية آمنة جدا، بالتالي في حال تميز بها الأيفون 7، فستكون من أبرز ما يجذب المستخدمين، رغم أن تقنية Li-Fi لا تزال حديثة ولم يتم نشرها بشكل كبير لحد الآن، طعبا سيبقى الأيفون 7 يدعم تقنية الواي فاي بأحدث تقنياتها.

الأيفون 7 بدون زر الهوم أو الشاشة الرئيسية
الأيفون 7 بدون زر الهوم أو الشاشة الرئيسية

رابعا: الأيفون 7 بدون زر الهوم أو الشاشة الرئيسية

زر الهوم أو الزر الرئيسي، وهي تلك الدائرة الشهيرة في أجهزة آبل، سواء الأيفون، الآيباد والآيبود تتش، وهي التي تعتبر الزر الذي بواسطة ضغطه ترجع للشاشة الرئيسية، أو بضغطه مرتين يفتح لك شريط تعدد المهام وبضغطه مطولا يفتح لك الأوامر الصوتية أو المساعد الشخصي Siri.

هذا الزر التاريخي تقول التقارير أن آبل قد تتخلى عنه مع الأيفون 7، حيث سيتم دمجه في الشاشة ! من المرجح أن هذا غير صحيح، لكن يبقى أمرا واردا في ظل انتظار الجميع أن تقوم آبل بتغيير تصميم الأيفون في الجيل القادم، على كل حال لمزيد من التفاصيل ننصحكم بزيارة مقالنا:تقرير: آبل تعمل على أيفون بدون زر هوم حقيقي ومدمج في الشاشة.

حساس البصمات سيعمل من خلال إطار الأيفون
حساس البصمات سيعمل من خلال إطار الأيفون

خامسا: حساس البصمات سيعمل من خلال إطار الأيفون

من بين ما تم إيراده في التقارير السابقة ضمن التوقعات، أن آبل ستسعى لدمج مستشعر أو حساس البصمات ضمن إطار الجهاز نفسه، يعني ان الجهاز من خلال الإطار الخاص به يمكنه التعرف على بصمتك، وهذه التقنية ليست جديدة، حيث قامت شركى ZTE الصينية بالاعتماد على ما يشبهها في جهازها Nubia Z9.

من جهة أخرى هذه التقنية وإن كان من المتوقع ان تضاف في أجهزة الأيفون اللاحقة، ممكن الأيفون 8 أو 9 أو ما يليهما، إلا أن الأمر يبقى واردا أن تقوم آبل بإضافتها في الأيفون 7، ولو بجزء منها، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الاطلاع على المقال السابق: تقرير: آبل تعمل على تطوير مستشعر البصمات في الشاشة، ما رأيكم؟

هذا ليس كل شيء: إلى أن تعلن آبل عن الجهاز، سيكون هناك المزيد من التسريبات والتقارير والتوقعات، فانتظروا الجزء الجديد من هذه السلسلة قريبا إن شاء الله.

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫29 تعليقات

  1. نتوقع ابداع اكثر والتخلي عن زر الهوم الرئيسي ودمجه في الشاشة ، إنجاز في غاية الأهمية

  2. جوالي ايفون 6S توي مشتريه قبل شهرين اقل شي بيجلس معي سنه ونص ما راح اغيره كلام فاضي كلها المهم جوال

  3. ابل خايسة جدا وهي للشيبان والنساء انا سامسونج فهي افضل من حيث البرامج تقدر تنزل اي برنامج تبيه اماابل لا تسمح لك

  4. الايفون 7 كله خرافات وحكي بحكي ابل ستطلق هاتفها الجديد 5se … والايفون 7 ستطلق عنه ابل نهاية العام الحالي .. اخر الاخبار التي وصلت الي مّـٍfrٍُoْmـٍَّنِ قبل اعلامي شركه ابل في ولاية كاليفورنيا

  5. اولا نتمنى سعة مساحة شاشة الايفون مثل سامسونق تغيير في مساحة الشاشات 4.7 انش ليست كافيه نريد زياده في مساحة الشاشه الشي الثاني : الطول صراحه مبالغ فيه يجب ان يكون الطول متناسق مع رغبة الزبون والسماعات ليست جيده

  6. اذا تم الاستغناء عن منفذ السماعات بالتالي لن يأتي مع الجهاز السماعات المعروفة
    لكن السؤال هل ستأتي معه سماعات وايرلس ام لا ؟؟
    ام يجب علينا شراء واحدة

    1. في سماعات

      الموضوع انى اذا تم الغاء فتحه AUX

      راح تصير راس السماعه نفس مدخل الشحن الايفون

      وراح يحطون دبل سبيكر نفس الايباد الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى