تطبيقات واخبار عامة

للمناقشة: هل تطبيق الدردشة تيليجرام أفضل من واتس آب؟

منذ فترة طويلة وتطبيق واتس آب يتربع على عرض تطبيقات الدردشة، حيث وعلى أقل تقدير يستخدمه أكثر من 600 مليون مستخدم حول العالم، فهل هذا يعني أنه الأفضل؟ بطبيعة الحال ليس كذلك، فهناك الكثير من التطبيقات المنافسة له، لكن ظهر على الساحة ومنذ فترة قريبة نوعا ما تطبيق تيليجرام، هذا الأخير الذي حقق نجاحا مبهرا، بفضل المزايا التي يوفرها، فهل يمكننا القول أنه أفضل من الواتس آب فعلا؟

هل تطبيق الدردشة تيليجرام أفضل من واتس آب؟
هل تطبيق الدردشة تيليجرام أفضل من واتس آب؟

المنافسة بين الشركات التي تقدم نفس الخدمات أمر واقع ومشاهد، حتى أن شركات الاتصال في بعض الدول العربية قامت بحظر ميزة المكالمات الصوتية في تطبيق واتس آب، فقط لأنها تنافس خدمات الاتصال التي تقدمها هي، بالتالي من باب أولى سيكون هناك حرب بين تطبيقات المحادثة والدردشة نفسها، وحاليا نحن نعرف أن واتس آب هو الملك المتربع على عرش الامبراطورية، وهو حامل تاج أشهر تطبيق للمحادثة، لكن يبدو أن هناك منافس قوي قادم وبقوة.

هذا المنافس هو تليجرام، أو Telegram Messenger، فكيف صعد نجم هذا التطبيق؟ الحقيقة المثل الذي يقول: مصيبة قوم عند قوم فوائد، تنطبق على الحال بين واتس آب وتليجرام، حيث أنه ومع قيام فيسبوك بالاستحواذ على شركة واتس آب، انتشرت الكثير من التقارير التي تحذر من انتهاك الخصوصية، وعدم حماية الشركة لبيانات ورسائل المستخدمين، فحصلت هجرة جماعية لمستخدمي واتس آب منه، إلى تطبيقات أخرى منافسة تقدم خدمة التشفير.

هناك الكثير من التطبيقات القوية بديلة عن الواتس آب، لكن كان تليجرام الأكثر حظا، حيث نجح مطوروه من نشره بين المستخدمين، وخاصة أنه مجاني بشكل كامل، وأفضل من ذلك يوفر مزايا رائعة، بالإضافة إلى ما كان يبحث عنه المستخدمون: التشفير وحماية البيانات، حيث أن التطبيق يعتمد على تقنية تشفير تجعل الشركة نفسها غير قادرة على الوصول إلى محتوى الرسائل، بالإضافة إلى مزايا مهمة أخرى مثل: نظام المجموعات التي تضم أكثر من 500 عضو، وأيضا ميزة القنوات التي تضم المئات من المستخدمين، وأكثر من ذلك ميزة التدمير الذاتي للرسائل والمحادثات السرية المشفرة تشفيرا قوي لا يمكن اعتراضه.

فماذا أمكن تطبيق واتس آب القيام به لمنافسة هذه الموجة من المزايا التي يقدمها تطبيق تليجرام؟ مؤخرا ظهرت تقارير تشير إلى أن واتس آب قام بحظر روابط تليجرام التي يتم تداولها داخل التطبيق، في إشارة واضحة للغضب الصادر عن واتس آب حيال النجاح الباهر لتطبيق تليجرام، فهل حقا سيكون هو مزلزل عرش واتس آب؟

الحقيقة لا يمكن الجزم بذلك، خاصة خلال الفترة القريبة القادمة، حيث أن الكثيرين لا يعرفون من تطبيقات المحادثة إلا واتس آب، ولا يزال تليجرام لم ينتشر الانتشار القوي بين المستخدمين، ففرق المستخدمين شاسع جدا، رغم ذلك، نؤكد الواقع الذي يقول أن مزايا تليجرام أفضل بكثير من مزايا واتس آب، بالتالي قد نشاهد المزيد من الهجرة الجماعية لمستخدمي واتس آب نحو تليجرام.

أخيرا، ما رأيكم فيما سبق ذكره؟  هل تعتقد فعلا أن تليجرام أفضل من واتس آب؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫87 تعليقات

  1. التليجرام أفضل بكثير عن تجربه شخصيه كنت أعاني من عدم قدرتي لنقل الكتب بصيغة pdf من الجالاكسي للايباد اير ولكن اكتشفت بالصدفة إمكانية إرسالها بالتليجرام وتشغيلها وحفظها بسهوله على الايباد

  2. تطبيق التيلجرام أفضل بشكل كبير جدا وعن تجربة شخصية ولكن للأسف يعاني من عدن انتشار وأتمنى انه ينتشر أكثر ولكن السؤال الذي يلوح بالافق هل العرب بكل الامكانات الموجودة غير قادرين على تصميم تطبيق قادر على منافسة عدة التطبيقات

  3. تيليجرام أفضل من الواتس بمراحل ضوئية ولا ينقصه سوى الشهرة . الواتس اب غبي تقنيا وخدعنا به .

  4. تلغجرام لابأس به وما فيه فرق عن الواتس اب ولكن الافضل منهم بوجهة نظري السوما وخاصة المكالمات المرئية

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخواني انا حدثت الهاتف التحديث ٩.١
    البطارية تنفذ بسرعه والشبكة ضعيفه وجهازي ايفون ٥ أرجوكم فيدوني وكل الرجاء

  6. ربما يكون تطبيق تيلغرام أفضل من الواتس أب و لكنه لم ينتشر مثل انتشار الواتس و لا شك ان مزاياه. أفضل و بالتالي لا يمكن الحكم علي أفضليته في الوقت الحالي على الأقل

  7. اتمنى ان ينتشر التيليجرام اكثر ، لانه الافضل بصراحه ، ايضا توجد ميزه في التليجرام انه بامكانك اضافه الاصدقاء بدون رقم الشريحه ، عن طريق اسم المستخدم ..

  8. التلجرام افضل من كل النواحي لكن المشكلة أن جميع المستخدمين عندهم الواتساب عكس التلجرام مافيه الا القليل فعشان كذا الواتس يبقى كما هو الأول للمحادثات.

  9. التيلجرام احسن وافضل واسرع ومجاني ويدعم في القروبات اكثر عدد وفيه ميزه قنوات واشياء بعد

  10. مشكلته المزعجة في اظهار اسم الشخص الذي احول رسالته الى شخص اخر مع الرسالة ولا اتوقع ابداً يحلونها عشان كذا كثير من الناس ماترغبه

  11. بالنسبة لي أفضل ميزة بالتلجرام هو انك تقدر تحمله على الأيباد ويشتغل عادي ، وليس زي الواتس أب الغبي
    ولكن مشكلة اكثر الناس يستعملون ومتعودين على الواتس أب علشان كذا مضطرين نحمل الواتس أب .

  12. التليقرام افضل بمراحل وانا استخدمه من بداية نزوله الى الان
    ولكن الواتس اب لاغنى عنه لان بعض الاصدقاء والزملاء لا يعرف غيره

  13. نعم افضل بكثيير ومن ضمن مميزاته دعم القروبات لـ١٠٠٠مضاف ودعم ارسال مقاطع فيديو كاملة ودعم ارسال مقاطع وصور وصوتيات بدقتها العالية وسريع وجميل وآمن ومميزات كثيره رائعة عكس الواتساب الذي نستخدمه فقط لكثر المستخدمين فيه.

  14. التليجرام افضل مناحية السرعة ، عندما يأتني رسائل من المجموعات ادخل على الواتس اب اجده بطيء جدا ، أما التليجرام يأتني آلاف الرسائل من القنوات والمجموعات ولا أشعر بشيء يبقى سريع كما هو . وداعاً واتس اب

  15. التيليجرام افضل لانه نستطيع نرسل مقاطع الفيديو الطويله
    ونستطيع حفظ المقاطع الصوتيه في الايفون
    والدردشه ااامنه واشياء كثيره

  16. الواتس أب عندي أفضل تعودت عليه فيه كل اللي احتاجه للمراسلة حاولت اجرب غيره لم اقتنع

  17. التيلجرام أفضل والاسباب
    رسائل محمية
    تحميل انواع الملفات
    تحميل التطبيق على
    الكمبيوتر وحتى الماك
    التابلت بانواعها
    الجوالات الاندرويد و الايفون
    (( خاصية البحث عن المحتوى ))
    يعني توجد محادثة قديمة وانت تبغى تتذكر الرد او الملف
    تكتب الجزء اللي تذكره من المحادثة وتحصل الكلمة والمحادثة
    ترتيب الوسائط الى صور فيديو ملفات في كل محادثة
    ايضا وجود القنوات
    ايضا فتح الحساب بنفس الوقت في كل الأجهزة بدون ما يطلب تسجل هنا او هنا (( مع ميزة الحماية برقم سري او بصمة ))
    وعدم الاقبال على التيلجرام
    يرجع الى ثقافة عدم التطور

  18. اذا تحدثنا عن الخصوصية فالتيليغرام أفضل
    ولكن الواتس اب أفضل بكثير لان ما فيه شي خاص جداً نضطر لإرساله بالواتس اب.

  19. اقوووووووول ! يا زين ايام اهالينا قبل جوال كشاف وكل شوي يطلع فوق يشرف يدور الابراج منشان يتصل ههههههههههه ورسايل نصيه وجزء من النص مفقود هههههههههههه وهالحين كثرت البرامج جعللنا نسمع فيها الاخبار الساره

  20. بالنسبه لي التليجرام افضل بمراااحل وافضل بكثير من ناحية الامان والمرونه ،،، لكن الناس مع الواتس مجبر اني استعمل الواتس للاسف ،،، ميزة المحادثه الخاصه في تليجرام جباره

  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا سؤالي خارج الموضوع وأرجو الرد عليه بأسرع وقت ممكن من المحرر محمد فارس او من ينوبه للأهمية
    انا مقدم ان شاء الله على شراء أيفون ٦اس وايفون ٦اس بلس ولكن لقد ذكرتم في موضوع سابق لكم ان الجيلين التجديديين من الأيفون مغشوشين في المعالج حيث المعالج المصنع من قبل سامسونج مغشوش والمعالج المصنع من قبل الشركة التايوانيه هو الأفضل وايضاً لقد ذكرتم كيف نعرف ان المعالج مصنع من قبل شركة سامسونج او من قبل شركة التايوانيه بعد فتح الجوال وإنزال التطبيق لمعرفه نوع المعالج ولكن سؤالي المهم جدا هو كيف لي ان اعرف نوع المعالج الذي يحتويه الجهاز وهو داخل الكرتون دون ان افتحه وشكرا.

    1. صحيح فيه اختلاف بالمعالجات بس ماهي مغشوشه والمعالج الاساسي من تصنيع سامسونج والاختلاف بسيط جدا معالجات الشركه التايوانيه اتوقع القصد منها التجربه حتى ما وضحت ابل شي بخصوصها ،،ريح بالك شركه مثل ابل ما راح تركب قطع مغشوشه او شي من هالقبيل ،، وبخصوص سؤال لمعرفة نوع المعالج وهو بالكرتون ما فيه طريقه للاسف الا تفكه ^_^

  22. بالرغم من ظهور التيليجرام بعد الواتس أب إلا انه افضل منه بكثير ولا يوجد مقارنه اصلاً ، ويكفي أن التيليجرام مجاني تماماً عكس الواتس أب غير مجاني ، ولكن الناس تعودوا على استخدام الواتس أب وانا متأكد بعض الناس يتحدث عن رأيه في التيليجرام وهو اصلاً ماجرب البرنامج ولا نزله عنده في جهازه ، من يريد المقارنه عليه أن يجرب أولا الواتس أب ويجرب التيليجرام بعدها تستطيع أن تقارن وتتكلم عن رأيك .

    على فكره انا حملت التيليجرام قبل سنه تقريباً ☺️

  23. الجميل بالتلجرام ميزة القدره على البحث عن اي موضوع نشر في المجموعه من خلال محرك البحث اعلى المحادثات ،
    وهذه ميزه هااامه وقويه فعلاً .
    الي جانب المميزات التى ذكرت من الجميع

  24. مقال ممتاز ويعطيكم العافيه ، لكن تقولون ان التلجرام يشفرون الرسائل تشفير حتى هم ما يقدرون يوصلون هذي قويه جدا ، بالتوفيق

  25. التيلجرام افضل من ناحية
    ١- عدد غير محدود من الفيديو والصور وحجم الفيديو
    ٢- ارسال ملفات الاكسل والورودوغيرها
    ٣- عدد اكثر للمجموعات القروبات
    ٤- يعيب عليه ان اى شخص يقدر يضيف في القروبات غير منشئ القروب

  26. بالنسبة لي أفضل برنامج تيليجرام وأرى أنه أفضل من واتساب بكثير وأسعى لترويجه بين الأصدقاء لكن ما زال قله يتفاعلون معه نتمنى أن ينتهي زمن الواتس قريباً.

  27. بكل امانه تيليجرام افضل بكثير من اللواتس آب

    ولاكن العيب الوحيد هو بأن تطبيق تيليجرام اتى بعد تطبيق اللواتس آب بعد ما الناس تعودة على تطبيق اللواتس آب وليس لها اي استعداد او حتى نيه بأنها تغير وحتى ولو كان يوجد تطبيق افضل ..

  28. انا استخدمت التليغرام في البداية لكن صدمت بان معظم الاشخاص الذين اتواصل معهم لا يريدون التغيير عن واتساب فرجعت للواتساب و هناك مشكلة مزعجة في التليغرام لا ادري ان كانو حلوها و هي اظهار اسم الشخص الذي احول رسالته الى شخص اخر مع الرسالة و خاطبتهم و لم يردوا علي.

  29. تيلكرام رائع جدا واستخدمته من البداية ورأيي الشخصي تيلكرام لا يقارن بواتس اب والفايبر وغيرها لانه متفوق وافضل بشكل ملحوظ

  30. التيلجرام افضل من ناحية
    ١- عدد غير محدود من الفيديو والصور وحجم الفيديو
    ٢- ارسال ملفات الاكسل والورودوغيرها
    ٣- عدد اكثر للمجموعات القروبات

  31. تليكرام عيب في مقاطع الفيديو ماتفتح الا لازم انزلها علي الجهاز الاستديو في الجهاز المشكله هذي من فترة طويله مادري انتم نفس الشي او لا

  32. التلكرام افل بكثير من الواتساب مع العلم اني من مستخدمي الوتساب و لاكن افضل التلكرام بفضل ميزاته المتعدده

  33. ‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأجر أحسن من التعب مسنجر 1,000,000 مره لانه واحد تستطيع أن تفعل كلمة المرور لا أحد يفتح التطبيق الا انت اثنان التحقق خطوتين يعني إذا شخص دخل رقمك في هاتف iPhone آخر لم يستطيع ثلاثة تستطيع أن تفعل أكثر من تجربة الحساب ‏للأسف ذكرت سناك قبل طلعت إملائية أنا من المكفوفين الهجران أحسن من فترة مجنون افضل ويشتغل اكثر من حسابي iPhone يعني القنوات تحميل المجموعة الآن 1000 شخص تتخيل زي الواتس أب 10 مرات قريب الدوسري: اتصال بمرمى أن شاء الله واتساب يعلق وخاصة تن معك ‏وإذا أكرمت نجران موجودة فيه مكالمات يصير افضل 1,000,000 مره واتساب يعلق مع تطبيق كويس اوفر ولا يستطيعون أن يصلح والله ما ادري ليه ‏للأسف يعلق واتساب مع تطبيق مطلق الذي في ال iPhone ما ادري ليه يعلق مع الناطق وليس اغفر الذنوب الاعدادات ثم عام ثم إمكانية منصور دول احتياجات الخاصة ثم VoiceOver ثم التشغيل

  34. التليجرام أفضل بحيث تقدر تنزل البرنامج في الايباد والكمبيوتر بنفس رقمك وتقدر ترسل الصور والملفات للايباد او الكمبيوتر والعكس صحيح وكذلك يدعم إرسال الوورد والبوربوينت وكذلك PDF .,

  35. الواتس بالمركز الاول والتيلقرام احسن ما فيه القروبات مثلا تعليم انجليزي و اخبار

  36. لايوجد فرق واضح
    لكن العرب دايماً يفضلون الاول
    مثل تويوتا عندنا بالسعودية الشركات تفوقت عليها بمراحل وحنا تويوتا وبس
    كذلك الواتس وبس
    مع احترامي للجميع

  37. التيليقرام افضل بكثير
    سرعة في الاداء والاستجابة
    امكانية ارسال مقاطع فيديو بحجم كبير
    امكانية عمل محادثة سرية
    وجود قنوات اجتماعية

  38. ميزة التيليجرام انه :
    – يخزن المحادثات على السرفر ( ما ياخذ مساحة كبيرة على الجهاز )
    – الملصقات
    – امكانية تشغيله في التابلت و تثبيته في سطح المكتب و في الجوال في نفس الوقت
    – سرعة ارسال الملفات
    – تشفير جميع المحادثات
    – الجروبات توصل الى ١٩٩

  39. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بالنسبة لي أُفضـل التليجرام عن الواتس آب بكثير

    وهذا رأي مع احترامي لآراء الآخرين

    دمتم في ود وفي أمان الله تبارك وعز وجل

  40. من وجهة نظري انا. لا يوجد حتى الان تطبيق أفضل من الواتساب من جميع النواحي التليجرام لا يسجل اكثر من دقيقة
    وشكراً

  41. مرحبا. في رأيي بأن التلجرام أفضل من الواتساب والبلاكبيري ماسنجر في السرعه وخاصه بموضوع القنوات جدا جدا قويه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى