تطبيقات واخبار عامة

للمناقشة – ما هي سعة جهازك التخزينية؟ هل تكفيك 8 جيجا؟

نواصل التعرف على تجاربكم وآرائكم حول عدة مواضيع بشكل أسبوعي، اليوم معنا موضوع مهم للمناقشة، ويتحدث حول السعة التخزينية في الهواتف الذكية واللوحيات، فكما لا يخفى عليكم فهي تبدأ من 8 جيجا، وتصل حتى 128 جيجا، اليوم نريد أن نعرف رأيكم حول هذا الأمر.

ما هي سعة جهازك التخزينية؟ هل تكفيك 8 جيجا؟
ما هي سعة جهازك التخزينية؟ هل تكفيك 8 جيجا؟

السعة التخزينية، من بين أهم الأمور التي يسأل عنها المستخدمون قبل شراء أي جهاز، وبخاصة الهواتف الذكية واللوحيات، وبطبيعة الحال كلما كانت السعة التخزينية أقل، كلما كان السعر أقل، حيث يكون فارق السعر كبيرا بين هذه السعات، رغم توافق المواصفات فيما بينها، وبطبيعة الحال أكثر سعة تخزينية منتشرة هي 16 جيجا، وهي الأغلب لدى المستخدمين، لكن هناك سعة تخزينية أقل وهي 8 جيجا.

بطبيعة الحال وكما لا يخفى عليكم فإن السعة التخزينية والحاجة إليها تختلف من شخص لآخر، فمثلا المستخدمون العاديون، الذين يستخدمون هواتفهم للاتصال والتصفح لا تهمهم هذه السعة في الغالب، وقد تكفيهم 8 جيجا من السعة التخزينية، في حين أن الذين يستخدمون أجهزتهم استخداما مكثفا، بخاصة في التصوير وتسجيل مقاطع الفيديو، فإن مساحة مثل 16 جيجا تفي بالغرض، خاصة إذا علمنا أن نظام التشغيل يستهلك منها نسبة كبيرة على اختلاف الأجهزة، فيكون الصافي منها لا يجاوز 12 جيجا!

هل تكفيك سعة جهازك ؟
هل تكفيك سعة جهازك ؟

بالنسبة لي تكفيني سعة 8 جيجا:

أحببت الإفادة بتجربتي، باعتبار استخدامي لجهازي استخدام عادي، للتصفح وتنفيذ مهام اعتيادية، ولا أقوم بالتصوير ولا تسجيل مقاطع فيديو، ولو قمت بذلك فأنا أقوم بنقلها إلى الحاسوب حتى أحرر مساحة الجهاز التخزينية، بالتالي وبحسب تجربتي فمساحة 8 جيجا تكون كافية بالنسبة لي، لكن الأفضل مساحة 16 جيجا التي تعطيني مساحة أكبر.

التطبيقات، الصور ومقاطع الفيديوالأكثر التهاما للمساحة التخزينية:

طبعا هذا الثلاثي هو الذي تقوم عليه الهواتف واللوحيات، وبخاصة الهواتف، فماذا سيفعل المستخدم بجهازه غير هذه الثلاث أمور، التطبيقات مؤخرا زاد حجمها، وبخاصة الألعاب التي يصل حجم أكبرها إلى أكثر من 1 جيجا، وكذلك التطبيقات التعليمية، وحتى تطبيقات التصفح والشبكات الاجتماعية التي تستهلك مساحة كبيرة حيث تقوم بتحميل ملفات مؤقتة في الخلفية.

الصور ومقاطع الفيديو بدورها تستهلك مساحة جد كبيرة، فمقطع فيديو صغير بدقة عالية قد يجاوز حجمه 200 ميجا في أضعف الأجهزة المتوفرة حاليا، سواء أيفون أو أجهزة الأندرويد، والبعض يصل حتى أكثر من 1 جيجا من حيث الحجم، بالتالي تذهب المساحة التخزينية فقط في مقطع فيديو أو اثنان مع بعض الصور عالية الدقة التي يصل حجمها إلى 5 ميجا للصورة، ومع كثرتها تنقص المساحة.

الحل النهائي: مساحة بسعة 32 أو 64 أو 128 جيجا.

بطبيعة الحال، هذه النصيحة تصلح لمن يقوم بالتصوير كثيرا أو استخدام جهازه استخداما مكثفا، ولا يجد الوقت لنقل المحتوى بشكل دائم إلى الحاسوب، أو لن تكفيه الخدمات السحابية التي تقدم سعات تخزينية معتبرة، بالتالي الحل الأكثر إفادة والأكيد هو أن يستخدم سعة كبيرة تزيد عن 32 جيجا، بل تصل حتى 128 جيجا، في حال كان بحاجة إليها، باعتبار أن الأجهزة بهذه السعة غالية، طبعا مع توفر خيار النسخ إلى بطاقات MicroSD في كثير من أجهزة الأندرويد.

المناقشة والسؤال موجه إليك الآن:

ما هي السعة التخزينية التي تملكها الآن في جهازك؟ وهل تكفيك سعة 8 أو 16 جيجا؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected] .

‫107 تعليقات

  1. كنت دايم على ال16 واتبهذل معاها .. سواء ايباد او ايفون

    لكن الحمد لله اخذت ال 128 وماله يومين معاي .. راحة بال اقسم بالله

  2. انا بصراحة
    16 G.B تكفيني
    لاني لا احتاج العاب
    ولما تزيت عندي الصور و الفيديوهات احتفظ فيها على النت لان حتى كمبيوتر ماعندي
    اهم شي عندي التصفح و البرامج الاجتماعية

  3. جخازي مساحته ١٦ جيجا ووايد متعبني احتاج ١٢٨ بس غالي واايد مبالغ بالرقم
    وشي ثاني كا تقدر انقل الصور على اللابتوب لان اخاف مايكون امن.

  4. فيه أجهزة 4 جيجا
    المفروض إن الشركات ما تصددر المساحات هذي
    إذا كان 16 ما يفيدك لو انت تجرب برامج و العاب و كذا
    هل توجد طريقة لزيادة مساحة النظام في الأجهزة
    غير سالفة الذاكرة

  5. حبيب الإفادة تجربتي باعتبار استخدامي جهازي استخدام عادي للتصفح مقاطع فيديو والقراءة الأخبار ولا أقوم بي تخزينها لكن بالنسبة لي الافضل مساحة64جيجا.لاني احب تنزيل الجديد من برنامج التطبيقات. ام انا جهازي سعته32جيجا

  6. اعتقد ان السعه التخزينية 8 جيجا غير مفيده بتاتاً علي المستوي البعيد .. احجام البرامج في ازدياد مضطرد .. و لكن 16 هي سعه مناسبه لأصحاب الإستخدام العادي و الخفيف ..
    اما أصحاب الإستخدام المكثف و التصوير و التخزين علي الجهاز ، فعليهم إستخدام 64 او 128 ..
    انا عن نفسي حالياً استخدم 16 ، و لكن سأنتقل لي 64 عما قريب إن شاء الله .. ف انا من اصحاب الاستخدام المكثف ..
    و شكرا

  7. ١٦ كافية وزيادة ولا احتاج اكثر منها
    وكل شخص حسب استخدامه
    لأَنِّي ما احتفظ بالصور والفيديوهات في الجهاز والبرامج غير المستخدمة احذفها

  8. مساحة 8 جيجا لاتكفي و 16 تعتبر مبدئيا كافية ولكن تحتاج لتفريغ الصور كل مدة انا اعتبر ابتداءا من 32 فما فوق تعتبر جيدة

  9. امتلك جهاز ايفون ٥ بسعة ١٦ جي بي و اعاني منه كثيرا .. اتمنى من ابل ان تلغي مساحات ١٦ و ٨ و تتيح مساحات ٣٢ و ٦٤ و ١٢٨ ..

    لكن في المساحات الصغيرة توجد ايجابية و هي .. تجبر المستخدم من نقل الصور و الفيديو الى حاسوبه الشخصي مما يترك المستخدم في الجانب الامن من تلف الصورة و ملفاته الشخصية في حالة تلف الجهاز او الاضاعة .. ( وجهة نظر ) ..

  10. سعت جهازي64 g. وهي لحد الان جيده لكن في المستقل سوف تزداد البرامج والتطبيقات فلا اعلم اذا كان ذالك كافيا وشكرا لكم

  11. في المستقبل القريب لن تكون هذه السعات مرغوبه ونحتاج الى مساحات اكبر بكثير.

  12. انا لا تكفيني سعه ١٢٨ جيجاوافضل زيادة الأجهزه الى ٢٥٦ او ٥٠٤ اذا أمكن خاصه لاجهزة أبل لانها بدون ذاكره خارجيه حيث ان التطبيقات لدي حوالي ١٠٠٠تطبيق والاف الصور ومىءات مقاطع الفديو مع العلم ان الصور ارفعها الى جوجل صور لانه يعطي ذاكره مفتوحه كما ان التطبيقات لايمكن تحميلها على الذاكرة الخارجية وعذرا على الاطاله

  13. هل يوجد طريقه تنتقل الصور اتوماتيكياً
    من الايفون الي الماك بوك بهذه الطريقه لو ١٦ قيقا بيكون مناسب للكل

  14. انا جهادي ٦٤ قيقا

    استخدمه في كل شي المذاكرة و تحميل كتب و تسجيل المحاضرات بالاضافة الي أني من عشاق السفر بالبر و احب اثبت الجوال و اصور فيديو مثل الروسيين :)

  15. هاتفي 5s سعة 64G تفي بالغرض والاحظ ان السعات الكبيرة لا يتعب الهاتف واستجابته سريعة بعكس المساحات القليلة تشعر ان هاتفك اصبح اقل مرونة واستجابة عندما تمتلئ المساحة تقريبا

  16. مساحة جهازي ١٦ جيجا بس ممرا ما تكفي ولا شي لا صور ولا تطبيقات ولا اي شي. جهازي فيه اشياء جداً محدودة بعد ما مسحت اشياء كثير وبرضو ما تكفي. وكل اللي حولي عندهم نفس المشكلة مع مساحة ١٦ جيجا

  17. السلام عليكم يعني الجهاز الى معايه ٣٣١٠ حاجه جميله فعلاً ومساحته الجهاز ١٢٨ جيجا فظيع فظيع دا كافيني بين مقاطع الفيديو والأغاني والصور الصور دي مشكله الميجا بتعتها عليه جداً بس رهيب الجهاز من رئيي ٨ جيجا هيكون تعبان جداً بلاااااش يا ابل تعملو ٨ جيجا وبعدين انتو لسه حتتكلمو في ميجا وجيجا خلاص كفايه ادخلو بقه عالم التيرا ؟؟؟؟ وريحو الناس جد خلينا نقنع ابل في حكايت التيرا دي مشكورين اخبار التطبيقات على مجهودكم وكل جديد بتعملو انا ديمن متابعكم ربي معاكم

  18. جهازي ايفون 6اس بلص مساحه 128
    اخترت اكبر مساحه لاني كثير التصوير وتحميل ملفات علي جوال بي معنى اخر جوالي هو لاب توبي فيه كل شي يغني للرجوع لي لاب توب او كمبيوتر

  19. عندي ايفون ١٦ قيقا. وفي الحقيقه لا يفي بالغرض حيث ان الايفون اصبح بديل للكمبيوتر واعتقد ان اقل من ٦٤ قيقا لا يفي بالغرض للاغلبيه.

  20. بالنسبة لي كان معي ايفون ١٦ قيقا ولا كفاني كل شهر افضي الجهاز لكن شريت الحين ١٢٨ وما قعد معي شهر الا وخلص ٧٠ قيقا يعني حتى ١٢٨ يالله يكفيني .

  21. اذن عليكم بالهواتف الصينيه .لانه الهواتف الصينيه الحديثه تحتوي على 2 تيرا من مساحه الذاكره الخارجيه اما الداخليه ممكن 32 قيقا او 64
    وطبعا في غير الهواتف الصينيه مثلا الشركه الكوريه LG سمعت انه هاتفها الجديد LG10 -تقريبا كدا اسمه- مساحه ذاكرته الخارجيه تصل الى 2 تيرا فهو الخيار الانسب وطبعا لاتنسى مواصفاته العاليه .

  22. في الايفون لازم تكون السعة من 32 G فما فوق لان سعة التخزين تتعبى بسرعة

  23. اذا انت كاتب 16 الصافي منها 12 يعني الي رايح للسوفت وير 4

    بمعنى اذا اخذت جهاز مساحته 8 مع السوفت وير يصير 4
    شنو راح تكفي هذي الا4 صورتين ومقطع فيديوو بس

    انا بالنسبه لي افضل في كل نوعيه اصدار جديد اعلى فئه من مساحه التخزين لانها تريح الجهاز من الضغط بغض النظر عن كيفيه الاستخدام
    وشكرا

  24. لا لاتكفيني ٨ او ١٦ جيجا ؛ انا لدي ١٦ جيجا وكلها مليانه ومطفشتني ، وبإذن الله جهازي الجديد رح يكون ٦٤ جيجا ولا بلاش

  25. ‏أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ‏ثانيا صلوا على النبي
    ‏ثالثا أنا عندي ما تنفع لي لا ٨ ولا 16
    ‏أنا تنفعلي اربع وستين ‏ذاكرة الجوال الان 16

  26. عندي أيفون S5 و 64 جيجا و يكفيني كثير
    بسالمهم فك القيود عن الايفون كي نستطيع ربطه بالكمبيوتر بدون ايتونيز وتحميل ونقل البرامج بسهوله اكثر من كل هذه القيود
    ابل زبالة علي كل هذا قيود

  27. اثبت اي كلود افشل نظام للتخزين والذي حدث معي حدثت جهازي من نظام 8 الى النظام 9.1وللاسف لم يتم استرجاع اي شي مخزون عدا الأسماء التي خزنتها في برنامج كونتاكت ساينس لكن سؤالي هل يوجد جلبريك لنظام 9.1 ام لايوجد أرجو الافاده وشكراً لكم

  28. عن نفسي شخصياً املك ايفون ٦ وهذا يعنى ان دقة الكاميرة الي فيه تلعب دور كبير في مساحه الجهاز اعتباراً اني من هواة التصوير ولاكن سرعان ما انقل الصور للحاسوب فلذالك املك ٦٤ جيجا بايت وكما قال المثل خير الامور اوسطها وبلنسبه لل٨ جيجا ما بقدر استخدم جهاز “ايفون” وفيه هاذي الذاكره ولو انه جاء لي مجاناً لاني مايقدر اسوي فيه شي ولا بقدر استفيد من مميزاته ولا حتى من كيمرتة العالية وشكراً

  29. لا اضن ان ابل ستمانع من زيادة السعه التخزينيه للعملائها في حالة الحاجه اليها وكيفية الحصول ع السعه التخزينيه وطرق المحافضه ع المساحه

  30. سعة جهازي ١٢٨ قيقا
    وتكفيني الحمدلله
    كنت أملك ٣٢ وصارت الذاكرة ممتلئة
    وما أبغى أغلط نفس الغلط إذا اشتريت ٦٤
    اشتريت ١٢٨ وريحت راسي
    وأغلب شئ هي التطبيقات

  31. مسااحة جهازي ٣٢ جياا ، ، ، ولاا تكفيني ٨ أو ١٦ لأن م تبقى لي من مساحة في جهازي الـ ٣٢ هي ٩ جيجاا فقطط

  32. انا سعة جهازي 16 جيجا وجهازي ايفون 4اس بالنسبة الي 16 جيجا شوي وما تكفي وجهازي بدون ما اصور بيه فيديوات مو فاضل فيه غير نص جيجا تقريبا

  33. انا اصور كثيرا واسجل مقاطع فيديو وتكفيني حتى لو كانت ٤ جيجا .. لاني ببساطة استخدم تقنية cloud ولا احتاج الى ذاكرة ولا حتى ذلكرة محمولة ..استخدم ون درايف.

  34. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    كل شخص يحدد الفئة التخزينية حسب احتياجة ..
    ولكن ليس من المعقول أن تقتني الأجهزة الذكية من اجل التواصل وتصوير الفيديوهات والتقاط الصور وتقتني جهاز ذو مساحة صغيرة وليس هذا فقط حيث أن تظام الايفون يستهلك مساحة ٨ قيقا ..
    ومن المعلوم بمجرد ماتتضائل السعة التخزينية فإنه يسبب تعليق بشكل ملحوظ ومزعزمما يضرطك للمسح بشكل شبه اسبوعي مالم يكن بشيه يومي لمن مشتركين بقدوبات واتسب كثيرة ..
    وشركة أبل الغت سعة ٣٢ قيقا وأبقت سعة ١٦-٦٤-١٢٨ قيقا
    وهذا يعتبر قد نسميه ذكاء في مسوقين الشركة حيث لو ألغت الشركة سعة ١٦ وأبقت ٣٢ قيقا لأصبحت مبيعات ٣٢ قيقا تقدر ب ٧٠ ٪‏ من مبيعات الشركة حيث سيسبب لانقول خسارة ولكن ستقل مبيعات سعة ٦٤ و ١٢٨ بشكل ملحوظ جداً لأن سعة ٣٢ مقبولة نوعاً ما من متوسط شرائح المجتمع ..

    بالنسبة لي أنصح بأقل سعة ٦٤ قيقا لمشتركين بقروبات الواتساب الكثيرة وهاوين التصوين والفيديو ..

    هذا وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

  35. اهلًا بالجميع
    انا جهازي سعته ٣٢ جيجا ولكن لا يفي بالغرض
    حيث أزيل بعض المقاطع او الصور او بعض الفيديوهات
    او غيره

  36. وجهة نظري اذا كنت من الأشخاص المتمللين من الجهاز وتحب التغير الدائم ٨ سيكون كافي. بالنسبة لي استخدم الجهاز لعدة سنوات ٦٤ جيجا قاربت على الامتلاء جهازي القادم سيكون ١٢٨ ان شاءالله

  37. أنا الآيفون الذي أملكه سعته ٦٤ جيجا، وفي هذه الفترة تصلني تنبيهات أن السعة التخزينية أوشكت على الإمتلاء..

  38. اذا فقط تكست ينفع اما صور وبرامج ومقاطع لك حرية الاختيار ف التخزين رغم ان البرامج الان ف الايفون حجمها كبير على ١٠ برامج قفلت ٨ قيقا ههههههه

  39. انا امتلك 32 جيجا وهي غير كافيه وللاسف الجهاز لايدعم ذاكرة خارجية. اتمنى الجلاكسي 7 يدعم الذاكرة الخارجيه

  40. مساحة 16 جيجا لم تعد كافيه خصوصا مع استخدام الواتس اب والملفات الصوتيه والفيديو والصور التي يستقبلها ومع الحاجة للبرامج تبقى انسب مساحة هي 64 قيقا

  41. صراحه انا جربت جميع السعات التخزينيه للئيفون من ٨الى ٣٢ بس ماارتحت الا يوم خذت ايفون 6s بسعة ١٢٨جيجا عشاني راعي تحميل وتطبيقات واحب احتفظ بالمقاطع الي اصورها في جهازي وين ماكنت يصيرون معاي

  42. السلام عليكم اظن ان في الوقت الحالي 8G لا تكفي ابدا مع فايلت النظام و البرامج ولنا عن نفسي لا انزل في أي تلفون اغانى أو أفلم وأظن انا افضل شي لي هو 64G ام 128 فهيا بلا فائدة تذكر اضاعت نقود في ولا شي وأظن المشكلة الأساسية انا معظم الناس لا يفرق بين الكمبيوتر أو التاب والموبايل الأيام و الأغاني مكانها الكمبيوتر بكل أنواعه أو التاب لأن أكبر شاشة موبايل يجب أن تكون أقل من 6 inch لأنها إذا كانت 6 فهي فايلت فما الفائدة من شاشة صغير لي مشاهدة الأفلام أو سماع الأغاني ولا نسي أن بطارية الهاتف المحمول لا تصمد كثير أمام الانترنت و الأفلام و الألعاب و كل هذة الأشياء واخيرا هو هاتف محمول

  43. أنا لست مدمن تصوير بالايفون لوجود كامرة، لكن سعة ١٦ وحتى ٣٢ لا تكفي!!!
    بسبب دراستي وتنقلي
    لذلك تقريبا ١٩ غيغا من المحاضرات الدراسية وتنزيل خرائط للبلدان وهذه مشكلة لان ابل لم تصنع ذاكرة موحدة للخرائط لذلك كل برنامج خرائط يستلزم خرائط جديدة…

    1. انا أملك جهاز مساحة ١٢٨ ولكن للأسف لاتكفيني … لان عندي قروب واتساب الشباب …. بو دانه مو مقصر يرسل ٢٠٠ مقطع فيديو في اليوم.. مع ان جهازه ١٦ جيجا فقط… والله انه مبدع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى