تطبيقات واخبار عامة

للمناقشة – فايبر تطلق تطبيق Wink لمنافسة سناب شات – ما رأيكم؟

من أهم مزاي الهواتف الذكية واللوحيات وهو مما يعرفه الجميع بل قد يكون أحد أهم أسباب التي تجعل أي شخص يملك هاتفا ذكيا، هو توفر تطبيقات تقوم بربط الناس مع بعضهم، وهناك الكثير من هذه التطبيقات المتخصصة في التواصل الاجتماعي والدردشة، وكذا التي توفر مزايا نشر ومشاركة مقاطع فيديو صغيرة، وأشهر هذه التطبيقات سناب شات، ويبدو أنه سيكون لدينا منافس جديد لهذا التطبيق.

فايبر تطلق تطبيق Wink لمنافسة سناب شات
فايبر تطلق تطبيق Wink لمنافسة سناب شات

لا زلنا نتحدث ونناقش حالة تطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي، وذلك لأهميتها، وتكمن أهميتها في نقاط كثيرة من بينها أنها تربط المستخدمين، ومن جهة أخرى قد تكون خطيرة بما تحوي من بيانات، بالتالي جميع المستخدمين يبحثون عن الأفضل، وحديثنا اليوم عن تطبيقات مشاركة مقاطع الفيديو والصور، وهي التطبيق المتخصصة في ذلك أكثر منها متخصصة في دردشة كتابية.

من أشهر هذه التطبيقات سناب شات، يمكن وصفه بأنه التطبيق الأكثر انتشارا والمتربع على عرش هذه التطبيقات المتخصصة في مجال مشاركة الفيديو والصور مع الاصدقاء مع توفير بعض المزايا في المشاركة، وبالتقريب أينما تجد شحص يملك حساب تويتر وفيسبوك وفايبر وواتس آب، إلا وتجده ضليع في استخدام سناب شات.

تطبيق سناب شات انتشر بشكل كبير حول العالم، وبخاصة في الوطن العربي، حيث عدد مستخدمي التطبيق كثيرون، بخاصة في السعودية والامارات، وكذلك الكويت وقطر، ولكن في الآونة الأخيرة تم الكشف عن أن التطبيق ينتهك الخصوصية باعتبار أن الشركة المطورة له تضع شروطا لاستخدام التطبيق من بينها إمكانية استفادة الشركة من المحتوى المطروح من طرف المستخدمين في قسم القصص المصورة أو Stories.

وتقارير أخرى تحدثت عن هجرة جماعية وحذف حسابات من تطبيق سناب شات، وهو ما فعله الآلاف من المستخدمين في وقت سابق بعد تحذيرات من جهات متخصصة في أمن المعلومات تحذر من التطبيق، تماما كما حصل على واتس آب، وبهذا أصبح المستخدمون يبحثون عن بديل.

هنا جاءت فايبر، وقامت بإطلاق تطبيقها الجديد Viber Wink، وهو التطبيق المشابه لسناب شات مع مزايا أقل، وتدعي الشركة أنها تحافظ على الخصوصية من خلال هذا التطبيق، فالرسائل يتم تدميرها بشكل سريع أو كما يحدده المستخدم، وبشكل عام تقول الشركة أنها تضمن الخصوصية التامة للمستخدمين، وبعامة التطبيق يعتبر مكمل لتطبيق المحادثات فايبر، ولكن قد يتم تطويره لاحقا ليصبح المنافس المباشر لتطبيق سناب شات.

التطبيق الجديد متوفر بنسخة للأيفون والآيباد، وكذلك نسخة للأندرويد، ونحن هنا لا نقوم بأي دعوة للمستخدمين لاستخدام أي تطبيق معين، ولكن نحاول استقصاء آراء المستخدمين ومعرفة رأيهم حول هذه التطبيقات، فهل هي مهمة حقا، وهل نسبة كبيرة منهم يقومون باستخدامها، وما هو التطبيق الأفضل بالنسبة لهم، وهذا ما نطرح بشكل دائم في مقالاتنا.

بالنسبة لك، هل تستخدم هذه التطبيقات؟  هل تملك حساب في سناب شات؟ ما هو التطبيق المفضل لك؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫16 تعليقات

  1. Viber إسرائيلي لكن خصوصيتة عاليه جدا .. وهي شركة مقرها قبرص
    فايبر لايبيع المحادثات للحكومات كما الواتساب وباقي البرامج
    ولذلك هو مرفوض في كثير من الدول

  2. الفيس بوك حق الماسونين و كل البرامج تطلب ارتباط بالفيس يعني ما تفرق مين صاحب البرنامج ..
    خارج السعودية تقريبا كل الناس يستخدوا فايبر
    اذا في خوف لازم نخاف من الفيس بوك و باقي البرامج اللي ما تعرف مين اصحابها و مين مطورينها بعدين الامريكي ما يفرق عن الاسرائيلي باي شي

  3. ياجماعه توني ادري ان فايبر اسرائيلي والله مادري من قبل. مسحت البرنامج الله لايبارك فيهم

  4. اعتقد لا لاني دخلت شفته وجربته بعد ماقريت موضوعكم
    لقيت انه مافيه نفس المميزات في برنامج السناب
    وشي ثاني محصور بين مستخدمين الڤايبر مو عام نفس السناب وووووبس

  5. فعلا اسرائيلي ولا أعتقد أن أحدا سيقوم بتحميله واستخدامه بغض النظر
    عن شعبية السناب وتحديثاته الجيدة ،،

  6. المنافسه شي محبوب وهذا ماجعل الغرب في تقدم والمتفرجين جالسين بخلف ولاكن لن ينافسه للدرجه الكبيرة لان السناب له فكره كبيره في الساحه وكمان له محبينه ومستخدميه فبيكون المنافسه صعبه شويه ولاكن لامانع من المنافسه

  7. لا اعتقد. انه جدير بالمنافسه ايضا microsoft لها تطبيق على windows phone بنفس فكرة snapchat ولم يكتب له النجاح وقرأت اخبار عن نية google عمل تطبيق مشابه
    snapchat قطع مسافه كبيره وجمع ملايين المستخدمين فصعب منافسته في فتره وجيزه
    ولو اخذت بالقياس انظر تطبيقي whatsapp و telegram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى