السيديا

شرح طريقة إضافة أيقونات إضافية في الدوك وتجاوز قيود آبل

عادة نقدم أدوات سيديا بشكل مختصر، لكن أداة اليوم ستكون مهمة فعلا، وقد لا ينتبه إليها الكثير من مستخدمي الجيلبريك، هي بالفعل مفيدة وتقدم ميزة جد مطلوبة، وهي إضافة عدة أيقونات أو تطبيقات في الدوك أو الشريط الأساسي السفلي في الأيفون أو الآيباد.

شرح طريقة إضافة أيقونات إضافية في الدوك – تجاوز قيود آبل

دوما مع أدوات الجيلبريك وعالم سيديا، هذه المرة مع أداة ExtraIconDock الرائعة والتي تجعلك تتجاوز قيود نظام iOS، حيث تقوم هذه الأداة بميزة بسيطة وهادئة لكنها مميزة وضرورية، وهي إضافة إمكانية وضع عدة أيقونات في الدوك (Dock) أسفل الشاشة الرئيسية، وهو الشريط الذي لا يتغير حتى بالانتقال من صفحة إلى أخرى.

فكما هو معلوم آبل جعلت إمكانية وضع أربع أو خمس أيقونات في الدوك، والدوك هي الأيقونات الرئيسية التي تجدها أسفل الشاشة دوما، حيث تكون معك في كل الصفحات، وتضع فيها التطبيقات المهمة ودائمة الاستخدام بالنسبة لك، مع إمكانية وضع مجلد للتطبيقات هناك، مما يعني وصولا سريعا لأي تطبيق تريده دون الحاجة لتقليب الصفحات أو البحث من خلال خيار البحث في حال كان لديك الكثير من التطبيقات، بل وأكثر من ذلك يمكنك فقط استخدام أصبع الإبهام للوصول إلى التطبيقات المهمة لديك.

الآن مع هذه الأداة تستيطع وضع عدة أيقونات بحسب نوع الجهاز، سواء الأيفون أو الآيباد، ويمكنك وضع حتى 10 أيقونات في شريط الدوك، بعد أن كان المسموح لك بعدد محدود منها، وبعد تحميل الأداة من سيديا لن يتم تفعيل هذا الخيار إلا بعد الدخول إلى الإعدادات ثم إعدادات الأداة، ومن هناك يمكنك اختيار الإعدادات التي تريدها.

شرح طريقة إضافة أيقونات إضافية في الدوك – تجاوز قيود آبل

إعدادات الأداة بسيطة كما توضح الصورة السابقة، حيث يوجد خيار التفعيل وهو ضروري من أجل عمل الأداة، حيث بعد تثبيتها من سيديا لا يتم تفعيلها إلا يدويا، مع وجود خيار يوفر لك إمكانية اختيار عدد الأيقونات الذي تريد وضعه في شريط الدوك، ويمكنك اختيار العدد الذي يناسب شاشة جهازك ويناسبك أنت، ثم يكفي الضغط على خيار Apply Changes، وهو تنفيذ التغييرات وسيتم تفعيل الأداة، ويكفي أن تقوم بوضع الأيقونات الآن كما تريد.

لا تنسوا، أداة ExtraIconDock متوفرة في سيديا بشكل مجاني، ويمكنك تحميلها من خلال سيديا مباشرة دون إضافة أي سورس، وهي تدعم الإصدار الثامن والتاسع من iOS، بالتالي مقال اليوم موجه لمستخدمي الجيلبريك المحظوظين :) .

ما رأيكم في هذه الأداة؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫28 تعليقات

  1. السلام عليكم .. ياشباب لو سمحتم هل يستطيع أحد ان يفيدني بكيفية تنزيل جيليبريك للآيباد فور علماً أنني أمتلك آخر تحديث للنظام ios

  2. عندي سؤال وياليت احد يقدر يجاوبني ويساعدني حملت اداة FILZA عشان أتمكن من تغير ثيم الايفون التقليدي وتغير الثيم الى شكل ثيم ساعة ابل وتمت بنجاح طيب الحين ابي أغير الثيم عشان ارجع للثيم الاعتيادي حق الايفون اللي يقدر يساعدني لايقصر

  3. تشكرون على طرح هذه التدوينه لكن …
    توجد اداة موجوده بالسيديا تعمل هذا العمل
    وهي قديمه جدا من اول ما خلقت السيديا
    واغلبية الذين يسخدمون الجلبريك يستخدموها
    وهي بسيطه جدا ودون اعدادات فما عليك الا بتنزيلها
    من السيديا وتبدء عملها فورا وهي
    IfiniDock

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى