تقارير أبل

رسميا: سيري تدعم اللغة العربية بمزايا كثيرة رائعة، تعرفوا عليها

آبل تدعم اللغة العربية بشكل احترافي منذ فترة طويلة على أنظمتها، وهو ما يميزها، لكن ليست كل المزايا والخدمات متوفرة باللغة العربية، أهم هذه الخدمات المساعد الشخصي Siri، والتي ظلت لسنوات تدعم عدة لغات إلا العربية، لكن آبل أخيرا اهتمت بهذا الأمر، ووفرت دعم اللغة العربية من طرف siri.

سيري تدعم العربية رسميا
سيري تدعم العربية رسميا

قامت آبل البارحة رسميا بإطلاق تحديث النظام iOS 9.2، وكان من بين أبرز المزايا من غير الإصلاحات الكثيرة التي توفرت في التحديث؛ دعم سيري للغة العربية، وهو ما تحدثنا عنه سابقا لما قامت آبل بتوفير هذه الميزة في النسخة التجريبية من النظام، لكن الآن أصبحت متوفرة بشكل رسمي لجميع المستخدمين.

حاليا يمكن القول أن أجهزة آبل صارت تدعم اللغة العربية بشكل أكبر، وذلك من خلال تعريب الخدمات المقدمة من خلال أنظمة التشغيل، سواء على الأيفون والآيباد، أو على ساعة آبل التي بدورها حصلت على تحديث جديد أتاح دعم اللغة العربية للنظام مع دعم سيري للغة العربية.

بطبيعة الحال الآن يستطيع المستخدمون العرب العبث مع سيري باللغة العربية، حاليا وبحسب آبل فإن سيري تدعم المملكة العربية السعودية، وكذلك الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكنها مساعدة المستخدمين العرب في هذين الدولتين، فيمكنها تحديد مسار الأماكن بدقة على الخرائط، عرض نتائج بحث بحسب الأماكن، وكذا الإجابة عن أغلب الأسئلة المتعلقة بهذين الدولتين.

من بين تجارب المستخدمين في السعودية هذه التجربة، والتي طلب من خلالها المستخدم قهوة من Siri، والتي قامت بعرض أقرب المقاهي إليه، بطبيعة الحال هي تحصل على المعلومات من خلال خرائط آبل، ولهذا ربما تكون النتائج قليلة:

ما هي المهام التي يمكن أن تقوم بها Siri؟

  • من بين المهام التي يمكن ان تقوم بها سيري أيضا هو تلقي الأوامر من أجل عرض خارطة الطريق، في حال أردت الوصول لمكان معين، يكفي أن تطلب ذلك من سيري باللغة العربية، سواء مباشرة على الأيفون أو باستخدام ساعة آبل، وكما ذكرنا سابقا فهذه الميزة مدعومة في السعودية والإمارات، على أن يتم دعمها في باقي الدول العربية لاحقا.
  • من بين المهام أيضا إمكانية طلب الاتصال بشخص معين، مثلا تقول لـ Siri اتصلي بفلان (والدي أو أمي) أو أي شخص، طبعا تحتاج لبعض الإعدادات الخفيفة حتى تتعرف سيري على الشخصيات بشكل جيد.
  • يمكن أيضا طلب فتح البرامج، حيث يمكنك أن تطلب من سيري أن تقوم بفتح تطبيق الكاميرا، أو الصور أو سفاري وغير ذلك.
  • إمكانية إرسال رسائل قصيرة أو إيميل إلى جهات اتصال معينة، أو طلب عرض هذه الرسائل غير المقروءة.
  • البحث عن الأصدقاء من خلال ميزة توفرها آبل في النظام.
  • تشغيل الصوتيات المخزنة في الجهاز والتنقل بينها بالأوامر الصوتية.
  • بطبيعة الحال يمكنك المزاح مع سيري وطلب البحث عن الكثير من الأمور.

طريقة تفعيل سيري باللغة العربية:

من المؤكد أنه في حال كانت لغة جهازك عربية، فسيكون صوت سيري باللغة العربية، لكن من أجل فعل ذلك، يكفي الدخول إلى الإعدادات، ثم عام، ثم Siri، ثم تقوم بتغيير الإعدادات إلى العربية مع إمكانية التحكم في سرعة النطق وعن قريب إمكانية إضافة أصوات أخرى.

أخيراهل أنت مهتم بـ Siri؟ وهل أعجبتك خطوة دعمها اللغة العربية؟

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫61 تعليقات

  1. كلمت سيري و طلبت منه انو يفتح الانستگرام
    رد عليه و كال لا يوجد تطبيق اسمه انستقرام
    وكذلك لبقية التطبيقات مثل السناب چات و الواتس اب و التلگرام و غيره و غيره
    ف رجعته انكليزي احسن هههههه

  2. تعجبت حين سمعت صوت سيريا العربي وكأنه في اول عصر التقنية هناك تطبيقات خرائط بها جودة الصوت افضل من هذا بكثير كان يجب على ابل انتقاء صوت مميز ومتقن بالعربيه لكي يليق بإسم شركة بحجم ابل

  3. شكرا لنشر الموضوع
    خطوة جيدة جدا وان شاء الله تتطور لتشمل بقية دول الوطن العربي من حيث الخرائط وباقي الميزات

  4. دائم ابل هبله تموت وشركه دائم هبله اول ما طورة سامسونج فى نظامها المحافظه على البطاريه وبعدين ابل فى الاصدار 9 سوت الحركه حقة سامسونج والحين السيري وراح نشوف فها اخطاء توافقو فى البطاريه ما تجلس ساعه بس اهم شى يضحو على المستهلك ونحن مهبل اشترى بس ونحن نفاخر على الجوال احسن جوال اخذته نوكيا

  5. السلام وعليكم الحمد مكاري هل تدعم سيري بالغة العربية فقط في الدول العربية انا مقي في امريكا هل تدعم هناك ارجو الرد

  6. ميزه لطالما انتظرناها وتحققت بجهود الاخوة الذين طالبو بتفعيل هذه الميزه ودعم اللغه العربيه والحمدلله نشكر حجهود القائمين على هذه الاعدادات والتطبيقات المطورين العرب

  7. السلام عليكم
    كان على أبل ان تغير في واجهة مستخدم فمنذ بعيد لم تقم أبل بتغير واجهة مستخدم

    يجب على أبل
    ان تغير واجهة مستخدم
    في التحديث اللقادم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق