اخبار الايفون

تأكيد: آبل ستقوم بإطلاق الأيفون 6c ذو شاشة 4 إنش بداية عام 2016

لكل من كان ينتظر الأيفون 6c والذي تحدثنا عنه كثيرا، والذي كان من المحتمل أن تكشف عنه آبل مع حدث الكشف عن الأيفون 6s، لكنها لم تفعل لسبب واحد ووجيه، وهو عدم انتهاء الأعمال على الجهاز، ويبدو أنه أصبح جاهزا حاليا، اليوم معنا تقرير جديد يؤكد ذلك.

صورة تخيلية للأيفون 6c - المصدر: MIC Gadget
صورة تخيلية للأيفون 6c – المصدر: MIC Gadget

آبل مثلها مثل الشركات الأخرى، لا يمكنها الوقوف في وجه التسريبات، بل في الغالب التسريبات مفيدة للشركات من أجل معرفة رأي المستخدمين، وجس نبض السوق لمعرفة نسبة قبولهم لذلك الجهاز وما يحويه من ميزات أو رفضهم له، تماما مثل سبر للآراء، ومن خلال ذلك تقرر الشركة الخطوة القادمة بالتغيير، أو الإلغاء.

آبل تعلم آن فئة الأيفون الحاملة لحرف C والتي حاليا لا يتوفر منها سوى الأيفون 5c، والجميع ينتظر الأيفون 6c، هذه الفئة لم تلق القبول الحسن في السوق، فهي نادرة وغير محبوبة، وذلك باعتبار السعر المرتفع، سوى نجاحها في أمريكا بسبب تقديمها مجانا مع عروض شركات الاتصال وفي بعض البلدان بسبب محبي أجهزة آبل الباحثين عن أرخص هاتف أيفون، وعلى آبل تحسين مكانة هذه الفئة من خلال الأيفون 6c.

لكن بحسب آخر تقرير صادر عن DigiTimes، وهي الصحيفة المهتمة بشكل عام بآبل، ودوما ما تفيد بتقارير مسربة تكون واقعية ودقيقة، حيث ذكرت أن آبل لن تقوم بتوفير الأيفون 6c خلال العام الحالي، بل ستأخر الإفراج عنه إلى العام القادم، وبالضبط خلال الربع الأول أو الثاني من عام 2016، وسيكون بشاشة 4 إنش.

وبحسب تقرير جديد من المحلل  المالي الشهير Ming-Chi Kuo، والذي غالبا ما يفيد بأخبار دقيقة جدا حول مستقبل أجهزة آبل، ذكر أن آبل فعلا ستقوم بإطلاق الأيفون 6c مع بدايات العام القادم، ولن يمر فصل الربيع إلا وآبل تعلن عن هذا الجهاز، وهذا يجعلنا نعتقد أنها ستفعل ذلك مزامنة مع الكشف عن الجيل الثاني من ساعتها الذكية.

الجهاز من حيث التصميم سيكون مشابها لجهاز الأيفون 5c، لكن بشاشة مشابهة لشاشة الأيفون 6s، لكن بدون ميزة 3D Touch أو قوة اللمس على الشاشة، إضافة إلى أنه سيحمل معالج من تصنيع الشركة التايوانية TSMC وسيكون A8 السابق وليس A9 كما سبق وأفادت التقارير الماضية، إضافة لتوفر ميزة NFC لدعم المعاملات المالية.

من جهة أخرى، أشار المحلل Ming-Chi Kuo إلى اعتماد آبل في تصميم الأيفون 6C على المعدن، وليس البلاستيك، وهذا ليتوافق مع الأيفون 6 المتوفر بهيكل معدني، وسيكون متوفرا بثلاث ألوان لم يتم تأكيد ماهيتها، لكن من المؤكد أنه الذهبي، والرمادي وربما لون إضافي، من جهة أخرى مقاس الشاشة 4 إنش ترغب آبل بالمحافظة عليه باعتبار أن الكثير من المستخدمين حول العالم يفضلونه، وهذا رأي ستيف جوبز منذ مدة طويلة.

على كل حال، الموعد سيكون من بداية العام القادم، أي لم يبق الكثير، وتشير التقارير إلى أن الموعد الأقرب للتصديق هو شهري مارس وأبريل، أي خلال ربيع العام القادم، وبالتالي سيكون هناك حدث أو مؤتمر لشركة آبل تكشف فيه عن هذا  الجهاز وغيره.

وهل أنت مهتم بجهاز الأيفون 6c؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫27 تعليقات

  1. الدراسات تقول ان مبيعات أبل في ٢٠١٦ ستنخفض
    وبالتالي يحاولون إنقاذ مبيعاتهم من الان .
    لكن لن تفلح والاسباب عديدة

  2. ٤ انش
    شاشه بطله وعمليه وغير مستهلكه للبطاريه
    لكن اتمنى ان يكون سعره مناسب وما يكون غالي
    لان سبب فشل الايفون ٥ سي كان سعره المبالغ فيه مقارنة بال ٥ اس اللي كانت مواصفاته اعلى بكثير

    1. خطئ اخي العزيز سبب فشل الايفون 5c بسب استخدام البلاستيك في صنعة بدلا من المعادن الاخرى وسعرة كان جدا مناسب.

  3. لا حول ولا قوة الا بالله يتكلمون عن الجوالات وكأنهم صنعوها ودفاع مستميت عنها كأنهم اصحاب شركات الجوال.

    1. أخوي الواثق بالله .. الايفون 6c ليس الا اكمال سلسلة الايفون 6 .. اقرب ما يكون الوضع ( ايباد ، ايباد ميني )

      الايفون ٧ في موعده المعهود .. ماله دخل بـ 6c ..
      لذلك لا يوجد اي تناقض في المقالات .. وفقك الاله

  4. الأخوان اللي يمدحوا جالكسي وأجهزة الاندرويد أقولهم استريحوووووووو ماعندكم سالفه
    ١- نظام الios مغلق ولكن جبار لافايروسات ولا تعليق
    ٢- إعدادات النظام فيها مميزات تخليك تكره الاندرويد
    ٣- البطارية تشحنها كل ٢٤ ساعه مع الاستخدام الكثير والكرف
    ٤- يكفي ان الايفون تتكلم فيه ساعه ساعتين مايسخن أما الاندرويد دقيقتين بس بعد كذا الجهاز جمره في اذنك
    ٥- ميزة الاملاء الصوتي في اعدادات الكيبورد كفايه وميزة سيري العربي مع التحديث الاخير تكمل الناقص
    ٦- برامج اللاب ستور برامج اصليه مو ابو كلب مكركه زي الاندرويد كل شويه يقولك تم ايقاف البرنامج وينحذف لحاله
    ٧- الايفون جهاز كرف وشكل انيق وبطاريه جباره مو تولع نار لحالها في جيبك وتخلص في ساعه وشاشه روعه وثري دي تتش وسماعه صوتها قوي

    انا كنت من مستخدمي الاندرويد وبالأخص جالكسي حق البزران وهذا اول جهاز ايفون استخدمه في حياتي ولكن الفرق واضح ومقنع انك تدفع ٣٦٠٠ريال وبعد سنه تبيعه ب٣٠٠٠ريال مو جالكسي تطلع من المحل وترجع تبيعه بربع قيمته غير انها اجهزه مغشوشه اغلبها من دبي والله بعد الايفون لو ترص لي جالكسي من هنا لأخر الشارع ماأشتريته لو بريال .

    تحياتي لمستخدمي الجالكسي

  5. وبعدين للناس الي يشتكون من سرعة انتهاء البطارية فالأي فون 1 بالنسبة للمحدثين لنظام أي او اس 9 يقومون بتشغيل نمط الطاقة المنخفضة وعدم ترك التطبيقات الي ما تستخدمها مفتوحة فمُبدل التطبيق وقم باغلاقها والتطبيق اللذي انتهيت من استخدامه قم باغلاقه 2 للناس الي هم على االاصدارات القديمة 1 يقم باقاف سيري 2 يقم باغلاق التطبيقات 3 اغلاق الاشعارات لكل تطبيق هذا على حد علمي وللمزيد من المعلومات ممكن تدخل على يوتيوب وتكتب كيفية الحفاظ على بطارية الأي فون وهيطلعلك فيديوهات كثيرة اسمعهم وتعلم

  6. يكفي أبل إنّو هي اول شركة تستخدم اللمس لا او اول شركة تستخدم نضام الصوت (سيري) او الشركة الوحيدة الي تستخدم نضام Iso على عكس باقي الشركات التي جميعها تستخدم نضام واحد اما بنسبة لموضوع الدبل سيم كارد الأيفون مش مصمم للناس الي أدور تفاليس بس للناس الراقية

  7. يا اخوة هاذا 6c يعني مو موبايل جديد ينزلو في مميزات جديدة. هو نفس ال6s بس بمميزات اقل و الي يتكلمون عن البطارية انا حامل جهاز 6 اشتريته اول ما نزل للحين و استخدام قريب ال14 ساعة فاليوم و أبدا ما حسّيت البطارية تنتهي بسرعة.
    اخ مستشار اقتصادي صحيح انها سامسونغ تنزل مميزات روعة بس هل الجهاز بالقوة الكافية لتحملها كلها لفترة طويلة؟ انا حسب تجربتي لا أبدا على عكس تجربتي مع الايفون، مميزات اقل بس الجهاز أقوى. لمعلوماتك تقدر تنزل فيديوهات من اليوتيوب عالiOS و هي أساسا مو ‘خدمة’ من سامسونغ.
    اخ سفار انه ما يخرب بالمياه هاي مميزة حاطتها سامسونغ بالموبايل و Apple مو حاطتها يعني مو بانه موبايل سامسونغ خلص ضد المياه.. و التحديثات الي تكون أرقامها فواصل )9.1, 9.2 الخ) هي تحديثات لاصلاح المشاكل و أكيد ما بيكون فيها تغييرات جذرية لكن هل ال iOS9 نفس الiOS8؟ لا.

    1. وبعديين عايز حد من الي بيحبو سام سُنج ييجي ويتحداني ويقولي سام سُنج حلوة فايه الاندريد كثير المشاكل والتعليق وبعدين ايه الموجود في سام سُنج مش موجود فابل وبعدين سام سُنج الي انتو فرحانين وبعدين المهم فنالنظام السهولة وبعدين نظام سام سُنج زبالة وصعب بشكل رهيب وبالذات للمكفوفين عايز حد ييجي يتحداني

  8. بالتأكيد سيكون سيئ مقارنة بأجهزة سامسونج حيث قامت بتوفير مميزات منذ سنوات على أجهزتها سواء عالية التكلفة أو لذوي الدخل المحدود لم تصل لها آبل حتى الآن مثل دعم تشغيل شريحتي اتصال على جهاز واحد وخدمة الشحن اللاسلكي وخدمة تحميل مقاطع الفديو من يوتوب وغيرها الكثير إلا أن آبل تعيد نسخ أجهزتها دائماً وتستمر في الضحك على عملائها مع الكثير من المشاكل في أجهزتها ومنها البطارية حيث أن جهاز جلاكسي 6s يعد الأفضل في الأسواق من حيث البطارية والآيفون الجديد تعد بطاريته الأسوء عما قبله

  9. أبل كل يوم منزله تحديث أخيس من الي قبله والبطارية رايحه فيها بعد اخر تحديث نصب في نصب وانا ما اشوف فيه تطوير جذري بأجهزتها كله كلام فاضي ضحك بعقول الاوادم قسم بالله انهم محصلينها صح انا جربت أبل واندرويد سامسونج فألقوه والتحمل يتفوق على الايفون بنسبة ٨٠٪‏ جباررررر حتى لو طاح بمويه يطلع سليم

    1. من الافضل اذا اردت التحديث من اصدار الى اصدار احدث
      ان تقوم بعملية رستور للجهاز ومن ثم تقوم بالتحديث

  10. هههههههههههههههه أيفون نظام مغلق و نفس شاشة و نفس البطارية و نفس بيكسل قديم و نفس سماعات ضعيف و نفس ،،،،،،،،،،،………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى