تقارير أبل

الشاب Geohot مطور الجيلبريك يكشف عن سيارته ذاتية القيادة – شاهدوا صور وفيديو

موضوعنا لهذا اليوم ليس له علاقة كبيرة بآبل، لكن بين الفينة والأخرى نفيدكم ببعض المقالات والتقارير الشيقة، التي تبعث الأمل والهمة في قلوبكم، خاصة إذا تعلّق الأمر بأعمال الناجحين والمتفوقين، مثل الشاب Geohot المشهور في عالم الجيلبريك في وقت مضى، والذي قام بالعديد من الأعمال العبقرية، آخرها نجاحه في تطوير سيارته ذاتية القيادة.

الشاب Geohot مطور الجيلبريك: يكشف عن سيارته ذاتية القيادة
الشاب Geohot مطور الجيلبريك: يكشف عن سيارته ذاتية القيادة

من المؤكد أن الجيل الجديد من أصحاب الأيفون والآيباد، حتى وإن كانوا يعرفون الجيلبريك، فهم لا يعرفون مكتشفه في الأساس، أو أول من بدأ بتطويره، بطبيعة الحال هو الشاب Geohot وهذا لقبه، أما اسمه الكامل فهو George Francis Hotz، والذي كان أول من وفّر ثغرة في الأيفون سمحت بتثبيت الجيلبريك ثم بمساعدة سواريك صاحب سيديا تم تطوير الجيلبريك بشكل أفضل، واكتشف أيضا طريقة لجعل الأيفون يشغل كل الشبكات، ثم انسحب هذا الشاب بعد ذلك بسرعة، طبعا كان هذا في بدايات الأيفون.

انتقل بعدها لمنصة ألعاب سوني بلاي ستايشن 3، والتي قام باختراق نظامها والذي سمح بتنصيب الألعاب على القرص الصلب، مما جعل سوني ترفع قضية عليه، ثم اختفى مدة طويلة، وها هو يظهر مع مشروعه الخاص، وهو تطوير سيارة ذاتية القيادة.

ما مشروع الشاب Geohot؟ وهل يمكن اعتباره اختراق أو أول جيلبريك لسيارة حديثة؟

باختصار يتلخص مشروع هذا الشاب في تطوير سيارته الخاصة التي يمكنها قيادة نفسها بدون الحاجة إلى أي مساعدة، قد اعتمد على سيارة Acura ILX موديل 2016 في مشروعه هذا، بطبيعة الحال لا تزال قيد التجريب، لكن كبداية ذكر Geohot أنها قد تجاوزت عدة اختبارات ونجحت فيها، حيث قام بدمج شاشة كبيرة داخل السيارة تقوم بعرض البيانات والأوامر، إضافة إلى اعتماده على نظام الليزر في أعلى السيارة من أجل التوجيه، مع كاميرا في الخلفية لمعرفة ما خلفها.

وأضاف أيضا Geohot مقود للتحكم أشبه ما يكون بمقود الطائرات أو أذرع الألعاب المشهورة، هذا وسيزيد العجب إن علمتم أن الشاب نجح في هذا الأمر في وقت قياسي، حيث كانت البداية منذ شهر أكتوبر فقط، يعني أقل من ثلاث أشهر نجح في كل هذه الخطوات، وبالتالي يمكننا أن نسمي هذا أول جيلبريك لسيارة حديثة !

وذكر الشاب العبقري أنه يعتمد على نظام لينكس في تسيير السيارة، مع تطوير نظام ذو ذكاء اصطناعي قادر على التعلم من المحيط، وكذا من السائق نفسه، وباختصار يعتمد على ما يسمى الشبكة العصبونية.

الشاب George Francis Hotz يطور سيارته الخاصة
الشاب George Francis Hotz يطور سيارته الخاصة

الشاب Geohot يرفض عرضا مغريا من شركة Tesla لصناعة السيارات؟

ربما شركة Tesla غير معروفة بشكل كبير، لكن للتوضيح هي شركة أمريكية عملاقة تقوم على تطوير سيارات تعمل بالكهرباء، مع توفير مزايا حديثة تجعل السيارة ذكية، وتحصل على التحديثات بشكل تلقائي، مع توفير ميزة القيادة الذاتية في بعض الموديلات الحديثة، وقد أحدثت ضجة في عالم السيارات، وهي من بين أهم الشركات المنتجة للسيارات في العالم وبدأت تنمو بسرعة.

هذا وقد تلقى Geohot عرضا من Elon Musk المؤسس الشريك لشركة Tesla، حيث يتضمن هذا العرض حصول الشاب على وظيفة في الشركة مع حوافز بالملايين الدولارات، لكن وبدون تفكير رفض Geohot العرض المغري، وذكر أن شركة تيسلا عرضت عليه شراء هذه التقنية بضعف سعرها !

الخلاصة:

هذا الشاب من المتوقع أن يكتشف دوما العديد من المزايا والإضافات في عدة أمور، سواء في عالم الهواتف، أو الأنظمة، وأخيرا السيارات، والمفارقة أنه يقوم بهذا من باب التسلية وهو ما ذكره حينما اعتزل تطوير جيلبريك نظام iOS بقوله: ” لقد قمت بذلك كله للمتعة. لكن يبدو أن البعض أخذ الأمر بجدية أكثر من اللازم. هو ليس إلا جوال في آخر المطاف.“ سيرتي الذاتية ليست “آي فون هاكر” لقد قمت بذلك كله بسب الملل. يبدو أن بعضكم يهتم بالموضوع أكثر مني. ” ” لقد كانت رحلة جميلة، تعلمت الكثير. “.

ما رأيكم فيما يقوم به Geohot؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps .

‫26 تعليقات

  1. شوفو ياعرب شوفو شنو جاي يسوون الغرب !! واحنه جاي نتعارك عل ياهو الافضل الايفون ام السامسونك !! هههههه صدك احنه متخلفين .

  2. الاحظها في معظم المبرمجين والمهتمين بالتقنية
    بسبب كونه مستمتع جدا بما يعمل
    الفلوس و الماده ليست من اولوياته
    الاشخاص اللي مثله يعيشون سعيدين في هذه الدنيا
    __

    1. أتفق معك كليّاً، لكن إذا كانت موارده المادية محدودة و هذا غالب الحال لشاب في بداية حياته ، فهو جالس يهدر ماله للتسلية فقط وبدون عائد مادي ، و ممكن يكون على حساب متطلبات أساسية في الحياة .
      بعكس تماماً على سبيل المثال موسسي موقع ياهو ، و قوقل و فيسبوك … إلخ .

    1. هههههه فيصل عذا شاب لو جاء تونسي لا دخلوه سجن ههههه عندنا شبان في تونس صنعو طائرة و صاروخ دخلوهم السجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى