تطبيقات واخبار عامة

أفضل 10 أجهزة ذكية في عام 2015 – شاهدوا الترتيب واخبرونا ما رأيكم؟

ربما نحن متخصصون في شركة آبل وكذلك لدينا قسم يهتم بالأندرويد، في نهاية كل عام ميلادي نجمع حصيلة أفضل 10 هواتف ذكية لحد الآن، طبعا لكل شخص حرية الاختيار، ولا يعني الترتيب أن ذلك الهاتف هو الأفضل، ولكن الحق لكل شخص أن يختار ما يناسبه.

الأيفون 6s بلس ذو الشاشة الكبيرة

أولا: الأيفون 6s بلس ذو الشاشة الكبيرة

طبعا الأيفون 6s بلس هو خلاصة أجهزة الأيفون على مدى سنين، وهو الأخ الجديد للجيل السابق، وقد حافظ على شاشة 5.5 إنش المميزة وذات الدقة العالية، إضافة إلى ميزة قوة اللمس، مع معالج سريع أثبت جدارته، إضافة إلى أنه يعتبر من بين أسرع الهواتف المتوفرة حاليا في السوق.

يبقى أن الجهاز غالي نوعا ما ويبدأ من سعر 750$ فما فوق بحسب المواصفات، لمعرفة تفاصيل أكثر: مراجعتنا حول الأيفون 6 بلس ومواصفاته الكاملة.

الأيفون 6s

ثانيا: الأيفون 6s الأخ الأصغر والأكثر مبيعا.

لا يجب أن يتهمنا أحد أننا متعصبون لآبل، هدفنا تعريف المستخدمين بأفضل عشر هواتف موجودة، والأيفون 6s هو أيضا ذروة أجهزة الأيفون منذ ظهورها ولحد الآن، ستجد فيه كل ما تريده، التصميم الراقي والنحيف، المواصفات العالية والأداء الاحترافي، طبعا يحوي معالج سريع إضافة إلى ميزة قوة اللمس، وسعره يبدأ من 650 $.

يمكنكم مراجعة موضوعنا حول: الأيفون 6 الراقي ومواصفاته الكاملة.

جهاز سامسونج Galaxy Note 5

ثالثا: جالاكسي نوت 5 من سامسونج – أفضل فابلت متوفر !

قد يتهمنا محبي سامسونج أننا نحابي آبل، وأن الأيفون ليس أفضل جهاز، لكن ليس الأمر كذلك، والترتيب شبه عشوائي :) ، حسنا، ما رأيكم في جهاز جالاكسي نوت 5 ذو المواصفات الرائعة؟ والذي وفرت فيه سامسونج كالعادة شاشة كبيرة، إضافة إلى مزايا تقنية مميزة مثل المعالج السريع، الكاميرا الاحترافية، مع قلم ذكي، فوق هذا مؤثرات كثيرة، أهمها انه ذو أفضل شاشة نقية لحد الآن، ويحوي زجاج قوي وهو غوريلا غلاس 4، سعر الجهاز يبدأ من 650 $.

لمعرفة أكثر حول الجهاز: المواصفات الكاملة لجهاز جالاكسي نوت 5 من سامسونج.

الجهازين: galaxy s6 و galaxy s6 edge – أحسن أجهزة الأندرويد

رابعا: الجهازين: galaxy s6 و galaxy s6 edge – أحسن أجهزة الأندرويد

يمكن أن نجمع هذين الجهازين الجديدين مع بعضهما، باعتبار أن المواصفات متقاربة، فقط نسخة الإدج تحوي شاشة منحنية من الطرفية، وهي ميزة حصرية في هذا الجهاز، وباختصار يمكننا وصفهما أنهما الجهازين المتكاملين، يمكن لمحبي أجهزة سامسونج الافتخار بهما، حيث يوفران مزايا تقنية كثيرة، ولعل نسخة الإدج هي الأفضل، أما السعر فهو يبدأ بـ 500 $ باعتبار العروض.

لمعرفة تفاصيل أكثر: جهاز جالاكسي S6 – المواصفات والسعر وأيضا: جهاز جالاكسي S6 إدج – المواصفات والسعر

أجهزة جوجل: Nexus 6P من هواوي وNexus 5X من جوجل

خامسا: أجهزة جوجل: Nexus 6P من هواوي وNexus 5X من جوجل

من المفترض أن نختار جهازا واحدا، لكن باعتبار أنهما من طرف جوجل، سنضعهما في ترتيب واحد، لكن للتفريق فإن جهاز Nexus 6P يعتبر الأفضل، بل في كثير من التصنيفات يعتبر هو أفضل أجهزة العام، وهو من تصنيع شركة هواوي، أما الثاني هو من تصينع شركة LG ويأتي بمواصفات أقل.

لمعرفة تفاصيل أكثر: المواصفات الكاملة لجهازNexus 6P. ومواصفات جهاز Nexus 5X.

جهاز LG G4 من إبداعات شركة LG الأخيرة

سادسا:جهاز LG G4 من إبداعات شركة LG الأخيرة

من بين أفضل الأجهزة المتوفرة في السوق، ما يجعله مميزا أنه يتسم بتصميم فخم، حيث يأتي مغلفا بالجلد الطبيعي، مع إمكانية الحصول على نسخ من السيراميك، ينقصه شيء مطلوب جدا وهي البصمة، أما ما يوفره فهو خيار شريحتي اتصال، حيث يمكن الحصول على نسخة من الجهاز تحوي شريحتين! سعره يبدأ من 500 $

لمعلومات أكثر حوله، زوروا مقالنا: جهاز LG G4 المميز والرائع – المواصفات والسعر.

جهاز xperia z5 premium بشاشة 4k – مع بعض المشاكل

سابعا: جهاز xperia z5 premium بشاشة 4k – مع بعض المشاكل

يمكن أن نسميه بهاتف الشاشة ذات الدقة العالية، وهذا ما تبدع فيه سوني دوما، وهي تسعى في هذا الجهاز كي تحافظ على التصميم وتركز على قضية مقاومته للماء.

الجهاز فيه مميزات كثيرة رائعة، ويمكن ضمّه لقائمة أفضل الأجهزة لهذا العام، رغم أنه في نسخته الأساسية والنسخة الاحترافية يعاني من مشاكل سخونة المعالج المشهورة، إضافة إلى بعض المشاكل المتعلقة بعدم عرض دقة 4K بشكل دائم، سعره يبدأ من 580$.

لمعرفة سعر ومواصفات جهاز سوني xperia z5 premium.

جهاز OnePlus 2 العملاق الصيني الصغير

ثامنا: جهاز OnePlus 2 العملاق الصيني الصغير 

من الواجب علينا إدراج هواتف صينية ضمن هذه القائمة، بطبيعة الحال هواوي لديها أجهزة يمكن وصفها بالأفضل، لكن نكتفي بجهازها نيكسس لهذا العام، أما شركة ون بلس الصينية، والتي نطلق عليها وصف العملاق الصيني الصغير، فهي عملاقة بأجهزتها، لكن صغيرة بسبب عدم قدرتها على المنافسة بشكل كبير في جميع الأسواق، جهازها OnePlus 2 يعتبر من بين أفضل الهواتف المتوفرة في السوق، من حيث السعر، وكذلك المواصفات التقنية مع توفره على ميزة البصمة.

لمزيد من المعلومات: مواصفات وسعر جهاز OnePlus 2.

جهاز XIAOMI REDMI Note 3 مواصفات ممتازة وسعر رائع

تاسعا: جهاز XIAOMI REDMI Note 3 مواصفات ممتازة وسعر رائع

الحقيقة هناك الكثير من الأجهزة من الشركات الأخرى مثل موتورولا وغيرها توفر أجهزة بمواصفات رائعة، لكن اخترنا هذا الجهاز من شركة شيومي باعتبار السعر، حيث أن هذا الجهاز يحوي مستشعر بصمات إضافة إلى معالج حديث سريع، ومع نسخة برام ذات سعة 3 جيجا، في حين أن سعره لا يجاوز 200 دولار في أغلب نقاط البيع، والجهاز من تصنيع شركة شيومي الصينية الشهيرة.

لمزيد من المعلومات: المواصفات الكاملة وسعر جهاز XIAOMI REDMI Note 3.

عاشرا: هذا الجهاز سنتركه للمستخدمين ليعرفونا على أفضل جهاز ذكي لعام 2015، فهل هناك جهاز أفضل مما سبق ذكره تضعونه في المرتبة العاشرة؟ في انتظار تجاربكم وآرائكم !

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او [email protected]

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

‫74 تعليقات

  1. نسيتم ذكر شركة Meizu الصينية قدمت جهازين تعتبر من أفضل اجهزة الاندرويد حاليا وهما جهاز Meizu MX5 وجهاز Meizu 5 Pro بمواصفات تقنية عالية وتوفر البصمة بالاضافة الى الكاميرا واشياء اخرى فمن وجهة نظري تعتبر من أفضل الأجهزة.
    وشكرا
    وجهة نظر

  2. الترتيب تقريبا منصف ولكن من ناحية الحجم يفرق الاغلب يحب الحجم الصغير لسهولة حمله ايفون 6 المفروض يكون الاول يغض النظر عن عدد المبيعات بل لسهولة الحمل وسرعه الشحن وغيرها وياليت من كاتب الموضوع يعطينا على اي اساس تم التقييم حتى يعطي الاعضاء نظره شامله على الموضوع الكثير يشتري جواله لانه شاف كثير ناس عندها الجوال الفلاني ..اكبر خطاء شوف وش تحتاج وخذ جهازك وموضوع مثل هذا ممكن يفيد الناس ويعطيها نظره شامله عن الاجهزه (الف شكرا لكاتب الموضوع )موضوعك يفيدني انا بشكل شخصي لانه يساعدني اشتري جوال مناسب لاحتياجاتي

  3. وين راحت اجهزة هواوي
    وين راحت اجهزة اتش تي سي

    لستة فيها نوع من الاجحاف
    وعلى اي اساس تم وضعها

  4. برأيي افضل جهاز اندورويد هو هواوي ميت ٧ من حيث الاداء وجودة الاستخدام وقد ينقصه القليل من جودة الكميرا لكنه برأيي افضل من سامسونج مجتمعة

  5. بالنسبه للايفون تكمن اولويته في وجود الجل بريك وبدون جل بريك لايستحق اى درجه علما اني من اوائل المستخدمين للايفون والي الان ولكن بسبب اوبدون سبب فقدت الجلبريك وهذا مثل الاعمى اشيل لي خرده جهاز

  6. لالا انته تمام وتعرف
    على فكره black berry و Htc بيا عالم صارآ لو دتصفط من يمك

  7. هههههههههههههه
    ياجماعه العنصريه عيني عينك
    انا غير مؤيد لهاذي اللسته مع اني اعلق من جهازي الايفون ٦
    ..
    دامكم دمجتو جهازين قوقل بمركز مفروض تدمجون جهازي ابل بمركز

    وين الال جي في ١٠ الوحش ؟

    وليه النيكسوس متأخر؟

    النوت يستاهل المركز الثاني بعد الايفون

  8. انا عندي الايفون ٦ وعندي نيكسس ٦ بي النكسس جهاز خرافي صراحه مع اني ما احب الاندرويد بس صراحه الجهاز مجنون وبالنسبه لي هو افضل من الايفون حتى بس لو كان النكسس على نظام ios كان صار هو الافضل بدون منازع بس مشكلته انه على اندرويد خام ثاني شي العيب الثاني فيه انه ماله وكيل في الشرق الاوسط يعني مو نفس الابل والسامسونج بالعربي جهاز سريع وشحنه يطول اكثر من كل الاجهزه اللي فوق ثالث شي فيه الشحن السريع بس ب١٠ دقايق تلقاه تقريباً واصل ال٦٠ صراحه جهاز خرافي غير ان الكاميرا فيه 4k والاماميه ٨ بيكسل الجهاز مواصفاته عليه حيل انصح بأشترائه

    1. ما اختلف معاك علشان الحجم؟
      انا عندي ايفون ٦ وحاب اشتري النيكسس ٦بي؛ بس خايف من الحجم، لان حجم الايفون حشم وتحطه في جيبك وما تسأل.

  9. للأسف أنا من عشاق الايفون وماقدر ابدله ابدا ولكن الحق يقال أفضل جهاز كاميره ووضوح صور وشاشه والعاب جيمز ودقه فيديو وسرعه واتقان نوت جلاكسي وبعدين جلاكس ٦s وبعدين السوني وبعدين الايفون ولكن المقال اساسا يعتمد على المبيعات والانتشار الواسع فقط اما تكنيكال الجلاكسي بدون منافس

  10. لا اريد اتهامكم حقيقة لكن ارى ان من العدل ان نجمع
    ايفون ٦ وايفون ٦ s بنفس الفئة كما فعلمتم مع سامسونغ شخصيا ارى ان ايفون ٦ وايفون ٦s ليس هناك مايفرق بينهما سوى شاشة 3D ومعاج فقط لاغير ؟ بينما جلكسي ٦ وجلكسي ٦ ايدج يختلفان كليا من حيث الشاشة وتخصيصها وايضا الشكل ؟ والالوان ان اردنا تحقيق المقارنة ولا ننسي ان جلكسي نوت افضل من ايفون بلس من حيث المتانة اى انة ( لاينبعج بسهولة)
    كما ان التخصيص بالاندرويد افضل من ابل ؟
    شخصيا لدي ايفون ٦ ولا ارى ان هناك اختلاف جوهرى عن ايفون ٦ s. لكن بالحقيقة ارى ان الاندرويد لازال لديةالافضلية من حيث التفاعل مع التطبيقات بعيدا عن ituns المقرف اما بخصوص الاستقرار
    ارى ان الاندرويد قد اصبح افضل من قبل والقادم افضل شكرا لكم

    1. كيف تقول انه مافي اختلاف بين الأفيون 6 و 6s انت نسيت الكاميرا 12 ميجا بيكسل تصوير 4K التصوير البانورامي اصبح أفضل وادق الكاميرا الأمامية أصبحت 5 ميجا بيكسل مع اضافة فلاش امامي و رام 2GB حتى عندما اجرب الألعاب الايفون مايطلع ولا يسخن حساس بصمة من الجيل 2 أفضل وأسرع من حساسة البصمة بأجهزتهم الجلاكسية وخلي ميزة لمس 3D و المعالجات الأسرع مرتين من الايفون 6 والأسرع في السوق وخلي وخلي انت تقول جلاكسي 6 مايختلف كثير جلاكسي 6 إيدج مغير الجوانب الدائرية لمافيها اي فائدة

    2. ياعزيزى لو اخذنا بالكامرا لكان جلكسي افضل من سابقة ؟ اما عن الفلاش فسامسونغ لديها فلاش لايعلى علية ؟ اما المعالج فجميع الشركات سبقت ابل بالمعالجات سواء ٢ او ٤ انوية ؟ اما بخصوص الالعاب لها شان آخر !!!!
      اما بالنسبة لحواف الايدج فهى لاتختلف كثيرا عن شاشة التطبيقات فى تحديث ابل ٩.٢ حيث يمكنك مشاهدة آخر التطبيقات المفتوحة (((ملاحظة مهمة
      عندما تضغط زر الهوم مرتين تظهر التطبيقات المفتوحة وتغلقها شخصيا اجدها مثل السابقة تشاهد التطبيقات المفتوحة ؟ )) فى شاشة مستقلة بالتحديث الاخير لابل ؟
      اما سامسونغ وضعتها على جنب الشاشة ؟ لكن يمكن تغيير التفضيلات ؟ يعنى سامسونغ جعلتها اسرع وتتحكم بها اما ابل ( لا) تتجدد التطبيقات كل دخول لتطبيق جديد؟ عموما كما قلت سابقا الاندرويد لازال هو المتصدر ولازلنا نحن مستخدمين الايفون نتمنى الحصور على مميزات اندرويد الحصرية سواء من اضافة الشركات او تخص اندرويد ؟

  11. السلام عليكم، اشكركم على هذه المقاله و الرجاء إعادة النظر فيها مره اخرى الصور غير متوافقة مع كتابت المقال وشكرا

  12. انتو من خليتو ايفون 6plus s ماكو داعي تخلون الاخ الاصغر بمرتبه ثانيه لان الصراحه ميستحق واني من عاشق الايفون بس الصراحه نوت ٥ او سنوي z5 برميم يستاهلون المركز الثاني وبحداره

  13. جهاز LG V10
    اعلى الأجهزة من حيث العتاد
    مواصفات عالية جدة و تصميم رائع
    اعتقد انه يتفوق على جميع الأجهزة المذكورة من حيث المواصفات
    و يستحق على الأقل المركز الثاني ان لم يكن الاول

  14. ‏السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ‏ترتيب جيد ‏وترتيب صحيح ‏لأن Apple وهتفها ‏iPhone ستة s بلص ‏وآيفون ستة s ‏يكنون دائما في المقدمة ‏ثم تتبعها سامسونج ‏ثم سوني ثم الجي ‏وثم Google
    ‏وجزاكم الله خير على هذه ‏الأخبار الجيدة يا أخبار التطبيقات ‏وائل الأمامي والتقدم ‏وأرجو من الذينا يكتبون التعليقات ‏يكتبونها بدون أي تعصب ‏وجزاكم الله خير وإلى الأمام ‏وجزاكم الله خير وإلى الأمام ‏وأسف على الاطالة

  15. الايفون من اول اصدار بالنسبه لي هو الافضل ❤️

    سلاسه سهوله جوده عاليه

    بس اتوقع ما يقدرون يحطون كل اصدارات الايفون عشان ما يكون بس لابل الصداره .. مجرد رأي ..

  16. أنا املك أيفون بلس آس ٦ وايفون ٦ عادي وحاليا اشتريت ٦ ايج جلكسي والحقيقة ان الجلكسي أفضل من الثنين من حيث الصورة والسرعة والجمال وحاليا لم أعد استعمل لايفون قليل جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى