تطبيقات واخبار عامة

أخيرا – سامسونج ستدفع أكثر من 548 مليون دولار لشركة آبل

لا نرغب كثيرا بالحديث عن مشاكل سامسونج وآبل، لكن من باب تخصصنا، ولضرورة وضع المستخدم في الصورة، وإحاطتكم علما بالأخبار التقنية، نحرص على إفادتكم بهذه الأخبار، واليوم لدينا جديد بخصوص قضية صراع آبل وسامسونج.

نهاية صراع آبل وسامسونج
نهاية صراع آبل وسامسونج

في كثير من الأخبار السابقة، وعلى مدار سنوات، ومنذ ظهور سلسلة جالاكسي سواء الهواتف أو اللوحيات من سامسونج، بدأت تطفو للسطح المنافسة الشرسة بين آبل وسامسونج في الاستحواذ على السوق، بالمقابل وعلى الضفة الأخرى ظهر الصراع بينهما في المحاكم، والذي أشعلته آبل، باتهامها للأندرويد عامة، ولسامسونج خاصة بسرقة الكثير من براءات الاختراع وتقليد التصاميم.

بحسب آبل فإن براءات الاختراع هذه مكّنت سامسونج من جني الملايين من الأرباح، وكبّدت آبل بالمقابل الملايين من الخسائر، وهو ما دفعها لرفع قضايا قانونية على سامسونج، لطلب تعويضات مالية ضخمة، إضافة إلى حظر بعض أجهزة سامسونج في عدة بلدان وهو ما حصل بالفعل، وأكبر مبلغ تحصلت عليه آبل كتعويض كان أكثر من مليار دولار، وواصلت آبل حربها القضائية على سامسونج، وحصلت منذ فترة على حكم قضائي يجبر سامسونج على دفع مليار دولار كتعويض لآبل.

بطبيعة الحال كلنا نعلم أن آبل تعتمد على سامسونج في تصنيع المعالجات والذواكر وبعض قطع أجهزتها، بالتالي فقد حرصوا في الفترة الأخيرة على حل أغلب مشاكلهم، لكن آبل لم تتنازل عن بعض القضايا، وقد عرفنا في وقت سابق التقرير الذي يفيد  وصول  آبل وسامسونج إلى صيغة اتفاق وقرار يقضي بإنهاء الحرب بينهما، لكن ليس نهائيا.

بدون الحديث عن المنافسة في السوق بينهما، لا تزال بعض القضايا العالقة بين آبل وسامسونج، ولم تتنازل عنها آبل، بخاصة في أمريكا، ومنذ عام 2012 حيث قضت المحكمة على سامسونج بدفع مبلغ مالي ضخم كتعويض لآبل بسبب انتهاك براءات اختراع، حيث حصلت آبل على تعويض بقيمة مليار دولار، تم تخفيضه إلى 548,176,477 دولار، أي أكثر من 548 مليون دولار، وخلال الفترة الماضية سعت سامسونج جاهدة لتخفيض قيمة التعويض إلى 400 مليون دولار.

لكن وبتاريخ 3 ديسمبر الحالي حكمت المحكمة على سامسونج بدفع هذا المبلغ، وهذه الأخيرة وافقت على ذلك، ووقعت على اتفاق مع آبل يقضي بدفع هذا المبلغ خلال 10 أيام من تاريخ التوقيع على الاتفاقية الخاصة بالتفاهم، لكن ما هو التقليد الذي وقعت فيه سامسونج؟

بحسب التقارير فستقوم سامسونج بدفع ما قيمته أكثر من 548 مليون دولار بسبب قيامها بتقليد تصميم وتقنيات تعتبر براءات اختراع في الأيفون لصالح آبل، مع دفعها لاحقا لمبلغ أكثر من 382 مليون دولار بسبب تقليدها طريقة تغليف وتصميم علبة الأيفون على أجهزتها جالاكسي.

على كل حال، رغم أن آبل لم تحصل على المليار دولار الذي كانت تبحث عنه، لكن يظهر أن هذا المبلغ الضخم وربما يليه بعض المبالغ الأخرى، قد يزيد من أرباح آبل خلال هذه الفترة، وإن كانت آبل تعتقد أن سامسونج لو لم تقم بسرقة وتقليد أعمالها، لكانت آبل حققت أضعاف هذا المبلغ من خلال الأرباح، على كل حال هذه حرب بين شركتين وما يهمنا نحن هو نتائج هذه المنافسة على تطوير الأجهزة وإضافة مزايا جديدة.

ما رأيك؟ تعتقد أن سامسونج حقا قامت بتقليد وسرقة تصميم الأيفون والآيباد؟ 

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫45 تعليقات

  1. على كذا الخطوة الجاية راح ترفع ابل دعوى على هواوي لانها مقلدة الصندوق وعلى لينوفو لانهم مقلدين الصندوق والتصميم والسماعات والا هذول ليسوا بمشكلة مثل السامسونج التي اخذت اكثر من نصف زبائن ابل!!! ومن قوة النذالة في ابل تاخذ فلوس من سامسونج وترجع تشحذ منها معالجات للايفون وطالما ان سامسونج وافقت على دفع المبلغ فان متأكد ان سامسونج راح تعوض اضعاف اضعاف المبلغ فقط من المعالجات التي تصنعها للايفون كم انتي كبيرة يا سامسونج

  2. هذه عادة سامسونج دائما في البداية قلدت بلاك بيري مدة طويلة ومن وقت صدور الايفون ٣جي اس وعرفت انه سيكون مستقبل الاجهزة الذكية راحت سارت تقلد آبل الى الآن ولو انها لم تقلد آبل صدقوني لم تكن الآن من منافسيها .

  3. انا من محبي ابل بس في شي حلو في هل الموضوع اللي استخدم ايفون القديم ويستخدم ايفون جديد راح يعرف الفرق اللي صار راح افسرها بطريقه ثانيه واوضح لو جلاكسي ماظهر صدقوني ٦٠ ٪‏من الاضافات ماراح تكون في الايفون ممكن الاشياء اللي ابل دايم تسويها هيا المظهر والكل متفق ان ابل هيا المتميزه لكن البلوتوث جديده القلم جديد الجاز الجديد بلس ايضا منافسه لجالكسي لاتقولو شركه سامسونج تسرق هذه قضيه مالنا شغل منها اللي يهمنا نفكر شوي لو سامسونج ما نزلت الجالكسي ابل راح تطور في جهازها ما اعتقد راح توصل لهذه المرحله لولا الله ثم سامسونج ..لازم نشوف الشي من كل النواحي وفي الاخير ترى انت المستفيد عندك خيارات واجد تقدر تختار منها تبي ايفون جالكسي او غيرها …

  4. ياجماعه
    اللي مو فاهمين ويقولون التقليد بسيط ومايأثر على ابل
    التأثير قوي جدا خصوصا لما يكون الامر متعلق بالمبيعات والفلوس
    ___
    للي يقول ان سامسونج ماتقلد ..نرجع بالتاريخ لورا شوي
    ___
    المنافسه كانت بين نوكيا و ابل و بلاك بيري
    وكل شركة منهم كان لها ميزه مختلفه عن الثانيه بدون اي تقليد
    ___
    سامسونق دخلت بنظام اندويد اول ما جا وكانت ناويه تقلد بلاك بيري في اول خروج لها .. لكن مهندسين سامسونج غيرو رايهم بعد ما شافو ان الايفون ٣جي اس نجح وتغلب على منافسينه وانه هو الاقرب للمستقبل .. فقررو يلحقون ايفون ابل ب جالكسي سامسونج
    ____
    هاذي كانت اول بدايه لهم .. فصارو يقلدون ابل بطرق ذكيه و ملتويه وتغلبو على بلاك بيري و نوكيا اللي انمسحو من الصداره .. وصارت سامسونج تلاحق ابل في صدارة المبيعات لانها تخطو نفس الخطوات
    ___
    بعض الحاجات اللي بدأتها ابل وقلدتها سامسونج فيها:
    سيري
    البصمة
    التغليف
    متجر التطبيقات
    واجهة التطبيقات الرأيسيه
    البودي الزجاجي واطراف الالمنيوم
    الجهة السفلية من الجوال
    فئة البلس و العاديه من نفس الجوال
    نفس بودي الايفون في مدخل الشريحه و البطارية المدمجه والاستغناء عن الذاكره الخارجية
    ____
    المشكله الآن هي ان كل الشركات تقلد ابل بطريقه او بأخرى
    والهدف هو الصعود في المبيعات للقمة
    ____
    ابل تسلك تيار لم يسلكه احد من قبلها ولا تهتم بما يقوله الناس عنها لانهم سيلحقونها بطريقه او بأخرى
    ____
    (هي ليست شركة ابوي) لكني احب ادعم النجاح مادام في خدمتي
    ____

  5. لعبة شركات لأن الايفون اغلب القطع اللي فيه من صنع سامسونج بما فيه المعالج الذي يعتبر اهم جزء في الجهاز والضحيه المستهلك كل شوي نزلو جهاز فيه اضافه وحده او اكثر وتعال اشتري ب900$ والحبل علجرار

  6. انا ما اشوف ان التقليد فيه شي اذا كانت الشركة قوية وواثقة من منتجاتها انها الأفضل

  7. اايد رايك كلام جميل خصوصا التقليد واقع في الجالكسي 6edg من كل النواحي البطارية،الشريحة ،العلبة اللون وووووووو

  8. هههه مصدقين ياخي وربي ماهي شريكه ابوي ولا سامسونج بعد هلاص حل عناء انت وصراعك لي ماستاهل ولا له نهايه

  9. من العنوان حسيت ان شركة سامسنج بتدفع لكم انتوا – ياخي خلوا عندكم حياديه شوي – سامسنج وايفون كلها شركات عملاقه والاجهزه اذواق والمستخدم له وجهة نظر في اختياره – اخيييييييييرا

    1. اول شي الخبر عادي تصير بين اكبر الشركات بالعالم

      بس الي يقهر شلون يرفعون قضيه عشان طريقه تغليف العلبه؟ ههههههههه بالله من جدها ابل؟ يعني كذا كانها تقول حنا مطفرين ندور الدولار في ادنى حاجه! مهب منطق بعدين سالفه تقليد الشكل اتوقع برضو مالهم حق يعترضون ع الشكل دام شركتك قويه و واثق من انتاجك ماراح يضرك لو قلدوك لانك تقدر تثبت وجودك لكن واضح ان ابل تبي تعوض كل شي خسرته قبل عن طريق المحاكم

      تحياتي

  10. ‎فك القيود عن الايفون كي نستطيع ربطه بالكمبيوتر بدون ايتونيز وتحميل ونقل البرامج
    فك قيود أيفون من ثيمات و ألوان و برامج و بلوتوث و بلير و رنين و كثير كثير مشاكل
    سامسونگ أحسن بكثير من شاشات البطارية بيكسلات و تكنولوجي جديد

  11. مع أني من مستخدمين آيل لكن أقول إنّو كل دي المبالغ راح ترجع لسامسونغ مرة ثانية هههههههه. سامسونج راح تصنع شاشات ومعالجات لآبل كالعادة ههههه.

  12. اللي يقول السوق كله آبل وسامسونج بدون شك عايش مع الأنعام لا يختلف في هذا أثنان من أثنان، كل الناس تعرف انه في شركات كبيرة مثل آبل وسامسونج وسوني وHTC و هواوي ونيكسس موتورولا google، لاكن كلن يرى الناس بعين طبعه مثل: أغلب الشباب ياخذون جالاكسي وأغلب البنات ياخذون أيفون لاكن بالدول الأوربية عند الناس الفاهمة أغلب أجهزتهم Sony و Nokia و HTC والأجهزة الصينية والسبب هاذي الشركات توفر أداء عالي لكل إمكانيات الجهاز مثل جودة بيكسل التصوير للكاميرا ١٣ وأعلى وحجم بطارية لايقل عن ٢٣٠٠ أمبير وأعلى وهذا السبب الرئيسي لميول الدول الأوروبية لهذه الأجهزة وسعر مناسب، أما أغلب العرب لو تقول له/لها أيش يعمل ال GPS يقولون لك ما أدري بس اسمع عنه انه حق مواقع وكذا، هاذي النوعيه جوال بو ليت كثير عليهم.

    1. آبل لا تسرق من الشركات الأخرى برائات الاختراع ، بل هي تشتريها منها مثل الكاميرا او غيره زي ما ذكرت ، لكن سامسونج تسرق من آبل مثل قبل فترة في جوال جالكسي s6 الشكل شبيه جداً بالايفون 6 والايفون 6s وحتى مخرج الشاحن سووه زيه ومحد ينكر هذه السرقة في اشياء كثيرة، وأرى أن لها الحق في مقاضاة سامسونج.

  13. يارجال ترى سامسنوغ هي اللي تصنع الايفون ولانسيت المعالجات والذواكر والشاشات اللي من سامسنوغ الكاميرا من سوني البرامج لطش من الاندرويد يعني شركة تجميع×تجميع
    وفرحان بالنصر المؤزر
    ع فكرة ترى الاختراع اللي المشكلة عليه ابل شاري برائته من شركة ثانيه عشان تشتكي سامسنوغ و95% من اختراعات شركة التجميع مشتراة

    1. البرامج لطش؟ هههههه حلوة هاي.
      ما في تلفون فهالوقت كامل مصنع من الشركة و قطعه مو تجميع فلذلك ما اقدر تتكلم عن أيفون بس
      حسستني ما صنعو شي كله جمعوه يا رجال

  14. استخدمت الجهازين
    ولا اري شي يعجب فالشركتين والعيوب اكثر من
    الخضائص افضل الشركات المقلده لان بها مميزات غير موجود فكلتا الشركتين

  15. يابن الحلال كلاهما فاشلين الجلاكسي حمايه زيرو والايفون بطاريه وكل اصدار فيه مشاكل وثغرات امنيه

    لاكن يبقون افضل الموجودين بالسوق حالياً

  16. من حق آبل المطالبة بالتعويض عن الأضرار و الخسائر التي لحقتها والمنافسة يجب أن تكون نزيهة
    وهذا الأمر قد لا يهمنا في كثير أو قليل والسلام

  17. برغم المبالغ الضخمة التي تحصل عليها أبل الا انها لم تنجح في تطوير البطارية للايفون بشكل عام وهدا واضح جدا حيث ان المستخدمين تفاجئو بتنقيص سعة البطارية في الموديلات الاخيرة رغم توقعاتهم بان أبل سوف تضع بطارية ذات سعة كبيرة في الايفون !!!!!!!!

  18. المفترض يترك للمستهلك يقرر
    فالتنافس بين المنتجين لصالحنا كمستهلكين
    والتقليد الافضل يترك مفتوح لجميع المنتجين ويترك للمستهلك هو من يحكم ايهما افضل.

  19. برغم المبالغ الضخمة التي تحصل عليها أبل الا انها لم تنجح في تطوير البطارية للايفون بشكل عام وهدا واضح جدا حيث ان المستخدمين تفاجئو بتنقية سعة البطارية في الموديلات الاخيرة رغم توقعاتهم بان أبل سوف تضع بطارية ذات سعة كبيرة في الايفون !!!!!!!!

    1. هذي استراتيجية مبيعات عند أبل، أبل عندها افكار كثيرة لتوسعة سعة البطاريات لكن اختارت انها تظهرها في المستقبل لحصد مبيعات اكثر، ولا يضعون جميع افكارهم في ايفون واحد بل تدريجيا! :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى