اخبار الايفونتقارير أبل

هل من المهم أن يكون الأيفون مقاوما للماء في نظرك؟

العنوان كما ترون عبارة عن سؤال، لكن ما سنخبركم به هذا اليوم ليس سبرا للآراء، ولكن هو أمر أعم يشمل ذلك، فمن المؤكد أن جواب السؤال في العنوان هو: نعم كلنا نريد ذلك، فماذا ستفعل آبل لتجعل الأيفون مقاوما للماء؟

هل من المهم أن يكون الأيفون مقاوما للماء في نظرك؟
هل من المهم أن يكون الأيفون مقاوما للماء في نظرك؟

من المؤكد أنه مهما كان بعد الشخص عن الماء ولا يكون من ضمن أولياته في اختيار جهاز هاتفه أن يكون مقاوما للماء، فوجود هذه الميزة يعد أمرا جاذبا للكثير من المستخدمين، فمثلا شركة سوني تسوق لأجهزتها على أساس أنها مقاومة للماء، يمكن حتى السباحة بها، وهذا ما هو منتشر حول أجهزة سوني وتشتهر به، لكن الأيفون ليس كذلك.

رغم وجود اختبارات عديدة لمدى تحمل الأيفون تحت الماء، خاصة الأيفون 5s وما بعده، ظهر أن الأيفون لديه قدرة على التحمل تحت الماء، قد تصل حتى نصف ساعة، وهي المدة التي يمكن لغالبية الأجهزة التي تحمل شهادة مقاومة الماء والغبار الصمود إليها، فالمقياس هو نصف ساعة والعمق هو نصف متر على الأكثر.

لكن ماذا يمكن أن تفعل آبل لتجعل الأيفون مقاوما للماء؟

الجواب معروف منذ زمن لدى آبل، هي لحد الآن لم تضمن الأيفون هذه الميزة، ولم تعلن أنه يملك شهادة IP68، لكن براءة اختراع مسجلة منذ زمن لدى مكتب براءات الاختراع الأمريكي، والتي تحمل إسم شركة آبل، يشير إلى أن هذه الأخيرة تعمل بالفعل على تقنية ذكية لجعل أجهزتها مقاومة للماء، بل تريد بناء نظام تصريف مياه في حال تسربت المياه داخل الجهاز.

هل من المهم أن يكون الأيفون مقاوما للماء في نظرك؟
هل من المهم أن يكون الأيفون مقاوما للماء في نظرك؟

هذه التقنية تعتمد على أمرين، الأول منع دخول الغبار والماء من خلال مادة السيليكون التي تسمح فقط بدخول الكابل ومنفذ السماعات، مما يعني أن آبل ستركز على المنافذ التي يدخل منها الماء عادة وهي: مكبرات الصوت، منفذ شريحة SIM، وكذلك منفذ الطاقة، والمايكروفون، بالتالي ستعتمد على الطريقة الأولى.

إضافة إلى الطريقة الثانية وهي ذكية ومتطورة، حيث ستعتمد آبل على مستشعرات تقوم على تفقد الجهاز، وفي حال أحست بالرطوبة فستقوم بإطلاق صوت من جهة مكبرات الصوت لإخراج الماء، وكذلك شحنات كهربائية لجعل الماء يتحرك خارج الجهاز ولا يبقى داخله، بطبيعة الحال هذا يحتاج لتصميم ذكي يخضع له الأيفون أو الآيباد.

على كل حال، لا يعني وجود براءة الاختراع هذه أن آبل ستقوم بتضمين هذه الميزة في جهاز الأيفون القادم، بل قد تتأخر في ذلك بعض الوقت، ففي العادة لا تتسرع آبل بإضافة التقنيات الجديدة حتى تجربها، لكن سيبقى جعل الأيفون مقاوما للماء ميزة مطلوبة جدا.

قبل الختام نذكركم بزيارة مقالنا القديم بعنوان: بالفيديو: مع هذا المنتج يمكنك السباحة بجهازك الأيفون وغمسه في الماء، وهذا كي يعطيكم تصور دقيق حول هذه التقنية المشابهة لبراءة اختراع آبل.

إليكم فيديو يشرح طريقة  عمل هذه التقنية؟

ما رأيك؟ هل انت مهتم أن يكون الأيفون مقاوما للماء؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫23 تعليقات

  1. انا ادور عن النانو توكنولجي اتمنى تنزلون خبر عن النانو وتحطولنا موقع يبيعونه لني ادوره

  2. ‏يا شباب السلام عليكم ورحمة الله Apple تريد ربح الأموال لأنها كل سنة والسنة نزل التحديث التحديث وهتافات فهي لا تطرشين فقط تزيد أشياء بسيطة ولا تطور شيء جلاكسي أس فايف ضد الموية وابل من 2007 من هو نظام iOS ثلاثة صفر لا يوجد شيء الدموية مستحيل تفعل Apple كذا والله مستحيل‏أحسن Apple مثل الكشاف ايه والله النقاط التالية واحد صعوبة في نقل الملفات حتى ذكرت معاك مقاطع فيديو في الهواتف جلاكسي هو نوكيا أنا كادي أنا شيد نوكيا والأهم ويندوز كمبيوتر صعب النقل ولا يوجد ولا ‏واعتذر إذا كانت هناك غلطات إملائية أولا أنا من المكفوفين ثانيا أنا استعمل الإملاء الصوتي وأقول لكم المهم iPhone مثل الكشاف ولكن لا حول الله ولا قوة إلا بالله نحن المكفوفين غصبن علينا نستخدم الواتس انه يوجد مطر الإعدادات و عام وأنتم كان يتم وصول الرئيس وفر ويسافر مناطق عربي هذا الذي هو جميل فقط ‏أصلا نقلت واتساب قلت نظام صوتي غصبن علينا أن استخدم النظام الصوتي ولا ما كنت استخدمه كنت اشتري جلاكسي صح انه يوجد جلكسي هناك مناطق ولكن اللغة الإنجليزية صعب أن أخلي عربي لازم اثبت هلا ماجد صعب لازم من الكمبيوتر وكذا وكذا وكذا سيصبح صعب الأفضل iPhone ولكن ‏ولكن iPhone بياناتهم محصورة في احد يقدر أن يحركها ولا يستقبل بيانات خارج أنا عندي سؤال هل استطيع أن اوقع من المستندات في ويندوز إلى iPhone إذا كان الرقم تسعة وأنا أناشيد الذي معي جاوبوني لوسمحتوا يا أخبار التطبيقات وأسف على الاطالة وشكرا ومع السلامة صلى الله وبارك على نبينا محمد ‏سؤال للشباب قلت هل استطيع أن من المستندات في الكمبيوتر وندوز إلى ال iPhone جاوبوني صلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين صلوا على النبي

    1. اعتقد من كلامك انك تريد نقل الملفات للايفون عن طريق الحاسب يمكنك استخدام برنامج الiTools لنقل الملفات من والى الآيفون وشكراً

  3. اهم شيء خففو القيود واضيفو بلوتوث ونقل لبينات عبر البلوتوث وتعريب الفيس بوك كل البرامج بالعربي الا الفيس بوك

  4. الاهم فك القيود عن الايفون كي نستطيع ربطه بالكمبيوتر بدون ايتونيز وتحميل ونقل البرامج بسهوله اكثر من كل هذه القيود

  5. ههههههه اهم شي البطارية و الشاشة و بيكسلات و تقنية و تكنولوجي جديد مع كل سنة مثل سامسونگ
    أيفون نفس ٧ سنين ماضية ما في اى شي جديد

  6. هههه في نظري مو مهم لاني ابي تسبح فيه ههههه بعدين هذا انتم بس تتكلمون ياناس تثقفو اتركو الكلام في الايفون تراه جهاز مو مكوك فضائي منهبلين عليه تطور كنكم ماشفتو خير اعوذ بالله

  7. نعم من المهم. قد ولا نقول الجميع ولكن الاغلبيه يستخدم الجهاز في جميع الإمكان حتى دوره المياه أعزكم الله. بالاضافة للدول التي تشتهر بهطول الأمطار من المفضل لديهم ان تكون للجهاز مناعه ضد الماء .نهايك عن الذي يفضلون ركوب البحر وغيرها من الإمكان الاخرى. ف الإجابة نعم. وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى