اخبار الايفون

عما قريب سنتمكن من استخدام الأيفون بواسطة القفازات

نقوم خلال هذه الفترة بتغطية جميع تفاصيل براءات اختراع آبل وجديدها بهذا الخصوص، من بين الأمور المعروفة في عالم الشاشات القابلة للمس هو عدم القدرة على استخدامها مع القفازات، حيث يلزم لمسها بالبشرة وإلا فلن تعمل، لكن يبدو أن لدى آبل حل مناسب لهذا الأمر، والتفاصيل معنا اليوم.

عما قريب سنتمكن من استخدام الأيفون بواسطة القفازات
عما قريب سنتمكن من استخدام الأيفون بواسطة القفازات

من المعروف أنه لا يمكنك استخدام الهواتف الذكية واللوحيات من خلال لمس الشاشة وأنت تلبس القفازات ! خاصة القفازات الخشنة نوعا ما، حيث أغلب الشاشات لا يمكنها تمييز اللمس، ولا تعتبره لمسا حقيقيا، وكي تعمل يجب أن تقوم باللمس مباشرة من خلال أصابعك، وبالتالي قد يكون هذا مزعجا فعلا، خاصة في المناطق الباردة.

قد تصل درجة الحرارة في بعض الأماكن إلى ما تحت الصفر، من يستطيع نزع قفازاته خاصة إن كان خارج المنزل وفي العراء؟ بل هو مزعج أن تنزع قفازاتك فقط من أجل استخدام هاتفك الذكي ! لهذا يبدو أن آبل وجدت الحل فما هو؟

براءة اختراع من آبل بإسم Glove Touch Detection

الحل يخبرنا به تقرير جديد يشير إلى أن شركة آبل قامت بتسجيل براءة اختراع منذ عام 2014، وقد قامت بتسجيلها في مكتب براءات الاختراع الأمريكي، وتحمل عنوان Glove Touch Detection، والذي يشير إلى تقنية جديدة لكشف اللمس عن طريق القفازات، مما يعني أنها فعلا تفكر في حل هذه المشكلة وإيجاد الحل المناسب، والذي كما يظهر قد وجدته فعلا، لكن ينقصه التطبيق العملي فقط.

براءة اختراع آبل: استخدام الأيفون بواسطة القفازات
براءة اختراع آبل: استخدام الأيفون بواسطة القفازات

باختصار هذه التقنية تعتمد على جعل الشاشة تكشف اللمس بدون الحاجة لاستخدام البشرة، بل تكشف اللمس الحقيقي حتى ولو كان المستخدم يرتدي قفازات أو على يده ضمادات، وبالتالي تطوير هذه التقنية سيجعل الشاشات أكثر ذكاء، طبعا مع التفريق بين اللمس الحقيقي المطلوب وبين اللمس العارض مثلما قد يكون الجهاز داخل الجيب !

للتوضيح، لا يعني قيام آبل تسجيل براءة الاختراع هذه أنها الأولى التي نجحت في جعل الشاشات تدعم اللمس بواسطة القفازات، بل سامسونج مثلا نجحت في ذلك بطريقة ذكية، ويمكنكم التعرف على هذه الميزة من خلال هذا الفيديو:

من المؤكد أن آبل ستسعى لتضمين هذه التقنية قريبا، مع العلم أنها تركز منذ ظهور الأيفون والآيباد على الشاشة، حيث تعرف شاشات آبل أنها الأكثر حساسية للمس، ولديها القدرة على الكشف على اللمس الحقيقي والعارض، وأي مكان يقصده المستخدم فعلا، إضافة إلى ميزة قوة اللمس التي أعلنت عنها مؤخرا مع الأيفون 6s، بالتالي قد نرى هذه الميزة في الأيفون 7 القادم.

ما رأيكم؟ هل يوجد ميزات أخرى تريد من آبل إضافتها؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫17 تعليقات

  1. أتمنى أن تبادر آبل بتوفير ميزة الشحن اللاسلكي وميزة تشغيل شريحتين بجهاز واحد وأن تحل مشكلة البطارية في أجهزتها حيث أن شركة سامسونج وسوني قامت بتوفير هذه الخدمات في أجهزتها ومضى عليها أكثر من سنتين

  2. للاسف هذه الخاصية متواجدة في اجهزة سامسونك من زمااان ،البس القفازات دائما لطبيعة المنطقة التي اسكن فيها واضطر لنزعها لاستعماله او حتى الرد على المكالمات ههه احيانا أمرر أنفي لأرد على المكالمة…

  3. ميزة غير مفيده وليست مهمه فهناك اجهزه بهذه الميزه ولن يشتريها احد لانها تستخدم بالقفازات خاصتا في اغلب بلداننا العربية الاجواء مائلة للحرارة في اغلب الفصول واضن ان موضة القفازات غابت ٩٠٪‏ ولا اضن ان آبل تهتم بمثل هذة الميزات الغير فعليه ابداً.

  4. المشكله ان اجهزه جالكسي من زمان وهي حاطه هالخاصيه وفوق هذا يقولك براءه اختراع لأبل وهم للحين م طبقو هالميزه بأجهزتهم ي زين الجالكسي بس

  5. فيه قفازات تنباع بالخارج تقوم بهالدور
    شفتها من زمان وقبل حتى مايطلع ايفون ٦ العادي
    وهي بالسوق

    اجل اخبار التطبيقات !!!

  6. اتمنى ان يكون تصوير الفيديو
    بإمكانك ايقافه مؤقت ثم اكمال التصوير
    كانت سابقاً في سامسونج
    ولكن لا اعلم هل موجوده حالياً او لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى