ارشادات

شرح طريقة حذف حساب واتس آب من خلال الأيفون

نواصل تقديم الشروحات المفيدة والنافعة، هذه المرة سنشرح لكم أمرا مهما يخص الواتس آب، وقد يحتاجه الكثيرون، وهي طريقة حذف حساب الواتس آب بشكل كامل من خلال الأيفون.

شرح طريقة حفظ دردشات الواتس آب واستعادتها لاحقا
شرح طريقة حذف حساب واتس آب من خلال الأيفون

حاليا مع ظهور موجة الحفاظ على الخصوصية، وكذا انتهاكها من طرف بعض الشركات، صار المستخدمون أكثر ثقافة في هذا المجال، والجميع لا ينصح باستخدام واتس آب، وينصح بالبدائل الأخرى مثل تليجرام، وقد كنا قد وضعنا لكم قائمة بأفضل البدائل من خلال مقالنا: أفضل تطبيقات المحادثة البديلة للواتس آب لضمان الخصوصية للايفون والاندرويد.

فمهما يكن السبب، فأي مستخدم قد يبحث عن غلق حسابه واتس آب، ويعتقد أن مجرد حذف التطبيق من الجهاز يفي بالغرض، وهذا عين الخطأ، فمن أجل غلق حسابك نهائيا عليك اتباع طريقة معينة من خلال تطبيق واتس آب سواء على الأيفون أو الأندرويد.

دليلنا لهذا اليوم سيشرح لكم طريقة حذف حساب واتس آب من خلال الأيفون (لا تختلف الطريقة كثيرا في الأندرويد)، بطبيعة الحال قبل شرح هذه الطريقة يجب أن تعرف أنه يجب عليك التأكد من خطوة حذف الحساب قبل القيام بذلك، ولفهم هذه الخطوة جيدا نطرح السؤال: ماذا سيحصل في حال قمت بحذف حسابي واتس آب؟ الجواب في النقاط التالية:

  • سيتم إلغاء ربط رقم هاتفك مع واتس آب.
  • سيتم إزالة رقم هاتفك من قوائم الواتس آب المفضلة ولن تظهر عند أصدقاءك.
  • سيتم حذف حسابك من جميع المجموعات المشترك فيها.
  • سيتم حذف جميع محادثاتك والصور والفيديو من حسابك.
  • سيتم حذف معلومات الدفع الخاصة بك من خوادم واتس آب.

الخطوة المهمة: حفظ نسخة من محادثاتك داخل التطبيق.

هذه الخطوة جد مهمة، فحتى ولو كنت متأكدا من خطوتك في حذف حسابك من واتس آب، فمن المؤكد أنه يجب عليك حفظ نسخة من محادثاتك، ويمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال اتباع شرحنا هذا: شرح طريقة حفظ دردشات الواتس آب واستعادتها لاحقا

ملاحظة مهمة: يجب الانتباه إليها، وهو أنك في حال أردت إعادة تسجيل حساب جديد من رقم هاتف مختلف، فلن تستطيع استرجاع نسخة المحادثات السابقة، لأنها مرتبطة برقم هاتفك الأول، بالتالي يجب الانتباه لهذا الأمر.

بعد فهمك لجميع هذه التفاصيل والتأكد من أنك فعلا تريد حذف حسابك، الآن ننتقل لطريقة القيام بذلك وهي بسيطة وسريعة كالتالي:

  1. افتح تطبيق واتس آب.
  2. اضغط على تبويب Settings أو الإعدادات.
  3. أدخل إلى تبويب Account أو الحساب.
  4. اضغط على حذف الحساب أو Delete My Account.

5- قم بإدخال رقم هاتفك مع رقم التعريف الدولي الخاص ببلدك.

6- بعد إدخال رقم الهاتف اضغط على Delete My Account أو حذف حسابي.

7- تم الآن حذف حسابك – مبارك عليك.

تنبيه: القيام بهذه الخطوات تحت مسؤوليتك لوحدك، بالتالي يجب أن تتأكد أولا من أنك ترغب فعلا في حذف حسابك واتس آب، مع الإشارة إلى أنه يمكنك استعادة الحساب مرة أخرى بالتسجيل، لكن للحصول على سجل المحادثات يجب أن تقوم بحفظها مسبقا عبر الأيكلاود كما سبق وأكدنا وشرحنا ذلك.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫8 تعليقات

  1. هههه فيه حد مايعرف يحذف حسابه محنا هنوود ياحظرت الاستاذ الفاهم بعدين انت مسوي فاهم وقول انتهاكات الخصوصيه بذمتك في برنامج أمن هههه على حد علمي كله مكشوف يعني انتم تلعبون اعلى مكشوف مثل انعام تخبي رأسها على بالها محد شيفها لانها أهي مو شيفه احد انتم هيك ..توهمون انفسكم انكم ترفضون انتهاكات لانتهاكات صاريه غصب عليكم لكن خلاصه الاكلام ..كلو مثل بعض لاحد يضحك عليكم

  2. السلام عليكم
    تأتيني اكثر من رسالة في الوتس اب ولما افتح الاحظ فقط رسالة واحده افيدوني جزاكم الله خير

  3. السلام عليكم
    اشكر لكم طرحكم هذا الموضوع

    انا كنت من مستخدمي الواتس اب وكان حسابي من ضمن مستخدم مدى الحياة.
    وقنت بذف حسابي قبيل سنة تقريبن والان هند تسجيلي مرك اخرى اظهر لي ( استمتع لمدة سنه )
    سؤالي هل بإمكاني استرجاع حساب مدى الحياة؟؟؟؟

    وشكر جزيل لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق