ارشادات

شرح طريقة استرجاع ثمن التطبيقات المدفوعة عبر الأيفون أو الآيباد

نواصل تقديم الشروحات المفيدة، في وقت سابق شرحنا لكم طريقة استرجاع قيمة أو ثمن التطبيقات المشتراة من الأبستور وذلك عبر المقال: شرح طريقة استرجاع ثمن التطبيقات المدفوعة عبر الأيتونز، اليوم سيكون شرحنا لنفس الطريقة ولكن عبر جهاز الأيفون أو الآيباد، ولا يشترط وجود حاسوب لفعل ذلك، فقط عليك اتباع الطريقة في مقال اليوم.

لكل شخص جديد معنا، وللتذكير والتنبيه، يجب أن تعلم أنه لديك مدة 90 يوم حتى تطلب استرجاع ثمن التطبيق، وفي حال فاتت هذه المدة لن يكون بإمكانك طلب استرجاع المال، وهي فترة طويلة وكافية من أجل ذلك، والطريقة سهلة وبسيطة فقط عليك اتباع الشرح التالي:

ملاحظة: لا يشترط استخدام الحاسوب، يمكنك فعل ذلك عبر الأيفون أو الآيباد، فقط تحتاج لضبط تطبيق الإيميل بإضافة الإيميل المستخدم في الأيتونز، ثم اتبع التالي:

أولا: افتح تطبيق البريد أو Mail أو بحسب لغة جهازك.

ثانيا:تصفح البريد وافتح الرسالة التي تحوي الفاتورة المراد استرجاع قيمتها، في حال لم تجدها اكتب في خانة البحث: “Your receipt from Apple” وستظهر لك النتائج، واختر البريد بحسب التاريخ.

ثالثا: داخل الفاتورة ستجد التفاصيل الخاصة بقيمة التطبيق وتاريخ الشراء، في أسفلها ستجد Report a Problem، اضغط عليها:

سيقوم بفتح صفحة جديدة عبر تطبيق سفاري، كل ما عليك هو الضغط على خيار: Report a Problem، وتحديد سبب المشكلة من خلال القائمة المعروضة في أسباب طلب استرجاع قيمة التطبيق، ثم اضغط على Submit كما في الصورة التالية:

أخيرا: بعد هذه الإجراءات والخطوات، سيتواصل معك فريق آبل عبر الإيميل الخاص بك في الأيتونز، في الغالب سيتم إرجاع ثمن التطبيق إلى حسابك، سواء كان رصيدك عن طريق بطاقة الأيتونز، أو من خلال بطاقة إئتمانية خاصة بك، ويستغرق إرجاع ثمن المشتريات بعض الوقت، وهذه الطريقة تصلح كما قلنا حتى في استرجاع المدفوعات داخل التطبيقات، مثل الألعاب، والتي قد يقوم ولدك بالشراء دون الانتباه منك، وتصلح في استرجاع ثمن أي شيء اشتريته من الأيتونز !

وانتبه ألا تستخدم هذه الخطوات إلا في الحق، ففي حال قمت بتكرار طلب الاسترجاع عدة مرات، أو لم يقتنع فريق الدعم الخاص بآبل بطلبك، فسيتم رفض طلبك، أو قد يتم إيقاف حسابك ولا يتم فتحه إلا بعد تأكيد هويتك، فكن على حذر عند استخدام هذه الخطوات.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. بعد ايش انا من فتره شاري برنامج sygic اقسم بالله قهههر شريته ٣٠٠ ريال وبعد التحديث خربوه

  2. بعض البرامج لديها ( ڤيتو ) ولا استطيع ارجاع القيمة عن تجربة
    الخيار يكون بيد المطور وليس متجر آبل

  3. الحين اذا اشتريت تطبيق بإميلي و فرمت الجهاز ورجعت نفس الايميل كيف ارجع التطبيق الي اشتريتو من قبل

  4. ياجماعه سويت نفس الطريقه لكن بعد ما اضغط على Submit.
    يظهرلي كلام
    the submit feedback or get technical support go to the app sit
    أتمنى تفيدوني بالحل

  5. طيب انا سويت زي كذا وقالي This purchase is not eligible for a refund. يعني الاسترداد غير مقبول ليه ، البرنامج الي شريته ماله شهرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق