ارشادات

شرح برنامج وينتر بورد الرائع لتغيير ثيمات الأيفون والآيباد

ما هو أفضل ما يقدمه نظام الأندرويد؟ نعم إنها الحرية، من ذلك إمكانية تخصيص النظام وتغيير شكله والوصول إلى عدة أمور بسهولة، وهذا ما ينقص نظام iOS على الأيفون والآيباد، ومن بين تلك الأمور المهمة المعروفة منذ عصر الهواتف (الغبية) هواتف نوكيا وخاصة سوني، ميزة تغيير الثيمات، وهي الميزة التي تجعلك تشعر أنك حصلت على جهاز جديد تماما.

شرح برنامج WinterBoard لتغيير ثيمات الأيفون والآيباد
شرح برنامج WinterBoard لتغيير ثيمات الأيفون والآيباد

أولا وقبل أن نشرح طريقة تغيير الثيمات، نخبركم أنه من الضروري جدا تثبيت الجيلبريك على جهازكم الأيفون أو الآيباد، غير هذا فإنه من المستحيل الحصول على ميزة تغيير الثيمات، حيث سنحتاج لفعل ذلك إلى أداة شهيرة تسمى WinterBoard.

ملاحظة مهمة جدا: القيام بهذه الخطوات سيكون تحت مسؤوليتك لوحدك ويجب عليك فهم هذه الأداة جيدا وأخذ الاحتياطيات اللازمة واتباع الشرح بدقة.

نصائح وخطوات مهمة قبل البدء:

  1. أخذ نسخة احتياطية من محتوى جهازك (الباك آب)، اتبع هذا المقال: شرح: طريقة حفظ Backup أو نسخة احتياطية من الأيفون عن طريق الأيتونز
  2. القيام بتثبيت الجيلبريك إن لم تكن فعلت ذلك سابقا، اتبع هذا الشرح: شرح تثبيت الجيلبريك للإصدار iOS 9 بآخر إصدار – للوندوز والماك
  3. احرص على عدم العبث بالثيمات وعدم الإكثار منها حتى لا تقع في مشكلة ثقل الجهاز، أو توقف النظام وفقدان المحتوى.

بعد قيامك وفهمك للخطوات الثلاثة المهمة السابقة، وإصرارك على دخول عالم الثيمات وتحويل جهازك الأيفون أو الآيباد إلى أشكال كثيرة جميلة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

أولا: افتح سيديا وقم بالبحث عن أداة WinterBoard في خانة البحث وقم بتثبيتها، وسيقوم النظام بإعادة تشغيل الجهاز وستجد أيقونة الأداة على شاشة جهازك.

ثانيا:ارجع إلى سيديا مرة أخرى، وقم بفتح تبويب (Sources) ثم اضغط على (All Sources) وانزل إلى أسفل وأدخل إلى مجلد (Themes):

من خلال هذه الخطوة ستجد الكثير من الثيمات، كل ما عليك هو اختيار الثيم المناسب لك، يكفي أن تدخل إلى أي واحد منهم، وتشاهد الصور المرفقة للتعرف على شكل الثيم واختيار الثيم المناسب لك، بطبيعة الحال يمكنك أيضا البحث في الانترنت عن أفضل الثيمات الجديدة المتوافقة مع iOS 9 ويكفي كتابة اسمه في سيديا والقيام بتثبيته تماما كما تقوم بتثبيت أي أداة من سيديا.

ملاحظة: يوجد بعض الثيمات المدفوعة وغير مجانية، ويوجد ثيمات مخصصة للأيفون فقط وأخرى مخصصة للأيفون والآيباد أو الآيباد فقط، لذلك يجب الاطلاع على كافة تفاصيل الثيم من خلال الصفحة الخاصة به، وإليك صورة توضيحية كيف سيتم عرض تفاصيل الثيم في سيديا:

ثالثا:تثبيت الثيم من خلال WinterBoard وطريقة تفعيله:

بعد تحميل الثيمات من سيديا، ولتفعيلها يجب عليك الدخول إلى الإعدادات (الخاصة بالجهاز) ثم انزل لأسفل حتى تجد (WinterBoard)، أدخل لتبويب Select Themes، وستجد قائمة الثيمات المثبتة، ولتفعيل الثيم، كل ما عليك هو اختياره من القائمة، ثم ارجع للصفحة السابقة من (WinterBoard) واضغط على (Respring) من أجل إعادة تشغيل الشاشة، وستجد أن الثيم قد تم تثبيته بنجاح وتفعيله، وقد يصبح جهازك مثل ما في الصورة التالية:

ثيم 0bscure 7
ثيم 0bscure 7

يمكنك تغيير أو إلغاء تفعيل أي ثيم بنفس الخطوات السابقة، أدخل إلى (WinterBoard)، ثم لتبويب Select Themes، وستجد قائمة الثيمات، قم بإلغاء اختيار الثيم فقط المفعل سابقا، ثم ارجع للصفحة السابقة من (WinterBoard) واضغط على (Respring) وسيتم إلغاءه أو تغييره بآخر بحسب اختيارك.

ملاحظة وتأكيد:  تركيب الثيمات لا يتوفر إلا لأصحاب الجيلبريك، مع العلم أنه لا يوجد أي مشاكل في هذه الخطوات، لكن يجب الحرص على عدم تثبيت عدد كبير من الثيمات، والعبث ببرنامج (WinterBoard) وإلا ستقع في مشاكل قد تفسد النظام، مع العلم أن القيام بهذه الخطوات سيكون تحت رغبتك وحدك وتحت مسؤوليتك، فإن أحببت فكرة الثيمات فعليك مراجعة هذا الشرح عدة مرات وتنفيذه بحذافيره وبالنصائح المرفقة حتى تحصل على أفضل استخدام.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫17 تعليقات

  1. هههههه
    انا لا استطيع ان اترك الجالبريك عن جد روووووعه افضل الايفون على الجميع الهواتف وذالك بسبب الجالبريك
    ما يهمني اذا كان احد يتجسس علي
    التعب فيه مو فيني وش با يحصل
    اعمل فيه ثيمات واجد و ادوات من افضل الادوات
    وسورسات كثير لكن اعرف ايش يلي اثق بها
    ولا اي خراب
    ولا يخرب الايفون
    الا اذا انت استخدمته عكس بتنزل ادوات وغيرها مش متوافقه معا النظام

    بطبيعة الحال تعتبر ابل فاشله لكن الجالبريك غير
    اذا فكرت ابل ايش الافضل لمستخدميها هو ان تجعل الجالبريك تطبيق اساسي من تطبيقاتها ويجب عليها حمايته

  2. مع احترامي لهذا الموقع ولبعض الاعضاء،لكن اعتقد انكم بعيدين عن عالم الجيلبريك،لا تعلمون ميزاته وكيفية الحفاظ على امان الجهاز.كمثال استفيدوا من موقع reddit,

  3. موضوع جميل ومفيد
    .. لكن مو من حق صاحب المقال قول كلمة
    “منذ عصر الهواتف الغبيه نوكيا و سوني”
    لانها في ذالك الوقت كانت اذكى الجوالات..
    وانا مازلت احترمها لانها كانت جباره في وقتها ..
    وعشان تفهم كلامي ممكن بعد ٥ سنوات تنزل حاجات خارقه في التطور ويصير الايفون اللي احنا فرحانين فيه غبي
    ..
    مجرد توضيح .. وشكرا ع الموضوع

    1. صحيح كلامك أيضا في الموضوع هذا ظهرت ميزة من مزايا الاندرويد (يعطي الحرية) على الأيفون

  4. يعني لازم اخرب جهازي الايفون ببرنامج الجلبريك وافقد الضمان في حالة العطل من شان خاطر اعمل ثيم. وتقول هواتف سوني ونوكيا غبية اومال الايفون ونظامه المعفن وش نسميه سبحان الله اصلا شركة ابل شركة فاشلة بتطوير السيستم والدليل كل ماطورت السيستم وتقلك امان ومتخافش محدش يخترق الجهاز تاني نسمع هكر عمل جلبريك ههههههه والله بيطقطقو على رووسنا فعلا بدات احب اجهزة الاندرويد لحرية التصزف والاختيار مش مش نظام العنصرية للسيستم

    1. ايوا كلامك صح …… بس أبل مو فاشلة و الجبلريك يخرب الجهاز لا ننصح به لان فيه تجسس علي الناس و إلى آخره.

    1. على حسب استخدامك تمكن الخطورة
      لاتقم بتركيب ادوات من مصادر غير معرفه فقط ولن يمس جهازك اي خطوره.
      لنا سنيين مركبين الجلبيريك ولم نشاهد خطوره ابدا .
      فجهاز الايباد او الايفون بدون جابيريك غير ممتع ابدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى