اخبار الأندرويد

رسمياً – التفاصيل الكاملة لمعالج Snapdragon 820 !

معالج Qualcomm Snapdragon 820 : إذا كنت من محبي اقتناء الأجهزة المحمولة و بخاصة تلك التي تعمل بنظام الأندرويد ، لا شك أنك تضع في اعتبارك نوعية المعالج المستخدم ، خاصة مع توافر العديد من المعالجات و كثرة المنتجات التي تعتمد عليها . و تعتبر معالجات شركة كوالكم من أكثر المعالجات استخداماً في سوق الأجهزة المحمولة ، حيث توفر الشركة العديد من الإصدارات الملائمة لكل نوعية على حدي ( منخفض ، متوسط ، عالي الأداء ) .

رسمياً - التفاصيل الكاملة لمعالج Snapdragon 820 !
رسمياً – التفاصيل الكاملة لمعالج Snapdragon 820 !

معالج Qualcomm Snapdragon 820 هو آخر منتجات شركة كوالكم ، و قد أعلنت عنه بالفعل منذ فترة طويلة ، لكن تفاصيله ظلت طي الكتمان ، و لم تفصح عنها كوالكم إلا مؤخراً ، و إذا كنت مهتماً سنعرض لك في تلك المقالة المواصفات التفصيلية لذلك المعالج و الذي ينتظر أن نراه في معظم الأجهزة المحمولة عالية المواصفات خلال الفترة القادمة .

معالج CPU بتقنية 14nm LPP

معالج Qualcomm Snapdragon 820 يعمل بتقنية حوسبة 14 نانومتر ، و هي التقنية المستخدمة في معظم الأجهزة عالية المواصفات التي تم الإعلان عنها مؤخراً ، إلا أن المميز هنا هو استخدام خاصية LPP أو Low Power Performance بخلاف الأجهزة الأخرى التي تعتمد خاصية 14nm LPE أو Low Power Early . حيث تتميز خاصية LPP المستخدمةفي هذا المعالج بكونها أسرع من ناحية الأداء و أقل من ناحية استهلاك الطاقة .

معالج Qualcomm Snapdragon 820 أيضاً هو معالج رباعي النواة ، بمعمارية 64 بت ، الأنوية تعمل بتقنية Qualcomm Kryo ، و يعمل المعالج بتردد 2.2 جيجاهيرتز .

معالج رسوميات Adreno 530 

يتميز معالج الرسوميات Adreno 530 المدمج في معالج Qualcomm Snapdragon 820 بزيادة دعم الرسوميات بشكل أفضل بنسبة 40% و ذلك مقارنة بمعالج Adreno 430 في معالج Snapdragon 810 السابق . أيضاً يتمتع معالج Adreno 530 بميزة تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تعادل 40% أيضاً . المعالج كذلك يدعم مكتبة OpenGL ES 3.1 التي تسمح للمطورين بإطلاق الألعاب برسوميات عالية الجودة ، كما تم زيادة الكفاءة فيما يتعلق بمعالجة الفيديو . هناك أيضاً دعم HDMI 2.0 ، و دعم تشغيل الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية .

الجيل الثالث من تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0

  • تقنية Quick Charge 3.0 أسرع في الشحن بنسبة الضعف مقارنة بالإصدار الأول من التقنية Quick Charge 1.0 .
  • تقنية Quick Charge 3.0 أسرع في الشحن بنسبة 27% مقارنة بالإصدار السابق Quick Charge 2.0 ، و كذلك أقل تبديداً للطاقة بنسبة 45% .
  • هذا يعني أنه يمكن شحن الهواتف الداعمة لتلك التقنية من 0% إلى 80% في 35 دقيقة فقط مقارنة بالهواتف الأخرى التي لا تدعم تقنية Quick Charge و التي تقضي ساعة و نصف تقريباً للوصول إلى نسبة 80% .

معالج صور جديد

معالج الصور الجديد Image Signal Processor يتيح للشركات المصنعة للهواتف الذكية إدراج أكثر من كاميرا رئيسية و أكثر من مستشعر بإمكانها العمل معاً في آن واحد . أيضاً بإمكان معالج الصور الجديد دعم الكاميرات بدقة تصل إلى 25 ميجابكسل ، كما تم تحسين خاصية الضبط البؤري المزدوج hybrid auto-focus و التي تُسرع من عمل التركيز التلقائي ، أيضاً تم إضافة معالج إشارة رقمي DSP جديد يسمى Qualcomm Hexagon 680 DSP و هو المسئول عن معالجات البيانات الواردة من منافذ الصوت و الفيديو .

شبكات اتصال أسرع !

معالج Qualcomm Snapdragon 820 يدعم شبكات الجيل الرابع من النوع LTE Cat 12/13 و التي تصل سرعة التنزيل بواستطها حتى 600 ميجابايت في الثانية ، و تصل سرعة الرفع حتى 150 ميجابايت في الثانية . المعالج كذلك يدعم شبكات الوايفاي 802.11ad و 802.11ac 2×2 MU-MIMO هي أسرع بثلاثة مرات من شبكات الوايفاي العادية وأيضاً Tri-band Wi-Fi . كما يدعم تقنية Bluetooth 4.1 و NFC .

و جدير بالذكر أيضاً أن معالج Qualcomm Snapdragon 820  يدعم الذواكر العشوائية من النوع LPDDR 4 ، و كذلك ذواكر التخزين الداخلية بتقنية النقل السريع في قراءة و كتابة البيانات UFS 2.0 و eMMC 5.1 .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق