ارشادات

حل مشاكل عدم القدرة على تحميل التطبيقات من متجر ابل

متجر التطبيقات هو المصدر الأساسي لتحميل البرامج والألعاب المتنوعة على الأيفون والآيباد، في بعض الأحيان تحصل بعض المشاكل عند قليل من المستخدمين، حيث يتوقف تحميل تطبيق معين ولا يكمل، أو ربما لا يكمل التحديث، أو لا يمكن تحميل بعض التطبيقات أساسا مع ظهور مشكلة بعنوان: Redownload Unavailable with This Apple ID، الحل متوفر معنا اليوم.

حل مشكلة توقف التطبيقات عند التحميل
حل مشكلة توقف التطبيقات عند التحميل

أولا علينا توضيح وتعريف المشاكل التي قد تصادفك عند تحميل التطبيقات من الأبستور:

المشكلة الأولى: المشكلة المنتشرة والتي قد واجهها أو يواجهها القليل من المستخدمين منكم، باختصار قد تحاول تحميل تطبيق ما، بحيث تدخل لصفحته على الأبستور وتقوم بتحميله عادي، ولكن بعد مدة تتفاجئ أن التطبيق قد توقف عن التحميل، بحيث يبقى جامدا ولا يتقدم التحميل أبدا، وتجد مكتوب تحته (قيد الانتظار) وقد تعاني من هذه المشكلة عدة مرات، رغم أن المساحة جيدة وكل شيء على ما يرام، وقد تحصل أيضا عند محاولة تحديث التطبيقات.

المشكلة الثانية: ظهور رسالة بعنوان: Redownload Unavailable with This Apple ID، والتي تعني عدم قدرتك على إعادة تحميل أو شراء تطبيق قمت مسبقا بطلب استعادة المبلغ الخاص به.

اليوم سنقوم بشرح طرق حل هذه المشكلتين وأي مشكلة متعلقة بالتحميل من الأبستور:

الطريقة الأولى: تأكد من سلامة اتصالك بالشبكة !

في كثير من الأحيان قد تكون المشكلة متعلقة فقط بالشبكة، فعندما تحاول تحميل التطبيق ويبدأ في التحميل قد تنقطع الشبكة عن الأيفون أو الآيباد لأي سبب كان، سواء من الجهاز نفسه أو الروتر أو المودم أو مصدر الشبكة، بالتالي عليك التأكد من أن الشبكة تعمل من خلال القيام بتصفح أي موقع آخر من خلال الجهاز، وفي حال كانت الشبكة سليمة ولا تزال المشكلة انتقل إلى الطريقة الثانية !

– الطريقة الثانية: التأكد من التحميل جاري ولم يتم توقيفه.

في كثير من الأحيان قد يقوم المستخدم بالضغط على أيقونة التطبيق جاري التحميل، فيتوقف عن إكمال التنزيل دون أن ينتبه، ومن أجل التأكد من ذلك ستلاحظ كلمة (تم الإيقاف مؤقتا) وهذا في حال قمت بالضغط على التطبيق قيد التحميل، وبالتالي سيتوقف عن التحميل تلقائيا، ولإعادة تحميله فقط عليك الضغط على أيقونة التطبيق ليواصل النظام تحميل التطبيق.

قد يحتاج الأمر المحاولة مرة أخرى واعتماد هذه الطريقة حتى لو لم تكن قد ضغطت على الأيقونة عن طريق الخطأ، ففي حال واجهتك مشكلة عدم إكمال تحميل التطبيق، فقط قم بالضغط عليه والانتظار لبعض الوقت والضغط مرة أخرى، وفي حال لم يستجب انتقل إلى الطريقة التالية.

الطريقة الثالثة: قم بإعادة تشغيل جهازك الأيفون أو الآيباد.

طريقة إعادة تشغيل الأيفون والآيباد يدويا
طريقة إعادة تشغيل الأيفون والآيباد يدويا

هذه من الحلول المشهورة والمعروفة في كل شيء، ومن باب المزاح، فأي شخص تشكو له مشكلة سواء في سيارتك أو في جهاز ما، أو في صنبور الماء أو حتى لو تشكو له مرضك، فإنه سيقول لك (اطفيه وأعد تشغيله وسيعمل) وأنت يقول لك ( ارقد وارتح وستشفى ) ! فكل شيء عند البعض مبني على إعادة التشغيل فهو الحل السحري !

لكن قد يكون هذا صادقا في حل بعض المشاكل، خاصة أنظمة التشغيل، فقد يكون النظام قد وقع في خطأ، أو أصيب بخمول، بالتالي فأفضل طريقة لإنعاشه هو إعادة تشغيل الجهاز كما يظهر في الصورة أعلاه، قم بالضغط على زر التشغيل او الطاقة وزر الهوم في نفس الوقت لبضع ثواني حتى يظهر شعار آبل ثم أتركهما وسيعيد الجهاز تشغيل نفسه.

بعد إعادة التشغيل، ارجع وتأكد من أن الجهاز موصول بشبكة النت، ثم تأكد أن مشكلة تحميل التطبيق قد حلت، وفي حال وجدت أن المشكلة كما هي قم بالخطوة التالية:

الطريقة الرابعة: حذف التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى:

حذف التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى
حذف التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى

في كثير من الأحيان قد يكون الحل السابق وهو إعادة تشغيل الجهاز هو الحل الجذري لهذه المشكلة وغيرها :) ولكن قد يكون في بعض الحالات غير مناسبا تماما، وهنا انتقل إلى الحل التالي وكما يظهر في الصورة.

قم بحذف التطبيق قيد التحميل بالطريقة العادية لحذف التطبيقات، بالضغط على أيقونته، حتى تصبح الأيقونات تتحرك وتظهر في أعلاها علامة × اختر التطبيق المتوقف عن التحميل واضغط على × لحذفه، ثم قم بتجريب إعادة تحميله من الأبستور !

الطريقة الرابعة: حل مشكلة Redownload Unavailable with This Apple ID.

مشكلة Redownload Unavailable with This Apple ID
مشكلة Redownload Unavailable with This Apple ID

شرح هذه المشكلة: باختصار تظهر رسالة بعنوان Redownload Unavailable with This Apple ID، والسبب هو أنك تريد شراء تطبيق قمت سابقا بطلب استرجاع الثمن الخاص به، وهو ما تفهمه آبل على أنك لم تعد تريد التطبيق، بالتالي تجعل حسابك غير قادرا على تحميله أو شراءه لاحقا.

لكن الحل بسيط، كل ما عليك هو الدخول  من خلال الأيفون أو الآيباد إلى الإعدادات، ثم iTunes & App Store، ثم اضغط على حسابك الأيتونز المسجل، وقم بتسجيل الخروج، ثم أعد إدخال الحساب مرة أخرى، وأعد تجريب الشراء وسيقوم بقبول طلبك إن شاء الله.

أخيرا: قد يكون واحدا من هذه طرق كفيلا بحل مشكلة التطبيقات التي تتوقف عن التحميل، مع العلم أن المشكلة قد لا تكون من جهازك وحده فقط، ففي بعض المرات يكون المشكلة من المصدر، أي من الأبستور، حيث قد تتوقف – وهذا نادرا- سيرفرات الأبستور، أو تصبح ضعيفة، بالتالي يرجع هذا بالسلب على تحميل التطبيقات، وانتبه دوما على التأكد من الشبكة ومن توفر المساحة الكافية لتحميل التطبيق، وكذا تأكد من معلومات التطبيق من توافقه مع إصدار جهازك، وكذا حجمه وتفاصيله الباقية !

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫24 تعليقات

  1. شكرًا جزيلا لهذا المجهود. انجح الحلول بإعادة التشغيل وقوة الاتصال بالإنترنت

  2. فيه تطبيق حاولت احمله ولكن لايتحمل التطبيق ولاينحذف ولاتوجد به علامة x مالحل معه

  3. سؤالي الأهم
    عندي بحثي لبعض البرامج قد قمت بتحميلها مسبقا ولكن لا اجدها بعذر المتجر انه امريكي او سعودي.
    سابقا كنت قادرا على تغيير المتجر بدون بطاقة ائتمانيه وظهور none لدي
    والان اختقى هذا الخيار ولا يوجد الا الاختيارات الثلاثه الخاصه ببطائق الائتمان.
    ماهو الحل؟؟؟

  4. طريقة الخامسة: تنزيل البرنامج على جهاز الحاسب في برنامج الايتونز ومن ثم رفعه للايفون عن طريق الايتونز

  5. المشكلة الاخرى اللي نريد حلها هو عدم المقدرة على تقييم التطبيق و تظهر رسالة يجب ان تقوم بشراء التطبيق او قمت بشراءه مسبقاً
    شكراً لكم

  6. عندي رصيد بالأب ستور وأبي أصفر حسابي عشان برجع للحساب السعودي أبغى أحد عنده خبره يساعدني

  7. السلام عليكم
    انا املك ايفون 6 سعة 64 قيقا منذ شهر مارس، و الأمور جيدة. ابنتي الصغيرة علمتها طريقة فتح الجهاز و كذلك عملت لها بصمة على الجهاز. ولكن عامل كلمة مرور للقيود restrictions .
    منذ شهر عملت reset للجهاز و أعدت ضبط كلمة مرور الجهاز و البصمات و كذلك للقيود ( لا اعتقد اني غيرت كلمات المرور اي وضعت نفس كلمات المرور السابقة ).
    الجهاز يفتح بكلمات المرور و البصمات مافي مشكلة لكن لا أستطيع فتح القيود. أرجو المساعدة

    1. الحل لمشكلتك انك تسوي فرمات من الابتوب بس لاتاخذ نسخه احتاطيه وبيفتح الجهاز بس راح تنحذف من جهازك كل البرامج الي محملها والصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى