تطبيقات واخبار عامة

تقرير – أجهزة الآيفون القادمة قد تعمل بشاشة OLED من سامسونج !

آبل و سامسونج هما قطبي صناعة الهواتف الذكية في العالم الآن ، و لا يتوقف التنافس بينهما فقط في السوق حيث المحاربة على جذب أكبر عدد من المستهلكين ، بل يتجاوز ذلك إلى الصراع في ساحات المحاكم و الدوائر القانونية ، غير أن ذلك لا يخفي حقيقة أن كلا الشركتان تتعاونان معاً في العديد من المجالات و تعتمد كل منهما على الأخرى بشكل واسع النطاق !

تقرير - هواتف الآيفون القادمة قد تعمل بشاشة OLED من سامسونج !
تقرير – هواتف الآيفون القادمة قد تعمل بشاشة OLED من سامسونج !

و ليس أدل على ذلك من أن معالج هاتف الآيفون تقوم على صناعته سامسونج الغريم التقليدي لآبل ( بالتعاول مع شركة TMSC التايوانية ) ، ففي حين تستفيد آبل من خبرات سامسونج الواسعة في صناعة المعالجات و أشباه الموصلات ، فإن ذلك أيضاً يمثل لسامسونج مصدراً وفيراً للربح على الجانب الآخر .

التعاون بين الشركتين ، يبدو أنه سيأخذ منحناً جديداً إذ أنه بحسب تقرير جديد لموقع ET News الإخباري الكوري فإن سامسونج تقوم بتزويد آبل بشاشات الـ OLED الخاصة بساعتها الذكية بالتعاون مع LG ، و يزعم التقرير أيضاً أن سامسونج تقوم حالياً بإرسال نماذج من شاشات الـ OLED لآبل لاختبارها و ذلك بهدف إدراجها في هواتف الآيفون المستقبلية ، و يشير التقرير إلى أن آبل ستتخذ قراراً بخصوص الانتقال إلى شاشات OLED أو الاستمرار مع شاشات LCD في هواتف الآيفون في غضون شهر من الآن .

( تذكر أن شاشات AMOLED و Super AMOLED هي في الأصل شاشات OLED ، و هذه المسميات للاستخدام التجاري مع بعض الاختلافات التقنية ! )

ما الفرق بين شاشات OLED و شاشات LCD ؟!

منذ إطلاق الآيفون أول مرة عام 2007 ، و آبل تستخدم شاشات الـ LCD ، فلماذا تود الآن الانتقال إلى شاشات الـ OLED ؟! في الحقيقة هناك عدة مميزات مغرية في شاشات OLED تجعلها متفوقة على شاشات الـ LCD .

منذ إطلاق الآيفون أول مرة عام 2007 ، و آبل تستخدم شاشات الـ LCD
منذ إطلاق الآيفون أول مرة عام 2007 ، و آبل تستخدم شاشات الـ LCD

شاشات OLED ( أو Organic Light-Emitting Diode ) تقوم نفسها بإصدار الضوء الخاص بها بشكل ذاتي و لا تحتاج إلى إضاءة خلفية مثل شاشات LCD ما يجعلها أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة ، كما أن تتميز بدرجة وضوح عالية ونقاء للألوان ، فضلاً عن كونها أخف وزناً و أقل سمكاً ( بعضها في سمك الورقة ) و أكثر مرونة و متانة و تحملاً للصدمات ، إضافة إلى أنها أسرع في الاستجابة و لها مجال رؤية أوسع ، و قد أدخلت سامسونج العديد من التطويرات عليها خلال الآونة الأخيرة .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

‫12 تعليقات

  1. لاااا خبر سيئ ،،،، اي شي صناعة سامسونج فااشل ،،، يكفي المعالجات اللي تسبب بارتفاع حرارة الايفون وهي من صنع السامسونج ،،،، ان شالله ماايصير

  2. ابداااااع لهذه الشركااات وتنافسها كله لأجل الاستهلاك وذلك بتطوير كل جيل من الهواتف الذكيه لممميزات تزيد العملا بالاستغناء عن الاجهزه القديم بالاجهزه الحديثه والمطوره دات التكاليف العاليه التي تطلب قطع غيار وتحتاج صيانه عاااليه لزيادة هامش الربح لهذه الشركات العملاقه على ظهر العميل المسكين التي اصبحت هذه الاجهزه الذكيه والمتطوره يوم بعد يوم تنهب مافي جيوب المستهلكين من حيث لا يشعرون ومما لاشك فيه وحود فائده محدوده للمستهلك لا ترقى الى التكاليف العاليه للاجهزه وقطعها وصيانتها
    نتاااايع عمالقة الشركات لنرى الجديد ليفرغ مافي الجيوب من المال ؟!

  3. حاب اوضح نقطة للناس الي موفاهمة موضوع ان شركات مثل سامسونج او LG او سوني تصنع قطع لأبل

    الموضوع مو ان ابل ماعندها تكنولوجيا وان تاخذ التكنلوجيا من الشركات المنافسة (لا) الموضوع ان ابل ماعندها خطوط انتاج فالحل يكون ان ابل تصمم وترسل التصاميم والمواصفات الى الشركات الآخرى وتصنعها (تبادل منفعة).

  4. ههههههه ابل بهذه الامكانيات وهذه المميزات التنافسية بشاشتها اذا اصبحت OLED ماذا سيصبح الايفون تخيل عزيزي المنافس او عزيزي العاشق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق