اخبار الأندرويد

إطلاق جهاز ZUK Z1 المميز في الأسواق العربية !

أعلنت شركة ZUK المملوكة لـ Lenevo عن إطلاق هاتفها الذكي المميز ZUK Z1 في الأسواق العربية ، هذا الإعلان يأتي بعد عدة أيام من انعقاد المؤتمر الخاص بالشركة الناشئة بدبي و التي أعلنت خلاله عن إطلاق بدء إطلاق الهاتف في الأسواق العالمية .

إطلاق هاتف ZUK Z1 المميز في الأسواق العربية !
إطلاق هاتف ZUK Z1 المميز في الأسواق العربية !

هذه المرة الاولى التي يتم فيها هاتف ZUK Z1 خارج الأسواق الصينية ، بالتعاول مع شركة Comtel أحد أكبر الموزعين في الشرق الأوسط و كذلك موقع السوق الإلكتروني الشهير “سوق.كوم” ، كما سيتم إطلاق الهاتف في العديد من الأسواق الأوروبية و الآسيوية الأخرى قبل حلول نهاية العام .

هاتف ZUK Z1 يأتي بشاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080 بكسل بكثافة بكسلات تبلغ 401 بكسل لكل إنش ، مزوة بخاصية مسح بصمات الأصابع ، و درجة سطوع تبلغ 450 درجة . أما المعالج فهو Qualcomm snapdragon 801 رباعي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز ، و معالج رسوميات Adreno 330 ، و ذاكرة عشوائية تبلغ 3 جيجابايت .

إطلاق هاتف ZUK Z1 المميز في الأسواق العربية !
إطلاق هاتف ZUK Z1 المميز في الأسواق العربية !

هاتف ZUK Z1 يتوفر كذلك بسعة تخزين مثالية تبلغ 64 جيجابايت من النوع eMMC 5.0 و الذي يتمتع بسرعة عالية في قراءة و كتابة البيانات . الكاميرا الخلفية في هاتف ZUK Z1 بدقة 13 ميجابكسل بمستشعر Sony Exmor RS و تقنية التثبيت البصري OIS ، مع وجود 5 عدسات ، و فتحة عدسة تبلغ f/2.2 ، و فلاش LED ثنائي . أما الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل ، و تبلغ مساحة البكسل الواحد 1.12 ميكرون في كلا الكاميراتين .

هاتف ZUK Z1 يدعم شبكات الجيل الرابع و الثالث ، و الوايفاي 802.11 a/b/g/n/ac ، و بلوتوث 4.1 ، و يحتوي على منفذ USB Type-C ، و مستشعر للبصمات مدمج في زر Home ، و بطارية كبيرة بسعة 4100 ملي أمبير ، تدوم حتى 38 ساعة من المكالمات الهاتفية عبر شبكات الجيل الرابع ، و 85 ساعةمن الاستماع للصوتيات ، و نحو 15 ساعة من مشاهدة الفيديو . الهاتف أيضاً يأتي بمنفذين لشريحتي اتصال Dual SIM ، و يعمل بنظام تشغيل CyanogenOS 12.1 المبني على نظام Android 5.1.1 lollipop ، و سوف تقوم الشركة المصنعة بإطلاق تحديث CyanogenOS 13 قريباً المبني على نظام Android 6.0 Marshmallow .

إطلاق هاتف ZUK Z1 المميز في الأسواق العربية !
إطلاق هاتف ZUK Z1 المميز في الأسواق العربية !

هاتف ZUK Z1 مصنوع من الألمنيوم بأبعاد 155 مليمتر للطول × 77 مليمتر للعرض ، و سمك 8.9 مليمتر ، و يبلغ وزنه 175 جراماً ، و هو متوفر باللونين : الأبيض ، و الرمادي الداكن .

هاتف ZUK Z1 سيتوفر في الوطن العربي بسعر تنافسي بالنظر لمواصفاته ، فقط 300 دولاراً أمريكياً أو ما يعادلها بعملة بلدك . الآن بالفعل قام موقع “سوق.كوم” بطرح الهاتف بسعر 1150 درهم إماراتي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، و من المنتظر أن يتم إطلاق الهاتف في بقية الاسواق العربية خلال وقت قريب .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى