تقارير أبل

وأخيرا أخبار رائعة: سيري ستدعم اللغة العربية بشكل رسمي

من المؤكد أننا كمستخدمين عرب نرغب في أن نجد جميع الأنظمة والتطبيقات تدعم اللغة العربية، أجهزة آبل وأنظمتها تلقى قبولا واسعا في الوطن العربي، والعرب يربطون دوما بين شعار آبل والإبداع والخيال العلمي، لكن ماذا عن دعمها للغة العربية؟ نعم هي تفعل ذلك بشكل احترافي، لكن ليس لكل خدماتها، ومن أهم الخدمات المساعد الشخصي Siri، الذي كان منذ ظهوره يدعم الكثير من اللغات إلا العربية، وطال انتظار دعمها للغة العربية كثيرا !

سيري تدعم العربية رسميا
سيري تدعم العربية رسميا

في الحقيقة دعم آبل للغة العربية في نظامها iOS كان سريعا، ولكن ليس من باب الاهتمام باللغة العربية، ولكن من باب حرصها على جعل نظامها يدعم أغلب لغات العالم، وهو بالفعل ما نجده دوما في نظام آبل للأيفون والآيباد ونقصد iOS، وما يلاحظ عليه هو دعمه للغة عربية راقية، وبالتقريب خالية من الأخطاء، وهذا ما يلاحظه أي شخص، هذا في حال المقارنة مع دعم الشركات الأخرى للغة العربية.

لكن دعم آبل للغة العربية في باقي برامجها، مثل الأيتونز، فقد تأخر بعض الشيء، وربما حتى حصلت بعض الضغوط على آبل حتى اهتمت بهذا الأمر، وبطبيعة الحال يجب على آبل أن تعلم أن هناك عدد لا يستهان به من مستخدمي أجهزتها وأنظمتها من الناطقين باللغة العربية حول العالم، بالتالي يجب عليها تكثيف جهودها من أجل دعم اللغة العربية، وهو ما حصل أخيرا في دعمها للمساعد الشخصي Siri.

كنا في وقت سابق مع كل تحديث رئيسي جديد نقول أنه حان الوقت لدعم اللغة العربية في سيري، لكن مع كل ظهور لأي تحديث لا يحصل ذلك، حتى مع الإصدار الثامن، ثم التاسع، حتى ظننا أن آبل لن تفعل ذلك حتى الإصدار العاشر وما بعده، ولكن المفاجئة كانت عكس ذلك تماما، وقد قامت آبل وبشكل رسمي بدعم اللغة العربية في الإصدار الفرعي 9.2 والذي حاليا لا يزال في نسخته التجريبية الأولى لدى المطورين فقط.

انتشرت بعض التجارب من طرف بعض المطورين العرب في تويتر توضح كيف تعمل سيري باللغة العربية وهذه بعض الأمثلة:

2

3

4

5

هل أعجبك هذا الأمر وقيام آبل بدعم اللغة العربية بشكل كامل؟ حسنا، كل ما عليك الآن هو الصبر فقط حتى يصل التحديث الجديد بالاصدار 9.2 بشكل رسمي لجميع المستخدمين وهذا يحتاج بعض الوقت، ولا يمكن تحديد الوقت، مع العلم أنه بطبيعة الحال سيكون دعم سيري للغة العربية في البداية ضعيفا لكن مع كثرة الاستخدام ستتعلم من المستخدمين وتطور لغتها وتقوم آبل بتصحيح الأخطاء مع الوقت.

أخيراهل أنت مهتم بـ Siri؟ وهل أعجبتك خطوة دعمها اللغة العربية؟

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫47 تعليقات

  1. راااائع ،،، وكل تاخيره فيها خييره ،،،، اهم شي تنفذت او راح تتنفذ هالميزه الجميله قريبا ان شالله

  2. خطوة رائعه من أبل دعمها نظام سيري للغة العربية

    بس مع الوقت راح يتعجب سيري منا ومن طلباتنا

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله كنت عارف هذا الشي وكنت اكلم بعض الناس اللي زعلانه انه الاصدار صار يدعم اللغه العربيه وكنت اقول انه سيري كمان راح يدعم اللغه العربيه بس ما توقعت بهذي السرعه
    والناس اللي زعلانه ع التحديث ياخي احمد ربك صارو يهتمون انه في شي اسمه عربي دحين شي اساسي بكل شي العربي اول ايش فيه فيه لغة عربي
    عن نفسي من الناس اللي مبسوطه بالتحديث صح يبغاله الواحد يتأقلم وصعب شي بس احلى شي انه صارو يفكرون بالعرب
    واللي يقهر العرب زعلانين عشان الشركات فكرت بالعرب

  4. جميل ولكن لا أرى استعمال كلمة يا سيري كأنك تقول يا سيدي والاكتفاء بسيري أخف على اللسان

  5. السلام عليكم
    خبر سار إدماج سيري العربي في نظام iOS ، و للأسف وصل جد متأخر مقارنة مع مكانة اللغة العربية في العالم لكن أبل لم تختار مكانة اللغة العربية بقدر مكانتها في العالم أو بقدر فصاحتها و لكن كان الإختيار بقدر تجارتها و عدد المستخدمين ، هذا التأخر أكيد سيبقي سيري العربي أقل تطور مقارنة مع لغات أخرى سبقتها .
    لم تعجبني من الوهلة الأولى قول “يا سيري” و كأنه يقول “يا سيدي” بمعنى آخر أنه ينادي سيده :)
    أما النطق فيه تلعثم و بطئ في النطق نتمنى أن يطور أكثر و يغير الصوت بآخر أجمل.
    منذ أن أتى سيري على الأيفون 4S حذفت تلك الخدمة التى تشبه سيري التى كانت و مازالت تعمل على 3GS ، حيث انها تعمل دون إتصال بالأنترنات و هي تقدم العديد من الخدمات كالأتصال قائمة المكالمات و تشغيل الصوت و غيرها من الخدمات ، أما سيري يجبرك الإتصال بالأنترنات حتى و أن كان طلبك سوى الإتصال بمكالمة فقط ، هل من الممكن تفعيل أهم التنفيذات لسيري دون إتصال بالأنترنات ؟
    نعم ليس بالضرورة للإتصال بالأنترنات من أجل خدمة بسيطة في جهاز ذكي كالأيفون ، و الإتصال بالأنترنات ليس متوفر في أي لحظة و في أي مكان .
    قرأت من قبل أنه في ios9 يمكن تفعيل سيري ( dis Siri )من دون لمس الجهاز و هو غير متصل بالشاحن ، لكن لم أجد هاته الميزة:(
    شكرًا أخبار التطبيقات على كل مجهود تقومون به ، نحن نتابعكم دائما حتى ولو لم تجدوا تعليقاتنا .

  6. رجاءًا اكثر من مرة راسلتكم بشأن مشكلتي، وهي أنَّ المواضيع في تطبيق اخبار التطبيقات عندما أضغط على اي موضع لأفتحه لا يفتح ، ويختفي التظليل عليه بحيث يُوهم أنَّه مفتوح من قبل ، ارجوا ان تُحل المشكلة ، وشكرًا.

    1. أخبار التطبيقات لم يتطور رغم الكثير من التحديث و بيقى يعاني من عدم الفتح أحيانا و التأخر في عر المقالات وبقي بواجهته البسيطة القديمة ، أخي العزيز ما عليك سوى خدفه و إعادة تحميلة مرة أخرى ربما ستنتهي مشكلتك التى تعاني منها .

  7. السہ‿لًٱ۾ عَلْيّہ‿كَ۾ وٍرٍحَمُہ‿ةٌ اللَّہ‿ہ ممكن مساعده منكم كيف استخدم برنامج Siri

  8. يعطيكم العافيه بس منذ عدة ايام اعاني مع برنامجكم بكثرة التعليق
    و لا يستجيب لفتح المقال الا بعد عدة محاولات من الضغط المستمر

    و شكرا

  9. شيء بمنتهى الروعة من المفروض على ابل ان تدعم اللغة العربية بالاصدارات لان العرب اكثر استخداما لاجهزة ابل من غيرهم

  10. السلام عليكم ..
    اخوي احمد .. اعتقد انه هناك حلين
    الاول : تحفظ جميع بيناتك على الاي كلاود او تحفظه في الاي تونزعندك على جهاز كمبيوتر .. وتمسح جميع محتويات الجهاز كامله وتخليه من البداية .. يمكن يرجع لك نظام ios8 ..
    الحل الثاني :
    وهو الحل اللي انا عملته .. انا شريت اي فون 6 لان فيه مظام ios8 .. فقط
    وشكراً

    اتمنى من ابل ان تعيد النظر بخصوص تغير الجه للغه العربية
    ( يابلفيت انهم كاسبين فينا اجر ) وعلى قوله اهلنا
    ( امحق نفعه ) !!!!!

    واسفين على الازعاج

  11. السادة الأفاضل أخبار التطبيقات .. بداية اود التعبير لكم عن تقديري لمجهودكم في تغطية أخبار الهواتف الذكية وإفادتنا بكل ما هو جديد فشكراً وتقديراً لكم والى الامام دائما
    سبق لي ان اشتريت جهازين آيفون ٦ من احدى الدول الخليجية ولدي مشكلة في احدهما مع العلم اني غير متواجد حاليا في الدولة الخليجية التي اشتريت منها الهواتف
    المشكلة تتلخص في انني بمجرد قيامي بتحديث نظام التشغيل في الهاتف الى الاصدار التاسع وجدت الهاتف وكأن به مس من الجن .. يعمل بشكل تلقائي ومن الممكن ان يتصل ويرسل رسائل من تلقاء نفسه .. ويقوم بفتح التطبيقات المختلفة وغلقها في نفس الوقت ويعمل بشكل هستيري
    حاولت حل المشكلة عن طريق الآيتونز من دون جدوى .. هل اجد لديكم الحل ؟
    اكرر لكم شكري وتقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى