تطبيقات واخبار عامة

هل كاميرا أجهزة الأندرويد أفضل من كاميرا الآيفون 6 إس الجديد ؟!

ركزت آبل هذا العام مع الإصدارات الجديدة من الآيفون ( آيفون 6 إس و آيفون 6 إس بلس ) على تطوير و تحسين أداء الكاميرا و ذلك بأن قامت برفع دقة الكاميرا بنسبة 50% لتصبح 12 ميجابكسل بدلاً من 8 ميجابكسل ، و تحسين معالج الصور المدمج في المعالج الرئيسي A9 مع الاحتفاظ بنفس العدسات المستخدمة في الإصدار السابق ، كما قامت آبل بإضافة عدد من المزايا الجديدة على رأسها إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K ، فهل كانت المزايا الجديدة كافية لتحرز كاميرا هاتف آيفون 6 إس تقدماً على هواتف الأندرويد المنافسة ؟!

هل كاميرا هواتف الأندرويد أفضل من كاميرا الآيفون 6 إس الجديد ؟!
هل كاميرا هواتف الأندرويد أفضل من كاميرا الآيفون 6 إس الجديد ؟!

الإجابة هنا تردنا من شركة DxOMark ، و لمن لا يعلم فإن شركة DxOMark من الشركات المختصة في قياس و تقييم أداء و جودة الكاميرات اعتماداً على معاير و قياسات معقدة ، و لها باع طويل في هذا المجال .

شركة DxOMark قامت باختبار كاميرا هاتف آيفون 6 إس من عدة نواح كالحساسية للضوء ، و درجة التشوش ، و حساسية الألوان ، و الحدة ، و فعالية التركيز التلقائي و الفلاش و غيرها و قامت بعرض النتائج و التي ننقلها لكم في هذا المقال .

التصوير الفوتوغرافي و الفيديو

من ناحية التقاط الصور الفوتوغرافية الثابتة ، استطاع هاتف آيفون 6 إس أن يسجل 83 نقطة ( من أصل 100 ) و قد أظهرت الاختبارات بعض نقاط التميز في كاميرا آيفون 6 إس مثل : التعريض الجيد في الصور ، و التركيز التلقائي كان سريعاً و دقيقاً ، و درجة موازنة اللون الأبيض كانت مُرضية ، و الصور الملتقطة تكون محتفظة بقدر جيد من التفاصيل في الإضاءة الجيدة .

هل كاميرا هواتف الأندرويد أفضل من كاميرا الآيفون 6 إس الجديد ؟!
هل كاميرا هواتف الأندرويد أفضل من كاميرا الآيفون 6 إس الجديد ؟!

على الجانب الآخر ، هناك بعض أوجه القصور في الكاميرا مثل وجود بعض التشوش في حالات الإضاءة الخافتة ، و وجود ظلال لبعض الألوان عند التصوير داخل المنازل و الأبنية بعيداً عن ضوء الشمس ، وجود مسحة خفيفة من اللون الأصفر على الصور عند التقاطها في ضوء النهار .

أما من ناحية الفيديو ، فيبدو الأمر متطابقاً بخصوص نقاط التميز و القصور المذكورة آنفاً ، مع العلم أن الكاميرا أبدت ثباتاً ملحوظاً ( Stabilization ) عند تصوير الفيديو في الإضاءة الجيدة ، و بذلك سجلت كاميرا آيفون 6 إس 80 نقطة في اختبار الفيديو ، و بذلك تكون النتيجة النهائية للكاميرا 82 نقطة .

هل كاميرا هواتف الأندرويد أفضل من كاميرا الآيفون 6 إس الجديد ؟!
هل كاميرا هواتف الأندرويد أفضل من كاميرا الآيفون 6 إس الجديد ؟!

هذه النتيجة مميزة للغاية إلا أنها أقل بفارق بسيط مقارنة بهواتف الأندرويد الأخرى ، فقد تفوقت كاميرا هاتف Sony Xperia Z5 على الجميع بنتيجة 87 نقطة ، و جاء هاتف Galaxy S6 Edge في المرتبة الثانية بـ 86 نقطة ، و هواتف أخرى مثل Nexus 6P و LG G4 و Galaxy Note 5 ، و Motorola Moto X Style كلها تقدمت على كاميرا الآيفون 6 إس ، لكنها على أي حال فوارق بسيطة قد لا تُلاحظ .

هل كاميرا هواتف الأندرويد أفضل من كاميرا الآيفون 6 إس الجديد ؟!
هل كاميرا هواتف الأندرويد أفضل من كاميرا الآيفون 6 إس الجديد ؟!

كاميرا هاتف Sony Xperia Z5 في هذا الاختبار جاءت في المقدمة ، و هو ما يتفق مع ما ادعته سوني سابقاً أن ذلك الهاتف هو صاحب الكاميرا الأفضل في سوق الهواتف الذكية ، و كذلك يبدو هذا الاختبار متماشياً مع اختبارات أخرى أسفون عن نفس النتيجة تقريباً ، و أعطت الأفضلية لكاميرا Sony Xperia Z5 .

للمزيد : لماذا تعتبر كاميرا Sony Xperia Z5 الأفضل في سوق الهواتف الذكية حالياً ؟!

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫24 تعليقات

  1. انا مستخدم للايفون من زمان فعلا كمرة الايفون بالتصوير الليلي سيئة جدا جدا تفوق واضح لاجهزة الاندرويد لكن مع هذا انا سابقى استخدم الايفون لانها لاتهمني كثيرا مثل ثبات النظام

  2. قيلكسي والدنيا عكسي
    ان هاتف القالاكسي يا رجال هو أفضل الهواتف على الإطلاق لكن الأيفون أفضل منه الا ان القالاكسي يبقى الأفضل ما ان الأيفون هو الأفضل بكل تاكيد ولكن لا يمكننا القول الا انه القالاكسي هو الأفضل بس الأيفون لا جدال عليه انه هو الأفضل ولكن لكم حريتكم بان تشتروا الأيفون او تشتروا القالاكسي

  3. يعني شركة وحدة بتنافس اكثر من شركة ودايما بتكون متقدمة عليهم
    والكاميرا بالهاتف المحمول مش للتصوير الاحترافي وانا عجباني كاميرا الاي فون خصوصا بالسيلفي
    والتفوق مش كثير عنها وسوني الافضل بالكاميرا اكيد لانو اختصاصها
    ولا تنسو تطبيق الكاميرا الو دور كبير
    واللي بستخدم ابل ما بتركها لانو بلاقي الكمال بالهاتف المحمول والمشكلة بس بطارية وهاي مشكلة كل الشركات مش بس ابل

  4. نشكركم على هذا الموضوع لكن من خلال تجربتي السابقة والحالية لكاميرا السامسونج جالاكسي لاحظت مشكله في حدة الالوان حتى لو خفضت إضاءة الشاشة خلونا نبسط الموضوع الصور في جالاكسي تعطيك الاحمر احمر زياده والاخضر اخضر زياده يعني ماراح تعطيك الالوان الطبيعيه عكس الايفون انا ايضاً استخدم الايفون الصور تبدو طبيعيه 100% كما هي في الواقع مثلا لو شاهدة حديقة على الطبيعة فأنك عندما تصورها بكاميرا الآيفون تكون مثل مشاهدتها بالعين لازيادة الوان عكس السامسونج جالاكسي اريدكم الان ان تجربوا ضعوا جهاز الايفون والجالاكسي جنبا لجنب وشغلوا مقطع فيديو او شاهدوا البث المباشر لقناة العربيه الحدث ع سبيل المثال على الهاتفين ستجد ان وجه المذيع والضيوف تكون حمراء تقريباً على الجالاكسي بينما ستراها طبيعيه واقعيه على جهاز الايفون
    آسف ع الإطاله

  5. من واقع تجربه كاميرا السامسونج افضل بكثير من الايفون
    ولكن الايفون يتفوق بامور كثيره عن الجلكسي
    جهازي ايفون ٦
    وجربت جلاكسي اس ٦

  6. توي مثبت تطبيق ٲخبار التطبيقات ع البلاك بيري ليب من (قوقل بلاي) والتطبيق متناسب جدا مع لبلاك بيري

    اساسا لبلاك بيري تغير كامل مع قوقل بلاي صار كٲنه اندرويد

  7. بصراحة ودون مجامله!
    كاميرا السامسونج أفضل بكثير من كاميرا أبل من ناحيه الوضوح والنقاوة

    صور صورة طبيعيه من هاتف ايفون وهاتف سامسونج ونزلها على الكومبيوتر وقارن

    رح تلاحظ ابهار الألوان ونقاء الصورة أفضل في السامسونج!!

    هذه ميزة بصراحة لسامسونج تحسب ولايمكن أن نجامل بها لابل على حساب جيوبنا وصولنا !!!

  8. بارك الله فيكم وفي ما تقدمون
    لكن كل ما يهم المستخدم هو نتائج التصوير
    وغير معقول ان تكون اجهزة ابل متميزة في كل شيء
    فالتصوير في كثير من اجهزة الأندرويد لا يقارن باجهزة الإيفون

  9. لا اعتقد ان هذه النتيجه واقعية وصحيحة
    والدليل ان كاميرا 6s أصبحت ١٣ ميغا في حين كاميرا 6 ٨ ميغا فقط
    والموقع يفيد انه لا اختلاف بينهما نهائيا
    كيف يعقل ذلك ؟؟!!!

    1. وش كنت تستخدمه ٤ ساعات كثر الحبرشة بجهاز جديد يفضي البطارية وكل استخدام له عدد ساعات للاستخدام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى