اخبار الأندرويد

ماذا يجب أن تعرف عن ثغرة Stagefright 2.0 في الأندرويد

الثغرات تظهر بسبب بعض الهجمات والمهاجمين، وتختفي بسبب ترقيعات الشركات لأنظمتها، نظام الاندرويد من أكثر الانظمة اصابة بالثغرات، وأشهرها ثغرة Stagefright التي عادت من جديد.

ماذا يجب أن تعرف عن ثغرة Stagefright 2.0 في الأندرويد
ماذا يجب أن تعرف عن ثغرة Stagefright 2.0 في الأندرويد

باعتبارك مستخدم أجهزة ذكية، فأنت تماما تملك شيئا ثمينا، ويجب عليك الحرص عليه وغلقه وحمايته، تماما كما تحمي منزلك وعائلتك من اللصوص، حتى ولو لم يكن لديك شيء ثمين بالنسبة لهم، فربما يصلون لشيء ثمين بالنسبة لك، لهذا وجب على كل مستخدم تثقيف نفسه وتطويرها من ناحية التقنية.

اليوم نحدثكم عن ثغرة Stagefright، هذه الثغرة المعروفة، أخبرناكم عنها عدة مرات سابقا، خاصة وأن التحديثات الأخيرة التي أطلقتها كل الشركات كان هدفها الأساسي غلق هذه الثغرة، لكن للأسف هذه الثغرة عادت من جديد.

الثغرة الجديد تم تسميتها Stagefright 2.0، وحاليا تم استخدام طريقة أخرى للإيقاع بالضحايا، الطريقة تقوم على تشغيل ملف فيديو أو صوت، بصغية MP4 بالنسبة للفيديو وMP3 بالنسبة للصوت، هذه الملفات قادرة على تشغيل برمجيات خبيثة داخل الجهاز، تتيح الوصول للنظام وتجاوز ميزات الحماية

الطريقة المثالية لحماية نفسك تكمن في الابتعاد عن استقبال ملفات مهما كانت من أشخاص مجهولين، الابتعاد أيضا عن الضغط على أي رابط غير موثوق قد يسبب إصابة جهازك بملفات خبيثة.

من جهة أخرى ترقب تحديثات أمنية جديدة من الشركات المنتجة للهواتف، والتي كما أخبرناكم سابقا بدأت برنامج بتوفير تحديثات بشكل شهري، والبداية طبعا من طرف جوجل وأجهزتها نيكسس.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

الوسوم

تعليق واحد

  1. يا عمي وش من تحديثات !
    كل اللي يحدثونه هو الاجهزه الجديده وبس ويتركوا اصحاب الاجهزه القديمه يعانون من الثغره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق