اخبار الأندرويد

شيومي قد تعتمد على تقنية Snapdragon Sense ID لاستشعار البصمات

بدأت Xiaomi تسير في طريق الاعتماد على آخر التكنولوجيات، من بين أهم وآخرها تقنية Snapdragon Sense ID، الخاصة بشركة كوالكم، والتقارير تتحدث عن اعتماد شيومي لهذه التقنية.

شيومي قد تعتمد على تقنية استشعار البصمات Snapdragon Sense ID
شيومي قد تعتمد على تقنية استشعار البصمات Snapdragon Sense ID

نعم شركة Xiaomi بدأت من الصفر والآن في طريقها لتصبح الشركة الأولى عالميا، من حيث مبيعات الهواتف، هواتفها وأجهزتها تتميز بالجودة وروعة التصميم، آخر التقارير تشير إلى أن الشركة تعمل على جهاز جديد يحمل إسم Xiaomi Mi5، ومن بين أبرز مزاياه حصوله على مستشعر بصمات، وبآخر التقنيات، وهو ما أنتجته شركة كوالكم مؤخرا وأعلنت عنه، ويحمل إسم Snapdragon Sense ID.

تصف الشركة هذه التقنية بأنها أحدث تقنيات التعرف ومسح البصمات بتقنية ثلاثية الأبعاد، ويمكن لهذه التقنية جعل الشركات تنتج هواتف رائعة التصميم مع مستشعر بصمات في أي مكان يريدونه، وليس في مكان محدد ولا زر واضح أو بارز، بمثال أوضح، يمكن للشركات من خلال هذه التقنية جعل مستشعر البصمات تحت الشاشة، أو تحت غطاء الجهاز نفسه.

حيث أن هذه التقنية تسمح للإشارات بالولوج من أي جسم وسطح، سواء كان ألمنيوم، أو بلاستيك، أو زجاج وغير ذلك من المواد، بالتالي يمكن مثلا أن تقوم شركة بدمج المستشعر تحت الزجاج المخصص للشاشة، أو في أي مكان من الجهاز، وبالتالي يمكن جعل كل سطح الجهاز أو جزء كبير منه مستشعر للبصمات دون التقيد بمكان معين.

في حال قامت شيومي بالاعتماد على هذه التقنية، فسنكون طبعا أمام تصميم جديد للجهاز، على كل حال، سيكون أول الأجهزة العاملة بهذه الأجهزة، طبعا في حال وفرتها كوالكم بشكل تجاري في وقت قريب جدا، وما دمنا تحدثنا عن جهاز Xiaomi Mi5 إليكم أهم مواصفاته المسربة:

  • شاشة بمقاس 5.2 إنش، بدقة عرض 1920×1080 بيكسل.
  • معالج Snapdragon 820 ثماني النواة.
  • ذاكرة عشوائية بحجم 3 أو 4 جيجابايت
  • سعة تخزين 16 جيجابايت مع منفذ MicroSD.
  • كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل مع فلاش مزدوج.
  • كاميرا أمامية بدقة 13 ميجا بيكسل.
  • بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى