تقارير أبل

دليلك الكامل لشراء هاتف الآيفون 6 إس أو الآيفون 6 إس بلس المناسب لك !

بدأت آبل بإطلاق هواتف الآيفون 6 إس و الآيفون 6 بلس في عدد من الدول العربية : المملكة العربية السعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، قطر ، الكويت ، الأردن ، البحرين . ( أسعار و موعد إطلاق أجهزة ايفون 6s و وايفون 6s بلس في الدول العربية ! ) و السؤال الذي يطرح في هذا التوقيت دائماً كيف نختار الإصدار المناسب لنا ؟! في هذا المقال نحاول مساعدتكم بالإجابة على هذا التساؤل !

دليلك الكامل لشراء هاتف الآيفون 6 إس أو الآيفون 6 إس بلس المناسب لك !
دليلك الكامل لشراء هاتف الآيفون 6 إس أو الآيفون 6 إس بلس المناسب لك !

هل تستحق هواتف الآيفون 6 إس و الآيفون 6 إس بلس الإقتناء أصلاً ؟!

الإجابة هنا تختلف ، فإذا كنت من مستخدمي الإصدارات الأقدم ما قبل iPhone 5s مثلاً فنحن نرشح لك اقتناء أي من الهاتفين نظراً للإضافات العتادية الجديدة التي أضافتها آبل على هواتف الآيفون على مدار السنوات الأخيرة .

أما إذا كنت تستخدم الإصدارات الأحدث ( iPhone 5s أو iPhone 6 ) فهذا يتوقف على مدى احتياجك لتلك الإضافات الجديدة ، و إلا فليس هناك معنى لبيع أو استبدال الهاتف الخاص بك في مقابل الحصول على إصدار جديد لن تكون مزاياه ذات فائدة لك ، و بالتالي لن تلاحظ أي فارق يذكر بين هذا الإصدار أو ذاك .

و تذكيراً نعرض بشكل مختصر أبرز المميزات الجديدة في هاتفي آيفون 6 إس و آيفون 6 إس بلس :

  • استخدام سبائك ألمنيوم جديدة أكثر متانة ، مع الحفاظ تقريباً على نفس تصميم الإصدار السابق iPhone 6 .
  • معالج Apple A9 ، أفضل بنحو 70% في الأداء ، و أكثر دعماً للرسوميات بنسبة 90% ، مقارنة بالإصدار السابق Apple A8 .
  • ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت .
  • تقنية 3D Touch الجديدة ، و التي من خلالها تستطيع الشاشة التفرقة بين ثلاثة مستويات للضغط و اللمس ، و على أساسها تتحدد استجابة الشاشة .
  • رفع دقة الكاميرا الخلفية لتصبح 12 ميجابكسل ، مع دعم تصوير الفيديو بدقة 4K ، و ميزة التقاط الصور الحية Live Photos .
  • رفع دقة الكاميرا الأمامية لتصبح 5 ميجابكسل ، مع تقنية Retina Flash و التي تحول الشاشة إلى فلاش أثناء التقاط الصور السيلفي .

يمكنك الرجوع إلى المقالات الآتية و التي استعرضنا فيها بشكل مفصل ما ذكرنا اختصاراً في النقاط السابقة :

حسناً ، لكن ماذا عن عيوب الإصدارات الجديدة : آيفون 6 إس و آيفون 6 إس بلس ؟!

لا يوجد جهاز كامل أو خالي من العيوب و أوجه القصور ، و هواتف الآيفون ليست استثناءاً لتلك القاعدة . هناك عيوب عدة تقليدية مثل عدم دعم الذواكر الخارجية ، و عدم دعم خاصية مقاومة الماء و الأتربة ، أو خاصية FM Radio ، أو تقنية الشحن اللاسلكي و غيرها ، و قد تناولنا هذا بشكل أكثر تفصيلاً في المقال الآتي :

و ما الفرق بين هاتف آيفون 6 إس و آيفون 6 إس بلس ؟!

دليلك الكامل لشراء هاتف الآيفون 6 إس أو الآيفون 6 إس بلس المناسب لك !
دليلك الكامل لشراء هاتف الآيفون 6 إس أو الآيفون 6 إس بلس المناسب لك !

يتشابه هاتفا iPhone 6s و iPhone 6s Plus في عدة أشياء مثل : المعالج ، الذاكرة العشوائية ، السعات التخزينية ، الكاميرا الخلفية و الأمامية ، و غيرها . إلا أن هناك بعض الفوارق بين الإصدارين و هي كالآتي :

  • شاشة هاتف iPhone 6s بقياس 4.7 إنش ، أما شاشة iPhone 6s Plus بقياس 5.5 إنش .
  • كاميرا هاتف iPhone 6s لا تدعم ميزة التثبيت البصري OIS ، و لكنها تدعم تقنية التثبيت الرقمي و التي تؤدي نفس الوظيفة تقريباً . أما كاميرا هاتف iPhone 6s Plus تدعم كلا الخاصيتين .
  • بطارية هاتف iPhone 6s بسعة 1715 ملي أمبير ، و هي تدوم ما يزيد عن 8 ساعات من الاستخدام المتواصل . أما بطارية iPhone 6s Plus فهي بسعة 2700 ملي أمبير ، و تدوم ما يزيد عن 9 ساعات من الاستخدام المتواصل بحسب ما أظهرت اختبارات البطارية .
  • هاتف iPhone 6s Plus أغلى بنحو 100 دولار تقريباً .

أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند الإقدام على شراء هواتف آيفون 6 إس ، أو هواتف آيفون 6 إس بلس :

دليلك الكامل لشراء هاتف الآيفون 6 إس أو الآيفون 6 إس بلس المناسب لك !
دليلك الكامل لشراء هاتف الآيفون 6 إس أو الآيفون 6 إس بلس المناسب لك !

الألوان

كلا الهاتفين متوفران بعدة ألوان هي : الذهبي ، الفضي ، الرمادي ، و الذهبي الممتزج بالوردي . اختيار اللون يعتمد على الذوق الشخصي .

السعة التخزينية

اختيار السعة التخزينية يتوقف على طبيعة استخدامك ، إذا كان استخدامك يعتمد على التطبيقات الأساسية و التقاط بعض الصور و مقاطع الفيديو و تصفح الإنترنت و غيرها من المهام التي لا تتطلب سعة تخزين كبيرة فسعة 16 جيجابايت تبدو مناسبة و إن كنا فيما يتعلق بهذه النقطة ننصح بشراء الإصدارات ذات السعات الأكبر على الأقل 64 جيجابايت و ذلك لعدة أسباب :

  • نظام التشغيل وحده يشغل مساحة كبيرة نوعاً ، في حدود 3 جيجابايت أو أكثر .
  • حجم الصور العادية التي يتم التقاطها زاد بنسبة 50% نظراً لزيادة دقة الكاميرا .
  • مقاطع الفيديو التي يتم تسجيلها بواسطة الكاميرا تستهلك مساحة كبيرة نوعاً ما ، و إليك بالضبط الحجم الذي يشغله مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة بحسب جودته : 60 ميجابايت ( جودة HD بسرعة 30 fps ) ، و 130 ميجابايت ( جودة Full HD بسرعة 30 fps ) ، و 200 ميجابايت ( جودة Full HD بسرعة 60 fps ) ، و أخيراً 375 ميجابايت ( جودة 4K بسرعة 30 fps ) ، و ببساطة إذا كنت من المهتمين بتصوير الفيديو عالي الدقة بجودة 4K عليك أن تعلم أن مقطع بتلك الجودة مدته 30 دقيقة يشغل مساحة 12 جيجابايت تقريباً !

الميزانية

هواتف الآيفون بشكل عام ليست رخيصة الثمن بأي حال ، و اختيارك للإصدار العادي iPhone 6s أو الإصدار الأكبر iPhone 6s Plus و كذلك السعة التخزينية المناسبة لك مرتبط بالميزانية الخاصة بك و ما تملكه من نقود ، و لذا ننصحك بالإطلاع على هذا المقال للتعرف أكثر على أسعار كل إصدار على حدي : ( أسعار و موعد إطلاق أجهزة ايفون 6s و وايفون 6s بلس في الدول العربية ! ) .

الضمان و خدمات ما بعد الشراء

قبل أن تشتري هاتف الآيفون عليك أن تتأكد أولاً و بشكل واضح عن الضمان الخاص بالهاتف و مدة سريانه و ما هي شروط الضمان و متى يمكنك استخدامه ، و ما إلى ذلك من المعلومات .

** تتوفر هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus ابتداءاً من صباح السبت 12:00 الموافق 10 أكتوبر لدي شركات الاتصالات بفروعها و وكلاء آبل المعتمدين في 6 دول عربية : المملكة العربية السعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، قطر ، الكويت ، الأردن ، البحرين .

هل تنوي شراء أياً من هاتفي آيفون 6 إس أو آيفون 6 إس بلس ؟! أخبرنا بالتعليقات

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: [email protected]

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا ، تابعونا من هنا .

‫38 تعليقات

  1. معاي آيفون ٦ سأنتظر العام المقبل واقتني آيفون ٧ ان شاء الله وان توفر لدي مال هذا العام ساقتني آيفون ٦اس ان شاءالله.

  2. جهاز ممتاز ويستاهل الاقتناء وانا معاي أيفون 5وحان اقتناء الايفون 6s 64 والله يرزقنا القناعه وعدم التبذير ولأمن والسلامه وان نموت على الاسلام ولإيمان برب العالمين يااارب!

  3. ان الان أستخدم ايفون 6s منذو اسبوع جهاز رائع مع المعالج الجديد والبطرية تحسنت والكاميرا ايضا جهاز يستحق الاقتناء

  4. مرحباً اولاً اشكركم على هذه المعلومات ولكن بصراحة الواحد اصبح لا يستغنى عن اي فون وخصوصاً الجيل الحديث رغم اني جوالي ٥ اس وشكراً

  5. شكرًا لكم على المواضيع المميزة . بنسبه اللي راح انتظر الايفون 7. ان شاء الله
    ولااخفيكم أني معــــجب بالمميزات . كا دقة الكام وغيرها . ولكن نصبر دام جهازي الايفون 6 موجود ويوفي الغرض . هذا رايي ووفق الله الجميع

  6. شباب والله العظيم أنا اشتريته ووضعتها في كرتون وراح أرجعه أيفون ٦ بلس آس يسخن كثير جدا اكاد لايمكننا مسكه في اليد من السخونة استخدمته ساعة وسخن نار

    1. اخوي عبدالله بخصوص التسخين مو بس الايفون 6s
      انا معي 5s وبعض الحين يسخن لدرجه يعطي انذار ويطفي
      التسخين انا اشوفه طبيعي

  7. اصلان انا ما عندي ايفون لاكن عندي ايباد ٢ 16GB wi fi يعني اخيس نوع
    والصراحة ابا اعطيه تقاعد المسكين كرف اكثر من خمس سنين. مافي شي ما جربو
    كسر طيحات مويا فرمته جلبريك تعليق كل شي

  8. على قد لحافك مد رجليك والفلوس وسيله للوصول للرغبات التي ليست لها نهايه فإما كبح الجماح والاحجام لما ليس له داع او الانزلاق في متاهات الشراء ومن ثم الانزلاق الغضروفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى